Loading...


العودة   ايجيبت سات > :: .. °° المنتــــــدى الرياضى°° .. :: > المنتدى الرياضى العام > كـأس العــالم 2014


كـأس العــالم 2014 World Cup News


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-16-2014, 12:08 AM   #1
صديق المنتدى
 
الصورة الرمزية محمد على
 


افتراضي المنتخبات المراكز المباريات الأخبار الملاعب الصور الفيديو المنتديات "الحصان الأسود".. ظاهرة لا تع

بولندا مفاجأة مونديال 82

وسط الكبار وفي البطولة التي استضافتها الأراضي الإسبانية، شهد الجميع على أنها الأكثر متعة بين نسخ المونديال، وفجر منتخب بولندا المفاجأة ونجح في الحصول على المركز الثالث بعد الفوز على فرنسا (3-2).

بدأت مسيرة المنتخب البولندي في البطولة بتصدره للمجموعة الأولى متفوقاً على المنتخب الإيطالي الذي توج باللقب فيما بعد، حيث جمع أربع نقاط بالتعادل مع الكاميرون وإيطاليا والفوز على بيرو (5-1) ليتأهل إلى الدور الثاني.

ووفقاً لنظام البطولة في ذلك الوقت، جاء في المجموعة الأولى مع بلجيكا التي اكتسحها بثلاثية نظيفة ثم تعادل مع الاتحاد السوفيتي دون أهداف ليتصدر المجموعة ويتأهل إلى الدور قبل النهائي ليصطدم بإيطاليا التي نجحت في الفوز عليه بهدفين نظيفين، ويواجه فرنسا ويحصد المركز الثالث في البطولة.

بلجيكا رابع مونديال 86

في مونديال 1986 في المكسيك، والمعروف بمونديال مارادونا، جاء المنتخب البلجيكي من بعيد ليحصد المركز الرابع في البطولة رغم عبوره الدور الأول بشق الأنفس بعد أن حل ثالثاً في المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط بالفوز على العراق (2-1) والخسارة أمام المكسيك بنفس النتيجة، والتعادل مع باراجواي بهدفين لمثلهما.

تأهل المنتخب البلجيكي إلى دور (16) ضمن أفضل ثوالث، ليواجه الاتحاد السوفيتي وينجح في الإطاحة به بالتغلب عليه (4-3)، وفي دور الثمانية نجح في إقصاء الماتادور الإسباني بركلات الترجيح (5-4) بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله، لكن مغامرته توقفت عند الدور قبل النهائي بعد أن خسر من الأرجنتين بثنائية مارادونا، وفي مباراة تحديد الفائز بالمركز الثالث خسر من فرنسا (4-2).

مغامرات الكاميرون وتشيكوسلوفاكيا ويوغسلافيا توقفت عند دور الثمانية


مفاجآت عديدة شهدها كأس العالم 1990 في إيطاليا، فقد نجحت ثلاثة منتخبات في بلوغ دور الثمانية وهي خارج الترشيحات، لتتفوق على منتخبات عريقة وقوية لم تصل إلى هذا الدور مثل البرازيل وهولندا بطل أوروبا 1988.
وكان في مقدمة هذه المنتخبات أسود الكاميرون التي صنعت التاريخ للقارة السمراء في البطولة، بعد أن نجحت في الفوز على الأرجنتين حامل اللقب في مباراة الافتتاح بهدف دون رد ثم على رومانيا بهدفين لهدف، ولم تمنع خسارتهم المفاجئة من روسيا برباعية تصدرهم للمجموعة الثانية، فواجهوا كولومبيا في دور (16) ونجح ميلا في قيادة الأسود للفوز بهدفين لهدف، في المباراة التي شهدت هدفاً تاريخياً للثعلب العجوز مستغلاً خطأ الحارس الكولومبي المجنون "رينيه هيجيتا"، لكن المغامرة توقفت في دور الثمانية بالخسارة (3-2) أمام إنجلترا في مباراة ماراثونية شهدت جدلاً تحكيمياً واسعاً.

ترك منتخب تشيكوسلوفاكيا هو الآخر بصمته في البطولة، حيث نجح باحتلال المركز الثاني في المجموعة الأولي خلف المنتخب الإيطالي المستضيف، برصيد أربع نقاط جمعها بالفوز على أمريكا بخمسة أهداف لهدف، ثم على النمسا بهدف نظيف، و الخسارة أمام إيطاليا بهدفين دون رد، وفي دور (16) لم يرحم منتخب كوستاريكا واكتسحه بأربعة أهداف لهدف، لكن الأمر توقف عند ذلك الحد بعد أن خسروا في دور الثمانية أمام ألمانيا بطلة تلك النسخة بهدف من ضربة جزاء لقائد الماكينات لوثار ماتيوس.

كانت يوغسلافيا أيضاً بين المنتخبات التي تستحق لقب الحصان الأسود في تلك النسخة، فقد تجاوزت صدمة البداية بالخسارة القاسية أمام ألمانيا بأربعة أهداف لهدف، وحققت فوزين متتاليين على كولومبيا بهدف دون رد ثم الإمارات بأربعة أهداف لهدف، لتتأهل إلى دور (16) من البطولة بعد أن جمعت أربع نقاط جعلته في المركز الثاني للمجموعة الرابعة، لتواجه الماتادور الإسباني وتفوز عليه بهدفين لهدف، وفي دور الثمانية كانت قريبة من الإطاحة بمنتخب التانجو الأرجنتيني، لكن ركلات الترجيح انحازت لرفاق مارادونا ومنحتهم الفوز (3-2) ليودع اليوغسلاف البطولة.

بلغاريا والسويد ورومانيا صنعوا الإثارة في مونديال أمريكا

بوجود منتخبات بقوة وعراقة وتاريخ الأرجنتين وألمانيا، قلبت منتخبات بلغاريا والسويد الموازين وتأهلت إلى الدور قبل النهائي في مونديال 1994، فيما قدم منتخب رومانيا عروضاً رائعة وتوقفت مسيرته عند دور الثمانية.

نجح منتخب السويد الذي فاز بالمركز الثالث في البطولة بالحصول على المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد خمس نقاط خلف البرازيل، التي تعادل معها بهدف لمثله ومع الكاميرون بهدفين لمثلهما، وفاز على روسيا بثلاثة أهداف لهدف، وفي دور (16) كان الفوز على السعودية بثلاثة أهداف لهدف، ثم في دور الثمانية على رومانيا بركلات الترجيح (5-4) بعد أن تعادلا في الوقت الأصلي بهدفين لمثلهما ، لكنهم اصطدموا بالبرازيل في الدور قبل النهائي ليخسروا بهدف دون رد، وكان المركز الثالث في صالحهم بعد أن تغلبوا على بلغاريا برباعية نظيفة.

ونجح المنتخب البلغاري صاحب المركز الرابع في البطولة باحتلال المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد ستة نقاط، جمعها بالفوز على اليونان برباعية ثم الأرجنتين بهدفين نظيفين، بعد أن كان قد خسر أمام نيجيريا بثلاثية نظيفة، وفي دور (16) تغلب على المكسيك (3-1) بركلات الترجيح بعد أن تعادلا بهدف لمثله في الوقت الأصلي، وفجر كبرى مفاجآت البطولة في دور (8) بعد أن أطاح بمنتخب ألمانيا حامل اللقب بالفوز عليه بهدفين لهدف، ليواجه المنتخب الإيطالي في الدور قبل النهائي الذي كان له بالمرصاد وأوقف مسيرته عند ذلك الحد بعد أن تغلب عليه بهدفين لهدف، وفي مباراة تحديد المركز الثالث خسر أمام السويد برباعية نظيفة.

كان منتخب رومانيا أحد المنتخبات التي لا يمكن تجاوز ما قدمته في البطولة، فقد فرض سيطرته على المجموعة الأولى وتصدرها برصيد ست نقاط، بالفوز على كولومبيا (3-1)، أمريكا (1-0)، توسطهما خسارة أمام سويسرا (4-1)، وفي دور (16) قدم رفاق جورجي هاجي واحدة من أمتع مباريات المونديال أمام منتخب الأرجنتين ونجحوا بالفوز عليه (3-2)، لكن ركلات الترجيح لم تكن في صفهم في مباراة دور الثمانية أمام المنتخب السويدي ليودعوا البطولة بالخسارة (5-4)، بعد أن كان وقت اللقاء قد انتهي بالتعادل (2-2).

كرواتيا قلبت الموازين في مونديال فرنسا

قلب المنتخب الكرواتي موازين كافة الترشيحات في مونديال فرنسا 98، ونجح بالفوز بالمركز الثالث متفوقاً على منتخبات بقيمة الأرجنتين وألمانيا وإنجلترا، وأظهر قدرته على المضي بعيداً في البطولة منذ البداية، بعد أن حل ثانياً في المجموعة الثامنة خلف الأرجنتين برصيد (6) نقاط، بالفوز على جامايكا (3-1) واليابان بهدف دون رد.
ولم تكن خسارته من الأرجنتين بالمؤثرة على مسيرته، فقد استعاد انتصاراته في دور (16) بالفوز على رومانيا بهدف دون رد، ثم كانت المفاجأة المدوية في دور الثمانية باكتساحه لألمانيا بثلاثية نظيفة، و في الدور قبل النهائي خسر بصعوبة بالغة أمام فرنسا المضيف الذي حقق اللقب بهدفين لهدف، وفي مباراة الفائز بالمركز الثالث تغلب على هولندا بهدفين لهدف.

كوريا الجنوبية وتركيا والسنغال مفاجآت مونديال 2002

صنعت منتخبات كوريا الجنوبية وتركيا والسنغال المفاجآت في مونديال 2002، بعد نجاحها بالسير بعيداً في البطولة ووضعت أنفسها بين الكبار وتفوقت على منتخبات من أصحاب السمعة الكبيرة.

جاء منتخب تركيا الذي حقق المركز الثالث في البطولة ثانياً في المجموعة الثالثة برصيد أربع نقاط خلف البرازيل التي حققت لقب البطولة، وخسر منها بهدفين لهدف، وتعادل مع كوستاريكا بهدف لمثله وفاز على الصين بثلاثية نظيفة، وفي دور (16) فاز على اليابان بهدف دون رد، وهي ذات النتيجة التي فاز بها على السنغال في دور الثمانية، ليواجه منتخب البرازيل في الدور قبل النهائي ويخسر بهدف لرونالدو، وفي مباراة تحديد المركز الثالث حقق الفوز على كوريا الجنوبية المضيف مع اليابان (3-2).

فرض منتخب كوريا الجنوبية نفسه بقوة في البطولة التي جرت على أرضه وحقق إنجازاً فريداً للكرة الآسيوية ببلوغ المربع الذهبي، حيث نجح في تصدر المجموعة الرابعة برصيد سبع نقاط، بالفوز على بولندا (2-1) ثم تعادل مع أمريكا بهدف لمثله، وعاد ليحقق الفوز على البرتغال بهدف دون رد، وفي دور (16) فجر مفاجأة كبرى وأطاح بالمنتخب الإيطالي بالفوز عليه (2-1) بالهدف الذهبي.
وفي مباراة لن تنسي بسبب الجدل التحكيمي الذي كان بطله الحكم المصري جمال الغندور، فاز الفريق الكوري على إسبانيا (5-3) بركلات الترجيح بعد أن تعادلا دون أهداف في الوقت الأصلي، لكن مغامرة النمر الكوري وصلت إلى خط النهاية في الدور قبل النهائي بعد الخسارة أمام ألمانيا بهدف دون رد، وفي مباراة تحديد المركز الثالث خسر أمام تركيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

كان منتخب السنغال أحد مفاجآت البطولة، وقدم أسود التيرانجا أداء رائعاً بداية من الفوز على حامل اللقب فرنسا بهدف دون رد، ثم التعادل مع الدنمارك بهدف دون رد، وأوروجواي (3-3)، ليحل ثانياً في المجموعة الأولى خلف الدنمارك برصيد خمس نقاط، وفي دور (16) فاز على السويد (2-1)، لكن مسيرته في البطولة توقفت عند دور الثمانية بعدما خسر أـمام تركيا بهدف ذهبي.

مغامرة أوكرانيا انتهت مبكراً في مونديال ألمانيا

كان المنتخب الأوكراني المفاجأة الوحيدة بين المنتخبات التي تأهلت إلى دور الثمانية في مونديال 2006، وقد بدأ مشواره في البطولة بالحصول على المركز الثاني في المجموعة الثامنة بالحصول على المركز الثاني برصيد (6) نقاط، فبعد الخسارة أمام إسبانيا برباعية، فاز الفريق في مشاركاته المونديالية الوحيدة على السعودية برباعية ثم تونس بهدف، وفي دور (16) حقق رفاق شيفشكو الفوز على سويسرا بركلات الترجيح، ليصطدموا بإيطاليا التي ظفرت باللقب وينالوا منها خسارة بثلاثة أهداف دون رد.

أوروجواي حرمت غانا من إنجاز تاريخي في 2010

أوروجواي وغانا وبارجواي، ثلاثة منتخبات تركت بصمة واضحة في كأس العالم 2010، وصنعت تاريخياً يستحق الإشادة عند الذكر في تاريخ البطولة.

وضع منتخب أوروجواي نفسه مبكراً في دائرة الضوء بتصدره للمجموعة الأولى برصيد سبع نقاط، بالتعادل مع فرنسا دون أهداف والفوز على المضيف جنوب أفريقيا بثلاثة أهداف لهدف ثم المكسيك بهدف دون رد، وفي دور (16) تجاوز كوريا الجنوبية بهدفين لهدف، وفي دور الثمانية مر من المنتخب الغاني بالفوز عليه بركلات الترجيح (4-2) بعد التعادل بهدف لكل فريق، ليخسر بعد ذلك أمام هولندا في الدور قبل النهائي وألمانيا في مباراة تحديد المركز الثالث بنتيجة واحدة هي (3-2) ويحصل على المركز الرابع في البطولة.

كان منتخب غانا على وشك صنع تاريخ جديد للكرة الأفريقية في المونديال لولا أن لويس سواريز منع الكرة من أن تسكن شباك منتخب أوروجواي بيده وفشل أسامواه جيان في التسجيل من ركلة الجزاء التي احتسبت لفريقه، وإخفاق منتخب النجوم السوداء في ركلات الترجيح لأصبح الفريق أول منتخب أفريقي يدخل المربع الذهبي للبطولة التي بدأها المنتخب الغاني بالفوز على صربيا بهدف دون رد ثم التعادل مع أستراليا بهدف لمثله ثم خسارة أمام ألمانيا بذات النتيجة ليجمع الفريق أربع نقاط يحل بها ثانياً في المجموعة الرابعة خلف ألمانيا، وفي الدور (16) تخطى منتخب أمريكا بالفوز عليه بهدفين لهدف، لكن خسارته أمام أوروجواي حرمته من إنجاز تاريخي.

كان منتخ باراجواي هو الآخر أحد المنتخبات التي خالفت التوقعات في مونديال (2010)، حيث نجح في احتلال صدارة المجموعة الخامسة برصيد خمس نقاط، بالتعادل مع إيطاليا بهدف لمثله ثم الفوز على سلوفاكيا بهدفين دون رد، والتعادل سلباً مع نيوزيلندا، وفي دور (16) فاز على المنتخب الياباني بركلات الترجيح (5-3)، لكن مغامرته توقفت عند دور الثمانية بالخسارة أمام منتخب إسبانيا الذي فاز بالبطولة بهدف دون رد.
محمد على غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-16-2014, 08:25 AM   #2
صديق المنتدى
 

افتراضي رد: المنتخبات المراكز المباريات الأخبار الملاعب الصور الفيديو المنتديات "الحصان الأسود".. ظاهرة ل

طارق نور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-16-2014, 09:29 AM   #3
صديق المنتدى
 
الصورة الرمزية DR TAREK
 

افتراضي رد: المنتخبات المراكز المباريات الأخبار الملاعب الصور الفيديو المنتديات "الحصان الأسود".. ظاهرة ل

بارك الله فيك اخى الكريم
موضوع جميل جدا
DR TAREK غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-18-2014, 05:31 PM   #4
صديق المنتدى
 

افتراضي رد: المنتخبات المراكز المباريات الأخبار الملاعب الصور الفيديو المنتديات "الحصان الأسود".. ظاهرة ل

kiko10 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الزمالك "أبيض" وحارسه "موف " أمام مازيمبي "الأسود" في دوري الأبطال hosam1000 رابطة مشجعى الزمالك 3 05-28-2014 03:39 PM
"نيمار دا سيلفا" : "إتهامات التمثيل ضدي ؟؟ لقد صرت أنا وعنف الملاعب أصدقاء" !! sympat05 الكرة الاسبانية 3 10-14-2013 09:17 PM
عد إصابته في مباراة "ألميريا" : "ميسي" Out عن الملاعب .. وترقبٌ لما بعد "الدوليه" !! sympat05 الكرة الاسبانية 3 10-12-2013 07:10 PM
في واحدةٍ من أصعب المباريات قطعاً : تحديد موعد لقاء "رينو دي نافارا" ضد "أوساسونا" !! sympat05 الكرة الاسبانية 3 10-12-2013 07:07 PM
بـ"الفيديو": "حجازي" يتبرأ من الإخوان أمام النيابة ابو رباب أخـــبار مصر ( ام الدنيا ) 0 08-21-2013 08:35 PM


الساعة الآن 02:03 AM


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123