Loading...



منتدى الحوار العام General Discussion

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-05-2013, 06:01 PM   #1
كبير مراقبى منتديات ايجيبت سات
 

افتراضي انتبه اخى ===معلومات تهمك ==اقراها



رقائق الشيبسى اكثر ضررا مما نتوقع



يعد الشيبس من اكثر الاطعمة المحببة عند الاطفال ، ويصنع الشيبس من رقائق البطاطا وذلك بعد اضافة الكثير من المواد الحافظة والزيوت والسكريات اليه، وتكمن خطورة هذه الاغذية بان الفئة الاكثر استهلاكا.
لها هي الاطفال، وتشير دراسة بريطانية ان 50% من اطفال بريطانيا يستهلك الواحد منهم كيسا واحدا من الشيبس يوميا على الاقل .

ولان الشيبس يحوي على نشويات عالية وهذه احد مضاره فان كثرة النشويات تدفع الاطفال لتناول كمية كبيرة منه، مما يؤدي الى ابتعادهم عن تناول الاغذية الاخرى الطبيعية ذات الفائدة.

ويسبب تناول الشيبس الى حدوث مشاكل صحية عديدة مثل ارتفاع نسبة الدهون في الدم وعسر الهضم والامساك، اما الزيوت المهدرجة التي تدخل في تركيب الشيبس ، فانها قد تكون سببا للاصابة بالسرطان على المدى البعيد، والالوان والاصباغ المستخدمة فيه تكون احيانا مواد ممنوعة عالميا.

اما تاثير الشيبس على المعدة، فانه عادة ما يؤدي الى اضطرابات معوية وزيادة في الوزن، والمواد الحافظة التي تضاف اليه تحد من قدرة المعدة على الهضم وتؤدي الى حدوث التلبكات المعوية بالاضافة لاضرار محتملة على الكبد. وهناك انواع من الشيبس يضاف اليها البهارات الحارة التي تسبب حدوث تقرحات في المعدة وخصوصا عند الاطفال.ومن الصعب منع الاطفال من تناول الشيبس، ولكن تناول كيس واحد اسبوعيا يعد كافيا لهم، ويفضل تناوله بعد وجبة غذائية صحية.

وقد اثبتت دراسة اضرار تناول الشيبس على صحة الام الحامل، نظرا لاحتواء الشيبس على مادة الاكريلاميد وهي مادة سامة تنتج عند طهي النشويات على درجة حرارة عالية وهذه المادة تضعف الجهاز المناعي عند الاطفال، وتؤثر سلبا على الكبد والقلب والكلى والعظام عند الاطفال، وتصل هذه المادة للجنين من خلال المشيمة والدم.

أطعمة بسيطة لها مفعول السحر على صحة الإنسان



اطعمة بسيطة لها مفعول السحر على صحة الإنسان

لكم قائمة بأكثر الأطعمة المغذية والتى لها مفعول السحر على صحة الإنسان وهى أغلبها بسيطة وغير مكلفة على الإطلاق ويمكن للمواطن العادى شراؤها، حيث تحتوى على قدر كبير جداً من المعادن والفيتامينات والعديد من العناصر الغذائية، وذلك حسبما نشر مؤخراً بأحد المواقع الطبية الأمريكية الموثوقة وإليكم هذه الأطعمة:

البطاطا: وهى غنية بمضادات الأكسدة مثل البيتا كاروتين وغنية أيضاً بالحديد وفيتامين ب 6 وكميات كبيرة من الألياف، وهى لها خواص مضادة للسرطان وتقلل فرص الإصابة بأمراض القلب

السبانخ: وهى تضم قدر كبير من العناصر الغذائية، أبرزها الكاروتينات التى تحمى العين من المشاكل المرتبطة بالرؤية مثل التنكس البقعى، وكذلك تحتوى على فيتامين ك، الضرورى لإحداث التوازن بين سيولة الدم وتجلطه، وتحتوى أيضاً على الكالسيوم المفيد للعظام والأسنان، وهى من الخضروات الورقية الغنية للغاية بعنصر الحديد.
البروكلى: وهو يحتوى على اثنين من المركبات الهامة المضادة لسرطان الثدى، وهما

“sulforaphane”و” indole-3-carbinol”
، وكما أن كوب واحد من البروكلى يحتوى على ضعف احتياجاتك اليومية من فيتامين سى، والذى له فوائد كبيرة فى تعزيز المناعة ومقاومة الأمراض.

التوت البرى: وهو من الفواكه الغنية بالعديد من مضادات الأكسدة مثل البيتا كاروتين وفيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ، وكما أنها تحتوى على مواد مضادة للالتهابات وتؤخر ظهور الشيخوخة.

الثوم: وهو يحتوى على عنصر الكبريت، والذى له فوائد كبيرة فى خفض مستويات الكولسترول الضار بالدم “ldl”،

و يخفض الضغط الدموى، وكما يقلل فرص الإصابة بسرطان المعدة والقولون بفضل خواصه المضادة للبكتيريا، بالإضافة إلى أن الثوم يحتوى على عناصر هامة للغاية مثل البوتاسيوم والكالسيوم والحديد والفوسفور وفيتامين ج..

الاسبرين للوقاية من السرطان



قال خبراء بريطانيون ان المادة الفعالة فى الاسبرين (اى اس اس)تقلل من مخاطر الاصابة من السرطان. ونصح علماء من مؤسسة ابحاث السرطان البريطانية بضرورة تناول الاسبرين بانتظام ولمدة عشرة أعوام على الاقل لمن تتجاوز اعمارهم اربعين عاما . تلك النتيجة خلص إليها العلماء بعد رصد وتقييم عشرات الدراسات التى شارك فيها ما يزيد على خمسين ألف شخص ، ولكنهم اكدوا فى الوقت نفسة انه من المبكر حث الاشخاص على تناول الاسبرين أو مسكنات الألم التى تحتوى على مسكنات

مشابهة بانتظام كنوع من الوقاية من السرطان.من جانبة،يعتقد جاك كوزيك من جامعة لندن أن المواد الاولية للسرطان تتكون غالبا من خلال العقد الخامس من العمر،وبالتالى فإن تناول الاسبرين فى تلك المرحلة بشكل منتظم قد يساهم فى الحد من مخاطر الاصابة بالسرطان

،واعتبر”كوزيك”ان المادة الفعالة فى الاسبرين (اى اس اس)قادرة بالفعل على وقف تأثير انزيم كوكس المسؤل عن انتشار الخلايا السرطانية.

خطوات لمنع خراب البيوت!



هنا عدة خطوات لكى يبتعد شبح الانفصال عن البيت المصرى بعد ازدياد حالات الطلاق خصوصا فى السنة الأولى من الزواج .. تنصح د.حنان أبو الخير استشارى العلاقات الزوجية أى شاب مقبل على الزواج باتباع بعض القواعد واعتبارها ميثاق عهد بين الطرفين.

القاعدة الأولى،الاستماع.. بمعنى استماع كل طرف للاخر باهتمام واعتبار ان الخلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية.. فليس معنى اختلافى معك فى الرأى اعلان الحرب والاستعداد للمواجهة!

القاعدة الثانية،عدم التركيز على عيوب الاخر.. بمعنى ان كل انسان به عيوب ومميزات.. فكما ان فى شريكى عيوبا..وأنا أتحملها..فأكيد انا كذلك.

القاعدة الثالثة، المعرفة الجيدة بطباع كل طرف ومشاركته هواياته واهتماماته وبناء جسور المودة والرحمة دائما والبعد عن الهموم.

القاعدة الرابعة،موجهة للزوجة فقط..وهى عدم الضغط على الزوج فى البقاء بالمنزل بجوارها لكى تسمع منه كلاما حلوا عمال على بطال!!

فهذا خطأ .. فيجب منح الزوج الحرية فى الخروج للقاء الأصدقاء وبالتحديد عدم اعتبارهم”ضرة” ومشاركته فى زيارة الأهل و الأقارب.

الزيت الحار..أولا
بشرى لكل المصريين تناول طبق الفول بالزيت الحار يوميا يساعد على منع الاصابه بأمراض تصلب الشرايين والذبحه الصدريه ،فالزيت الحار ،كما يقول د.سعيد فتحى عطية استاذ الاغذيه العلاجية يحتوى على نسبه عالية من الاحماض الاساسيه غير المشبعة خاصة “اوميجا3″نحو

(50%) من وزن الزيت وهى تعمل على منع اضرابات الدورة الدموية من خلال توسيع الاوعية الدموية ومنع تكون الجلطة..وبخفض الكوليسترول الدهون الثلاثية… الابحاث التى اجريت على الزيت الحار أكدت انه عند تناول ملعقة كبيرة منه (3)مرات يوميا يقى من هذه الامراض ..ويعمل على انقاص الوزن ..خصوصا عند الاطفال المصابين بالسمنه ويجب تخزين الزيت الحار فى الثلاجه للمحافظة على قيمته الغذائية لسرعة تأكسده.

المحمول والقيادة لا يتفقان


التحدث فى التليفون المحمول أثناء قيادة السياراة خطرا أيا كانت الوسيلة،وذلك على عهدة دراسة صادرة عن جامعة يوتاة الامريكية ،فالامساك بالتليفون أو استخدام السماعة لها نفس المخاطر على حياة السائق .وتبين العلماء أن التحدث بحد ذاتة هو ما قد يتسبب بحوادث

مرورية وليست المشكلة فى الوسيلة ،واشار العلماء الى ان اجراء مكالمة هاتفية أو تسليم مكالمة قد يصرف العقل عن التفكير ، ويشغلة بامور أخرى وذكرت الدراسة أن السائقين المنشغلين بمكالمات هاتفية أكثر عرضة للحوادث من غيرهم ممن يتكلمون مع شخص معهم فى

السيارة .وقال دايفيد ستراير ،المشرف على الدراسة:لاتهم الطريقة التى يتكلم بها السائق فى الهاتف ،لانها كلها تؤدى الى نفس النتيجه .واشار ستراير إلى ان السائق فى اثناء تحدثة عبر الهاتف يحدث لدية تأخر ملحوظ فى ردات الفعل ،والانحراف بين مسارات الطريق ،بالاضافة الى إبطاء سرعة السيارة،واحتمال تجاوز اشارات مرورية أو الاغفال عن اشارات اخرى مهمة.

علاج السكر على طريقة”من دقنة وافلته”




على طريقة المثل الشعبى الذى يقول :”من دقنة وافلته”نجحت الابحاث فى التوصل الى دواء جديد لمرضى السكر من خلال استنباط مادة تفرزها خلايا الغدد فى المعدة والامعاء تساعد على زيادة افراز هرمون الانسولين من خلايا البنكرياس و استمرار نشاطها ..فكما يقول د. معتصم عامر

استاذ ورئيس قسم المسنين بطب عين شمس –ان الدواء الجديد يضاعف حاسة الشبع عند المريض وبالفعل تم انتاج عدة انواع من الحقن من هذا الهرمون وافقت عليها هيئة الغذاء والدواء الامريكية ،ونزلت الاسواق الاوروبية والامريكية،نوع يتعاطاة المريض كل تسعة ايام مرة واحدة ،والاخر كل 15 يوما.

الشخصية القوية تحمى من الزهايمر



كشفت دراسة أمريكية حديثة عن وجود علاقة بين الشخصية القوية ،واحتمال الاصابة بمرض الزهايمر المدمر لخلايا المخ .وبحسب الدراسة فإن فرص الاصابة بالمرض تتراجع لدى من يعتبرون أنفسهم من أصحاب الشخصيات القوية والمنظمة . وذكرت الدراسة أن الشخصية الفاعلة ،ربما تحمى صاحبها عبر ازيادة الروابط العصبية التى تستطيع حماية الدماغ فى مواجهة مظاهر تراجع حضور الذاكرة وذلك بخلاف أصحاب الشخصيات الضعيفة وغير المؤثرة،حيث اظهرت عمليات التشريح أن

أصحاب الشخصيات القويه حافظوا على حضورذ اكرتهم برغم أن ادمغتهم اظهرت كل المؤشرات المعروفة للزهايمر.”روبرت ويلسون”المشرف على الدراسة يقول ان هذة النتائج ربما تكشف بوضوح الصلة بين شخصيتنا ونمط تفكرنا وتصرفاتنا من جهة والأمراض التى قد نتعرض لها مستقبلا من جهة اخرى.

نصيحه : لاتشرب اللبن قبل النوم



على عكس ما قالتة الجدات و كررتة الامهات على مسامع الابناء ان شرب اللبن يساعد على نوم مريح فإن دراسة جديدة تؤكد أن شرب اللبن قبل النوم يسبب الارق ما لم يكن اللبن منزوع الدسم ،ووفقا للدراسة فإن الدهون الموجودة فى اللبن ستعوق عمل الجهاز الهضمى وتجعلة

أبطا مما سيؤثر فى جودة النوم و لن يحصل من يشرب اللبن على النوم الهادىء الذى يرجوة.الدراسة الامريكية نصحت بتناول الفيشار الخالى من الدهون،لان ذلك يريح المعدة و مقرمشات القمح مع شرائح من الموز لانها ستنشط هرمون الميلاتونين الذى سيساعد الجسم فى التغلب على الضغط وبالتالى النوم المريح .النصيحة الثالثة هى تناول كوب من الزبادى المخفوق مع قليل من المسكرات.

الشيكولاته و الماء مسكن طبيعى


نجح باحثون بجامهة شيكاغو الأمريكيه فى كشف النقاب عن الآليات المشتركة التى تربط بين الماء والشيكولاته لاو ذلك برغم الاختلاف التام بين خصائصهما .فقد أكتشف الباحثون أن تناول الشيكولاتة و المياة يحفز منطقة فى الدماغ وظيفتها تخفيف الالم،حيث تتفاعل الشيكولاتة والماء

على حد سواء داخل منطقه دماغية مسئولة عن التحكم بالألم..التجارب شملت مجموعه من الفئران المختبرية لكنها ستطول لاحقا مجموعة من المتطوعين لتفتح بذلك الباب أمام علاجات طبيعية للغاية للسيطرة على على الالم .و يبدأ مفعول الشيكولاتة أوالماء البيولوجى بعد وصولهما الى المعدة مباشرة ،ومن ثم صعودا الى المركز العصبى بالدماغ.

السمنة فى مصر أكثر من أمريكا



السمنة متفشية بين الشباب والشيوخ المصريين على حد السواء بنسبة تزيد 1% عنها فى الولايات المتحدة،وهى تؤدى الى زيادة نسبة السكر والضغط فى الدم بنسية 13% هذة الحقائق ذكرها د.محمد أبو الغيط

سكرتير الجمعية الطبية المصرية للسمنه والذى اشار الى وجود فريقين متخصصين لعلاج السمنه وقياس مدى تفشيها فى المجتمع المصرى ،احداهما فى كلية طب قصر العينى والاخر فى معهد التغذبة ،وان السمنة تحولت الى مشكلة عالمية.

البطيخ… صيدلية الصيف



وقد اثبتت الدراسات العالمية أن عنصر “الليكوبين” الموجود فى الفواكة والخضروات الحمراء يساعد على تجنب الاصابة بالازمات القلبية ويقى ايضا من الاصابة بامراض البروستاتا عند الرجال وسرطان عنق الرحم عند النساء لأن عنصر” الليكوبين”مضاد للأكسدة وهذا العنصر متوافر بكثرة فى البطيخ ويمنحة اللون الوردى ، وكلما زادت نسبة هذا العنصر أصبح لون البطيخ اكثر احمرارا.
وبمكن تناول البطيخ مع الجبنة البيضاءفى وجبة السحور التى يفضل تأخيرها لاخر وقت فتكون سهلة الهضم بالأضافة الى أنها تروى عطش الصائم.
ومما يذكر أن العديد من الدول تستفيد من قشر البطيخ فالهند ممثلا تقوم بتمليحة،أما العلماء الصينيون فيستخدمونة بعد تجفيفه فى علاج بعض الامراض مثل أرتفاع ضغط الدم والتهاب الكلى المزمن كما أنه مفيد أيضا لمرضى القلب.
بعدأن عرفنا فوائد هذة الفاكهةاللذيذة هل نضيفها للمائدة ونستمتع بمزايا تناولها

فوائد وأضرار الفواكه المجففه


أن هذة الفواكة لها فوائد غذائيةمهمه حيث تحتوى على سعرات حرارية عالية تمد الجسم بالطاقة لما تحتويه من نسبة كبيرة من الكربوهيدرات الممثلة فى المواد السكرية الموجودة بها ،كما أنها مصدر مهم للكثير من الاملاح المعدنية الضرورية جدا لحيوية ونشاط الجسم مثل الحديد الموجود فى البلح وكذلك الكالسيوم الموجود بنسبة كبيرة فى المشمش”قمر الدين والمشمشية”وأيضا البوتاسيوم وغيرها من المعادن

المهمةباللأضافة الى وجود كثير من العناصر الغذائية المضادة للأكسدة و التى تعمل على حماية الجسم من الاضرار الخطيرة والاثار السلبية المسببة للسرطانات والكثير من الأمراض الأخرى الخطيرة.

وتحذر د.منال من بعض الاساليب الخاطئة الشائعة فى تجفيف هذة الفواكة ومنها إضافة مواد الكميائية صناعية ضارة جدا بصحة الانسان وتتم إضافتها بهدف تحسين شكل المنتج من حيث اللون والمظهر الخارجى واللمعان أو تفتيح لون الفاكهة كالزبيب.لأنها إذا زادت عن الحد المسموح بة تكون ضارة جدا للجسم لذلك تنصح د. منال ربة البيت بأن تختار

المنتجات المطبوع عليها عبارة خال من المواد الحافظة والمواد الملونة والمكسبة للون والطعم والرائحة الصناعية ،وغالبا ما تكون هضة المنتجات مدة صلاحيتها قصسرة ،حيث يقوم المستهلك بأستخدامها خلال فترة وجيزة من أنتاجها ويفضل تجنب المنتجات المخزنة لفترات طويلة ، والافضل أن تحاول ربة الأسرة تعلم طرق تجفيف هذة الفواكة الرمضانية داخل منزلها لتكون أكثر أمانا.

التلفزيون يصيب المشاهدين بالسكر



عفوا..لايوجد خطأ فى العنوان..فقد ثبت أن مشاهدة التلفزيون ولمدة طويلة تزيد من خطورة الاصابه بمرض السكر .هذا ما تؤكدة الدراسات الحديثة التى استمرت 10 سنوات ،و شملت 45 ألفا و 668سيدة فى

مدينة بوسطن الامريكية، وكانت النتيجة أن مشاهدة التلفزيون أكثر من 6 ساعات يوميا تضاعف من معدلى الاصابة يمرض السكر بنسيةة68% ، مقارنة بمن يشاهدون التلفزيون لمدة 5 ساعات فقط و برجع ذلك إلى كثرة الأكل و أطباق التسالى ،مع قلة الحركة أثناء المشاهدة و قد اتهم التلفزيون بأنه يتواطأ مع أطباء السكرحسب تعبير د.أمين رشدى رئيس مركز قصر العينى لأمراض الكلى.

الحلوى مفيدة لنمو الأطفال



بدو أن ميل الاطفال الغريزى للسكريات ،,لتناول الحلويات دون غيرها ربما يعكس احتياجا حقيقيا لنمو أجسامهم.فقد كشفت دراسة أمريكية النقاب عن وجود علاقة بين نسبة أستهلاك السكريات ونمو الجسم،وخلصةا الى أن الاطفال الذين يساهلكون حلويات ومشروبات محلاة بنمون على نحو أفضل واسرع من غيرهم .وقد عمد الباحثون على قياس معدل بعض

الهرمونات فى الجسم وركزوا على عاداتهم الغذائية وحجم عظامهم وأجسامهم،وتبين من المراقبة ان معدل نمو العظام والبلازما كان أدنى لدى الاولاد الذين لا يتناولون السكريات، وأنتهى معدو الدراسة الى أن التركيز على المشروبات والاطعمة السكريةيتراجع مع اتقدم فى

السن.يذكر أن نتائج الدراسة نشرت فى مجلة علم النفس الامريكية حيث اجريت بجامهة واشنطن فى سياتل من خلال مراقية عدد من الاطفال تتراوح أعمارهم بين 11 و 15 عاما.

الزيت المغلى يدمر الطحال



أوصى المؤتمر العلمى الذى نظمته كليه الطب البيطرى بجامعة الزقازيق بالتعاون مع الجمعيه المصرية لعلم الانسجه والخلايا برعايه الدكتور علاء المرشدى عميد الكلية-بعدم استخدام الزيت المغلى فى عمل محتلف الاطعمة لآكثر من ثلاث مرات لما له من أضرار بالغه ومؤثرة تؤدى على المدى البعيد لتدمير الطحال ونقص المناعة التى تعد اهم الوسائل الدفاعيه للجسم وسبل حمايته من الامراض .كما اوصى المؤتمر

الذى تضمن 50 بحثا على مدى 4 جلسات علمية كما يوضح الدكتور محمد باريدى استاذ ورئيس قسم الهستولوجيا بكليه الطب البيطرى ومقرر عام المؤتمر بتناول الكركم كمضاد للاكسدة ولتلافى اصابات عدسه العين والحد من أثار الاصابة بامراضها المختلفة ،كما أوصى المؤتمر يتناول الثوم بكثرة لقيمته العالية

ابو ساره 2012 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-05-2013, 07:25 PM   #2
صديق المنتدى
 

افتراضي

الف شكر يا غالى
انوريونس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-05-2013, 07:45 PM   #3
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية jeefo
 

افتراضي

بنك كبير من المعلومات المفيدة ... جزاك الله خير على المعلومات القيمة وعلى مجهودك الطيب
jeefo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-05-2013, 08:10 PM   #4
مراقب عام على المنتديات
 
الصورة الرمزية MENOMAN
 

افتراضي

كل الشكر اخى الغالى على المجهود وفى انتظار كل جديد


تقبل خالص تحياتى
MENOMAN غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-05-2013, 11:10 PM   #5
عضو سوبر
 

افتراضي

جزاك الله خيرا وحفظك بحفظه
أبوفاروق غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-06-2013, 05:38 AM   #6
كبير مراقبى منتديات ايجيبت سات
 

افتراضي

ابو ساره 2012 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
«9» معلومات تهمك احمد عوض ركن الاب والام 4 03-03-2014 06:21 PM
اهتتم بتصميم موقع لك على الانترنت CLEVARKSA منتدى تطوير المواقع وبناء المنتديات 1 03-02-2014 03:50 PM
يا غافل ... انتبه ابو محمود المنتدى الأسلامى العام 7 04-15-2013 11:13 PM
معلومات تهمك اخي المسلم abood المنتدى الأسلامى العام 9 03-08-2013 10:49 PM


الساعة الآن 03:43 PM


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123