Loading...




الأقسام المنــــــوعة Forum topics and diverse talent


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-10-2014, 04:47 PM   #1
صديق المنتدى
 
الصورة الرمزية sympat05
 


new عقاقير القلق والأرق "قد تسبب الخرف"




خلصت دراسة علمية حديثة إلى أن الاعتماد طويل الأمد على حبوب علاج القلق والأرق قد يكون له علاقة بمرض الزهايمر.
وتوصلت الدراسة، التي أجريت على عدد من كبار السن في كندا، إلى أن استخدام أدوية "البنزوديازيبين" المعروفة بتأثيراتها المهدئة لمدة ثلاثة أشهر أو أكثر يزيد احتمال الإصابة بالخرف بنسبة تصل إلى 51 بالمئة.
وتوصي هيئة التأمين الصحي في بريطانيا باستخدام تلك العقاقير لمدة تتراوح بين 8 إلى 12 أسبوعا على الأكثر.
وعلى الرغم من أن الفريق الفرنسي- الكندي الذي أعد الدراسة لم يربط بشكل قاطع بين تلك العقاقير والإصابة بالزهايمر إلا أنه نبه إلى خطورة استخدام تلك العقاقير لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر.
وقالت صوفي دي غيغ، أستاذة بجامعة بوردو والمشرفة الرئيسية على الدارسة، بالمجلة الطبية البريطانية إن "ثمة علاقة بين استخدام البنزوديازيبين وزيادة خطر الإصابة بمرض الزهايمر".
وأضافت "ينبغي أن نتعامل مع الاستخدام غير المبرر لتلك الأدوية لفترات طويلة على أنه يمثل مصدر قلق على الصحة العامة".
وشملت الدراسة نحو ألفي شخص مصاب بمرض الزهايمر ممن تزيد أعمارهم عن 66 عاما في مقاطعة كيبيك الكندية، وجميعهم سبق وأن تناولوا أدوية البنزوديازيبينات.
وأجرت الدراسة مقارنة بين هؤلاء المرضى وبين نحو 7 آلاف من الأشخاص الأصحاء من نفس الفئة العمرية الذين يعيشون في نفس المقاطعة.
وخلصت الدراسة إلى تزايد خطر الإصابة بالزهايمر بين من تناولوا أدوية البنزوديازيبينات، لكنها أشارت إلى أن طبيعة العلاقة بين تلك الأدوية والزهايمر لا تزال غير واضحة.
وقال إيريك كاران، مدير الأبحاث بمركز أبحاث الزهايمر في بريطانيا "تظهر هذه الدراسة وجود علاقة واضحة بين استخدام البنزوديازيبينات ومرض الزهايمر، على الرغم من صعوبة معرفة السبب الكامن وراء هذه العلاقة".
وأضاف: "ما يحد من أهمية هذه الدراسة هو أن أدوية البنزوديازيبينات تستخدم في علاج أعراض مثل القلق واضطراب النوم، والتي قد تكون أيضا مؤشرات مبكرة لمرض الزهايمر".
sympat05 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
والدة فتاة محبوسة بسبب "قانون التظاهر" لـ"التلاوي": "هي بنتي مش مرأة ولا إيه" ابو ساره 2012 أخـــبار مصر ( ام الدنيا ) 2 08-26-2014 10:13 PM
بسبب غياب "ميسي" للإصابه و "فابريغاس" للبطاقات .. "نيمار" رأس حربه ضد سيلتيك !! sympat05 الكورة الأوروبية 3 12-11-2013 07:44 PM
"ساندرو روسيل" ينتقد "فيّار" بسبب "فالديس" : "أهنالك حاجة لهذه الجولة العالمية ؟" !! sympat05 الكرة الاسبانية 3 11-26-2013 12:12 PM
"فايروس الفيفا" لم يضرب "فالديس" فقط .. حتى "ألفيش" سوف يغيب 10 أيام بسبب الإصابه !! sympat05 الكرة الاسبانية 3 11-26-2013 12:12 PM
بسوهاج "شقيق " يقتل "شقيقه" بسبب الاختلاف على تقسيم "منزل " حسام مشعل أخـــبار مصر ( ام الدنيا ) 2 09-04-2013 05:47 AM


الساعة الآن 12:11 AM


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123