Loading...




ركن الاب والام father, mother Corner


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-07-2015, 06:48 PM   #1
كبير مراقبى المنتدى الاجتماعى العام
 


new ليلة الدخلة .. ملف شامل ونصائح هامة

ليلة الدخلة .. ملف شامل ونصائح هامة

تعتبر ليلة الدخلة من اهم الليالى فى حياة كل شاب وفتاة فهى الليلة التى تعتبر بمثابة ليلة العمر عند الجميع مهما اختلفت الثقافات والجنسيات ,حيث تعتبر ليلة الدخلة بمثابة الحلم الذى يراود الكثيرين فى جميع الاوقات فى الحلم واليقظة واوقات الفرح والضيق ,ولكن مثل هذه المواضيع لا يتم التطرق اليها بشكل مفصل فى مجتمعاتنا الشرقية حيث يتم الحديث عنها بشىء من السرية التامة فى احاديث الشباب الهامسة او احاديث الفتيات فى حالة من السرية ولهذا قررنا ان نفتح ملف شامل عن ليلة الدخلة وتصحيح المفاهيم المغلوطة عن تلك الليلة وكشف الغطاء عن هذه المنطقة شديدة الحساسية والتى يؤدى الجهل بها إلى مشاكل نفسية وجسدية لذلك يجب عليك متابعة الموضوع حتى تتضح إليك الصورة كاملة ولكى تستمتع بليلة العمر انت وشريكة حياتك .
ليلة الدخلة

ليلة الدخلة او ليلة العمر هى الليلة التى تبقى فى ذاكرة الزوجين طول العمر ولذلك يجب ان تبقى ذكرى هذه الليلة طيبة لك ولزوجتك وذلك من خلال اتباع النصائح التالية والتغلب على التوتر الذى قد يصيبك بسبب الجهل بعدة امور او بسبب بعض المفاهيم المغلوطة عن ليلة الدخلة .
1-احرص على مداعبة زوجتك :
مداعبة الزوجة سواء المداعبة الجسدية او اللفظية من اهم خطوات علاقة حميمية ناجحة فهى تساعد فى إزالة التوتر عند الزوجين وتعمل على ارتخاء الزوجة مما يساعد فى علاقة بدون مشاكل ولكن يجب ان تطول مدة المداعبة لتصل نصف ساعة على الاقل وقد تنالنا تفاصيل كيفية الجماع فى موضوع سابق يمكنك الإطلاع عليه .

قال صلى الله عليه وسلم “لا يقع احدكم على زوجته كأنه وقع على بهيمة ولكن قدموا لانفسكم ”
2-تمتع بقليل من الرومانسية :
يجب عليك ان تتمتع بقليل من الرومانسية فى هذه الليلة الهامة فى حياتك من خلال كلمات رومانسية ورقيقة حيث تعتبر الكلمات الرومانسية ذات مفعول السحر على الزوجة فهى تساعد فى ازالة توتر المرأة حيث يقول الاطباء النفسيين ان العامل النفسى للمرأة اهم من العامل الغريزى فى اقامة علاقة ناجحة .
3-ينصح بعدم الايلاج فى هذه الليلة :
ينصح الاطباء بعدم اقامة علاقة جنسية كاملة فى ليلة الزفاف لانه يجب ان يتم ذلك بشكل تدريجى ويجب فى اول ايلاج اتخاذ الوضع المريح بالنسبة للفتاة العذراء وهو ان تنام الفتاة على ظهرها مع ثنى رجليها عند مفصل الركبة والفخذ يساعد ذلك فى سهولة الايلاج لان عضلات المهبل عند الفتاة العذراء تكون منقبضة وخصوصا فى حالة وجود توتر عصبى , كما انه يجب التوقف عن الجماع لمدة 24 ساعة بعد اول علاقة ثم بعد ذلك ممارسة العلاقة مرتين يوميا حتى تتأقلم الزوجة مع هذا الوضع الجديد ثم يمكنك بعدها ممارسة العلاقة فى الاوقات التى تريدها .
4-اكتشف المناطق الاكثر إثارة عند الزوجة :
يجب عليك ان تحرص على اكتشاف المناطق الأكثر إثارة عند الزوجة ومحاولة لمسها بلطف لان ذلك يساعد فى اثارة الزوجة ووصولها لمرحلة النشوة مما يساعد فى علاقة ناجحة .
5-تجنبى استخدام المسكنات الموضعية :
تقوم بعض الفتيات باستخدام مراهم موضعية من اجل تقليل الالم خلال مرحلة الجماع ولكن اطباء النساء والتوليد ينصحون بتجنب هذه المركبات لانها قد تسبب افرازات مهبلية وقد تعيق وصولك لمرحلة النشوة الجنسية انت وزوجك.
6-على الزوجة ان تفكر ايجابيا :
يختلط فى ذهن الكثير من الفتيات ان فض غشاء البكارة يصاحبة ألم شديد ولكن هذه المعلومة خاطئة لان سبب الألم هو مجرد التفكير السلبى فى ذلك لذلك يجب على الفتاة ان تتخلص من هذه المخاوف الكاذبة حتى تستمتع بالعلاقة .
7-تجنب استخدام الرش الموضعى :
يستخدم بعض الرجال رش موضعى على العضو الذكرى لتسهيل الايلاج ولكن اطباء التناسلية والذكورة ينصحون بتجنب استخدام هذا البنج الموضعى لانه يقلل من نسبة الشعور فى العضو الذكرى وعدم الاحساس به مما يكون عائق فى الوصول لمرحلة الاشباع .
8-على الزوجة علاج اى التهابات فى المهبل :
فى حالة إذا كانت الزوجة تعانى من اى التهابات فى المهبل يجب عليها علاجه قبل ليلة الدخلة لانه قد يسبب ألم خلال الايلاج رغم ان هذه المشكلة يمكنك علاجها بسهولة .
انواع غشاء البكارة :


غشاء البكارة هو غشاء جلدى رقيق يوجد فى المهبل ويجد به ثقوب تسمح بمرور الطمث خلال الدورة الشهرية يقلق بعض الفتيات من حدوث اى تمزق فى غشاء البكارة نتيجة حدوث حادثة لكن يجب العلم ان غشاء البكارة لا يتمزق الا فى حالة مرور جسم صلب فى المهبل خلال العلاقة الحميمة او او اى جسم صلب .

يوجد عدة انواع لغشاء البكارة طبقا لشكل الغشاء وهى الهلالى , البيضاوى, المشرشر, الغربالى والمطاطى والغشاء الغير مثقوب .
الغشاء المطاطى : يجب التركيز على الغشاء المطاطى لانه يتميز بالمرونة مما يجعلة مقاوم للتمزق خلال العلاقة الحميمة وعدم نزول دم مما يجعل الزوج يتبادر إلأى ذهنه الشكوك ناحية زوجته لذلك يجب وضع هذا النوع فى الاعتبار ويمكن استشارة طبيب النساء لتحديد نوع الغشاء .

الغشاء الغير مثقوب : وهو عبارة عن عيب خلقى فى غشاء البكارة

حيث لا يوجد ثقوب فى غشاء البكارة وهى الثقوب التى تسمح بمرور دم الدورة الشهرية مما يساعد على تراكم دم الحيض فى المهبل والرحم عند الفتاة .

لا تستخدم الاصبع فى فض غشاء البكارة :

يجب على الزوج عدم استخدام الاصبع فى فض غشاء البكارة لان له يؤثر بالسلب على نفسية العروسة وقد يسبب لها نزيف و جروح , كما ان فض غشاء البكارة يكون بسهولة بواسطة العضو الذكرى حيث يقع غشاء البكارة على بعد 3 سم فقط من فتحة المهبل لذلك يجب عليك عدم القلق من هذه الامر .
استمتع بشهر العسل بعد ليلة الزفاف مباشرة :
ينصح اطباء علم النفس بضرورة السفر لقضاء شهر العسل بعد ليلة الدخلة مباشرة وعدم تأجيل ذلك بعد ايام أو اسابيع من الزفاف لان قضاء فترة ما بعد ليلة الدخلة (ليلة الزفاف) فى مكان بعيد يكون له اثر نفسى ايجابى للزوجين ويساعد فى توطيد المشاعر بين الزوجين بعيدا عن زيارات الاهل والاقارب والتوتر الذى قد يسببه ذلك .
مائدة الطعام المثالية فى ليلة الدخلة :

1

من اشهر الاطعمة التى توجد فى مائدة ليلة الدخلة هو الحمام المحشى , الجمبرى المقلى , فتة الكوارع واللحم الضأن من اجل زيادة فى القدرة الجنسية ولكن قد تكون النتيجة هى عسر الهضم وضعف الانتصاب .

تناول مثل هذه الوجبات الدسمة يعمل على تدفق كميات كبيرة من الدم إلى المعدة من اجل هضم الطعام مما يترتب عليه قلة الدم فى الاعضاء التناسلية وبالتالى ضعف الانتصاب لذلك ينصح خبراء التغذية بتناول الطعام قبل العلاقة بثلاث ساعات على الاقل مما يسمح بهضم الطعام وينصح بتناول اطعمة تحتوى على نسبة فسفور عالية مثل الاسماك وتناول الحبوب الكاملة مثل البليلة والسلطة الخضراء .

الزنجبيل ذلك المشروب السحرى والذى سبق وتحدثنا عن فوائدة بالتفصيل ينصح الاطباء بتناوله قبل ليلة الدخلة (ليلة الزواج) لانه يساعد فى تنشيط الدورة الدموية فى جميع اجزاء الجسم وإطالة فترة الانتصاب .

اطعمة ينصح بها للفتيات تساعد فى ارتخاء عضلات الجسم وخاصة عضلات الحوض والمهبل وهى عصير التفاح باللبن , الموز , الخضراوات الورقية .


ليلة الدخلة والمنشطات الجنسية

إليك بعض الحلول العملية والفعالة من اجل زيادتك قدرتك الجنسية فى ليلة الدخلة وهى تختلف من منشطات طبيعية ورياضة وعقاقير طبية .

الرياضة وتمارين اللياقة :

ينصح خبراء التغذية والعلاج الطبيعى ضرورة ممارسة الرياضة والذهاب إلأى صالات الالعاب الرياضية (الجيم) قبل ليلة الزفاف بفترة من شهرين إلى اربعة شهور للزوج والزوجة من أجل تقوية البنية الجسمانية للرجل وزيادة قوته وشد وتقوية جسم الزوجة حيث تساعد هذه التمارين البدنية فى علاقة سليمة فى ليلة الدخلة .

هذه بعص النصائح من أجل تمارين فعالة :

لا تذهب إلى الجيم قبل ليلة الدخلة بفترة قصيرة وخصوصا اذا لم تكن معتاد على الذهاب للجيم ولكن يجب الذهاب قبل ذلك بفترة والتوقف عن ممارسة التمارين قبل الزفاف باسبوع حتى تكون عضلات الجسم قوية وغير متعبة .
رياضة نط الحبل من الرياضات البسيطة ولكن لها تأثير كبير فى تقوية عضلات الحوض والساقين والصدر ويساعد فى وضعيات الجماع المختلفة .
احرص على تمارين شفط البطن لانه يساعد فى تقوية عضلات البطن عند الرجل والفتاة وشد العمود الفقرى وتنظيم معدل التنفس .
المشى يساعد فى تنشيط الدورة الدموية وتقوية عضلات الجسم المختلفة .

مشروب أبو حديد والسيكوسيكو :

تحرص العديد من محلات العصائر والعطارة على توفير مشروبات تساعد فى زيادة القدرة والرغبة الجنسية عند الزوجين وتتنافس المحلات فى تقديم مشروبات طاقة تنافس بها المقويات الجنسية والمواد المخدرة لانها تتميز بالقوة والفاعلية وعدم وجود اى أثار جانبية , يطلق اصحاب المحلات اسماء على هذه المشروبات مثل ابو حديد والسيكوسيكو .

يمكنك إعداد هذه المشروبات فى المنزل من خلال مكونات متوفرة ورخيصة ومن اشهر هذه المكونات :

اللبن والتمر والقرفة
عصير الجرجير
عصير الجزر والجرجير.
عصير الدوم وهو يتميز بقدرته وكفائته فى رفع القدرة الجنسية عند الزوج وزيادة الرغبة الجنسية عند العروسين .

يوضح الاطباء عن عصير الدوم يساعد فى زيادة عدد الحيوانات المنوية وتنشيط الغدد التناسلية عند الرجل , كما ان تناول مشروبات النعناع والزنجبيل والقرفة والحلبة تساعد ايضا فى زيادة القدرة الجنسية .

تجنب المنشطات والمواد المخدرة :

توجد معتقدات راسخة عند الكثيرين ان المواد المخدرة مثل الترامادول والحشيش والبانجو والمنشطات الجنسية المختلفة يجب على العريس تناولها ليلة الدخلة ويقوم اصدقاء العريس بمجاملته بمثل هذه المواد ولكن يجب عليك ان تعرف الحقيقة الكاملة حول هذه المركبات .

المنشطات الجنسية:

تقول الدكتورة هبة قطب اخصائى الصحة الجنسية انه يجب على الزوج عدم تناول منشطات جنسية فى ليلة الدخلة مثل (الحبة الزرقاء الفياجرا) لانه سوف يعتاد على تناول هذه المواد بعد ذلك ولن يستطيع الإستغناء عنها كما ان تناول هذه المنشطات بكمية كبيرة يمكن ان يسبب مشاكل صحية وطول فترة الانتصاب عن الطبيعيى وهو ما يعرف بـ (البريابيزم) حيث تؤدى على المستوى البعيد إلى ضعف الانتصاب .

المواد المخدرة :

اضافت الدكتورة هبة قطب ان تناول المواد المخدرة مثل الحشيش والترامادول قد يعتقد زيادة فى القدرة الجنسية وهدوء فى الاعصاب لكن هذه المواد تعمل على تقليل افراز هرمون الذكورة ومع استمرار هذه المواد على المستوى البعيد يحدث نقص فى القدرة الجنسية وضعف الانتصاب .

الربط وضعف الانتصاب فى ليلة الزفاف:

قد يعانى بعض الرجال فى ليلة الدخلة من ضعف الانتصاب المفاجىء ويرجع البعض ذلك فى المناطق الشعبية إلى السحر والشعوذة وهو ما يسمى شعبيا الربط ولكن يجب ان تعرف ان 90 % من المصابين بضعف الانتصاب فى ليلة الدخلة سببه نفسى وهو نتيجة الخوف من الفشل فى اتمام علاقة حميمة ناجحة , فى حالة حدوث ضعف جنسى يمكنك تناول منشط جنسى مثل الفياجرا باقل جرعة وليس قبل ذلك بمعنى اذا كنت لا تعانى من ضعف جنسى لا ينصح بتناول المنشطات الجنسية .

سرعة القذف :

يجب ات تعرف انه لا يمكن تشخيص سرعة القذف قبل الزواج ويجب ان تعرف انه من الطبيعى ان تلاحظ سرعة فى القذف فى علاقتك الحميمية الاولى نتيجة عدم التأقلم مع الحياة الجديدة فلا تقلق من ذلك وانتظر اسبوع من الزمن حتى تكون تأقلمت مع هذا الوضع الجديد وعاد القذف لديك للوضع الطبيعى .

الداية :

الداية هى عادة وتقليد شعبى قديم ولكنها لا تزال موجودة فى بعض المناطق الريفية والشعبية حيث تقوم الداية بمساعدة العريس فى فض غشاء بكارة الزوجة وعمل الاسعافات الاولية للزوجة فى حالة حدوث نزيف .

لكن مثل هذه الممارسات تعتبر عمل غير انسانى واخلاقى فقد تصاب الزوجة بحالة من التوتر النفسى والاكتئاب بسبب ذلك كما ان هذه العادة لا تحترم خصوصية العلاقة الحميمة والتى يجب ان تكون بين الرجل وزوجته .
الدورة الشهرية عند المرأة فى ليلة الدخلة :

جرت العادة ان يقوم اهل العروسة بتحديد موعد الزفاف لتجنب ان تكون الزوجة فى فترة الحيض خلال ليلة الزفاف ولكن قد تعانى الفتاة من عدم انتظام الدورة الشهرية قبل ميعاد الفرح بأيام قليلة مما يصيبها بالقلق والتوتر.

يوضح اطباء النساء والتوليد ان عدم انتظام الدورة الدموية عند الفتيات المفبلين على الزواج سببه هو الخوف والقلق وينصح الاطباء الفتيات بعدم تناول اى ادوية لانها عبارة عن هرمونات لمنع الحمل ولا تساعد فى انتظام الدورة ولكن العلاج الوحيد هو محاولة الفتاة ان تكون هادئة وعدم القلق .

على الزوج ان يتقبل هذا الوضع ويساعد زوجته فى التخلص من هذا التوتر النفسى سريعا وان يستغل هذه الفترة فى التقرب من زوجته وزيادة الألفة بينهم فهذا يساعد فى علاقة أكثر امتاعا بعد انتهاء الدورة الشهرية عند الزوجة .
تأجيل الدورة الشهرية :

يوجد عقاقير طبية تستخدم فى تأجيل الدورة الشهرية لمدة تصل إلى اسبوعين بحد اقصى ولكن يجب تناول هذه العقاقير قبل ميعاد الدورة المتوقع بخمسة ايام , يمكنك ان تسأل طبيب النساء والتوليد عن هذه الادوية .
ليلة الدخلة فى الإسلام :


فيما يلى اهم اداب ليلة الدخلة فى الاسلام واهم التعاليم الاسلامية من اجل قضاء ليلة دخلة صحيحة طبقا للدين الاسلامى واهم السنن النبوية المتبعة فى ليلة الزفاف وواجبات كلا من العروسين وما نهى الاسلام عنه فى هذه الليلة المباركة .
-ضع يدك على رأسك زوجتك ويقول اللهم انى اسألك خيرها وخير ما خلقت له واعوذ بك من شرها وشر ما خلقت له .
-توضأ وصلى ركعتين مع زوجتك .
-بعد ذلك يقوم الزوجين بالدعاء بأن يرزقهم الله المودة والرحمة والذرية الصالحة .
-حرم الإسلام فض غشاء البكارة بالاصبع لما فيه من امتهان لكرامة الزوجة كما انه يسبب لها آلام نفسية وجسدية تجعلها تخشى الجماع فى المرات القادمة .
-يجوز للزوجين ان يغتسلا معا فعن عائشة رضى الله عنها قالت “كنت اغتسل انا ورسول الله فى اناء واحد بينى وبينه تختلف ايدينا فيه فيبادرنى حتى اقول له دع لى … دع لى ..صلى الله عليه وسلم .
-قال صلى الله عليه وسلم “لا يقع احدكم على زوجته كأنه وقع على بهيمة ولكن قدموا لانفسكم ”
هذه تعاليم الاسلام التى تناقش جميع امور الحياة ولكن بعدنا عنها هو ما يسبب لنا المتاعب .
احمد عوض متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قواعد ونصائح هامة في سوق العملات العالمية Hazem Ahlawy GENERAL FOREX DISCUSSIONS 0 08-27-2014 04:43 PM
قواعد ونصائح هامة في سوق العملات العالمية Hazem Ahlawy GENERAL FOREX DISCUSSIONS 0 08-24-2014 02:22 PM
تسجّل ليلة "الدخلة" وتنسى الفيديو بالفندق حسام مشعل أخـــبار مصر ( ام الدنيا ) 1 11-10-2013 05:17 PM
تيسير فقه النكاح ( وأسرار ليلة الدخلة ) في ضوء الكتاب والسنة abood الأدعية و الكتب والاسطوانات والتفاسير الاسلامية 2 09-29-2013 12:10 AM
تقتل عريس في ليلة الدخلة "الفياجرا" حسام مشعل أخـــبار مصر ( ام الدنيا ) 1 09-21-2013 05:23 AM


الساعة الآن 02:04 AM


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123