Loading...

العودة   ايجيبت سات > :: .. °° المنتــــــدى الأجتماعى العـــــــام°° .. :: > الأخبار العــالمية والعربية > أخـــبار مصر ( ام الدنيا )


أخـــبار مصر ( ام الدنيا ) Egypt News

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-06-2015, 09:13 AM   #1
كبير مراقبى منتديات ايجيبت سات
 

جديد فوز مصر برئاسة لجنة مكافحة الإرهاب بمجلس الأمن يتصدر عناوين صحف اليوم





اهتمت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد، بالحديث عن اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع وزير الري حسام الدين المغازي لاستعراض المشروعات الخطة العاجلة لتأهيل شبكات الري والصرف، بالإضافة إلى فوز مصر برئاسة ثلاث لجان رئيسية من لجان مجلس الأمن الدولي أبرزها لجنة مكافحة الإرهاب.

وجاءت عناوين صحيفة “الأهرام” كالتالي :

- تأهيل شبكات الرى والصرف
- الرئيس : الاستفادة من مياه السيول فى الزراعة
- بلال أردوغان متهم بغسل أموال فى إيطاليا
- عدد سكان مصر 90 مليون
- فى ختام قمة الفوكاك بجوهانسيبرج.. مصر تطالب بتنسيق دولى لمواجهة التهديدات الاقتصادية والأمنية
- حفتر : سنهزم داعش ونطردها من ليبيا

وذكرت “الأهرام” أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد أهمية استكمال جميع الإجراءات الخاصة بالخطة العاجلة لتأهيل شبكات الرى والصرف، ولاسيما بمحافظتى الإسكندرية والبحيرة ، وذلك تلافياً لأى آثار سلبية محتملة جراء تكرار سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية، وحماية لأرواح وممتلكات المواطنين، وتيسير معيشتهم.

واستعرض الرئيس أمس مع الدكتور حسام الدين مغازى وزير الموارد المائية والرى المشروعات التى تنفذها وزارة الري، ولاسيما بالنسبة لهذه الخطة العاجلة، وما تتضمنه من إنشاء وصيانة السحارات، وتوسيع وتعميق المصارف، وإنشاء محطات رفع جديدة عليها، بالإضافة إلى إنشاء حاجز أمواج ورصيف بحرى لخدمة أعمال الصيد فى المتوسط.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم الرئاسة ، بأن الوزير أشار إلى الإجراءات التى تتخذها الوزارة من أجل مكافحة السيول فى منطقتيّ الصعيد وجنوب سيناء، وذلك من خلال إنشاء السدود المائية والتخزينية، والقنوات والبحيرات الصناعية ، موضحا أن حجم الإنفاق على الحد من مخاطر السيول بلغ 620 مليون جنيه على مدار العامين الماضيين، فى حين أنه تم إنفاق تسعين مليون جنيه فقط على مدار السنوات العشر الماضية لذات الغرض.

وجاءت عناوين صحيفة “الأخبار” كالتالي :

- بالإجماع.. مصر رئيساً للجنة مكافحة الإرهاب في مجلس الأمن
- الخارجية : الاختيار يعكس الثقة الدولية في قدرة القاهرة علي المسئولية
- وزير المالية فى حوار مع “الأخبار”.. القيمة المضافة ليست ضريبة جديدة
- باكيتا مدربا للزمالك ب 40 ألف دولار
- فى أحدث استطلاع 85 % راضون عن أداء الرئيس
- 90 فدانا لبناء شقق لمحدودى الدخل فى 5 مدن
- وزير الصحة 20 % من مستشفياتنا معطلة

من جانبها ذكرت “الأخبار” أن مصر فازت برئاسة ثلاث لجان رئيسية من لجان مجلس الأمن الدولي، حيث تم اختيارها بإجماع آراء الدول الأعضاء ودون أي اعتراض لرئاسة لجنة مكافحة الإرهاب بالمجلس اعتبارا من بدء عضوية مصر في المجلس في يناير ٢٠١٦.

وصرح المستشار أحمد ابو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، بأن مجلس الأمن أقر مساء أمس الأول اختيار رئاسة لجانه الفرعية المعنية بمتابعة تنفيذ قرارات المجلس ذات الأهمية الخاصة ، والتي تتطلب مراجعة دورية ومتابعة لموقف تنفيذ تلك القرارات ، حيث تم اختيار مصر أيضا لرئاسة لجنة القرار 1518 المعنية بمتابعة نظام العقوبات الخاص بالعراق، ولجنة القرار 1533 المعنية بمتابعة نظام العقوبات الخاص بالكونغو الديمقراطية.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، ان اختيار مصر لرئاسة تلك اللجان الثلاث له مدلولاته الهامة، حيث يعكس ثقة أعضاء مجلس الأمن، لاسيما الأعضاء الدائمين ، في قدرة مصر علي تولي مسئولية إدارة عمل تلك اللجان الهامة، وعلي وجه الخصوص لجنة مكافحة الإرهاب، بالإضافة إلي رئاستها للجنة معنية بشأن إحدي الدول الإفريقية ، ولجنة أخري معنية بشأن إحدي الدول العربية.

ومن جانبها قالت مصادر دبلوماسية أن عملية الاختيار تعد إنجازاً جديداً لوزارة الخارجية، بنجاح مساعيها لرئاسة مصر للجنة عقب الحصول علي العضوية غير الدائمة بالأمم المتحدة لعامي ٢٠١٦-٢٠١٧.

وأضافت المصادر أن لجنة مكافحة الإرهاب، والتي تم إنشاؤها عقب أحداث ١١ سبتمبر ٢٠٠١، تعتبر أهم لجنة في الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، مؤكدة أنه جاء اختيار مصر لرئاسة اللجنة في ضوء وزنها وثقلها وخبراتها العريضة في مجال مكافحة الإرهاب. وقالت المصادر إن عملية الاختيار جاءت بالإجماع ودون اعتراض أي دولة من الدول الأعضاء الدائمين وعلي رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا وكذلك من الدول غير الدائمين أيضا.

وجاءت عناوين صحيفة “الجمهورية” كالتالي :

- العربي : ارتفاع معدل النمو إلي 4.5%
- تحسن إيرادات القناة.. زيادة العجز التجاري.. انخفاض البطالة
- إثيوبيا تؤجل الاجتماع السداسي ومصر تسعد بالسيناريوهات البديلة
- اليوم .. انتخاب نواب 4 دوائر مؤجلة
- برلمان 2015 يحطم كل الأرقام القياسية
- النواب الجدد أجمعوا.. الصحة والتعليم على رأس الأولويات

كشف الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والتنمية الإدارية، عن تحقيق الناتج المحلي الإجمالي 2.4 تريليون جنيه خلال العام المالي 2014/2015 بالأسعار الجارية منها 570 ملياراً خلال الربع الأخير من نفس العام.

أكد في مؤتمر صحفي أمس تواصل ارتفاع معدل النمو خلال الربع الأخير “ابريل ـ يونيو 2015” إلي 4.5% مقابل 3.8% عن العام السابق مما يعكس استجابة النشاط الاقتصادي للإجراءات الإصلاحية ونجاح خطط تحفيز النشاط الاقتصادي من خلال ضخ استثمارات إضافية في مشروعات البنية الأساسية كثيفة العمالة.
وأضاف العربي أن هذه الإصلاحات المتعددة دفعت مؤسسات التصنيف الائتماني إلي الحفاظ علي التصنيف الائتمان لمصر “مستقراً” رغم الأحداث الإرهابية الأخيرة.. وأشار إلى أن مؤشرات الأداء تشير إلي استمرار الاستهلاك النهائي كمحفز أساسي للنمو الاقتصادي في الناتج المحلي الإجمالي رغم تراجع نسبته من 94.5% خلال عام 13/2014 إلي 93.4% خلال العام 14/2015 مع زيادة مساهمة الاستثمار في الناتج المحلي الإجمالي ليصل إلي 14.2% مقارنة بنحو 13.3% عام 13/2014 فيما تراجعت نسبة الواردات للناتج المحلي الإجمالي من 23% عام 13/2014 إلي 21.6% عام 14/2015 وكذا نسبة الصادرات إلي 14.4% إلي 13.2% خلال ذات الفترة.

أوضح أن حجم الاستثمارات المنفذة عام 14/2015 ما يقرب من 334 مليار جنيه إذ ساهم القطاع الخاص بحدود 191 مليار جنيه بنسبة 57% وبلغت استثمارات الشركات العامة والهيئات الاقتصادية 26 مليار جنيه و55 مليار جنيه بنسبة 7% و16% علي التوالي.. وساهم القطاع الحكومي عام 14/2015 نحو 18.5% بإجمالي 62 مليار جنيه استحوذ قطاع النقل والتخزين وقناة السويس علي 19.6% منها ، تلاه قطاع الأنشطة الاستخراجية 15.5% ثم الصناعة التحويلية 12.6% والأنشطة العقارية 10.7%.

شهدت إيرادات قناة السويس تحسناً طفيفاً من 14/2015 حيث ارتفعت إلي 5.3 مليار دولار بمعدل نمو بنحو 1.2% بعد ارتفاع عدد السفن العابرة بنسبة 4.8% والممولة الصافية بنسبة 6.5%.. أما العجز النقدي فشهد ارتفاعاً من 245 مليار جنيه عام 13/2014 إلي 268 مليار جنيه عام 14/2015 وزيادة بنحو 9.6% كما زاد العجز الكلي من 255 ملياراً إلي 279 مليار جنيه بنسبة نحو 9.4%.

وأضاف وزير التخطيط أن العجز في الميزان التجاري ارتفع عام 14/2015 بنسبة 13.9% ليصل إلى نحو 38.8 مليار دولار مقابل نحو 34.1 مليار دولار.. كما تراجع الفائض في الميزان التجاري الخدمي بنسبة 10.7% محققاً زيادة بمعدل 38.3% بارتفاع حجم الفائض في الميزان الخدمي من 987.5 مليون دولار 13/2014 إلي 4.7 مليار دولار 14/2015.. وأوضح زيادة إيرادات السياحة بمعدل 4.5%.

وقال العربي إن معدل التضخم بلغ 12% مقابل 8.5% عام 14/2015 مقابل 10.9% عام 13/2014 أما معدل البطالة انخفض إلي 12.7% خلال يونيو 2015 مقابل 13.3% يونيو العام السابق.

وأشار إلي ارتفاع الإيرادات العامة إلي 465 مليار جنيه عام 14/2015 مقابل 457 مليار جنيه عام 13/2014 بزيادة 1.9% بعد نمو الإيرادات الضريبية بنحو 306 مليارات جنيه مقابل 260 مليار جنيه ووصول الإيرادات الأخري إلي 134 مليار جنيه مقابل 151 مليار جنيه بنفس الفترة.

وجاءت عناوين صحيفة “المصري اليوم” كالتالي :

- داعش يتبنى أول هجوم على أمريكا.. وأوباما : لن يرهبنا أحد
- تركيا : لن تركع أمام العقوبات الروسية
- تأكيد لانفراد “المصرى اليوم” حركة المحافظين أمام الرئيس
- افتتاح حديقة العتبة بتكلفة مليون جنيه
- نائب المحافظ:يوجد 8 آلاف بائع متجول متجول بالميدان
- الصين : نبحث استثمار بـ 10 مليارات دولار فى مصر
- إسماعيل : نشكر بكين ونترقب زيارة “جين بينج” للقاهرة
- حبس 5 أمناء شرطة بالأقصر فى قتل “شبيب”

وذكرت “المصري اليوم” أن المستشار عادل عزت المحامى العام الأول لنيابات استئناف قنا أمس حبس 5 أمناء شرطة 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة المشاركة فى قتل طلعت شبيب داخل قسم شرطة الأقصر بعد التعدى علية بالضرب قبل أيام على خلفية اتهامه بحيازة أقراص مخدرة.

كان المستشار حامد النحار رئيس نيابة الأقصر بإشراف المستشار أحمد عبد الرحمن المحامى العام بالأقصر قد استمع إلى أقوال كل من مصطفى جمال ومحمد أبو غنيمة ومحمود سيد وموسى يوسف ومرسال حفنى أمناء شرطة بقسم الأقصر ووجه إليهم تهمة ضرب أفضى إلى الموت بعد اقتياده من أمام أحد المقاهى بمنطقة العوامية بمدينة الأقصر.. فيما نفى المتهمون التهم الموجهة اليهم.

كان تقرير الطب الشرعي قد أثبت وجود كسر بالفقرات العنقية أدى إلى قطع فى الحبل الشوكى ما تسبب فى وفاة المجنى عليه متأثرا بإصابته ، بالإضافة إلى وجود كدمات متفرقة بالجسم وتبين استخدام جسم صلب فى الاعتداء على المجنى عليه.

وجاءت عناوين صحيفة “الشروق” كالتالي :

- 5ر7 مليار جنيه للتامين على القضاة خلال الانتخابات البرلمانية
- مصدرو الكويز الأكثر تضررا من منع شحن البضائع على طائرات الركاب
- “فى حب مصر” تدعم “الدولة المصرية” بـ 350 نائبا
- ضبط مرتكبى محرقة المهى
- التحقيقات “حماصة والمجنون” اختلفا على فتاة قبل الحادث بيوم فعادا وأحرقا الملهى برفقة أصدقائهم
- تغريم مأمور قسم العمرانية 1000 جنيه لتعطيله فض النهضة
- الأرصاد : موسم الشتاء بدأ فعليا

وذكرت “الشروق” أن المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية وحيد سعودى أكد أن انخفاض درجات الحرارة وسرعة الرياح أمر متوقع بعد أن بدأ فصل الشتاء فعليا، وأصبحت درجات الحرارة الصغرى على القاهرة ما بين 9 و10 درجات مئوية.
وأضاف سعودى فى تصريحات صحفية أمس أن الشتاء يبدأ جغرافيا 21 من شهر ديسمبر الحالى لكن الطقس سيصبح مائلا للبرودة خلال ساعات النهار وشديد البرودة ليلا هذه الأيام.. وهذا يستوجب على الجميع ارتداء الملابس الثقيلة، وأوضح سعودى أن هناك احتمالية لتساقط أمطار خفيفة على المدن الساحلية ومدن شمال الدلتا فى الأيام المقبلة بينما يزيد نشاط الرياح من الشعور ببرودة الجو وسيؤدى لاضطراب حركة الملاحة البحرية فوق مسطحات البحرين المتوسط والأحمر بينما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية وهو السبب فى الأمطار الخفيفة.
ابو ساره 2012 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الخارجية تكشف حقيقة دعم الكبار لترشح مصر بمجلس الأمن حسام مشعل أخـــبار مصر ( ام الدنيا ) 1 04-27-2015 06:34 AM
اليوم وقفة لمساندة مصر ضد الإرهاب أمام الأمم المتحدة حسام مشعل أخـــبار مصر ( ام الدنيا ) 1 02-18-2015 02:50 AM
حسن عسيري: الدراما قادرة على لعب دور محوري في مكافحة الإرهاب نسايم منتدى الحوار العام 0 01-29-2015 08:24 PM
في مكافحة الإرهاب قبائل السويس تعلن مساندة الشرطة حسام مشعل أخـــبار مصر ( ام الدنيا ) 0 09-14-2014 11:18 PM
تعليقا على استشهاد ضابط الأمن الوطني.. أبو حامد: يجب إصدار قانون مكافحة الإرهاب ابو ساره 2012 أخـــبار مصر ( ام الدنيا ) 3 02-23-2014 04:24 PM


الساعة الآن 04:22 PM


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123