Loading...




ركن الاب والشاب Father and Son Corner


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-05-2016, 03:45 PM   #1
كبير مراقبى المنتدى الاجتماعى العام
 


new مشكله فقدان الرغبه الجنسيه عند الرجال

مشكله فقدان الرغبه الجنسيه عند الرجال
بعض الرجال لا يحبون التحدث عن هذا الموضوع وخاصة في بلادنا الشرقيه حتى لا يتسبب في احراج امام زوجته او حتى لا يقال عنه لفظ لا يحبه , ولكن اذا نظر الى هذا الموضوع بانه يؤدي الى توتر ومشاكل زوجيه وقد تؤدي الى انهاء تلك العلاقه , ستجد ان الامر لابد من دراسته جيدا والاعتراف به حتى تستطيع علاجه .
ولكن مشكله فقدان الرغبه الجنسيه او عدم الاهتمام بالجنس ليست ظاهرة تصيب الرجال فقط بل أيضا تصيب النساء , فيعاني ما يقارب 15 الى 16 % من الرجال من تلك المشكله في حين وصل عدد النساء التي تعاني من تلك المشكله ضعف عدد الرجال , ولكن الامر يخيف الرجال اكثر من النساء , لان الرجل يظن دائما ان رجولته مرتبطه بالعلاقه الجنسيه .
ولكن تلك المشكله لست ملزم بان تعيش بها بقة حياتك فيمكنك فعل المزيد لاسترجعها مره أخرى .
كيف يمكنني اكتشاف تلك المشكله ؟
فقدان الرغبه الجنسيه لا يحدث فجأه , فهي ليست مثل الاصابه بالبرد تستيقظ صباحا تجد نفسك مصاب به . ولكن هذه المشكله تحدث بشكل تدريجي . ومن الصعب تحديد مراحلها . ولكن يمكنك معرفتها عندما يحدث لديك عدم الرغبه في الجماع لمده كبيره مثلا عده اشهر من العام .
ولا يعتبر تكرار الجماع مقياس للرغبه الجنسيه . ولكن اذا قلت ممارسه الجماع عن الوضع الطبيعي لها مثلا مره أسبوعيا . فلابد ان تنتبه الى تلك المشكله .
اذا كنت غير راضي عن فقدان الرغبه الجنسيه لديك , فيجب التعامل مع تلك المشكله في البدايه قبل ان يصعب علاجها فيما بعد , وللمساعده في تحديد المشكله مبكرا , يجب عليك الاجابه على الاسئله التاليه ب ( صح ) او ( خطأ ) :
1. المداعبه والاحتكاك يحدث بينكم فقط في غرفه النوم ؟
2. ممارسه الجماع لا يعطيك الإحساس المطلوب للمتعه والاتصال بينكم .؟
3. واحد منكم يكون متحمس للعلاقه والأخر يشعر بالضغط بسبب تلك العلاقه ؟
4. انت لم تعد مهتم بممارسه الجماع ؟
5. الجماع اصبح لديك عمل روتيني ممل ؟
6. لم تعد لديك تخيلات جنسيه او مثيرات جنسيه تجذبك الى شريك حياتك ؟
7. هل تمارس الجماع مره او مرتين في الشهر على الأكثر ؟
يجب الجواب على تلك الاسئله بصراحه وبمصدقيه بينك وبين نفسك حتى تتمكن من حل المشكله . فاذا كانت اجابتك على معظم تلك الاسئله بنعم , فاعلم انك على الطريق الى فقدان الرغبه الجنسيه ويجب البحث عن الأسباب وراء ذلك حتى تتمكن من حل تلك المشكله .
أسباب حدوث تلك المشكله ؟
تتنوع الأسباب التي تؤدي الى تلك المشكله المعقده الى أسباب ماديه و أسباب طبيه وأسباب نفسيه وأسباب اجتماعيه , ولكن يجب ان تعلم ان الحل السريع او المؤقت لتلك المشكله لا يحل كل شيء .
1. عدم القدرة على الانتصاب يسبب فقدان الرغبه الجنسيه .
العجز الجنسي او الضعف الجنسي او ضعف الانتصاب , ليست نفس مشكله فقدان الرغبه الجنسيه . ولكن اذا أصيبت بواحده منها فانها لاحقا تؤدي الى فقدان الرغبه الجنسيه . حسب دراسة أجريت فيوجد 7 % من الشباب يعانون من عدم القدرة على الحفاظ على الانتصاب . وأوضحت الدراسه ان الضعف الجنسي يزداد مع التقدم في العمر , فقد سجلت الدراسه الأرقام التاليه : 12 % في سن 40 عام , و 18 % بين عمر 50 الى 59 عام , و 25% الى 30 % في عمر 60 عام .
ولكن يمكن علاج تلك المشكله عن طريق بعض المنشطات مثل ( الفياجرا والسياليس وليفيترا ) والتي تعمل على زيادة تدفق الدم الى القضيب مما يساعد على زيادة الانتصاب . ويجب معرفه انه من الطبيعي ان يأتي الانتصاب ويذهب خلال فتره الجماع . فيمكن ان يحدث الانتصاب مرتين الى خمس مرات في خلال فتره جماع تقريبا 45 دقيقه .
2. القلق حول ادائك الجنسي قد يصيبك بفقدان الرغبه الجنسيه .
اثبت دراسة أجريت انه يوجد عند الرجال مشكلتين وقت الجماع الأولى هي القلق حول أدائه الجنسي و قلقه من القذف في وقت مبكر ( سرعه القذف ) , فسجلت الدراسه ان واحد من بين ثلاثه رجال يعانون من سرعه القذف . و اقل من واحد من بين 5 اشخاص يعانون من القلق حول أدائه الجنسي .
القلق لا يتوقف عند هذا الحد فقط , فالعديد من الأزواج حديثي الزواج قد يعاني الزوج اضطرابات حول أدائه الجنسي حيث يعتقد ان أدائه الجنسي يكون اقل عندما يصل الى شهوته ويقذف قبل ان تصل المرأه الى شهوتها . فاثبتت الدراسه ان 26 % من النساء فقط تصل الى شهوتها الجنسيه وقت الجماع , بينما سجلت ان 75 % من الرجال تصل الى شهوته الجنسيه وقت الجماع ... فهذا الامر يسبب قلق الى الرجل مما يسبب له فقدان للرغبه الجنسيه .
3. الاجهاد يؤدي الى فقدان الرغبه الجنسيه .
ضغوط العمل وغيرها من مصادر الاجهاد تكون من الأسباب الرئيسيه : وخاصة عندما تجتهد في العمل ولا تجد ما يستحقه هذا التعب فيؤثر على صحتك ويؤثر على صحتك الجنسيه بسبب الإحساس بعد الثقه في النفس .
4. بعض الظروف الطبيه التي تؤدي الى قله الرغبه الجنسيه .
يوجد مجموعه متنوعه من المشاكل الطبيه والظروف الماديه المزمنه والتي تقلل من الرغبه الجنسيه للرجل . مثل مرض السرطان والاكتئاب يقلل من تفكير الرجل في الجماع . وامراض القلب والشرايين وارتفاع ضغط الدم ومرض السكري , يقلل من تدفق الدم الى الجسم بما في ذلك الأعضاء التناسليه . ادمان الكحول والافراط فيه يوجد من يقول انها تزيد من الرغبه ولكنها في الحقيقه تقلل من الأداء الجنسي . اضطرابات الغده الدراقيه واورام الغده النخاميه ( التي تسيطر على معظم انتاج الهرمون , بما في ذلك الهرمونات الجنسيه ) . أيضا يوجد بعض المشاكل الصحيه الأخرى التي تزيد من تلك المشكله مثل ( السمنه – فقر الدم ( الانيميا ) – البرولاكتين ( اضطراب نادر حيث تنتج الغدة النخاميه الكثير من هرمون البرولاكتين ) – الدواء ( فيناسترايد ) ال1ي يوصف لعلاج البروستاتا ) .
5. بعض الادويه التي تتداخل مع الرغبه الجنسيه .
بعض ادويه الامتئاب قد تقلل من الرغبه الجنسيه , أيضا بعض المهدئات وادويه ضغط الدم والمخدرات غير المشروعه ( هروين و كوكايين وحشيش ) , لذا يجب التحدث مع الطبيب بخصوص تلك الادويه حتى يعطي لك بديلا لها اذا كانت تؤثر على الرغبه الجنسيه .
6. نوعيه العلاقه بين الزوجين جزء مهم من الرغبه الجنسيه .
وجود مشاكل أخرى بين الزوجين تؤدي الى وجود عدم رغبه في الجماع , مهما كانت المشاكل بين الزوجين فهي تسبب قلق وتوتر بين الزوجين عند الجماع .
7. التقارب او تواجد الزوجين مع بعضهم اكثر من اللازم .
قد يؤدي تواجد الزوجين مع بعضهما لفترات طويله وعدم حدوث فراق واشتياق بين الزوجين يؤدي الى حدوث ملل وروتين في الحياة الزوجيه وبالتالي الحياه الجنسيه , وهذا لا يعني عدم التقارب بين الزوجين ولكن عدم الاكثار منه .
8. عدم وجود احترام متبادل بين الزوجين .
في بعض الأحيان يحدث عدم احترام بين الزوجين او الحب يقل بين الزوجين او يختفي وخاصه بعد الولاده ووجود الأطفال فتتحمل الزوجه أعباء التربيه بسبب انشغال الزوج بالعمل وغيره . فقد يؤدي الى توتي العلاقه بين الزوجين واحساس الزوج بعدم الاهتمام من قبل الزوجه مما يؤثر على العلاقه بينهم . ويؤدي الى فقدان الرجل للرغبه في الجماع . وأيضا نفس الحال بالنسبه للمرأه .
9. هرمون التسيتوستيروني .
يقل كميه هرمون التيسترستيروني في دم الرجل مع التقدم في العمر مما يؤدي الى نقص او فقدان للرغبه الجنسيه . ولكن تلك المشكله يمكن علاجها من خلال تناول مكملات الهرمون .
نصائح لاعادة الرغبه من جديد .
النصيحه هنا لا تتوقع منها فعل المزيد فهي فقط تساعد على ان تكون في حال افضل , لا تجعل مقياسك للرغبه الجنسيه لديك هي تكرار عمليه الجماع , فاذا كنت تبحث عن الجماع وترغب فيه , وتشعر بارتياح نفسي قبله واثناء وبعد الجماع فهذا هو المقياس الأمثل لتلك المشكله . واليك بعض النصائح التي تفيدك :
1. لا تقف مكانك حاول دائما السعي نحو حل للمشكله .
عندما لا يكون لديك أي رغبه اتجاة الجماع او الزوجه , فانك تضعر بانك متجمد , ولم يعد هناك تدفق للسائل . لذا وجب عليك الحركه , افعل أي شيء مارس الرياضه او المشي مع او بدون شريك حياتك . وحاول تحدي نفسك ولو قليلا , لكي تشعر بالانجاز والحيويه . وهذه الثقه الماديه تزيد من الثقه الجنسيه لديك .
2. التخلص من القلق .
اذا كنت قلق من ادائك الجنسي , فيجب ان تعلم ان ليست كل اللقاءات الجنسيه تكون ناجحه في الأول ولكن مره في مره يبدأ الامر في التحسن عن طريق الممارسه فالممارسه تجعل كل شيء سهل . فسجلت دراسه أجريت على هذا الموضوع ان حوال 40 % الى 50 % من اللقاءات الجنسيه تكون مرضيه للطرفين .
3. استخدم الخيال والتخيلات لمواجهه عدم الرغبه الجنسيه .
التحدث مع الزوجه ومعرفه ما هو المثير بالنسبه لها هو اهم شيء ,,, لا يمنع الامر من مشاهده بعض الصور الكرتونيه او الأفلام الكرتونيه والتي تعرض اهم نقاط الاثارة لك ولزوجتك ... والمحاوله معاها .. ودائما ضع تلك الصور الكرتونيه في خيالك خلال ممارسه الجماع حتى تحصل على الرضا الكامل لديك .
4. التخطيط للموعد .
من المعروف ان الجماع يعتبر من الأمور العفويه التي لا يمكن التخطيط لها , فهي تحدث باللحظه ومدى تأثيرها ومدى حرارتها . ولكن دعنا نتعامل مع موعد الجماع بشكل اخر يجعل منه اكثر اثارة . فمثلا يجب التخطيط لهذا الموعد باحضار هديه بسيطه للزوجه ولو وردة بسيطه . وتشغيل موسيقي التي تحبها انت وزوجتك , واغلاق التليفونات وارسال الأطفال مثلا الى الوالده او أي شخص , كل ذلك لجعل الجماع اكثر حريه وبدون وجود أي شيء يقطع هذا الموعد .
5. التركيز على الجسم كله لزيادة الرغبه .
معظم الرجال وقت الجماع يكون كل تركيزه على الأعضاء التناسليه لديه . مما يحدد من متعته . ولكن اذا قام بتوزيع الشهوة على باقي جسمه بمساعده الزوجه واختيار المناطق التي تزيد من شهوة الرجل فهذا يعمل على زيادة رغبته الجنسيه وتخفيف الضغط على الأعضاء التناسليه لديه . وأيضا يساعد على زيادة وقت الجماع .
6. التحدث مع الزوجه عن ما تريده لزيادة الرغبه الجنسيه لديك .
التحدث وقت الجماع قد يكون صعبا , وخاصة اذا كنت قد تجنبت الجماع مع زوجتك لفترة . واذا وجدت صعوبه في التحدث مع زوجتك . يمكنك الاستعادة ببعض الكتب المتعلقه بالجماع واوضاعه. وقم بقراءته مع زوجتك , واذا وجدت شيء قد تراه يزيد من رغبتك الجنسيه يكفي ان تبتسم وانت تنظر للصورة وستفهم الزوجه على الفور وتعمل على تحقيقه لك .
7. الخروج لتناول العشاء مع الأصدقاء .
عندما تخرج انت وزوجتك في حفل جماعي سواء للعشاء مع الأصدقاء او أي مناسبه سعيده كانت , فستجد زوجتك اكثر جمالا عندما ترتدي شيء جذاب ولامع . وستجدك انت أيضا لامعا واكثر جاذبيه . وستظل تلك الصورة لديكم وقت الجماع مما يزيد من زغبتك الجنسيه .
8. التحدث مع المتخصصين في هذا المجال قد يساعدك في مكافحه فقدان الرغبه الجنسيه .
فعندما تتحدث مع المتخصص او الطبيب فانه يساعدك في حل بعض المشاكل التي تعاني منها والتي قد تؤثر على رغبتك الجنسيه , لذا لا تتردد في الذهاب للمتخصصين والتحدث معهم .
أعجبني
احمد عوض متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الرجال أكثر نجاحا في فقدان الوزن من النساء احمد عوض ركن الاب والام 0 03-29-2015 07:34 PM
فقدان حلاوة الطاعة abood المنتدى الأسلامى العام 1 02-09-2015 03:36 PM
بالصور| البارسا يصر على فقدان الليغا DR TAREK الكرة الاسبانية 3 03-09-2014 06:07 PM
عقب فقدان مكانه الأساسي .. كاسياس: أتمنى أن تتذكر الجماهير عطائي مع الريال والمنتخب kiko10 الكرة الاسبانية 3 04-06-2013 12:36 PM
فقدان الشهية عند الأطفال maattiim منتدى الحوار العام 3 03-22-2013 02:41 PM


الساعة الآن 09:59 PM


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123