Loading...


العودة   ايجيبت سات > :: .. °° المنتــــــدى الأجتماعى العـــــــام°° .. :: > قسم الاسرة وتربية الاطفال > ركن الام والفتاة


ركن الام والفتاة mother and daughter Corner


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-05-2016, 03:48 PM   #1
كبير مراقبى المنتدى الاجتماعى العام
 


new اسباب وعلاج فقدان اسباب وعلاج فقدان الرغبة الجنسية لدى النساء الجنسية لدى النساء

إذا كان الجنس هو جوهر جميع العلاقات الزوجية، فان الدافع الجنسي أو الرغبة الجنسية هي العنصر الأساسي لجميع العلاقات الجنسية.هناك شيوع لتراجع الرغبة الجنسية في النساء بعد سن معينة. وهذا قد يؤدي إلى مزيد من الاضطرابات الجدية في الرغبة الجنسية. نادرا ما تظهر هذه المشكلة في الرجال الذين، من ناحية أخرى، هم أكثر قلقا بشأن عدم القدرة على الانتصاب. على الرغم من عدم وجود نظريات ثابتة تفسر حالات تراجع أو انخفاض الرغبة الجنسية في الإناث، فان هناك عدد غير قليل من الظروف التي قد تؤدي إلى هذه الحالات.

خلال فترات تقلب الهرمونات التي تشمل ما بعد الولادة، الفترة التي تسبق انقطاع الطمث، و فترة انقطاع الطمث، معظم النساء يبدأن بالشعوربانخفاض الدافع الجنسي، الأرق، اضطرابات في الجهاز الهضمي، تغيرات في المزاج، الهبات الساخنة، التعب، وزيادة الوزن. هذه الأعراض تجعل المرأة تشعر بالسوء وهذا ما يؤدي الى انخفاض الرغبة بالجنس. ولذلك، في معظم النساء،فان الشعور بالتحسن النفسي و الجسدي هو الخطوة الاهم لتحسين الرغبة الجنسية.
أسباب نقص الرغبة الجنسية عند النساء:

قد تكون منشأ المشكلة اما من اسباب عضوية او نفسية:
الأسباب العضوية لفقدان الرغبة الجنسية لدى النساء:

• فقر الدم :والنوع الأكثر شيوعا هو فقر الدم بسبب نقص الحديد الذي يحدث خلال خلال فترات الحيض.

• إدمان الكحول: تناول الكحول الزائد يمكن أن يسبب انخفاضا في الدافع الجنسي، لذلك فمن المهم الحد من تناول الكحول إلى ما لا يزيد عن 3 إلى 4 وحدات يوميا إذا كنت رجلا وليس أكثر من 2 إلى 3 وحدات يوميا إذا كنت امرأة.

• تعاطي المخدرات.

•بعض الادوية : الأدوية التي تسبب انخفاض الرغبة الجنسية لدى الرجال تتضمن الأدوية الخافضة للضغط، أدوية علاج ارتفاع نسبة هرمون البرولاكتين، والعقاقير المضادة للأندروجين مثل cimitidine، finasteride، ciproteroone، وانخفاض الدافع الجنسي في كلا الرجال و النساء قد يكون سببه نوع من مضادات الاكتئاب SSRI.

• البرود الجنسي بعد الولادة: وهذا يصف فقدان الرغبة الجنسية الذي يحدث بعد الولادة بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث في تلك الفترة، ويمكن أن يكون سببه الاذى الجسدي او النفسي الذي قد يحدث من ولادة الطفل.

• التغيرات الهرمونية: مثل ارتفاع هرمون البرولاكتين، اضطراب إنتاج هرمون (LH)، ونقص هرمون الذكورة والغدة الدرقية.

• التغيرات الجسدية في المهبل الذي يؤثر على الرغبة الجنسية:

مع اقتراب سن اليأس، تبدأ مستويات هرمون الاستروجين بالانخفاض، مما يؤدي الى جفاف، وضمور (انخفاض في كتلة العضلات) في المهبل والفرج التي من شأنها ان تؤدي إلى تهيج، وحكة، وألم شديد أثناء ممارسة الجنس مما يؤدي الى انخفاض الرغبة الجنسية.
الأسباب النفسية لفقدان الرغبة الجنسية لدى النساء:

• الاكتئاب: هو مرض يتضمن الشعور بالحزن الشديد و التعاسة الذي قد يستمر لفترة طويلة ويمكن أن يكون هذا الشعور شديد بما فيه الكفاية ليؤثر على الحياة اليومية، بما في ذلك الحياة الجنسية، في هذه الحالة قد يكون من المفيد أخذ مضادات الاكتئاب التي يتم وصفها من قبل طبيبك. من ناحية أخرى، هناك نوع من مضادات الاكتئاب يسمى SSRIقد يسبب انخفاض الدافع الجنسي، و من الأفضل أخذ نوع مختلف من مضادات الاكتئاب.

• الإجهاد والإرهاق: إذا كنت تشعرين بالاجهاد, فعليك إجراء بعض التغييرات في نمط الحياة لان الإجهاد يمكن أن يكون له تأثير كبير على سعادتك من خلال التسبب في اختلال الغدة الكظرية الذي يؤدي إلى نقص إنتاج هرمون الاستروجين والتستوستيرون المهمين في تحفيز لرغبة والاستجابة الجنسية.

•المشاكل الزوجية:

تعتبر المشاكل الزوجية من اكثرالأسباب شيوعا لفقدان الرغبة الجنسية، ولذلك إن لم تكوني سعيدة في علاقتك أو إذا كان لديك أي شكوك أو مخاوف، قد يكون هذا السبب الرئيسي لهذه الخسارة من الرغبة الجنسية. من ناحية أخرى، قد تكون المشكلة متمثلة بألاداء الجنسي الذي يجعل من الصعب ممارسة الجنس. على سبيل المثال، العجز الجنسي، سرعة القذف لدى الرجال والشعور بالالم اثناء الممارسة الجنسية أو تشنج المهبل (تشنجات غير إرادية للعضلات حول المهبل قبل دخول القضيب) في النساء.

• الاعتداء الجنسي أو الاغتصاب في الماضي.

• الظروف المعيشية الصعبة.


طرق علاج انخفاض الرغبة الجنسية:

• معالجة الأسباب المؤدية الى حدوث جفاف المهبل:

• استخدام تحاميل مهبلية تحتوي على فيتامين E مرتين أسبوعيا يمكن أن يكون مفيدا إذا كانت الأعراض جديدة الحدوث أو معتدلة في الشدة، وهي تعمل عن طريق ترطيب الأنسجة، وزيادة الإحساس.

• إضافة الصويا الغذائية التي تحتوي على phytoestrogens يساعد على زيادة الافرازات في المهبل.

• استعادة المستوى الكافي لهرمون الاستروجين:

§ عندما ينخفض انتاج المبيض لهرمون الاستروجين ، يبدأ الجسم بإنتاج الكمية الكافية من هرمون الاستروجين من الدهون المتراكمة تحت الجلد ومن الغدد الكظرية، طالما المواد الخام متوفرة، وبالتالي، فان المكملات الغذائية ودعم الغدد الصماء هي من العناصرالرئيسية للمساعدة في تخفيف جفاف المهبل.

§ في بعض النساء تكون نسبة هرمون الاستروجين أقل من غيرهن، ومن الممكن أن تستفيد من استخدام الاستروجين الموضعي الذي يمكن وضعه مباشرة في المهبل، والذي يعمل عن طريق تلطف الأنسجة المهبلية وعن طريق السماح للإفرازات الضرورية لممارسة الجنس مريحة، وهو متوفر بشكل تحاميل مهبلية او بشكل كريم موضعي او حلقة مهبلية

• التيستوستيرون:

هرمون التستوستيرون مهم في الدافع الجنسي لدينا لأنه يحفز الرغبة، الإثارة، الاستجابة الجنسية، والنشوة. بعد انقطاع الطمث، ينخفض مستوى هرمون الاستروجين لدى النساء بسرعة، في حين أن مستوى هرمون التستوستيرون ينخفض ببطء أكثر. بعض النساء ليس لديهن مستويات هرمون التستوستيرون الطبيعية، ومن ناحية اخرى ينخفض مستوى هرمون التستوستيرون تحت الضغط بسبب تحول هرمون البروجسترون, الجزء الرئيسي لهرمون التستوستيرون، الى هرمون التوتر الذي من شأنه أن يؤدي إلى انخفاض الرغبة الجنسية.

في فترة بعد انقطاع الطمث عندما ينخفض انتاج هرمون التستوستيرون من المبيض، فإن الغدد الكظرية تبدأ بإنتاج هرمون التستوستيرون ان كان مخزون الغدة الكظرية قوي. من ناحية أخرى، ينخفض احتياطي الغدة الكظرية إذا تعرضت المرأة لضغط شديد على مدى سنوات. ولذلك فان التغذية الجيدة ونمط الحياة المريح يمكن الحفاظ على أفضل وظيفة للغدة الكظرية التي من شأنها أن تبقي انتاج هرمون تستوستيرون جيدة طوال فترة انقطاع الطمث .

لجميع ما ذكر أعلاه، يمكن اقتراح التستوستيرون كعلاج لضعف الرغبة الجنسية. وقد تم تجربة ذلك على المرأة لأكثر من 40 عاما،لكن نادرا ما تؤدي الى تحسن وتكون بالاضافة الى ذالك مصاحبة لاثارجانبية تشمل تساقط الشعر، عمق الصوت وتضخم البظر. على الرغم من ذلك، هناك بعض الاثباتات الطبية التي تدعم استخدام هرمون التستوستيرون كعلاج لانخفاض الرغبة الجنسية.

انترينسا (intrinsa) هي لصقة جلدية تحوي على هرمون التستوستيرون,و أصبحت متاحة في عام 2007 في المملكة المتحدة ومرخصة للاستخدام عند النساء اللاتي تعرضن لانقطاع الطمث بسبب ازالة المبايض جراحيا، والذين قد خضعو للعلاج بالاستروجين.

العديد من شركات الادوية تصنع كريم وجل من التستوستيرون الذي يمكن استخدامه في المهبل والبظر لزيادة الإحساس والنشوة.

• الشافط الهزاز:

يستخدم هذا الجهاز لزيادة الرغبة الجنسية من خلال تطبيق الشفط إلى البظر، ومع ذلك، فقد تم استخدام الهزازالعادي من غير تقنية الشفط مع نتائج جيدة في العقد الماضي.

• كريم الرغبة:

استخدام هذا الكريم يؤدي الى الاساس بالوخز في منطقة البظر،و هي مصنوعة من نباتات معينة تنتج في الشتاء وتم تقديمه في الجزء الأول من هذا القرن.

• أدوية الانتصاب (مثل الفياجرا):

هذه الادوية من الممكن أن تكون مفيدة و تعمل عن طريق زيادة تدفق الدم إلى المهبل والبظر، وزيادة الافرازات المهبلية. ولكن لم يثبت فعالية تلك الأدوية في مساعدة النساء اللواتي لديهن انخفاض في الرغبة الجنسية، وما زالت غير مرخصة للاستخدام في النساء.

• Zestra:

هوعبارة عن زيت تدليك للأعضاء التناسلية و يحتوي على بذور لسان الثور, زيوت زهرة الربيع المسائية، جذر انجليكا، وفيتامينات C و E. ويوفر زيادة كبيرة في الإثارة، وتحفيز الأعضاء التناسلية والقدرة على النشوة الجنسية. ووجد انه فعال في النساء اللواتي يعانين او لا يعانين من مشاكل في الرغبة الجنسية.

• Argimax:

وجد أن هذه المكملات الغذائية تؤدي الى زيادة الرغبة الجنسية والارتياح. ونشر هذا في عام 2001 في مجلة الجنس والعلاج العائلي.

ملاحظة: يجب عليكي استشارة طبيبك قبل استخدام أي من الطرق السابقة لمعرفة الآثار الجانبية أو التفاعل التي قد تحدث.
احمد عوض متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فول الصويا قد يحمى النساء بعد انقطاع الطمث من فقدان كثافة العظام احمد عوض ركن الام والفتاة 0 11-04-2015 05:53 PM
الرجال أكثر نجاحا في فقدان الوزن من النساء احمد عوض ركن الاب والام 0 03-29-2015 07:34 PM
8 أطعمة مفيدة لزيادة الرغبة الجنسية احمد عوض ركن الاب والام 0 03-22-2015 02:08 PM
لمستم النساء أو لامستم النساء IMAM المنتدى الأسلامى العام 2 02-24-2015 05:38 PM
أطباء: "الحَمَام" و"البط" يضعفان الرغبة الجنسية في ليلة الزفاف احمد عوض ركن الاب والام 0 01-18-2015 11:52 AM


الساعة الآن 10:13 AM


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123