Loading...


العودة   ايجيبت سات > :: .. °° المنتــــــدى الأجتماعى العـــــــام°° .. :: > قسم الاسرة وتربية الاطفال


قسم الاسرة وتربية الاطفال Forum of Family and child-rearing


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-19-2016, 04:00 PM   #1
كبير مراقبى المنتدى الاجتماعى العام
 


new يخلصك من الإمساك والإكتئاب ويزيد التركيز .. 10 فوائد مذهلة لتناول ثمرتى موز يومياً

يقول المثل «إن تناول تفاحة واحدة في اليوم يبعدك عن الطبيب»، لكن التفاح ليس الفاكهة الوحيدة التي تحميك من الأمراض، فالموز له خصائص عديدة تقلل من حدة العديد من الأمراض دون الحاجة لعقاقير طبية.

يعتبر الموز هو الفاكهة المفضلة لمن يمارسون الرياضة بشكل منتظم وطويل، فتناول ثمرتى موز يوميا يمنح الطاقة اللازمة لممارسة 90 دقيقة من التمرينات الرياضية، لكن ما لا يعرفه الكثيرون أن الموز لا يتميز كمصدر غني للطاقة فقط، بل إنه يقلل من حدة سلسلة طويلة من الأمراض التي رصدها موقع «women » النمساوي وهي:

الإمساك:
غنى الموز بالألياف يجعله الحل المثالي لمن يعاني من الإمساك ولا يرغب في استخدام العقاقير الطبية.

الاكتئاب:
يحتوي الموز على مادة التريبتوفان وهي أحد أنواع البروتينات التي تتحول في الجسم إلى السيروتونين المعروف بأنه يساعد على الاسترخاء ويعطي الشعور بالسعادة.

الأنيميا:
يساعد الموز بشكل كبير مرضى فقر الدم «الأنيميا» لما يحتويه على نسبة كبيرة من الحديد، تعزز من انتاج الهيموجلوبين.

لدغات البعوض:
الحل السريع بعد التعرض للدغة البعوضة، يتمثل في وضع الجزء الداخلي لقشرة الموز على المكان المصاب في الجلد، إذ تساعد هذه الخطوة على تقليل الالتهاب والتخلص من الورم.

تهدئة الأعصاب:
هل تعاني من الضغط العصبي في عملك؟ قد يكون الموز هو الحل المثالي للتخلص من الضغوط لما يحتويه على فيتامين ب B المهدئ للجهاز العصبي.

أعراض ما قبل الطمث:
تعاني بعض النساء من اضطراب في الحالة المزاجية في الوقت الذي يسبق الدورة الشهرية، وهنا ينصح الخبراء بتناول الموز الغني بفيتامين ب 6 المعروف بتنظيمه لمعدل السكر في الدم وتأثيره الإيجابي على الحالة المزاجية.

الشعور بالتعب:
يعاني البعض من الشعور بالتعب والافتقار للطاقة مع بداية اليوم، وهنا يساعد الموز على التخلص من هذا الشعور إذ يقوم بضبط نسبة السكر في الدم.

قرحة المعدة:
يعتبر الموز هو الغذاء المناسب عند الإصابة بمشكلات في المعدة والأمعاء إذ يساعد على خفض الارتفاع في نسبة الأحماض بالمعدة ويهدئ من الاضطرابات بالأمعاء.

تنظيم حرارة الجسم:
تحرص النساء الحوامل في تايلاند على تناول الموز بشكل منتظم اعتقادا منهن أن هذا سيساعد على ولادة طفل لا يعاني من الارتفاع في درجة الحرارة. ويعرف الموز في الكثير من الثقافات كعلاج لارتفاع درجة حرارة الجسم إذ أنه يساعد على خفض أي ارتفاع في درجة حرارة الجسم الداخلية.

زيادة التركيز:
أجريت دراسة بريطانية على 200 طالب، تناولوا الموز خلال الإفطار والغداء وفي أوقات الاستراحة بين المذاكرة ثم تم رصد درجة تركيزهم خلال فترات الاختبارات. وخلصت النتيجة وفقا لموقع "women" النمساوي، إلى أن الموز يزيد من درجة التركيز ونشاط المخ.
احمد عوض متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
13 فائدة مدهشة لتناول «الكمون» يومياً احمد عوض قسم الاسرة وتربية الاطفال 0 11-26-2015 09:34 PM
فوائد صحية مذهلة لتناول الرنجة فى شم النسيم احمد عوض قسم الاسرة وتربية الاطفال 0 04-12-2015 07:51 PM
5 فوائد لتناول الزبادى يوميا احمد عوض ركن المطبخ 0 01-13-2015 08:22 PM
8 فوائد صحية لتناول بذور الرمان filali14 منتدى الحوار العام 0 10-16-2014 08:09 AM
تعرف على 7 فوائد مذهلة في شرب الماء احمد عوض قسم الاسرة وتربية الاطفال 0 10-05-2014 12:41 PM


الساعة الآن 03:09 AM


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123