Loading...

العودة   ايجيبت سات > :: .. °° المنتــــــدى الأجتماعى العـــــــام°° .. :: > الأخبار العــالمية والعربية > أخـــبار مصر ( ام الدنيا )


أخـــبار مصر ( ام الدنيا ) Egypt News

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-12-2016, 02:47 PM   #1
الادارة
 
الصورة الرمزية ابو رباب
 

خبر اعتذار الحكومة يتصدر عناوين الصحف.. والسيسي يلقي كلمته أمام النواب غداً



اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الجمعة بعدد من الموضوعات المختلفة على رأسها السيسي يستقبل وفد رؤساء المنظمات الأمريكية اليهودية، والملك سلمان يزور مصر أبريل المقبل، السيسي يلقي خطابه أمام البرلمان غدا، و70 مصابا في حادث قطار في بني سويف، وجولة جديدة لمفاوضات سد النهضة في أديس أبابا، وضبط نفق خرساني ومخزنين للأسلحة في سيناء، وروسيا ترى أن الرهان العسكري في سوريا خاسر.

السيسي يستقبل وفد رؤساء المنظمات الأمريكية اليهودية

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان
- تعزيز التعاون مع أمريكا بما يتناسب مع المتغيرات الإقليمية والدولية
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أهمية الارتقاء بالتعاون مع الولايات المتحدة إلى مرحلة جديدة تتناسب مع المتغيرات الإقليمية والدولية، وعلى رأسها خطر الإرهاب، مشيرا إلى الجهود التي تقوم بها مصر على صعيد مكافحة الإرهاب والتطرف وتصويب الخطاب الديني وتنقيته مما علق به من مفاهيم مغلوطة.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- السيسي لرؤساء المنظمات الأمريكية اليهودية:
- علاقة "القاهرة" بـ "واشنطن"..استراتيجية وثابتة ومستقرة
- تحقيق السلام.. يقضي على الإرهاب ويفسح المجال للتنمية
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس وفدا من رؤساء المنظمات الأمريكية اليهودية. وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أكد خلال اللقاء على العلاقات الاستراتيجية التي تربط مصر بالولايات المتحدة منذ عقود .. وأشار إلى نجاح تلك العلاقات في اجتياز العديد من التحديات خلال السنوات القليلة الماضية بما يؤكد عمق تلك العلاقات وثباتها واستقرارها.
ونوه الرئيس إلى أهمية الارتقاء بالتعاون مع الولايات المتحدة إلى مرحلة جديدة تتناسب مع المتغيرات الإقليمية والدولية. وعلى رأسها خطر الإرهاب. مشيرا إلى الجهود التي تقوم بها مصر على صعيد مكافحة الإرهاب والتطرف وتصويب الخطاب الديني وتنقيته مما علق به من مفاهيم مغلوطة.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- السيسي لوفد رؤساء المنظمات الأمريكية اليهودية :
- تحقيق السلام العادل والشامل خطوة مهمة في مكافحة الإرهاب
- رؤساء المنظمات : مصر دعامة الاستقرار بالمنطقة وخطواتها لتحقيق التنمية تستحق الإشادة
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أهمية الارتقاء بالتعاون بين مصر والولايات المتحدة إلى مرحلة جديدة تتناسب مع المتغيرات الإقليمية والدولية، وعلى رأسها خطر الإرهاب، مشيرا إلى الجهود التي تقوم بها مصر على صعيد مكافحة الإرهاب والتطرف وتصويب الخطاب الديني وتنقيته مما علق به من مفاهيم مغلوطة.

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان
- السيسي لوفد المنظمات الأمريكية اليهودية : تحقيق السلام يقضي على الإرهاب
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن تحقيق السلام في الشرق الأوسط سيقضي على إحدى أهم الذرائع التي تستند إليها التنظيمات الإرهابية لتبرير أفعالها، مؤكدا أهمية تعزيز التعاون الدولي في مجال مكافحة الإرهاب والقضاء على مصادر تمويل وتسليح التنظيمات الإرهابية .. فضلا عن التعاون للحيلولة دون استخدام الإرهابيين الإنترنت وأدوات التواصل الاجتماعي لنشر أفكارهم وجذب عناصر جديدة.

الملك سلمان يزور مصر أبريل المقبل

وقالت صحيفة الأهرام تحت هذا العنوان
يزور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، مصر في الرابع من أبريل المقبل، حسبما أعلنت السفارة السعودية بالقاهرة أمس.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- مباحثات للسيسي والملك سلمان بالقاهرة 4 أبريل
- الرئيس لوزير الدولة السعودي : تنمية العمل المشترك في جميع المجالات
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن العلاقات المصرية السعودية تمثل ركيزة أساسية لاستقرار المنطقة العربية ونموذجا للعلاقات بين الدول وما يجب أن تكون عليه .. مؤكدا قوة وعمق العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان
- قمة مصرية - سعودية بين السيسي وسلمان بالقاهرة في أبريل
قال السفير أحمد بن عبد العزيز قطان سفير السعودية لدى مصر مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية، أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود سيجري زيارة رسمية إلى مصر في أبريل المقبل.

السيسي يلقي خطابه أمام البرلمان غدا

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان
- السيسي يلقي خطابه أمام البرلمان غدا
لقى الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح غد خطابا مهما أمام أعضاء مجلس النواب، بمناسبة بدء الدورة البرلمانية الجديدة ودعوة المجلس للانعقاد.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- الشعب في انتظار الجلسة التاريخية.. غدا
- السيسي يرسم طريق الغد أمام مجلس النواب
يلقي غدا الرئيس عبد الفتاح السيسي خطابا تاريخيا مهما أمام مجلس النواب بمناسبة افتتاح الدورة البرلمانية الجديدة يتناول فيه القضايا والأوضاع الاقتصادية والظروف التي تمر بها مصر والمنطقة وبرنامج العمل في المرحلة القادمة.
ومن المتوقع عقد الجلسة في الصباح الباكر كجلسة عادية تحمل رقم 20 في دور الانعقاد العادي للفصل التشريعي الأول وليست خاصة كما يحدث من قبل وفقا للمادة 132 من دستور 1971 الملغي وبعد أن خلت نصوص دستور 2014 من وجود هذا النص ولذلك لن يصدر الرئيس قرارا جمهوريا بدعوة المجلس للانعقاد ولكونها جلسة عادية وليست خاصة.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان
- الرئاسة تتسلم النواب قبل ساعات من خطاب السيسي
- الحرس الجمهوري يتسلم مقر المجلس يتحول إلى خلية نحل
شاشات عرض عند المداخل والمخارج والسدات : الجلوس بأسبقية الحضور
تحول مجلس النواب إلى خلية نحل قبل ساعات من زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي في العاشرة من صباح الغد حيث يلقي خطابه في حضور النواب وأعضاء الحكومة وبدأت أعمال الطلاء والتزيين فيما تسلم عناصر من الحرس الجمهوري مقر النواب منذ 3 أيام.

70 مصابا في حادث قطار في بني سويف

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان
- دماء على القضبان .. 70 مصابا في قطار بني سويف ووزير النقل يعتذر للضحايا
شهد خط قطارات الصعيد حادثا مروعا أمس بانقلاب عربتين خلف جرار القطار رقم 993 اكسبريس وهو في طريقه من أسوان إلى القاهرة على سكة التخزين بحوش محطة ناصر ما أسفر عن إصابة 70 شخصا وانتقلت قوات الحماية المدنية وأكثر من 40 سيارة إسعاف من المحافظة والمحافظات المجاورة إلى موقع الحادث لنقل المصابين وأوقفت هيئة السكة الحديد الحركة على خطي الوجه القبلي الطالع والنازل بسبب الحادث.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان
- انقلاب قطار في بني سويف .. والوزير : أنا أسف
- إصابة 69 راكبا في الحادث .. ومساعد السائق : عطل مفاجيء في الفرامل أفقدنا السيطرة على السرعة قبل التخزين .. والشرطة تتحفظ على السائق.
نجا مئات الركاب من على متن القطار القادم من أسوان إلى القاهرة من كارثة محققة عقب خروجه عن القضبان وانقلاب عربتين منه عقب ارتطامه بحاجز خرساني أمام قرية الشناوية مركز ناصر ببني سويف وهو ما أسفر عن إصابة 69 راكبا وفيما سارعت وزارة النقل بتحميل سائق القطار المسئولية عن الحادث لعدم التزامه بالتعليمات اعتذر الوزير سعد الجيوشي للمصابين قائلا أنا أسف.

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان
- بعد حادث قطار بني سويف: الحكومة تعتذر عن سوء حالة السكك الحديدية
أمرت النيابة العامة بحبس سائق قطار بني سويف وعامل البرج لمدة 4 أيام، في حادث انقلاب القطار رقم 993 المتجه من أسوان إلى القاهرة قبل فجر أمس، الذي أسفر عن إصابة 70 شخصا، دون وقوع وفيات، وانتدبت النيابة لجنة من هيئة السكك الحديدية لمعرفة أسباب الحادث. وعادت حركة قطارات الوجه القبلي إلى طبيعتها ظهر أمس، بعد تأخر 42 قطارا لمدة نحو 5 ساعات.

دراسات سد النهضة الأثيوبي

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- خلافات فنية تؤجل إعلان موعد دراسات سد النهضة
- مغازي : جولة مفاوضات جديدة .. بأديس أبابا
اتفق وزراء مياه مصر والسودان وأثيوبيا قبيل ختام الاجتماع الثلاثي أمس بالخرطوم على عقد الاجتماع ال(11) للمفاوضات الفنية في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا. يخصص لبحث الصيغة النهائية للعقود المزمع توقيعها مع المكتبين الاستشاريين "بي ار ال" و"ارتيليا" الفرنسيين بعد وقوع خلافات في صياغة المسودة النهائية تسببت في تأجيل الإعلان عن التعاقد بعد أن كان مقررا أمس ضمن بيان ختامي مشترك لاجتماعات سد النهضة إلى تأخير جديد في موعد إطلاق الدراسات الهيدروليكية والبيئية والاقتصادية والاجتماعية لآثار السد على مصر والسودان.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- جولة جديدة لمفاوضات سد النهضة في أديس أبابا
- مغازي : عرض مسودة عقد الدراسات على الجهات القانونية بالدول الثلاث
اتفق وزراء مياه مصر والسودان وأثيوبيا في ختام الاجتماع العاشر للجنة الفنية الثلاثية لسد النهضة الإثيوبي بالخرطوم على عقد جولة جديدة للمفاوضات حول السد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا لاستكمال ووضع اللمسات النهائية والتوافق حول التصور النهائي للعروض الفنية والمالية والقانونية لدراسات السد وسيبحث الاجتماع الصيغة النهائية للعقود التي سيتم توقيعها مع المكتبين الاستشاريين بى ار ال و ار الفرنسيين المنفذين للدراسات والخاصة باستبيان مدى التأثيرات المتوقعة من جراء السد على كل من دولتي المصب مصر والسودان.

وقالت صحيفة المصري اليوم تحت عنوان
- تعثر جديد لمفاوضات سد النهضة
- خلافات حول عقود الاستشاريين تؤجل التعاقد
تسببت خلافات حول صياغة المسودة النهائية لعقود المكتبين الاستشاريين لتنفيذ دراسات سد النهضة الأثيوبي بين وزراء الري في مصر والسودان وأثيوبيا أمس في تأجيل الإعلان عن موعد التعاقد مع المكاتب.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان
- مغازي : توقيع عقود دراسات سد النهضة خلال جولة المفاوضات المقبلة بأثيوبيا
التقى وزير الموارد المائية والري حسام مغازي نظيره الإثيوبي موتو باداسا صباح أمس على هامش اجتماعات اللجنة الوطنية الثلاثية لسد النهضة المنعقدة بالعاصمة السودانية الخرطوم.

ضبط نفق خرساني ومخزنين للأسلحة في سيناء

وقالت صحيفة الأهرام تحت هذا العنوان
أعلن العميد محمد سمير المتحدث العسكري أن قوات الجيش الثاني الميداني تمكنت من اكتشاف وتدمير نفق خرساني بعرض (120 سم)، وعلى عمق (9 أمتار)، وبطول (35 مترا)، مزود بكابلات كهرباء ومواتير وخطوط تليفون بمنطقة الدهلية بمدينة رفح الحدودية، يستخدم في أعمال تهريب الأفراد والأسلحة والذخائر على الحدود مع قطاع غزة.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان
- القوات المسلحة تواصل مداهمة أوكار الإرهابيين..اكتشاف وتدمير نفق على الحدود ومخزنين
للأسلحة والذخائر.. ومقتل 15 إرهابيا وضبط 10
أعلن المتحدث العسكري العميد محمد سمير أنه في إطار جهود القوات المسلحة المتواصلة لاقتلاع جذور الإرهاب ومنع عمليات التهريب داخل البلاد. تمكنت قوات الجيش الثاني الميداني من اكتشاف وتدمير نفق خرساني بطول "35 مترا" بمنطقة الدهلية بمدينة رفح الحدودية يستخدم في أعمال التهريب للأفراد والأسلحة والذخائر على الحدود مع قطاع غزة.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان
- تصفية 28 من عناصر بيت المقدس جنوب الشيخ زويد الجيش يدمر نفقا خرسانيا على الحدود مع غزة ..وضبط مخزنين للأسلحة بوسط سيناء.
وجهت قوات الأمن ضربة جديدة لتنظيم بيت المقدس بتصفية 28 من عناصره في جنوب الشيخ زويد ودمرت قوات الجيش الثاني والثالث نفقا خرسانيا على الحدود مع غزة ومخزنين للأسلحة والذخائر بوسط سيناء.

روسيا: الرهان العسكري في سوريا خاسر

وقالت صحيفة الأهرام تحت هذا العنوان
أعلنت روسيا أمس رفضها رهان بعض الدول علي حل الأزمة السورية عسكريا، مؤكدة سعيها إلى حل سياسي، واستعدادها لبحث هدنة تبدأ أول مارس المقبل، وذلك خلال مشاركتها في اجتماع دولي مهم بميونخ حول سوريا.
التوقيع:



ابو رباب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوز مصر برئاسة لجنة مكافحة الإرهاب بمجلس الأمن يتصدر عناوين صحف اليوم ابو ساره 2012 أخـــبار مصر ( ام الدنيا ) 0 12-06-2015 09:13 AM
الهنيدي: استقالة الحكومة لن تؤثر على انتخابات النواب ابو ساره 2012 أخـــبار مصر ( ام الدنيا ) 1 09-13-2015 08:36 PM
عناوين الصحف على خسارة برشلونة من فالنسيا طارق نور الكرة الاسبانية 3 02-03-2014 08:31 PM
عناوين الصحف الايطالية ليوم الجمعة 24 - 1 DR TAREK الكرة الايطالية 3 01-24-2014 03:51 PM
:: عناوين الصحف الإيطاليه :: ليوم الثلاثاء 19 - 11- 2013 sympat05 الكرة الايطالية 3 11-19-2013 09:57 PM


الساعة الآن 04:56 PM


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123