Loading...

العودة   ايجيبت سات > :: .. °° المنتــــــدى الأجتماعى العـــــــام°° .. :: > الأخبار العــالمية والعربية > أخـــبار مصر ( ام الدنيا )


أخـــبار مصر ( ام الدنيا ) Egypt News

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-22-2016, 11:33 AM   #1
الادارة
 
الصورة الرمزية ابو رباب
 

خبر تصريحات السيسي ورد الخارجية على تطاول ''أردوغان'' يتصدران عناوين صحف الجمعة




تناولت الصحف المصرية الصادرة اليوم الجمعة، حزمة من الموضوعات التي تتضمن المجالات السياسية والاقتصادية بالإضافة إلى تناول الشأن الداخلي للبلاد وكان أبرزها كلمة الرئيس السيسي خلال حفل تخريج دفعات من كليات الحربية والفنية العسكرية والمعاهد العسكرية.
صحيفة الأهرام
فمن جانبها، قالت صحيفة الأهرام تحت عناوين "مصر دولة قانون ومن يخطيء يحاسب.. السيسي : ثورة يوليو نقطة تحول في التاريخ .. وسنظل أوفياء لرجالها .. الرئيس يشهد حفل تخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية" أن الرئيس أكد أن مصر تسعى لترسيخ دولة القانون التي تساوي بين الجميع، مشددا على أن كل من يخطيء سيعاقب بموجب القانون بدءا من الرئيس وحتى أي مواطن من عامة الشعب، وطالب بضرورة منح الثقة في دولة القانون وألا ينتابنا أي شعور بالقلق.
وشدد، خلال كلمته التي ألقاها في الكلية الحربية أمس خلال الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية، على أهمية الحفاظ على الوحدة الوطنية، وحذر من محاولات الوقيعة بين المصريين، مؤكدا أنه لا فرق بين مسلم ومسيحي في مصر، وأن الجميع مصريون متساوون في الحقوق والواجبات ولا زيادة لأحد على الآخر.
وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس السيسي وجه كلمة إلى الأمة بمناسبة الذكرى الرابعة والستين لثورة يوليو المجيدة، أوضح فيها أن تلك الثورة مثلت نقطة تحول رئيسية في تاريخ مصر المعاصر، وجاءت تعبيرا عن آمال وطموحات المصريين في الاستقلال والحرية والسيادة الوطنية، وكانت نموذجا للسعي نحو حياة أفضل عبر مسيرة طويلة من العمل والنضال الوطني.
وأضاف أن الثورة حمل رايتها رجال أوفياء، سطروا أسماءهم بحروف من نور في سجل تاريخ مصر، وسنظل أوفياء لهم، نذكر أعمالهم الخالدة التي قدموها من أجل الوطن، وفي مقدمتهم الرؤساء الراحلون محمد نجيب وجمال عبد الناصر وأنور السادات.
وبعنوان "الخارجية: أردوغان يخلط الأوراق وفقد بوصلة التقدير السليم"، قالت الأهرام إن المتحدث باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبوزيد، أكد أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يستمر في خلط الأوراق، وفقدان بوصلة التقدير السليم، الأمر الذي يعكس الظروف الصعبة التي يمر بها.
جاءت تصريحات المتحدث تعقيبا على ما أدلى به الرئيس التركي في حوار مع قناة الجزيرة، والتي تطاول فيها مجددا على القيادة المصرية، وقال أبوزيد، إنه من ضمن أكثر الأمور التي تختلط على الرئيس التركي، القدرة على التمييز بين ثورة شعبية مكتملة الأركان، خرج فيها أكثر من ثلاثين مليون مصري طالبوا بدعم القوات المسلحة، وبين انقلابات عسكرية بالمفهوم المتعارف عليه.
وتحت عنوان "غدا أجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص"، قالت الأهرام "أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن غدا أجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص، بمناسبة ثورة 23 يوليو، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم وفقا لظروف العمل، ويستحق العامل في هذه الحالة مثلي الأجر".
وبعنوان "الأهرام تنفرد: أول الثانوية العامة من القاهرة بمجموع 99.7%"، قالت الصحيفة إن مصدرا مسئولا بوزارة التربية والتعليم كشف للأهرام، أن الأول على الثانوية العامة هذا العام، من شعبة علمي علوم بقطاع القاهرة، وحصل على 99.7%، وأن النسبة العامة للنجاح للعلوم هى الأعلى بين الشعب الثلاث مقارنة بالأدبي والرياضة.
وأكد المصدر للصحيفة أن أغلب المتفوقين في شعبتي الرياضة والعلوم، حصلوا على ما بين 95% و98%، مما يؤكد ارتفاعا قدره 2% في معدلات مجاميع القبول بالكليات العلمية هذا العام، وقد بلغ عدد الراسبين من الشعب الثلاث 165 ألف طالب وطالبة، ربعهم على الأقل ممن يحق لهم دخول الدور الثاني في مادة أو مادتين.
وعلمت الأهرام أن الأول على الثانوية العامة هذا العام من شعبة العلمي علوم جاء من كنترول القاهرة (أ) ضمن قطاع القاهرة الذي يضم 4 كنترولات هى الخديوية والحلمية والسنية وشبرا الخيمة.
وبعنوان " نواكشوط تستعد لاستقبال القمة العربية"، قالت الصحيفة إن موريتانيا تستضيف يوم الاثنين المقبل القمة العربية العادية السابعة والعشرين ومن المقرر أن يسلم الرئيس السيسي رئاسة القمة للرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز، وذلك بوصفه رئيس القمة السادسة والعشرين التي عقدت بمدينة شرم الشيخ في مارس من العام الماضي وسيلقي الرئيس السيسي كلمة في افتتاح القمة بحضور الزعماء العرب، الذين تأكد مشاركة نحو 16 رئيسا وملكا وأميرا منهم في القمة - يتناول فيها ما بذلته مصر من جهود وقامت به من تحركات خلال فترة رئاستها للقمة السابقة للدفاع عن القضايا والمصالح العربية، وما تتطلع إليه مصر من قمة نواكشوط.
ومن المقرر أن تعقد القمة في خيمة كبيرة في الساحة المجاورة لقصر المؤتمرات الضخم بالعاصمة نواكشوط، والتي تحولت إلى ثكنة عسكرية بعد قرار السلطات باعتبارها منطقة عسكرية لا يسمح للدخول إليها إلا بتصريح خاص وسيتم خلال أيام القمة غلق مطار نواكشوط الدولي إلى جانب غلق الشوارع الرئيسية المحيطة بمنطقة انعقادها.
صحيفة الجمهورية
وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان "غادة والي: ثلث أصحاب المعاشات يحصلون على زيادة 21%" إن غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أكدت موافقة مجلس النواب على مقترح الحكومة بزيادة المعاشات بنسبة 10% بحد أدنى 125 جنيها أو رفع المعاش إلى 500 جنيه أيهما أكبر وتتحمل الدولة هذه الزيادة ويستفيد من هذه الزيادة 9 ملايين صاحب معاش ومستفيد وتسري الزيادة اعتبارا من 1 يوليو 2016.
وأضافت أنه اتساقا مع الدستور وافق مجلس النواب أيضا على مقترح الحكومة بتحديد حد أدنى للمعاشات لأول مرة مقداره 500 جنيه شهريا وبذلك لن تقل قيمة أي معاش يستحق اعتبارا من هذا التاريخ عن هذا الحد وبتحليل زيادة المعاشات على مختلف الشرائح يتضح انحياز الحكومة الواضح للفئات الأفقر فإذا كان المعاش قيمته 400 جنيه فأقل فسيحصل صاحبه على 125 جنيها زيادة في المعاش والتي تمثل 31% من قيمته ويكون إجمالي المعاش في هذه الحالة 525 جنيها وإذا كان مستحق المعاش يحصل على ما قيمته 500 جنيه فأقل فسيحصل على 125 جنيها والتي تمثل 25% من قيمة معاشه ويكون الإجمالي 625 جنيها وبنسبة 65.23% من إجمالي مستحقي المعاشات.
وإذا كان مستحق المعاش يحصل على ما قيمته 600 جنيه فأقل فسيحصل على 125 جنيها والتي تمثل 21% من قيمة المعاش بإجمالي 725 جنيها بنسبة 71.8% من إجمالي مستحقي المعاشات .. أما إذا كان مستحق المعاش يحصل على ما قيمته 700 جنيه فأقل فسيحصل على 125 جنيها والتي تمثل زيادة بنسبة 18% من قيمة المعاش بإجمالي 825 جنيها وإذا كان مستحق المعاش يحصل على ما قيمته 800 جنيه فأقل فسيحصل على 125 جنيها والتي تمثل 16% من قيمة المعاش بإجمالي 925 جنيها وإذا كان مستحق المعاش يحصل على ما قيمته 900 جنيه فأقل فستصل نسبة زيادة معاشه إلي 14% بقيمة 1025 جنيها وبنسبة 97.2% من إجمالي مستحقي المعاشات وإذا كان مستحق المعاش يحصل على 1000 جنيه فأقل فستصل نسبة زيادة معاشه إلى 13% بقيمة 1125 جنيها ويترتب على ذلك حصول ثلث أصحاب المعاشات على متوسط زيادة نسبتها 21% أما بالنسبة لمستحقي المعاش ممن يحصلون على أكثر من 1250 جنيها وحتى 3230 جنيها فستكون نسبة زيادة معاشهم 10%.
أما بالنسبة لمن تخطت قيمة معاشاتهم 3230 جنيها فأكثر فستكون قيمة الزيادة 323 جنيها وهو ما يمثل الحد الأقصى للزيادة وذلك تأكيدا لمبدأ العدالة الاجتماعية وتقليل الفوارق بين الدخول وفقا لما ينص عليه الدستور.
وبعنوان "قرار جمهوري:6174 فدانا بكفر الشيخ للاستزراع السمكي .. تعديل دور أقدمية بالنيابة الإدارية"، قالت الصحيفة إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قرارا جمهوريا بالموافقة على إعادة تخصيص 17.6174 فدان من الأراضي المملوكة للدولة بمنطقة بركة غليون بمحافظة كفر الشيخ لصالح جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة لاستخدامها في مشروعات الاستزراع السمكي.
كما أصدر الرئيس السيسي قرارا جمهوريا باعتبار مشروع محطة رفع الصرف الصحي بحوض جمعة علي "عرب العليقات القبلية" بمحافظة القليوبية من أعمال المنفعة العامة.
وأصدر الرئيس قرارا بتعديل أقدمية نور الدين علي رضوان المستشار بهيئة قضايا الدولة ليكون تاليا لهشام محمد طنطاوي وقرارا بمد أقدمية عبد الرحمن عبد ربه وكيل النيابة الإدارية من الفئة الممتازة في وظيفة معاون نيابة إدارية إلى تاريخ صدور قرار رئيس الجمهورية رقم 61/20005.
وبعنوان "أمير وقادة الكويت وملك الأردن يهنئون الرئيس بذكرى ثورة يوليو"، قالت الجمهورية إن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بعث ببرقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر فيها عن خالص تهانيه بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة.
ذكرت وكالة الأنباء الكويتية أن أمير الكويت تمنى عبر رسالته موفور الصحة والعافية للرئيس السيسي ولمصر وشعبها الكريم كل الرفعة والازدهار وللعلاقات التاريخية والوطيدة بين البلدين كل التطور والنماء.
كما بعث نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ببرقية تهنئة مماثلة إلى الرئيس السيسي ضمنها خالص تهانيه بمناسبة ذكرى الثورة متمنيا للرئيس موفور الصحة والعافية.
وبعث الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ببرقية تهنئة مماثلة، كما بعث العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني برقية تهنئة إلي الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة احتفالات الشعب المصري بذكرى ثورة 23 يوليو.
أعرب الملك عبد الله الثاني في البرقية عن تمنياته للرئيس السيسي بموفور الصحة والعافية وللشعب المصري تحقيق المزيد من التقدم والازدهار.. حسبما أفاد بيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي.
صحيفة الأخبار
وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان "الكسب غير المشروع : مفاوضات لاسترداد 10 مليارات جنيه من رموز نظام مبارك
الرئيس الأسبق أعاد 23 مليون جنيه في القصور الرئاسية.. وسالم تنازل عن 5 مليارات" إن جهاز الكسب غير المشروع أكد أن التصالح مع رموز نظام مبارك مستمر وفقا لتعديلات قانون الكسب الأخيرة، التي تسمح برد الأموال كاملة مقابل إسقاط التهم وحفظ القضايا.
وأكدت الصحيفة، أن الجهاز قال إن هناك مبادرات للتصالح تقدم بها عشرات من رجال الأعمال ومسئولون سابقون في الدولة تم الانتهاء من بعضها ورد الأموال، وما زالت الأخرى محل دراسة. وأضاف الجهاز أن حجم الأموال التي تم ردها لخزينة الدولة حتى الآن تجاوزت الـ700 مليون جنيه.
وبعنوان "اللواء الدكتور مصطفى عبد الوهاب مدير الكلية الفنية العسكرية.. الرئيس أمرنا بتبني العباقرة في الرياضيات"، قالت الصحيفة إن اللواء دكتور مهندس مصطفى عبد الوهاب، مدير الكلية الفنية العسكرية، أكد أن الكلية الفنية مثل باقي الكليات العسكرية، يتم تطوير العمل فيها سواء أكاديميا أو دراسيا، أو بحثيا، وفق خطط مدروسة، وبصفة مستمرة.. مؤكدا أنه يتم تقديم كافة الدعم العلمي والأدبي والمعنوي لطالب الكلية الفنية العسكرية.
وتحت عنوان "اللواء هشام نصر مدير المعهد الفني للقوات المسلحة.. إنشاء معامل تواكب التكنولوجيا الحديثة"، قالت الصحيفة، إن اللواء أركان حرب هشام نصر محمود مدير المعهد الفني للقوات المسلحة صرح بأن التطوير داخل المعهد أسلوب عمل وسياسة مستمرة داخل القوات المسلحة، وقد قام المديرون السابقون بدورهم في أعمال التطوير على أكمل وجه وحققوا نتائج متميزة في هذا الاتجاه ونحن نسير على دربهم، ونواصل مسيرة التطوير والتحديث وإنشاء معامل تواكب التكنولوجيا الحديثة داخل المعهد، من خلال محاور رئيسية ومجموعة خطط شاملة، لمنظومة التعليم، منها الطالب، الذي يعد محور العملية التعليمية، وقد وضعت خطة لتنمية مهارات الطلاب من خلال حزمة برامج للإعداد الوجداني والنفسي.



التوقيع:



ابو رباب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السيسي وأمير الكويت يتصدران قائمة أهم عشرة رؤساء عرب في تقرير دار العروبة ابو رباب أخـــبار مصر ( ام الدنيا ) 1 11-14-2015 06:29 AM
رغم تطاول أردوغان..وزير الاقتصاد التركى:سنعززعلاقتنا الاقتصادية بمصر ابو رباب أخـــبار مصر ( ام الدنيا ) 0 10-01-2014 06:43 PM
عناوين الصحف الايطالية ليوم الجمعة 24 - 1 DR TAREK الكرة الايطالية 3 01-24-2014 03:51 PM
مجلس كنائس مصر يستنكر تصريحات "أردوغان" ضد شيخ الأزهر ابو ساره 2012 أخـــبار مصر ( ام الدنيا ) 4 08-28-2013 04:34 AM
كيري ينتقد تصريحات أردوغان وأوغلو بشأن حق تركيا في انتقاد إسرائيل ابو ساره 2012 الاخبار العــالمية 2 03-02-2013 08:16 PM


الساعة الآن 11:50 AM


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123