Loading...

العودة   ايجيبت سات > :: .. °° المنتــــــدى الأجتماعى العـــــــام°° .. :: > الأخبار العــالمية والعربية > أخـــبار مصر ( ام الدنيا )


أخـــبار مصر ( ام الدنيا ) Egypt News

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-29-2016, 11:01 AM   #1
الادارة
 
الصورة الرمزية ابو رباب
 

خبر صحف القاهرة تبرز لقاء الرئيس السيسي بالبابا تواضروس والقيادات الكنسية


القاهرة -(أ ش أ):


أبرزت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة الشأن المحلي وعلى رأسها لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بالبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وعدد من القيادات الكنسية.
الأهرام:
وقالت صحيفة (الأهرام) إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أن المرحلة الراهنة التي تمر بها مصر تحتاج إلى تعزيز وحدتها الوطنية واصطفاف جميع أبنائها وتكاتفهم ككتلة واحدة تعمل وتنتج وتذود عن الوطن، وتشارك في تحقيق رفعته وتقدمه.
ونقلت الصحيفة عن السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية قوله إن الرئيس السيسي أكد، خلال استقباله أمس البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، وعددا من أعضاء المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، قيم الوحدة والتآخي بين المصريين جميعا، مسلمين ومسيحيين، مشدداً على أن ما يمر به واقعنا الإقليمي يعد دليلا دامغا على أهمية تمسك المصريين بالقيم المجتمعية الأصيلة التي تميز المجتمع المصري وتحميه من أية محاولات لتقسيمه والتفريق بين أبنائه، الذين عاشوا جميعا كوحدة واحدة عبر عقود ممتدة.
وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد أيضا، دعم مصر الكامل لاتحاد الصحفيين العرب وما يقوم به من أنشطة، ووجه بتخصيص مقر للاتحاد بالعاصمة الإدارية الجديدة.
كما أكد الرئيس - خلال استقباله أمس وفدا من أعضاء الأمانة العامة للاتحاد العام للصحفيين العرب - أهمية اضطلاع وسائل الإعلام العربية المقروءة والمرئية والمسموعة بمسئولياتها في الالتزام بالموضوعية والحيادية التامة في التناول الإعلامي وزيادة التوعية المجتمعية ونشر الحقائق، منوها بأهمية التيقظ لمساعي النيل من استقرار المجتمعات العربية من خلال ترويج الشائعات والأخبار الكاذبة.
وقالت الصحيفة إنه وفقا للمجمع التكراري للطلاب الناجحين بالثانوية والأعداد المقرر قبولها من المنتظر أن يشغل طلاب المرحلة الأولى جميع الأماكن المتاحة بكليات الطب والأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي والبيطري ويتبقى بعض الأماكن الشاغرة بكليات التمريض والعلوم يستفيد منها طلاب المرحلة الثانية للتنسيق وبالنسبة للقطاع الهندسي فقد رصدت المؤشرات شغل جميع الأماكن المتاحة بكليات الهندسة ويتبقى بعض الأماكن بكليات الحاسبات والمعلومات وغيرها من الكليات التابعة للقطاع.
وأضافت الصحيفة أنه وفقا للحد الأدنى المعلن لطلاب المرحلة الأولى الشعبة العلمية سيتم قبول 26 ألفا و970 طالبا بحد أدنى 396 درجة بنسبة 96٫6% والأعداد المبدئية التي تقرر قبولها بكليات الطب 8500 والأسنان 1800 والصيدلة 8800 طالب الأمر الذي يشير إلى شغل جميع الأماكن بتلك الكليات.
وفي شعبة الرياضيات، أشارت الصحيفة إلى أنه، تقرر قبول 19 ألفا و927 طالبا بنسبة 93٫3% بالمرحلة الأولى للتنسيق والأعداد المقرر قبولها بكليات الهندسة 17 ألف طالب مما يشير إلى شغل جميع الأماكن بها بالمرحلة الأولى.
وأكدت أن المؤشرات تؤكد شغل جميع الأماكن المتاحة بكليات القمة للشعبة الأدبية ولن يتبقى أماكن بها للمرحلة الثانية حيث أن الأعداد المقرر قبولها بالمرحلة الأولى 80 ألفا و 516 طالبا بحد أدنى 328 درجة بنسبة 80% والأعداد المبدئية المقرر قبولها 1600 بكليات الاقتصاد والعلوم السياسية، و4400 بكلية الألسن، و1200 الإعلام.
الأخبار :
ومن جانبها، قالت صحيفة (الأخبار) إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد أن المصريين جميعا متساوون في الحقوق والواجبات بموجب الدستور الذي لا يفرق بينهم وفقا لأية اعتبارات، وقال الرئيس السيسي إن مصر تعي وتقدر أهمية الاختلاف والتنوع كسنة للحياة، وأنها كانت وستظل واحة الأمان والاستقرار والمحبة لجميع الأديان السماوية.
وأضافت الصحيفة أن الرئيس السيسي شدد - خلال لقائه أمس قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، وعدد من أعضاء المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية - على أهمية التحسب لمحاولات بث الفرقة والفتنة بين أبناء مصر من المسلمين والمسيحيين والعمل على التصدي لها بكل حزم.
وأكد أن المرحلة الراهنة التي تمر بها مصر تحتاج إلى تعزيز وحدتها الوطنية واصطفاف جميع أبنائها وتكاتفهم ككتلة واحدة تعمل وتنتج وتزود عن الوطن، وتشارك في تحقيق رفعته وتقدمه.
ونقلت الصحيفة عن السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية قوله إن الرئيس السيسي أكد خطورة استغلال الدين كأداة للتفريق بين أبناء الوطن الواحد أو كسلاح لجذب العناصر التي يمكن استقطابها إلى الجماعات المتطرفة والإرهابية، وهو الأمر الذي يتنافى مع قدسية وسماحة الأديان.
وأكد أنه يجب على جميع المصريين تفويت الفرصة على أية محاولات تستهدف بث الفرقة والانقسام بين أبناء الوطن، كما يجب ألا تلقى الحوادث الفردية بأي ظلال سلبية على صفو العلاقات الطيبة التي تجمع بين أبناء مصر، وخاصة أنها في أغلب الأحيان تتم لأسباب لا تمت للدين بصلة.
ونقلت الصحيفة عن مصادر خاصة لم تسمها: إن تصريحات وزير العدل التركي بكير بوزداغ بشأن هروب رجل الدين التركي فتح الله كولن إلى مصر غير صحيحة وهى محاولة يائسة من أردوغان لتشويه سمعة كولن وأن خروج كولن من الولايات المتحدة حيث يقيم لن تكون سرا وسيتم في العلن.
وأشارت الصحيفة إلى فعاليات مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة انطلقت أمس لاكتشاف ورعاية العباقرة والمتفوقين في الرياضيات من طلبة المدارس الثانوية بالكلية الفنية العسكرية.
الجمهورية:
وبدورها، قالت صحيفة (الجمهورية) إن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل أمس البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية وعددا من أعضاء المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.
ونقلت الصحيفة عن السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية قوله إن الرئيس أكد أثناء اللقاء على قيم الوحدة والتآخي بين المصريين جميعا مسلمين ومسيحيين، مشددا على أن ما يمر به واقعنا الإقليمي يعد دليلا دامغا على أهمية تمسك المصريين بالقيم المجتمعية الأصيلة التي تميز المجتمع المصري وتحميه من أي محاولات لتقسيمه والتفريق بين أبنائه. الذين عاشوا جميعا كوحدة واحدة عبر عقود ممتدة.
وأشارت الصحيفة إلى أن بعثة صندوق النقد الدولي للقاهرة وصلت أمس لبدء المفاوضات مع الحكومة المصرية للحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار خلال 3 سنوات.
ونقلت عن أحمد كوجاك نائب وزير المالية للسياسات المالية إن برنامج الإصلاح الذي ستتقدم به مصر للحصول على القرض هو نفس البرنامج الذي تقدمت به الحكومة لمجلس النواب بالموازنة العامة للدولة عن العام المالي 2016/2017 وتمت الموافقة عليه وأن هذا البرنامج كان ضروريا لإصلاح الاقتصاد المصري سواء تقدمنا للحصول على قرض الصندوق أو لم نتقدم.
وأوضح أن البرنامج يتضمن اتخاذ مجموعة من الإجراءات لخفض العجز في الموازنة العامة إلى 8.9% من الناتج المحلي بدلا من8.11% حاليا ورفع معدل النمو الاقتصادي إلى 2.5% وخفض نسبة الدين العام إلى الناتج المحلي الإجمالي لتصبح 90% بدلا من 98% حاليا وتهيئة المناخ لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وزيادة الصادرات.
وقالت الصحيفة إن الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع استقبل الدكتور عصام فايد وزير الزراعة والدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي لبحث مجال التعاون لتصنيع صوب زراعية بأحدث وسائل التكنولوجيا المتطورة وبالتنسيق مع كل من الجانب الهولندي والأسباني لتصنيع الصوب الزراعية.
وأشارت الصحيفة إلى أنه بذلك تكون الهيئة العربية للتصنيع تعاونت مع أحدث مدرستين عالميتين في تصنيع الصوب الزراعية وبالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة بين وزارة الزراعة ووزارة التعاون الدولي ووزارة الري والقوات المسلحة لتصنيع صوب زراعية 100 ألف فدان باستخدام التكنولوجيا المتطورة الموفرة لمياه الري. يأتي هذا التعاون في إطار التنمية المجتمعية والدور الرائد المشترك للهيئة العربية للتصنيع كمؤسسات وطنية تعمل على خدمة المجتمع.
الشأن الدولي:
وفي الشأن الدولي قالت صحيفة (الأخبار) إن المجلس الأعلي للقوات المسلحة في تركيا اجتمع أمس لأول مرة في مقر رئاسة الوزراء بقصر جانقايا في العاصمة أنقرة، بدلا من الانعقاد كما هو معتاد داخل مبنى رئاسة هيئة الأركان، وهو ما يدل بحسب وكالة فرانس برس الإخبارية على الريبة التي تشعر بها السلطة.
وأشارت إلى أنه وقبل ساعات من بدء الاجتماع وغداة تسريح نحو 1700 عسكري، أعلن اثنان من أهم الجنرالات استقالتهما وهما قائد جيش البر إحسان أويار وقائد التدريب والعقيدة الجنرال كميل باش أوغلو.
وأكدت أن رئيس الوزراء التركي بن علي يلديريم افتتح الاجتماع المتوقع أن يتخذ خلاله قرار بإجراء تعديلات كبيرة في الجيش الذي أقيل نحو نصف جنرالاته بعد محاولة الانقلاب الفاشلة، ويأتي الاجتماع غداة الإعلان رسميا عن عملية تطهير على نطاق واسع في قيادة الجيش مع إقالة 149 جنرالا وادميرالا، واستبعاد 1099 ضابطا.
وأكدت الصحيفة أن السفارة المصرية ببرلين تلقت صباح أمس مذكرة رسمية من وزارة الخارجية الألمانية توضح فيها أن المواطن المصري محمد عبد الفتاح سليمان النجار توفى في أحد مستشفيات مدينة إيسن يوم 22 يونيو الماضي، وذلك بعد أن كان قد حاول الانتحار شنقا يوم 16 يونيو الماضي.
ومن جانبها، قالت صحيفة (الجمهورية) إن القوات السورية وحلفاءها تمكنت من طرد المعارضة المسلحة من بلدة حوش الفارة في الغوطة الشرقية خارج دمشق في تقدم يمثل مزيدا من السيطرة الحكومية على جيب خاضع للمعارضة شرقي العاصمة.
في غضون ذلك أعلن الجيش السوري أنه قطع كل طرق الإمداد إلى شرق حلب وأسقطت الحكومة آلاف المنشورات تطالب السكان بالتعاون مع الجيش وتدعو المقاتلين للاستسلام. وطالب الجيش في المنشورات التي ألقاها على السكان بمغادرة المدينة وإلقاء السلاح.
وأكدت الصحيفة أن المتمردين الحوثيين وحلفاءهم الموالين للرئيس المخلوع وقعوا مع علي عبد الله صالح اتفاقا لتشكيل ما أطلقوا عليه "مجلسا سياسيا لإدارة البلاد". الأمر الذي يعد انقلابا على المشاورات الجارية في الكويت بين الحكومة الشرعية والمتمردين برعاية الأمم المتحدة.
واعتبر وزير شئون مجلسي النواب والشوري في الحكومة اليمنية الشرعية عثمان المجلي إعلان الحوثيين وصالح تشكيل مجلس لحكم البلاد "انقلابا رسميا على المشاورات"، مؤكدا مضي الحكومة الشرعية قدما في تحرير أرضنا وشعبنا من الانقلابيين.
وقالت صحيفة (الأهرام) إن هيلاري كلينتون المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية تلقت "صفعة" عنيفة أمس، إثر نشر موقع ويكيليكس تسجيلات صوتية استخلصت من رسائل بالبريد الإلكتروني للجنة الوطنية للحزب الديمقراطي الأمريكي تم الحصول عليها من خلال اختراق خوادم للإنترنت.
وقالت الصحيفة إن هذه التسجيلات هى الدفعة الثانية من سلسلة تسريبات هزت الحزب الديمقراطي الأمريكي ودفعت رئيسة اللجنة الوطنية ديبى واسرمان شولتز إلى الاستقالة، وتتهم التسجيلات قادة الديمقراطيين بدعم كلينتون على حساب منافسها الديمقراطي السابق السيناتور بيرنى ساندرز.
التوقيع:



ابو رباب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-29-2016, 08:05 PM   #2
كبير مراقبى منتديات ايجيبت سات
 

افتراضي رد: صحف القاهرة تبرز لقاء الرئيس السيسي بالبابا تواضروس والقيادات الكنسية

شكرااا على المتابعة
ابو ساره 2012 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تفاصيل لقاء الرئيس السيسي بولي عهد أبو ظبي حسام مشعل أخـــبار مصر ( ام الدنيا ) 0 03-11-2015 07:06 PM
الرئيس عبد الفتاح السيسى يصل مطار القاهرة عائدًا من سويسرا حسام مشعل أخـــبار مصر ( ام الدنيا ) 0 01-23-2015 11:57 PM
الرئيس السيسي يستقبل ملك الأردن بمطار القاهرة حسام مشعل أخـــبار مصر ( ام الدنيا ) 1 11-30-2014 09:47 PM
عاد الرئيس عبدالفتاح السيسي إلي القاهرة أمس من موسكو حسام مشعل أخـــبار مصر ( ام الدنيا ) 1 08-15-2014 09:57 AM
اليوم.. الرئيس السيسى يصل القاهرة بعد ختام زيارته لغينيا الاستوائية ابو رباب أخـــبار مصر ( ام الدنيا ) 0 06-27-2014 10:57 AM


الساعة الآن 09:29 PM


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123