Loading...




ركن المطبخ Kitchen Corner


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-29-2017, 11:48 PM   #1
كبير مراقبى المنتدى الاجتماعى العام
 


new هل تعلم فوائد البصل

اشتروا البصل وكلوه مهما أرتفع ثمنه :-
حتى لوكنتم في شهرالعسل كلوه


🔸 هل تعلم أن البصل من أغنى الخضار والفاكهة بمادة طبية مهمة تسمى الكوريسيتين ولا ينافسه بذلك سوى براعم نبات القبار .

🔸 وهل تعلم بأن مضاد الأكسدة (الكوريسيتن) في البصل تقاوم الالتهابات Inflammations حيثما وجدت وخاصة في الجيوب الأنفية والرئتين .
🔸 هل تعلم بأن تناول البصل يمنع تطور مرض السكري من النمط (2) الذي يعالج بالأقراص إلى النمط (1) الذي يتطلب حقن الإنسولين .
🔸 هل تعلم بأن البصل يحول بإذن الله تعالى دون الإصابة بسرطان الثدي ، البروستات ، الرحم والمبايض وكما يمنع نمو وزيادة عدد البقع ما قبل سرطانية precancerous lesions
🔸 هل تعلم بأن البصل يقاوم هجمات الربو .
🔸 هل تعلم بأن البصل يحمي الخلايا العصبية من التلف وما ينتج عن ذلك من أمراض مرتبطة بالجهاز العصبي .
🔸هل تعلم بأن البصل يحول دون تلف الأوعية الدموية وإصابتها بالتصلب ويمنع حدوث الكثير من امراض القلب .
🔸 هل تعلم بأن البصل يعزز وجود وتكاثر البكتيريا الطبيعية في الأمعاء مما يحسن امتصاص العناصر المغذية، يعزز جهاز المناعة ويمنع انفلات زيادة الوزن المفرطة
🔸 هل تعلم بأن البصل يقتل كثير من انواع الجراثيم في الحلق والرئتين .
🔸هل تعلم بأن البصل يميع الدم ويمنع حدوث الجلطات وخاصة عندما يكون مشوياً وأنه يحذر من تناول مميعات الدم الصيدلانية مثل الأسبرين والورافين مع البصل المشوي أو المقلي وذلك لأنه يسبب زيادة مفرطة في ميوعة الدم .
🔸 هل تعلم بأن البصل يخفض الضغط الشرياني لدى مرضى الضغط .
🔸 هل تعلم بأن البصل يجلب النعاس .
🔸هل تعلم بأن البصل يمنع نمو جرثوم القرحة المعدية H. Pylori ويقضي عليها .
🔸 هل تعلم بأن البصل يخفض الكولستيرول والدهون الثلاثية .
🔸هل تعلم بأن البصل يحول دون حدوث الأمراض المترافقة مع مرض السكري .
🔸 هل تعلم بأن البصل يمنع تكاثر فيروس الإيدز .
🔸هل تعلم بأن البصل يمنع حدوث هشاشة العظام .
 🔸هل تعلم بأن البصل يحتوي على كميات وافرة من المركبات الكبريتية التي تحافظ على نضارة البشرة وقوة وجمال الشعر والأظافر.
🔹ملحوظات : -
يقول المثل الشعبي :-
 ( كل بصل وأنسى ما حصل )
 فعلا يعمل البصل على تحسين المزاج ويريح القلب ..
القشور الخارجية للبصل هي الأغنى بمضاد الأكسدة الكوريسيتين ..
لا يفقد البصل خصائصة الطبية في درجة الغليان .
🔹وشوربة البصل نموذجية للحصول على جميع ميزات البصل . 

جميع ما ذكر أعلاه هو خلاصة مئات الأبحاث العلمية التجريبية .
اللهم بارك
احمد عوض غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد تناول قشر البصل احمد عوض قسم الاسرة وتربية الاطفال 0 03-03-2017 10:31 AM
6 فوائد علاجية من البصل لكثير من المشكلات الصحية احمد عوض قسم الاسرة وتربية الاطفال 0 08-20-2016 06:02 PM
فوائد قشر البصل احمد عوض ركن المطبخ 0 08-07-2016 02:36 PM
فوائد دموع البصل للعين احمد عوض ركن المطبخ 0 03-06-2016 02:57 PM
إلى كل من يشكو العلل هل تعلم ان للمرض فوائد؟؟ ابو محمود المنتدى الأسلامى العام 4 04-10-2014 08:07 PM


الساعة الآن 08:36 AM


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123