Loading...




المنتدى الأسلامى العام General Islamic Forum


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-08-2013, 05:17 PM   #1
صديق المنتدى
 
الصورة الرمزية abood
 


افتراضي الخرزة الزرقاء

الخرزة الزرقاء ...



يتفاءل البعض بالخرز الأزرق و العين الزرقاء و يُعلقونها على ثياب الأطفال
أو على أبواب المنازل ... فلماذا إختاروا هذه التعويذة الزرقاء ؟

يعود تاريخ هذه الخُرافة إلى أيام الفراعنة الذين كانوا يكرهون و يخافون من أصحاب
البشرة البيضاء و العيون الزرقاء ... و رفضوا وجودهم على الأرض المصرية .

* و من أشهر الأمثال الشعبية التى قالها المصرى القديم فى وجه الإحتلال و
المُحتلين هذا المثل القائل : العين الصافية ما خلت عافية إلا و أصابتها و أثرت
فيها ... و سلبت العافية و الصحة من صاحبها !!

* و كانوا يرمزون بالطبع إلى عيون المُحتل الأوروبى صاحب العيون الزرقاء الذى
أصاب عافية المصريين و سلبهم إياها ، كما سلبهم أرضهم و قوتهم و حريتهم ،

و من هذا المُعتقد الشعبى وُلدت الخرزة الزرقاء و العين الزرقاء ، حلية أو ميدالية
أو قرطاً أو ما شابهها .

و ( المخمسة ) اليد التى تحمل خمسة أصابع و تتوسطها خرزة أو عين زرقاء
و الجُعارين - جمع جُعران - الزرقاء و غيرها من الصنوف و الأشكال و الأنواع
التى تصطبغ كلها بلون واحد فقط هو اللون الأزرق ،

بينما تتباين الاحجام و الأسعار و الأنواع ، و كلها المقصود بها طرد الحسد و الشر
و الخوف و الأرواح الشريرة ، و الشياطين .....

فهى تحمى صاحبها من التأثير فيه أو التأثير عليه ) !

و من هنا خرج المعتقد الشعبى من وجود المُحتل الغربى على أرض مصر ،
بدءاً من عام 1882 إلى عام 1952 و تُميز بالعيون الزرقاء



الاصل كانت خرافة فرعونيه و مازل الكثير يتبعها و يصدقها...

هل انت ممن يستخدم الخرزة الزرقاء كنوع من الرقية؟

هل تعتقد ان هذه الخرزة الزرقاء قد تمنع القدر؟

ماذا تقول لمن يعتقد في هذه الامور؟
abood غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-08-2013, 05:32 PM   #2
عضو سوبر
 

افتراضي

شكرا يا غالى
البقلاوى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-08-2013, 08:01 PM   #3
صديق المنتدى
 
الصورة الرمزية الساهر
 

افتراضي

اثابــكِ الله علــى ما خطتــه انامـــلك
ادعــوا الله ان يحــرم عنـك النــار
حـرها وسمــومها وعذابـــها
انه جــواد كــريم
ويجعــل هذا الموضــوع في مــوازين حسنـــاتكِ

ولا يحرمنــا جديـــدكِ المفيــد
الساهر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-08-2013, 09:49 PM   #4
صديق المنتدى
 
الصورة الرمزية ابو محمود
 

افتراضي

جزاك الله خيرا وأثابك
ونور الله عقلك
وقلبك بالإيمان
ابو محمود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-08-2013, 10:11 PM   #5
صديق المنتدى
 

افتراضي


جزاك الله خيرا اخي وجعل عملك في ميزان حسناتك
IMAM غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-09-2013, 04:26 AM   #6
كبير مراقبى منتديات ايجيبت سات
 

افتراضي


جزاك الله الجنه
ابو ساره 2012 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-09-2013, 07:06 AM   #7
صديق المنتدى
 
الصورة الرمزية Mr. Mahmoud
 

افتراضي

يجعــل هذا الموضــوع في مــوازين حسنـــاتكِ
ولا يحرمنــا جديـــدكِ المفيــد
Mr. Mahmoud غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جهاز يُزرع في العين لحماية مرضى المياه الزرقاء من العمى sympat05 الأقسام المنــــــوعة 0 09-10-2014 05:04 PM
عدسات لاصقة تنقذ ملايين مرضى المياه الزرقاء احمد عوض قسم الاسرة وتربية الاطفال 0 12-10-2013 04:25 PM


الساعة الآن 07:49 AM


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123