Loading...


العودة   ايجيبت سات > :: .. °° المنتــــــدى الرياضى°° .. :: > المنتدى الرياضى العام > الكورة العربية


الكورة العربية Arab football News


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-14-2013, 08:43 PM   #1
صديق المنتدى
 
الصورة الرمزية ibrahim20
 


الإتحاد يتوج بكأس العرب ويعانق ثاني "دوبلي" في تاريخه



توج إتحاد العاصمة بكأس العرب بفوزه على العربي الكويتي بنتيجة 3-2 على ملعب 5 جويلية أمام حضور جماهيري غفير ليكون بذلك أول القابه خارج أرض الوطن منذ تأسيسه...


ملعب 5 جويلية، طقس ممطر، أرضية زلجة، جمهور متوسط، تنظيم محكم
تحكيم للثلاثي: خليل جلال، بدر الشماري، خالد الدغيري (السعودية) الحكم الرابع فهد العريفي (السعودية) - محافظ اللقاء: حسين سعيد (العراق)

الإنذارات: كودري (د26 و41) إ.العاصمة

الطرد: كودري (د41) من إ.العاصمة

الأهداف: دحام (د12)، جديات (د37)، مفتاح (د75) إ.العاصمة / قادر فال (د57)، حسين المساوي (د62) العربي

إ.العاصمة: زماموش، مفتاح، بدبودة، العيفاوي، شافعي، كودري، بوشامة، جديات، بوعزة، دحّام (فرحات د45)، وبن موسى
المدرب: كوربيس

العربي: سليمان عبد الغفور، طلال نياف، أحمد هايل، قادر فال، حسين المساوي، محمد فريح، أحمد الرشيدي، عبد الله الشمالي، علي مقصيد، أحمد إبراهيم، مرتدى فال.

المدرب: روماو

ملخص اللقاء:
د4: كرة طويلة من الدفاع إلى بن موسى داخل منطقة العمليات لكن تسديدته بالرجل اليسرى مرت جانبية عن القائم الأيمن.

د8: بن موسى يفتح كرة على الجهة اليسرى الدفاع يتدخل تعود الكرة إلى جديات الذي يسدد فوق الإطار.

د12: بن موسى يقدم كرة في العمق إلى بوعزة الذي يفتح بالرجل اليسرى داخل منطقة العمليات دحام في المكان المناسب بتسديدة يسارية قوية يضع الكرة في الشباك محررا رفاقه والأنصار.

د15: جديات يقدم كرة في العمق إلى بوعزة الذي يسدد لكن الكرة ترتطم بأحد المدافعين وتخرج إلى الركنية

د17: مخالفة لعربي الكويتي تصل الكرة إلى أحمد إبراهيم الذي يسدد كرة دائرية زماموش ببراعة إلى الركنية.

د32: بن موسى يفتح كرة أرضية على الجهة اليسرى ناحية دحام الذي كان في وضعية مناسبة وسهلة لكن تسديدته بالرجل اليسرى فوق الإطار.

د33: حام مرة أخرى وجها لوجه يرفع الكرة فوق رأس الحارس لكن العارضة الأفقية تحرمه من مضاعفة النتيجة.

د37: بن موسى يوزع كرة دقيقة على الجهة اليسرى ناحية جديات برأسية جميلة يضاعف النتيجة للإتحاد.



د57: ضغط رهيب فرضه عناصر العربي الكويتي على الاتحاد في الشوط الثاني نجحوا من خلاله من تقليص النتيجة وتعديلها في ظرف خمس دقائق، فهدف التعديل كان في السينغالي "مرتضى فال" في (د57) برأسية ينحج بها من مغالطة الحارس زماموش ويقلص النتيجة.

د61 هجمة معاكسة للعربي الكويتي الكرة تصل ناحية الموسوي من على بعد 20 متر يسدد كرة صاروخية باغت بها الحارس زماموش ونجح في تعديل النتيجة.

د73 وفي لحظة غفلة من دفاع الاتحاد، كاد يستغلها المهاجم حسين الموسوي في اثر تمريرة في العمق من مرتضى فال ناحية الموسوي يخرج وجه لوجه مع الحارس زماموش يتقدم ويسدد من خارج منطقة العمليات، لكن الحارس العاصمي على مرتين ينجح في ابعاد الخطر وانقاد مرماه من هدف محقق. لم يستسلم ولم يقطع عناصر الاتحاد الأمل بل رمى بكل ثقله من أحل أخذ الفارق لصالحه

د75 واثر توغل من البديل "أندريا" داخل منطقة العمليات يتعرض لعرقلة واضحة من المدافع عبد الله الشيمالي لم يتوان الحكم في اعلان ركلة جزاء، نفذها في (د76) ووقعها الظهير الأيمن ربيع مفتاح محرزا من جديد التقدم لصالح الاتحاد.

د82 البديل محمد السيد عدلان يتلقى كرة في العمق يمهد ويسدد بقوة من داخل منطقة العمليات الحارس زماموش بصعوبة كبيرة ينقذ مرماه من هدف محقق ويخرج الكرة الى الركنية لينتهي على اثرها اللقاء بفوز وأول تتويج عربي وقاري لاتحاد العاصمة وسط فرحة هستيرية كبيرة لأنصار ولاعبي الاتحاد، خاصة.

أصداء من ملعب 5 جويلية:



الإتحاد حقق ثاني "دوبلي" في مشواره
حقق أبناء "سوسطارة" ثاني "دوبلي" في تاريخ النادي، بعد الثنائية التي توجوا بها من قبل سنة 2003 تحت إشراف المدرب عز الدين آيت جودي، عندما توج الفريق معه بلقب البطولة وكأس الجمهورية معا، وها هو الاتحاد وبعد 10 سنوات بالضبط يعانق ثنائية أخرى بالجمع بين كأسين، كأس الجمهورية والكأس العربية.

أنصار الإتحاد حاضرون بقوة ولبّو النداء
رغم أن العديد كان يتوقع أن أنصار إتحاد العاصمة لن يتنقلوا بقوة لمواجهة اليوم إلا أن "المسامعية" لبّو النداء كالعادة وسجلوا حضورهم بقوة في ملعب 5 جويلية، إذ وصل عددهم ساعة قبل بداية المواجهة إلى حوالي 25 الف مناصر جلسوا في كل المدرجات السفلى (المنعرجين والمشعل) في إنتظار توافد أكثر للأنصار في الدقائق القادمة

منصة العائلات إمتلأت عن آخرها
بالمقابل فإن منصة العائلات التي خصصتها إدارة الملعب لأجل إستقبال العائلات إمتلأت عن آخرها حيث سجلت العائلات العاصمية حضورها بقوة وهو ما أراح مسيري الإتحاد كثيرا.

الحماية المدينة حاضرون مثل نهائي كأس الجزائر
مثلما حدث في نهائي كأس الجمهورية فإن عناصر الحماية المدنية سجلوا حضورهم في مدرجات 5 جويلية وجلسوا في مدرجات المشعل وهم يصنعون صورا ممزية للغاية.

أرضية الميدان تبدو في أفضل حال
كان الجميع قد ابدى تخوفات من أن تكون حالة أرضية ميدان 5 جويلية كارثية في مواجهة اليوم بسبب تساقط الأمطار بغزارة على العاصمة، ولكن لحد الساعة أرضية الميدان تبدو أنها في حالة جيدة وتصلح لمشاهدة لقاء كبير.

الكأس وصلت إلى الملعب نصف ساعة قبل البداية
وصلت منذ قليل كأس العرب إلى ملعب 5 جويلية، حيث وضعها المنظمون أمام خط التماس بين كرسيي إحتياط الفريقين في إنتظار نزول الرسميين بعد قليل من أجل مصافحة اللاعبين.

عبدالمالك سلال حضر النهائي

عرفت المباراة النهائية لكأس الإتحاد العربي حضور الوزير الأول عبدالمالك سلال الذي نزل إلى أرضية الميدان قبل المباراة وصافح اللاعبين وثلاثي التحكيم وهي المرة الثانية التي يحضر فيها سلال مباراة نهائية في ظرف أسبوعين بعدما حضر نهائي كأس الجمهورية.



العيفاوي عوّض خوالد بإحكام

من بين التغييرات التي قام بها المدرب كوربيس على مستوى تشكيلته الأساسية هي إقحامه للمدافع عبد القادر العيفاوي في محور الدفاع مكان نصر الدين خوالد الذي غاب بداعي العقوبة التي حرمته من التواجد في هذا النهائي العربي وهو الذي تواجد في لقاء الذهاب وشارك في المباراة وأبان عن مستوى كبير مثلما كان عليه الحال في نهائي كأس الجمهورية أين كان خوالد من بين أفضل اللاعبين فوق الميدان واستحق العلامة الكاملة.

وحمل بدله شارة القيادة

لم يعوض العيفاوي خوالد فقط في منصبه بمحور الدفاع بل قام بحمل شارة القيادة بدله والمعروف بأن خوالد هو القائد الأول لإتحاد العاصمة منذ الموسم الفارط ودحام هو القائد الثاني لكن المدرب كوربيس فضل منح شارة القيادة في هذا اللقاء أمام العربي الكويتي إلى العيفاوي الذي كان في المستوى ويعتبر القائد المثالي لفريق سوسطارة بالنظر إلى خبرته الطويلة في الميادين من جهة وأخلاقه العالية من جهة أخرى.

دحام يضيف الرابع له في المنافسة العربية

تمكن المهاجم المخضرم نور الدين دحام من افتتاح باب التسجيل في ربع الساعة الأول من هذا اللقاء وحرر بذلك رفاقه وكذا الأنصار الذين انتظروا هذا الهدف الذي يمنحهم السبق كون مباراة الذهاب انتهت بالتعادل من دون أهداف في الكويت، وبهذا الهدف الذي وقعه دحام فإنه يرفع رصيده من الأهداف في الكأس العربية إلى أربعة أهداف بعد ثنائية الذهاب في موريتانيا أمام تيفراغ زينة ثم هدف العوةدة في بولوغين أمام ذات المنافس تيفراغ زينة.

جديات كذلك أضاف الرابع له

من جهة فإن المتألق لعموري جديات تمكن من تسجيل الهدف الرابع له في المنافسة العربية أمس بعد إضافته للهدف الثاني قبل دقائق من انتهاء الشوط الأول، وتمكن من قبل جديات من تسجيل ثلاثة أهداف كاملة في مباراة الذهاب من ربع النهائي أمام البقعة الأردني وها هو يضيف الرابع له على الصعيد الشخصي ويتقاسم ترتيب هدافي هذه البطولة مع زميله في الإتحاد نور الدين دحام بأربعة أهداف لكل فريق.

الحكم 'كان خارج' في كودري حتى طرده

يبدو بان حكم هذه المباراة دخل من البداية وعينه على لاعب الوسط حمزة كودري وهذا بعد أن وجه له انذار شفوي في البداية وهدده ثم منحة البطاقة الصفراء في منتصف الشوط الثاني ثم منحة البطاقة الثانية قبل انتهاء المرحلة الأول ما يعني الطرد وترك رفاقه منقوصين عدديا في هذه المباراة النهائية للكأس العربية، وللأمانة فإن كودري يستحق تلقي الانذار الثاني بعدما داس على لاعب الفريق المنافس.

كوربيس أجرى ثلاثة تغييرات مقارنة بنهائي المولودية

أجرى التقني الفرنسي كوربيس ثلاثة تغييرات على مستوى تشكيلته الأساسية التي واجهت العربي الكويتي أمس مقارنةى بتلك التي لعبت نهائي كاس الجمهورية أمام مولودية الجزائري، وتتمثل هذه التغييرات في إقحام كل من بوعزة مكان فرحات، مفتاح مكان ﭬـاسمي وكذا العيفاوي في منصب زميله خوالد الذي غاب بداعي العقوبة.

أنصار الإتحاد لأول مرة في المنعرج الجنوبي

استحق أنصار الإتحاد العلامة الكاملة وهم الذين حضروا بأعداد غفيرة في ملعب 5 جويلية وسعوا جاهدين لإنجاح هذا العرس الكروي الكبير وهو ما كان لهم، وما كان غريبا علينا نوعا ما هو تواجد أنصار الإتحاد في المنعرج الجنوبي وهو الذي تعود على الجلوس فيه منافسو الإتحاد وأبرزهم مولودية الجزائر فيما تواجد أنصار فريق سوسطارة كعادتهم كذلك في المنعرج الشمالي وصنعوا صور جميلة في هذا اللقاء وكانوا في موعد هذا العرس العربي الكبير.

رجال الحماية المدنية صنعوا صور جميلة

كان رجال الحماية المدنية بدورهم في الموعد وحضروا في نهائي الكأس العربية وهذا ما يحدث لأول مرة أين تعودنا على مشاهدة رجال الحماية في نهائي كأس الجمهورية وسعى هؤلاء الأعوان لإنجاح العرس في مدرجات المشعل 'الفالمبو' مثلما جرت عليه العادة وهم الذين صنعوا صور جميلة ورفعهم في العديد من المناسبات للراية الجزائرية ومرددين مختلف الأغاني أبرزها 'وان تو ثري فيفا لالجيري'.

رفعوا راية الكويت كذلك

واللقطة التي تستحق الذكر من طرف رجال الحماية المدنية في هذه المباراة النهائية للكأس العربية تمثلت في أن رجال الحماية رفعوا الراية الجزائرية بالإضافة إلى راية دولة الكويت الشقيقة وهو ما يؤكد الروح الأخوية بين الدولتين الجزائرية والكويتية وتقديم صورة مشرفة عن البلدين في هذه المباراة الكروية التي ساهمت في توطيد العلاقات بين الطرفين وجرت في روح رياضية عالية.



كودري تأثر كثيرا بعد طرده

تأثر كثيرا حمزة كودري بعد طرده مع نهاية الشوط الأول وخرج محبطا وحاول الأنصار رفع معنوياته وهم الذين رددوا مطولا باسمه وهو ما أثلج صدر كودري الذي لم يتجرع طريقة طرده وهو الذي يدرك جيدا أهمية تواجده فوق الميدان فيما ترك فراغا كبيرا في وسط الميدان ومن حسن الحظ دخول العرفي ملأ هذا الفراغ.

راية لفتيات قبائليات لمساندة الإتحاد

تواجدت بعض الفتيات القبائليات في المنصة الشرفية وهن اللاتي ينشطن في كرة القدم مع فريق عزازﭬـة أو تيزي وزو ورفعن راية كبيرة مكتوب عليها الفتيات القبائليات تساندن إتحاد العاصمة ووفيات لهذا الفريق العاصمي الذي يعتبر غالبية أنصاره من أبناء منطقة القبائل.



أنصار الإتحاد رددوا فلسطين الشهداء

بعد انتهاء اللقاء أطلق أنصار الإتحاد العنان لأفراحهم في مدرجات 5 جويلية وهم الذين رددوا مطولا العبارة الشهيرة 'وان تو ثري فيفا لالجيري' في إشارة إلى ان هذا اللقب الذي حاز عليه الإتحاد ليس خاص بفريق إتحاد العاصمة فقط بل هو لقب لكل الجزائريين، وبعد ذلك ردد الأنصار عبارة 'فلسطين الشهداء' تضامنا مع إخواننا في الأراضي الفلسطينية المحتلة وإهدائهم هذا اللقب العربي الغالي.

أول هدف لـ مفتاح في المنافسة العربية

تمكن الظهير الأيمن ربيع مفتاح من تسجيل ركلة الجزاء التي تحصل عليها أندريا بكل إحكام وخلص الأنصار من كل الضغط الذي كان سائدا قبل حصول الإتحاد على هذه الركلة وتنفيذها، وبهذا الهدف فغن مفتاح يفتتح عداده التهديفي في المنافسة العربية ووقع أغلى وأروع هدف طيلة هذه الدورة التي توج بها فريق سوسطارة عن جدارة واستحقاقه بعد تغلبه على جميع منافسيه العرب.



حليلوزيتش حاضر في المنصة الشرفية

كان الناخب الوطني وحيد حليلوزيتش من بين الشخصيات البارزة التي حضرت في المباراة النهائية بين إتحاد العاصمة والعربي الكويتي، وتابع البوسني المباراة من المنصة الشرفية رفقة أحد أصدقائه، واستغل فرصة متابعة هذه المباراة لأجل معاينة لاعبيه الدوليين على غرار زماموش، شافعي، كودي وغيرهم ممن وجه لهم الدعوة للتواجد في التربص المقبل للمنتخب الوطني الذي تتخلله مباريات غاية في الأهمية في تصفيات المونديال.
ibrahim20 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-15-2013, 05:26 PM   #2
صديق المنتدى
 

افتراضي

kiko10 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-15-2013, 07:24 PM   #3
صديق المنتدى
 
الصورة الرمزية محمد على
 

افتراضي

تسلم الايادى
محمد على غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وستراداموس العرب: مرتضى منصور يتنازل عن الترشح لصالح "السيسي".."حسان" يعاون "المشير" بلا منصب. ابو رباب أخـــبار مصر ( ام الدنيا ) 1 04-19-2014 06:10 AM
محافظ الجيزة يكلف "المقاولون العرب" و"هندسة القاهرة" بأعمال إزالة عقار "فيصل" ابو ساره 2012 أخـــبار مصر ( ام الدنيا ) 1 01-05-2014 05:15 PM
"الحظ" يبتسم للوران "مبكرا" بتتويج سان جيرمان بكأس" الأبطال" على حساب بوردو المكافح hosam1000 الكورة الأوروبية 2 08-07-2013 03:26 PM
ذات راس يتوج بكأس الأردن للمرة الأولي في تاريخه محمد على الكورة العربية 1 05-11-2013 05:23 PM
بدر لـ"تامر أمين": "راجعلك تاني وهقطع لسانك" ابو ساره 2012 أخـــبار مصر ( ام الدنيا ) 4 04-15-2013 12:03 PM


الساعة الآن 07:28 PM


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123