Loading...


العودة   ايجيبت سات > :: .. °° المنتــــــدى الرياضى°° .. :: > الكورة الأوروبية > الكرة الايطالية


الكرة الايطالية Italy Serie A league Table


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-04-2013, 01:36 PM   #1
صديق المنتدى
 
الصورة الرمزية ibrahim20
 


ستيفان الشعراوي: "الإقصاء أمام برشلونة أثر علينا في البطولة ولا أرى داعيا لإقالة أليغ



تحدث المهاجم الدولي الإيطالي ستيفان الشعراوي لصحيفة "غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية مطولا وتناول عدة قضايا مهمة في حياته وفي حياة نادي ميلان،


حيث استهل حديثه عن الصعوبة التي واجهتهم في تأمين المركز الثالث بالبطولة الإيطالية والمؤهلة لرابطة أبطال أوروبا ليعرج بعد ذلك إلى الحديث عن ربع نهائي رابطة الأبطال والمباراة الدراماتيكية بينهم وبن نادي برشلونة الإسباني، كما تناول في حديثه المدرب أليغري والأخبار التي تؤكد تشنج العلاقة بينه وبين رئيسه برليسكوني، الشعراوي لم يفوت الفرصة من خلال هذا الحديث الصحفي فتحدث عن علاقته بـ ماريو بالوتيلي وتحدث كذلك عن المنافسة التي كانت بينه وبين الثنائي دي ناتالي وكافاني حول هداف البطولة، ليختتم حديثه عن تأثره بـ برانديلي وعن العمل الذي يقدمه للمنتخب الإيطالي.



أنتم في وضعية حسنة بعد ضمانكم التأهل لرابطة أبطال أوروبا في المركز الثالث، أليس كذلك؟
لن أقول لك إننا لسنا سعداء، نعم نحن كذلك ولكن ليس بالشكل الذي تتصوره ربما لأن قيمة نادينا لا تسمح بذلك، لقد تعبنا هذا العام وصادفتنا عدة مشاكل، ولكن استطعنا العودة من بعيد وتحقيق ما يرضي جماهيرنا.

كيف تفسر تذبذب النتائج التي وقعتم فيها، لم تبدؤوا الموسم جيدا ثم تصاعد أداؤكم في منتصف الموسم، ولكن مع نهايته عاد ليتناقص وكنتم على وشك تضييع بطاقة العبور إلى رابطة الأبطال؟
نعم، لم نبدأ الموسم بصفة جيدة لأننا كنا في مرحلة انتقالية، لقد خسرنا عدة نجوم كـ تياغو سيلفا وإبراهيموفتش مع بداية الموسم، ومع مرور الوقت استطعنا التأقلم مع الأمر وحققنا منحى تصاعديا في الأداء، لا تنسى أننا فزنا على فريق برشلونة بأداء أكثر من رائع ولكن الحظ هو من خاننا بعد ذلك، حتى بانتدابنا لـ ماريو بالوتيلي كان الأداء أكثر من رائع، ولكن أنت تعرف أنه مع مرور الوقت يحدث الإرهاق والتعب عند اللاعبين، فنهاية الموسم تأتي صعبة نوعا ما، ومع ذلك استطعنا العودة من جديد وحققنا الأهم بذلك.

بخصوص ذكر برشلونة، أتستطيع أن تفسر لنا ما الذي حدث في مباراتي الذهاب والإياب؟
الذي حدث هو أننا أقصينا من المباراة، ألم تشاهدها (يضحك)، بالفعل شيء غريب حدث معنا في مباراة الإياب لم نستطع تخيل تلك النتيجة، لقد آلمتنا كثيرا وربما تعد واحدة من العوامل الرئيسية التي انعكست على أدائنا في ما بعد بالبطولة الإيطالية، نحن لا نجحف حق أي أحد وأنا ضد تحميل المسؤولية للمدرب وحده وإنما نحن كلاعبين كذلك نتحمل مسؤولية هذه النتيجة، المتتبع للمباراتين يعترف أننا قدمنا أداء مشرفا في "سان سيرو" وفزنا بفارق هدفين، لكن مباراة الإياب ربما ضعفت قراءتنا للمباراة كلاعبين وعوامل أخرى ساهمت في تلك النتيجة العريضة، ولكن نسينا الآن تلك المباراة وعلينا المضي قدما.

يقولون إن العلاقة بين المدرب أليغري والرئيس برليسكوني تشهد توترا حادا هذه الأيام، وصل إلى حد تخلي الأخير عن مدربه ولم يبق سوى الإعلان الرسمي عن ذلك، ما تأثير ذلك عليكم كفريق متماسك؟

الشيء الوحيد الذي يمكن أن أقوله لك هو أن الرئيس لديه علاقة كبيرة مع كل اللاعبين وحتى المدرب، أليغري قدم أشياء عظيمة للنادي وهو الآن يقوم بعمل جبار، أنا لا أعتقد أن هناك داع لتنحيته لأنه غير مسؤول عن أي شيء، أتذكر عدة مباريات لقد كان يحثنا على الانتصار فقط كما أنه لا يعرف العشوائية في عمله وكل شيء عنده منظم، الإعلام يتمادى أحيانا فهو يأتي بقصص من محض الخيال، الشيء الوحيد الذي يمكن أن أقوله لكم هو أنني أتمنى بقاء أليغري معنا، فهو الشخص الوحيد القادر على فهم هؤلاء الشباب، كما أن برليسكوني شخص طيب ويفكر بتأني ونحن نعمل في إطار جماعي وأخوي.

كيف هي علاقتك بـ غالياني؟
غالياني شخص كثير الانتقاد، ولكنه انتقاد بناء يصب لصالحك وصالح النادي، أنا أسعد دائما بكلماته فهو يعاملنا بطريقة جيدة كلاعبين وحتى المدرب فهو شخص اجتماعي وطيب للغاية، لقد نصحني كثيرا وهو يعاملنا كأبنائه، نحن لا نتخيل ميلان من دون غالياني فالنادي مرتبط باسمه أيما ارتباط.

كيف ترى العمل مع أليغري؟
أليغري من المدربين الرائعين في إيطاليا، كما أنه من الذين يؤمنون بالشباب، العمل معه شيء يجعلني أشعر بالفخر، لقد كان سعيدا بأدائي ويقول لي أنه يمكنني أن أقدم أكثر من هذا، كان يشد من همتي ويرفع من معنوياتي، أليغري له معاملة خاصة فهو يجيد توصيل الفكرة للغير، أتذكر بداية الموسم لقد كان يطلب مني مضاعفة رصيدي من الأهداف ويقول لي في كل مرة أنني قادر على تحصيل المزيد.

هل أنت راض على المنصب الذي تلعب فيه، فأحيانا تلعب على الجهتين في الهجوم وأحيانا رأس حربة كلاسيكي، ألا تعتقد أن سبب تسجيلك لأهداف أقل في النصف الثاني من الموسم راجع إلى ذلك؟

في بعض الأحيان قد تلعب في مراكز تظن أنها لا تصلح لك بتاتا في البداية ولكن مع الوقت تتعود على هذا المنصب، المهاجم المميز هو ذلك الذي يتأقلم مع كل المناصب التي يضعه المدرب بها، صحيح أنني أفضل اللعب في منطقة الجزاء فهي مكاني المفضل، لاسيما وأني أجيد اللعب بالكرة وبدونها وأجيد اللعب بالظهر، ولكن أليغري لاعتبارات تكتيكية يفضل إقحامي على الأجنحة والتي تعتمد على السرعة والمهارات العالية، المدرب يعرف ما الذي يريده ونحن لا نملك في هذا إلا الالتزام بالأوامر، أما بخصوص مشكلة عدم تسجيلي لأهداف كثيرة في الفترة الثانية من الموسم فأنا لا أتحسس من ذلك، أنا أبذل ما علي من مجهودات، بل بالعكس فمصلحتي من مصلحة فريقي، فإذا كان الفريق يفوز فذلك هو الأهم، أن أسجل أنا أو لاعب آخر المهم أن النادي هو المستفيد الأكبر.

يطلقون عليك اسم "ستيفان إينزاغي" نظرا للشبه الكبير بينك وبين "بيبو" في الأداء، ماذا يمثل لك هذا؟
فخر كبير أن يتم تشبيهك بلاعب هو أسطورة في عالم كرة القدم الإيطالية، بل العالمية، فيليبو كان لاعبا عظيما وهو قدوتي في الحياة وأنا من المعجبين به كثيرا، أتمنى أن أصل إلى ما وصل إليه اللاعب مع ميلان وإيطاليا، لقد كان يهابه العديد من المدافعين وحراس المرمى في العالم، هذا التشبيه يجعلني أشعر بالفخر، كما يجعلني أسعى لبذل مجهودات أكثر، يقولون إنني أشبهه في طريقة اللعب وفي طريقة التموقع، وهذا شيء جيد.

كيف هي علاقتك بالمهاجم الجديد ماريو بالوتيلي؟
ماريو صديق حميم، إنه يقدم لي النصائح في كل مرة، ويعاملني كأخ له، صدقني تجمعنا صداقة قوية ومتينة، الأشياء التي يقولونها عنه في الإعلام وفي الشارع مبالغ فيها، هو شخص عاطفي.

في الآونة الأخيرة يقولون إن هناك نوعا من القطيعة بينك وبينه، هل هذا صحيح؟
لا وجود لأي نوع من أنواع الشقاق مع زميلي ماريو بالوتيلي، لقد قلت لك أنها من نسج خيال الإعلام الإيطالي، إنهم يحاولون ملء الجرائد فقط، العلاقة بيننا على ما يرام والإعلام فقط هو الذي يحاول إيجاد هذه المشاكل، حاليا الوضع مستقر للغاية داخل الفريق ونحن كلاعبين لا علاقة لنا بالأمور الإدارية كتغيير المدرب.

ماذا عن كافاني ودي ناتالي، لقد كانت هناك منافسة بينكم على لقب هداف البطولة الإيطالية ولكن في الأخير تجاوزاك بسبب تأخرك في النصف الثاني من الموسم، ما تعليقك؟
كافاني ودي ناتالي قدما لنادييهما الكثير وكل واحد منهما يعتبر قائدا فوق أرضية الميدان، كافاني لاعب عالمي بميزات خاصة، أما دي ناتالي فيتميز بالخبرة والموهبة الخالصة وهو مثال للاعبين الشباب وأنا من أشد المعجبين به، بطبيعة الحال رؤيتهما فقط فوق أرضية الميدان تجعلك سعيدا، لهذا أنا أستمتع باللعب أمامهما، يكفيني فخرا أن أصل لمستواهما، كما أعتقد أن الوصول لعتبة العشرين هدفا في الموسم الأول أو الثاني على هذا المستوى يعتبر إنجازا بحد ذاته، وأنا أتطلع للأكثر في قادم المواعيد.

شائعات في السوق الكروية تؤكد وجود اهتمام من بعض الأندية الأوروبية الكبيرة بـ ستيفان الشعراوي، هل من تأكيد لهذه الأنباء؟
هذا يثلج صدري ويؤكد لي أنني أسير في الطريق الصحيح، ولعل ما يفرحني أكثر هو أن يأتي هذا الاهتمام من أندية عريقة وكبيرة كـ مانشستر سيتي الإنجليزي، الشيء الوحيد الذي أعلمه هو أن كشافي السيتي أتوا لمتابعتي في إحدى المباريات، هذا ما قيل لي على ما أعتقد، ولكن عندما كان روبيرتو مانشيني مدربا للفريق الإنجليزي، وهذا يسرني بطبيعة الحال، لقد قلت دائما أنني مرتاح للغاية في نادي ميلان، هو عائلة كبيرة، وشعرت أنني في المنزل منذ البداية، كما آمل في البقاء طويلا مع ماريو وجميع الرفاق، وأود البقاء أطول وقت ممكن في مدينة ميلانو، فهي ملهمتي.

في الأخير، ماذا عن مشاركاتك مع المنتخب، وماذا عن المدرب تشيزاري برانديلي؟
الحديث عن المنتخب الوطني شيق جدا وطويل، أعتقد أن إيطاليا تسير بخطوات ثابتة نحو المونديال البرازيلي وهدفنا بطبيعة الحال التتويج به، علينا أن لا نستبق الأحداث تنتظرنا كأس القارات منتصف الشهر الحالي، وأعتقد أنها تجربة جيدة قبل المونديال، لا أتوقع أن نركز على الفوز بالدرجة الأولى في هذه المنافسة لأننا سنهدف لتحقيق الانسجام الكافي بين اللاعبين، أما عن برانديلي فهو يسدي لي الكثير من النصائح، بل هو يعطيني الكالسيوم الإضافي، برانديلي معروف عنه أنه مدرب ينوع أسلوب لعبه ويمتاز بالتكتيك العالي، إيطاليا محظوظة في هذه الفترة لأنها تملك مدربين شباب على شاكلة أليغري وبرانديلي.

عن صحيفة"غازيتا ديلو سبورت" الإيطال
ibrahim20 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-04-2013, 02:02 PM   #2
صديق المنتدى
 

افتراضي

الف شكر يا غالى
انوريونس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-04-2013, 04:55 PM   #3
صديق المنتدى
 
الصورة الرمزية ibrahim20
 

افتراضي

mercii
ibrahim20 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-04-2013, 05:35 PM   #4
صديق المنتدى
 

افتراضي

kiko10 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-04-2013, 07:59 PM   #5
صديق المنتدى
 
الصورة الرمزية محمد على
 

افتراضي

تسلم الايادى
محمد على غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ستيفان الشعراوي :: على رادار ليفربُول :: والمُنافسة تشتد مع رُوما واتيليتكو !! DR TAREK الكرة الإنجليزية 2 04-16-2014 05:48 PM
ستيفان كريم الشعراوي حامل مشعل الفراعنة في بلاد الطليان ibrahim20 الكرة الايطالية 6 01-22-2014 10:28 AM
ستيفان الشعراوي يعمل بجد من اجل موقعة الكامب نو , والغيري طلب منه التوقف عن التدخين ! sympat05 الكرة الايطالية 3 10-16-2013 06:15 PM
فان بيرسي: "كنت واثقا من الفوز بلقب البطولة عندما وقعت مع اليونايتد" ibrahim20 الكرة الإنجليزية 2 05-08-2013 04:55 PM
"اتحاد أفراد الشرطة" يتظاهر أمام "الداخلية" لإقالة الوزير والإفراج عن أمين شرطة ابو ساره 2012 أخـــبار مصر ( ام الدنيا ) 3 04-30-2013 05:17 AM


الساعة الآن 01:21 AM


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123