Loading...


العودة   ايجيبت سات > :: .. °° المنتــــــدى الرياضى°° .. :: > المنتدى الرياضى العام


المنتدى الرياضى العام General Sports Forum


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-19-2013, 08:27 PM   #1
صديق المنتدى
 
الصورة الرمزية محمد على
 


افتراضي ملف- «مونديال تركيا» .. من يلمع وسط نيران أردوغان ؟





ليونيل ميسى – جون أوبى ميكيل – سيدو كيتا – دييجو مارادونا – حسام غالى.. أسماء وأسماء أفرزتها بطولة كاس العالم للشباب.. هذه البطولة التى انطلقت للمرة الأولى عام 1977 فى تونس وتوج بها منتخب الإتحاد السوفيتى.

بطولة هذا العام ستنطلق فى تركيا فى الفترة من 21 يونيو حتى 13 يوليو وذلك على الرغم من الإحتجاجات الواسعة التى شهدتها تركيا على خلفية أحداث ميدان "تقسيم" بمدينة أسطنبول، وهى الأحداث التى لن تمنع إقامة البطولة بحسب تأكيدات الإتحاد الدولى لكرة القدم.

مصر والعراق هما اللذان يحملان مشعل العرب فى البطولة وتشاء الأقدار أن يتواجدا فى المجموعة الخامسة معا بجوار إنجلترا وتشيلى ومن ثم فإن أمال جماهير العرب من المشرق إلى المغرب هو أن يصعد المنتخبان معا إلى الأدوار النهائية من البطولة وتحقيق إنجاز يفوق أو يماثل إنجاز مصر فى بطولة الأرجنتين عام 2001 مع شوقى غريب حينما ظفر بالمركز الثالث.



** مجموعات البطولة








المجموعه الاولى




منتخب فرنسا


نبذه مختصرة


صعد منتخب الديوك الي نهائيات مونديال تركيا بجدارة بعدما بلغ نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية تحت 19 سنة بإستونيا. حيث سحق في أولى المواجهات صربيا بنتيجة 3-0، ثم فاز على كرواتيا 1-0، ولم يتذوق طعم الهزيمة سوى في الموقعة الأخيرة ضد إنجلترا.

وصعد فرنسا للمربع الذهبي رغم الهزيمة، ليصطدموا باسبانيا وانتهي وقت اللقاء الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3، ،وفاز المتادور في نهاية المطاف بفضل الركلات الترجيحية (4-2).


نجوم الفريق

يمتلك المنتخب الفرنسي لاعبين موهوبين مثل صامويل أومتيتي لاعب ليون وبول بوجبا لاعب يوفنتوس وغيرهم


قائمة الفريق


منتخب غانا


نبذه مختصرة


يتمتع منتخب غانا في كأس العالم تحت 20 سنة بسجل حافل ،حيث بلغ الدور نصف النهائي أربع مرات، وحلت وصيفة مرتين وتوجت بطلة مرة واحدة عام 2009.
ويحاول تيتيه المدير الفني لغانا دخول التاريخ لكي يصبح أول مدرب يقود منتخبا أفريقيا الى إحراز اللقب للمرة الثانية، حيث سيعتمد تيتيه علي مجموعة صاعدة جديدة غالبيتها من الأندية المحلية


نجوم الفريق

لورنس لاتري، ايبينزير أسيفوا، اريك أوفوري انتوي، فرنسيس نارث.


قائمة الفريق

منتخب امريكا


نبذه مختصرة


المنتخب الأمريكي الحالي في نظر الخبراء هو الأقوى في الأعوام الأخيرة ، حيث يشرف على تدريب المنتخب أسطورة الكرة الأمريكية في الثمانينات والتسعينات تاب راموس زالذي استطاع ان يبني فريق متطور يشبه في تكتيكه كبري الفرق العالمية


نجوم الفريق



بينجي جويا، كودي كروبر، خوزيه فياريال، ويل تراب، كاليب ستانكو

قائمة الفريق



منتخب اسبانيا



نبذه مختصرة



يعتبر منتخب أسبانيا من أقوي المرشحين لاعتلاء منصة التتويج، بعدما تربعت على عرش كأس الأمم الأوروبية تحت 19 سنة، حيث أبهر أبناء المدرب جولين لوبيتيجي بأداء ساحر كعاداته ،

و سيعتمد المنتخب بالأساس على عناصر منتخب تحت 19 المتوّج باللقب الأوروبي، معززاً بلاعبين من الفئات السفلى مثل الحارس روبين بلانكو والمهاجم بورخا جالان.


نجوم الفريق


كيبا أريزابالاجا، أوليفر توريس، جيرارد ديولوفيو، خيسيه رودريجيز، باكو ألكاسير



قائمة الفريق





المجموعه الثانيه






كوبا

نبذه عن المنتخب


يعتبر المنتخب الحالي لفئة تحت 20 سنة الأقوى في تاريخ كوبا، بوجود السرعة والتنظيم الجيد، وعلي الرغم من ذلك لن يكون الكوبيون مرشحين للذهاب بعيداً في نهائيات تركيا، لكن المزيج بين الحماس ووجود بعض اللاعبين الموهوبين قد يخلق المفاجأة.

نجوم الفريق

أريتشيل هيرنانديز، دانييل لويس، مايكيل رييس

قائمة الفريق

كوريا الجنوبية

نبذه عن المنتخب

يتكون معظم لاعبي كوريا الجنوبية من فرق الجامعات وتشارك كوريا الجنوبية للمرة الثالثة عشرة في نهائيات كأس العالم تحت 20 سنة

المنتخب تحت قيادة المدرب لي كوانج جونج نجح في بلوغ النهائيات للمرة السادسة على التوالي بتتويجهم أبطالاً لآسيا من خلال فوزهم في خمس مباريات وتعادلهم في واحدة في كأس آسيا تحت 19 سنة 2012


نجوم الفريق

لي تشانج جيون، لي جوانج هون، كيم سيونج جون، كانج سانج وو

قائمة الفريق

منتخب نيجيريا

نبذه عن المنتخب

يسعى منتخب النسور المحلقة بكل جهده للظفر باللقب هذه النسخة ، بعد خسارته مرتين في المباراة النهائية لكأس العالم، لكن الأداء الذي قدمه في النسخة الأخيرة من بطولة أفريقيا لتحت 20 سنة في الجزائر حيث حجز بطاقته إلى تركيا، يشير أن أمامه الكثير من العمل

وأنهى النجيريون البطولة القارية بإحراز المركز الثالث على حساب المنتخب المالي بالفوز على الأخير 2-1 بفضل ثنائية هدافهم في البطولة امينو عمر ،وهو ما يؤكد ان نجيريا عليها بذل جهد أكبر للتالق في المونديال

نجوم الفريق
عبد الجليل أجاجون، أولارينواجو كايودي، أمينو عمر، ايكيشوكوو أوكوري، كينجسلي مادو

قائمة الفريق


منتخب البرتغال

نبذه عن المنتخب

صعد منتخب البرتغال لمونديال تركيا بعدما جاء في المركز الثالث في أولى مجموعات كأس الأمم الأوروبية تحت 19 سنة التي استضافتها إستونيا عام 2012.
وقد بدأ فريق المدرب إدجار بورجيس على نحو جيد مسيرته في مرحلة وعلي الرغم من عدم تأهل برازيل أوروبا الي نصف نهائي استونيا 2012 الا انه خط هجومه هو الأفضل في البطولة برصيد 37 هدفاً، ،وهو ما سيعول علي الفريق في البطولة العالمية



نجوم الفريق


ريكاردو إيسجايو، بروما، تياجو لوري

قائمة الفريق









محمد على غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-19-2013, 08:32 PM   #2
صديق المنتدى
 
الصورة الرمزية محمد على
 

افتراضي

المجموعة الثالثة







تركيا
نبذه عن المنتخب
يدخل منتخب تركيا البطولة بحافز كبيرة ،وخاصة أنها البلد المستضيفة للبطولة حيث يسعي الأتراك إلى تحقيق المفاجآت ،والاعتماد علي المواهب الشابة التي تلعب مع أندية كبيرة في تركيا وألمانيا.
وسيتكل المنتخب التركي في مشواره علي جماهيره، وعلي اللعب الجماعي حيث يمتاز طريقته بالجماعية وعدم الاعتماد علي نجم أوحد.
نجوم الفريق

ساديك شيفتبينار، صالح أوكان، هاكان كالهانوجلو، أرتون أكاكين
قائمة الفريق

السلفادور
نبذه عن المنتخب
البطولة ستكون الأولي للسلفادور في مونديال تحت 20 سنة،وهو ما سيمثل للاعبيه ضغط كبير لكونهم يشاركون في هذا الحدث لأول مرة.
واستطاع المنتخب الذي يدربه لاعب منتخب أسبانيا في كأس العالم 1982 ماوريسيو الفارو، من احتلال المركز الثالث في تصفيات CONCACAF وحجز مقعده إلى نهائيات تركيا 2013. بفضل السرعة في خط الوسط، والدفاع القوي
نجوم الفريق
جايرو هينريكيز، خوزيه بينا، رولاندو موراليز
قائمة الفريق

كولومبيا
نبذه عن المنتخب
يدخل منتخب كولومبيا ، منافسات مونديال تركيا بصفته بطل أمريكا الجنوبية تحت قيادة المدير الفني المدرب كارلوس ريستريبو ، وبفضل الأداء الرائع للاعبين وخاصة خوان كينتيرو المحترف في بيسكارا الإيطالي، تمكن الكولومبيون من التربع على عرش المنطقة للمرة الثالثة في تاريخهم بعد فوزهم على باراجواي في الجولة الأخيرة.
نجوم الفريق

كريستيان بونيلا، خوان كوينتيرو، جون كوردوبا.
قائمة الفريق
استراليا
نبذه عن المنتخب
تملك أستراليا رصيداً زاخراً في نهائيات كأس العالم تحت 20 سنة ولم تغب عن الموعد العالمي سوى مرة واحدة كانت خلال نسخة 2007 ،ويأمل المنتخب ان يكون مونديال 2013 حداً للحظ العاثر الذي لازمها طيلة عقد من الزمن وحال دونها ودون تخطي عتبة مرحلة المجموعات ضمن كأس العالم تحت 20 سنة .
نجوم الفريق
تيري أنطونيس، كوري جامييرو، آدم تاجارت
قائمة الفريق
محمد على غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-19-2013, 08:37 PM   #3
صديق المنتدى
 
الصورة الرمزية محمد على
 

افتراضي

المجموعة الرابعة









* المكسيك

- نبذة مختصرة

يملك المنتخب المكسيكي تاريخا طويلا في كأس العالم للشباب حيث خاض المباراة النهائية لأول بطولة أقامها الإتحاد الدولى لهذه الفئة وذلك في تونس عام 1977 وخسر بركلات الترجيح امام الإتحاد السوفيتي.

ترشيح المنتخب المكسيكى لإحراز اللقب في تركيا ليس مبالغا فيه، حيث يتوجه إلى تركيا وهو احد المنتخبات المرحشة للذهاب بعيدا في البطولة.

فأي نتيجة غير بلوغ المربع الذهبي سيعتبر خيبة أمل كبيرة للبلاد التي جعلت من عملية تطوير الشبان أولوية في العقد الأخير والتي حصدت ثمارها بالفوز باللقب العالمي تحت 17 سنة مرتين والذهبية الإوليمبية في لندن الصيف الماضي.

- نجوم الفريق

خيسوس كورونا - ماركو بوينو - أنتونيو بريسينو - خورخيه إسبيريكويرتا - خوليو جوميز.

- قائمة الفريق



* اليونان

- نبذة مختصرة

يعتبر تأهل شباب اليونان إلى نهائيات تركيا 2012 نجاحاً كبيراً. فهذه أول مرة يشارك فيها المنتخب الإغريقي في كأس العالم للشباب.

وتعد اليونان حاليا من الدول التى ينظر بإعتبارها من الدول المتطورة أوروبياً وذلك ومنذ فوزها التاريخي بكأس الأمم الأوروبية 2004 وتأهلها مرتين إلى نهائيات كأس العالم في 1994 و2010، فضلا عن مشاركتها في أربع من النهائيات الستة الأخيرة لكأس الأمم الأوروبية تحت 19 سنة.

ويتوقع أن يكون الجيل الحالى لمنتخب الشباب من ذوي المهارات الفنية العالية والإرادة القوية له شأن كبير في المستقبل.. فالأمر الآخر المميز في هذا الفريق هو أنه ولأول مرة منذ فترة طويلة يضم في صفوفه لاعبين استطاعوا برغم صغر سنهم إثبات خبرة جيدة في دوري المحترفين المحلي، ومن ثم، فإنه بلا شك سيكون المنتخب اليوناني قادراً على إحداث مفاجآت في تركيا.

- نجوم الفريق

جيورجوس كاتيديس - ديميتريس ديامانتاكوس - كاريس مافرياس

- قائمة الفريق



* باراجواى

- نبذة مختصرة

مشاركات منتخب باراجواى فى هذه البطولة قليلة.. فبعد مشاركته فى بطولتى 1977 و1979، لم يتأهل إلا في مناسبة واحدة في الثمانينات ومناسبتين في التسعينات قبل أن يشارك في ثلاث بطولات للشباب في العقد الأول من الألفية الجديدة.. وكان أفضل أداء ومركز حققه يرجع إلى مونديال 2001 بالأرجنتين حين حصد المركز الرابع بعد خسارته مباراة تحديد المركز الثالث أمام مصر بهدف محمد اليمانى.

ويمتلك الباراجواى كل المقومات التى تجعله يأمل فى تحقيق نتائج إيجابية بمونديال تركيا ولما لا تكرار إنجاز 2001 بالأرجنتين.

- نجوم الفريق

دييجو موريل - جوستافو جوميز - ماتياس بيريز - ديرليس جونزاليس.

- قائمة الفريق




* مالى

- نبذة مختصرة

تلعب مالى بطولة العالم للشباب للمرة الخامسة في تاريخها، وكانت أفضل نتيجة حققتها فى عام 2003 عندما ساهم سيدو كيتا نجم برشلونة السابق والذى كان يبلغ من العمر حينعا 18 فى حصول بلاده على المركز الثالث، وبات كيتا أول لاعب أفريقي يتوج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في البطولة في ذلك العام وقد سجل هدف منتخب بلاده الوحيد في مرمى أوروجواي ليمنحه المركز الثالث.

تتمنى جماهير هذا البلد الفقير والمشتت بسبب الحروب الأهلية إلى تحقيق إنجاز مماثل لذى تحقق عام 2003 خاصة وانه ينتظر أن يلتف المختلفون حول تشجيع فريق كرة القدم.

- نجوم الفريق

ماهامان سيسيه - تييكورو كيتا - بوباكاري ديارا - أبو بكر ابراهيما تونجارا - عبداللي كيتا - بوبكر ديارا.

* قائمة الفريق


محمد على غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-19-2013, 08:40 PM   #4
صديق المنتدى
 
الصورة الرمزية محمد على
 

افتراضي

المجموعة الخامسة



* مصر
- نبذة مختصرة
كان منتخب مصر للشباب أول فريق افريقي يبلغ نهائيات كأس العالم للشباب "تركيا 2013" بعد فوزه في أول مباراتين له في دور المجموعات في بطولة أفريقيا التى أقيمت بالجزائر والتى أحرز بقبها تحت قيادة المدرب ربيع ياسين.
وستكون بطولة تركيا هى المرة الثامنة التي يخوض فيها "الفراعنة" النهائيات العالمية ضلا عن كونها الثالثة على التوالي..
مصر تعد من بين إحدى ثلاث دول أفريقية استضافت نهائيات كأس العالم إلى جانب نيجيريا وتونسن وكانت أفضل نتيجة فى تاريخ المسابقة يحققها "الفراعنة" عام 2001 تحت قيادة المدرب شوقى غريب.
يأمل المنتخب المصري ان يكرر إنجاز المركز الثالث فى مونديال الأرجنتين 2001 بل أن طموح بعض الجماهير المصرية وصل إلى القول بأن مصر ستكون منافسا قويا على إحراز اللقب العالمى.
* نجوم الفريق
مسعد عوض - رامي ربيعه - صالح جمعه، أحمد حسن "كوكا" - محمود حسن "تريزيجيه" - محمود كهربا.
* قائمة الفريق
* العراق
- نبذة مختصرة
يفتخر العراق بأنه كان أحد المنتخبات التي شاركت في النسخة الأولى من كأس العالم للشباب والتي أقيمت فى تونس من العام 1977، وسجل "أسود الرافدين" حينها فوزا وحيدا على النمسا مقابل خسارتين أمام الإتحاد السوفيتي وباراجواي.
ظهر للمرة الثانية في بطولة السعودية 1989 وهناك قدم أفضل أداء له على الإطلاق حيث حقق ثلاثة انتصارات مدوية على الأرجنتين وأسبانيا والنرويج، ولكنه خسر في ربع النهائي أمام الولايات المتحدة. ثم شارك للمرة الثالثة في النسخة نسخة الأرجنتين 2001، حيث فاز الفريق في لقاء على كندا وخسر مرتين أمام البرازيل والمانيا.
ويملك منتخب العراق مقومات النجاح على الرغم من الظروف الصعبة التى تمر بها البلاد حيث يطمح الفريق إلى الوصول إلى أبعد مدى ممكن فى البطولة.
* نجوم الفريق
محمد حميد - مهند عبدالرحيم، محمد جبر - همام طارق.
* قائمة الفريق
* إنجلترا
- نبذة مختصرة
يعتبر سجل إنجلترا متواضعاً في كأس العالم للشباب حيث كانت أفضل مركز يحققه هو الرابع عام 1981، والمركز الثالث بعد 12 عاماً. أما آخر مشاركة له في كولومبيا 2011، فلم تكن ناجحة، حيث بلغ الفريق خرج من جور ال16 أمام نيجيريا.
وتأمل إنجلترا فى تحقيق نتائج أفضل من النسخة السابقة للبطولة لاسيما وأن التطور الملحوظ فى الكرة الإنجليزية وفى دوريا المحلى الذى يعد الأفضل على مستوى العالم من المفترض أن يكون له تأثير إيجابى على المنتخب.
* نجوم الفريق
روس باركلي - إيريك داير - جون لوندسترام.
* قائمة الفريق
* تشيلى
- نبذة مختصرة
شارك منتخب تشيلي للمرة الأولى في كأس العالم للشباب عام 1987 حين نظم النسخة السادسة من البطولة، وتأهل إلى الدور قبل النهائي واحتل المركز الرابع بعد خسارته أمام ألمانيا الديمقراطية في مباراة الترتيب.
فشلت تشيلى فى تجاوز الدور الأول في مشاركتيه الثانية والثالثة، في مونديالي قطر 1995 والأرجنتين 2001. بعد ذلك عاد منتخب تشيلي ليتأهل إلى ثمن النهائي في مونديال هولندا 2005. غير أن أفضل نتيجة حققها كانت في مشاركته الاخيرة بالبطولة فى كندا 2007 عندما حيث أحتل المركز الثالث بفضل تألق لاعبيه أليكسيس سانشيز مهاجم برشلونة الحالى.
ويأمل منتخب تشيلى فى تكرار إنجاز 2007 ولم لا اللعب على اللقب العالمى وتحقيقه للمرة الاولى فى تاريخه.
* نجوم الفريق
فالبير هويرتا - إيجور ليشنوفسكي - بريان رابيو - نيكولاس كاستيو.
* قائمة الفريق
محمد على غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-19-2013, 08:44 PM   #5
صديق المنتدى
 
الصورة الرمزية محمد على
 

افتراضي

المجموعة السادسة

* نيوزيلاندا
- نبذة مختصرة

لم تشارك نيوزيلندا في تاريخ كأس العالم للشباب سوى مرتين فقط.. ففي كندا 2007 ه خرج من البطولة بثلاث هزائم ودون أية نقطة. أما في المشاركة الثانية، كولومبيا 2011، فكان السيناريو مختلفاً، حيث تمكن من فرض التعادل بنتيجة 1-1 في مباراتيه مع الكاميرون وأوروجواي، وكاد أن يتأهل للدور التالي لولا الهزيمة بهدف يتيم في الدقائق الأخيرة من اللقاء الثالث من مرحلة المجموعات على يد البرتغال التي حصدت لاحقاً مركز الوصيف.
ويضم هذا الجيل من منتخب الشباب الذي خاض التصفيات القارية أربعة لاعبين محترفين في الخارج، وهو ما يجعل هناك إحتمالية لتحقيق إنجاز أفضل فى المشاركة الثالثة والوصول إلى الدورى القانى للمرة الأولى فى تاريخ نيوزيلاندا.

- نجوم الفريق

كاميرون هاويسون - تايلر بويد - لويس فينتون - لوك أدامز - تيم باين.

- قائمة الفريق



* أوزبكستان
- نبذة مختصرة

نجحت أوزبكستان المنضمة إلى عضوية الإتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" في العام 1994 في تحقيق ظهورها الأول في نهائيات كأس العالم للشباب عام 2003 والتي أقيمت في الإمارات، ولم يحمل ذاك الحضور إنجازات فريدة حيث خسر جميع مبارياته، وفى المشاركة الثانية ضمن بطولة مصر 2009 تعرض لخسارتين أمام غانا وأوروجواي، مقابل تعادل وحيد مع إنجلترا.
يأمل منتخب أوزبكستان فى الصعود للمرة الأولى فى تاريخع لمرحلة الدور الثانى وتخطى مجموعته لاسيما وأن كرة القدم يمكن ان يحدث فيها كل شىء.

- نجوم الفريق

إيجور سيرجييف - أمانوف أسيلبيك - أبوسبيك ماخاستالي.

- قائمة الفريق




* أورجواى
- نبذة مختصرة

تشارك اورجاوى فى مونديال الشباب للنرة ال12 فى تاريخها كما انها المشاركة الرابعة على التوالي في هذه المسابقة... وكانت لبه نتئج جيدة حيث احتل المركز الرابع عام 1977 والثالث في عام 1979 بينما وصل إلى الدور ربع النهائي في عامي 1981 و 1983. لكن أفضل أداء له يعود إلى نهائيات ماليزيا 1997، عندما حل وصيفاً للبطل بعدما خسر المباراة النهائية أمام الأرجنتين.
ويأمل منتخب الاورجواى فى تحقيق لقب البطولة للمرة الأولى فى تاريخه أو على الأقل تكرار إنجاز 1997 نظرا لمجموعة المواهب الشاب التى يمتلكها منتخب "لاسيليستي".

- نجوم الفريق

جييرمو فاريلا - جييرمو لاكزالت- دييجو رولان - نيكولاس لوبيز.

- قائمة الفريق


* كرواتيا
- نبذة مختصرة

تمكن المنتخب الكرواتي من المشاركة مرتين في كأس العالم للشباب.. المرة الأولى كانت في نيجيريا 1999 ونجح فى الوصول إلى الدور ربع النهائى والخروج أمام البرازيل.. المرة الثانية فى كولومبيا 2011 وغادر المنتخب ة مبكراً بعد تلقيه ثلاث خسارات في دوري المجموعات أمام السعودية ونيجيريا وجواتيمالا.
هذه المرة يسعى الكرواتيون إلى تقديم أداء أفضل في تركيا خاصة وأن هذا الفريق أيضاً بالقدرات الفنية العالية للاعبيه، صحيح أن المنتخب الكرواتي لا ينتمي إلى فئة المرشحين للفوز بالبطولة، ولكن يمكن توقع المفاجآت من هذه المجموعة الشابة.
- نجوم الفريق

فيليب مرزلياك - توني جوروبيتش - سيمون سلوجا - ماركو بياكا.

- قائمة الفريق

محمد على غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-19-2013, 08:46 PM   #6
صديق المنتدى
 
الصورة الرمزية محمد على
 

افتراضي

حكام البطولة





* أسيا
* أفريقيا
* أوروبا
* أوكيانوسيا
* أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبى
* أمريكا الجنوبية أمريكا الجنوبية
محمد على غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-19-2013, 08:49 PM   #7
صديق المنتدى
 
الصورة الرمزية محمد على
 

افتراضي


المدن المستضيفة للمونديال







ظواهر وارقام في مونديال تركيا الشباب



















قبل ساعات فقط على انطلاق كأس العالم تحت 20 سنة تركيا 2013 حيث وصلت كل المنتخبات إلى البلد مضيف وبدأت استعداداتها للحدث الكبير ولذا قام موقع الفيفا البحث في الأرقام ليزودكم بأبرز إحصائيات البطولة على مر تاريخها.

83
هو عدد المنتخبات التي شاركت في كأس العالم تحت 20 سنة عبر 19 نسخة منذ انطلاق البطولة عام 1977. تشهد نسخة هذا العام الظهور الأول لمنتخبات كوبا والسلفادور واليونان بينما يتنافس على لقبها ثلاثة أبطال سابقين وهي منتخبات البرتغال وغانا وأسبانيا. وتعد هذه هي النسخة الثالثة على التوالي التي تشهد غياب حامل اللقب؛ إذ لن يحضر نهائيات تركيا 2013 منتخب البرازيل، بطل نسخة كولومبيا 2011، كما سبقه في هذا الشأن منتخبا غانا والأرجنتين بعد فوزهما بلقبي 2009 و2007 على التوالي.
40


لاعباً يشاركون للمرة الثانية في إحدى بطولات FIFA من بينهم 14 يظهرون للمرة الثانية في نهائيات كأس العالم تحت 20 سنة FIFA. ويضم كل من منتخبي نيوزيلندا ونيجيريا ثلاثة لاعبين شاركوا في نهائيات كولومبيا 2011 – ومن المفارقات أن لاعبي نيجيريا الثلاثة نجحوا في هز الشباك هناك. بينما يبرز في قائمة بطل أوقيانوسيا 7 لاعبين سبق لهم المشاركة في إحدى بطولات FIFA ويشترك في هذا الرقم منتخبا أوروجواي والمكسيك. ويبرز تيم باين وكاميرون هويسون في قائمة نيوزيلندا كلاعبين ظهرا في المسابقة الأوليمبية لكرة القدم التي احتضنتها لندن العام الماضي.
226


هو متوسط أعمار لاعبي منتخب مالي بالشهور (وهو ما يعادل 18 سنة و10 شهور) مما يجعلها الكتيبة الأصغر سناً في البطولة. وفي الحقيقة، تأتي القوائم الثلاث الأصغر سناً من غرب القارة السمراء؛ إذ تسير نيجيريا وغانا على نفس النهج حيث يزيد متوسط أعمار لاعبي منتخبيهما عن نظيره المالي بشهرين وأربعة أشهر على الترتيب. أما أصغر لاعب في البطولة فينتمي لبلد تبعد حوالي 8500 ميلاً عن عاصمة مالي، باماكو؛ وهو النجم الأسترالي، دانييل دي سيلفا، الذي احتفل بعيد ميلاه السادس عشر في مارس الماضي. ومن بين 503 لاعباً مشاركاً في البطولة، يشترك معه في نفس العمر أربعة آخرين سينخفض عددهم إلى ثلاثة في منتصف البطولة بعد أن يبلغ برهان جمعة، لاعب منتخب العراق، عامه السابع عشر في 1 يوليو
5.1


كيلوجرام هو وزن كأس البطولة الجديد والذي جاء من أجله الجميع إلى تركيا، ويقدر طول الكأس بأقل من نصف متر ويبلغ عرضه 20 سم؛ حيث ستتنافس المنتخبات على فرصة أول تتويج بأحدث نسخة للكأس والتي صممت في بيرمنجهام بإنجلترا. ويحتوي الكأس على ذهب وفضة ونحاس وفولاذ لا يصدأ والأكريليك حيث سيحظى فريق من بين المنتخبات المشاركة وعددها 24 بشرف رفع هذا اللقب الغالي في 13 يوليو القادم.
15

في ظل غياب منتخب البرازيل، حامل اللقب، عن نهائيات هذا العام، فإن منتخبي أسبانيا وأستراليا هما الأكثر خبرة في تاريخ البطولة، حيث سيشاركان للمرة الخامسة عشرة في كأس العالم تحت 20 سنة ومن بين المنتخبات التي تأهلت إلى تركيا 2013، تتصدر أسبانيا برفقة كوريا الجنوبيةقائمة المشاركات المتتالية؛ حيث يظهران للمرة السادسة على التوالي في النهائيات. كانت مشاركات البرازيل المتتالية في هذه البطولة التي تقام كل عامين قد توقفت عند الرقم 16 حيث يعود أول ظهور للسليساو إلى البطولة الثالثة التي احتضنتها أستراليا منذ 32 عاماً. وفي ظل غياب البرازيل والأرجنتين، حامل الرقم القياسي للفوز بلقب البطولة برصيد ست مرات، فإن الماتادور الأسباني يحمل أفضل الأرقام بين المنتخبات المتنافسة في تركيا هذا العام؛ فهو صاحب أكبر عدد من الأهداف برصيد 141 هدفاً (بمعدل 2.1 هدف لكل مباراة) كما تلقت شباكه أقل عدد من الأهداف (23)، ناهيك عن تحقيقه العلامة الكاملة في المرحلة الأولى من البطولة في خمس نسخ مختلفة.






محمد على غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-19-2013, 09:15 PM   #8
مؤسس ايجيبت سات
 
الصورة الرمزية ابو عبدالرحمن
 

افتراضي

تسلم الايادى اخى محمد على الموضوع الهايل ولك احلى تقييم
التوقيع:

ابو عبدالرحمن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-19-2013, 09:40 PM   #9
مراقب عام على المنتديات
 
الصورة الرمزية MENOMAN
 

افتراضي

كل الشكر اخى الغالى على المجهود وفى انتظار كل جديد


تقبلوا خالص تحياتى
MENOMAN غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-20-2013, 01:07 AM   #10
الادارة
 

افتراضي

الف الف شكر اخى محمد على الموضوع الرهيب ..

+ تقييم
Hazem Ahlawy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مونديال البرازيل يتفوق بغزارة الأهداف على مونديال 2010 طارق نور كـأس العــالم 2014 2 06-24-2014 04:19 PM
بريطانيا قلقة من حجب أردوغان لـ"تويتر" فى تركيا حسام مشعل الاخبار العــالمية 2 03-22-2014 06:57 PM
بى بى سى : احتجاجات تركيا: الحزب الحاكم في تركيا يرفض إجراء انتخابات مبكرة شادي1980 الاخبار العربية والخليجية 2 06-09-2013 08:22 PM
كيري ينتقد تصريحات أردوغان وأوغلو بشأن حق تركيا في انتقاد إسرائيل ابو ساره 2012 الاخبار العــالمية 2 03-02-2013 08:16 PM
كيري يصل تركيا لبحث الملف السوري وتصريحات أردوغان ضد الصهيونية شادي1980 الاخبار العــالمية 1 03-02-2013 06:33 PM


الساعة الآن 11:09 PM


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123