Loading...




المنتدى الرياضى العام General Sports Forum


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-30-2013, 02:40 PM   #1
صديق ايجيبت سات
 
الصورة الرمزية شادي1980
 


افتراضي نهائي كاس القارات







يسعى المنتخب الاسباني بطل أوروبا والعالم الى الفوز بلقب كأس القارات لكرة القدم للمرة الاولى في تاريخه عندما يواجه المنتخب البرازيلي حامل اللقب ومستضيف البطولة اليوم عند الساعة الواحدة فجراً، فيما تأمل السامبا في احراز اللقب للمرة الثالثة على التوالي خلال نهائي القارات.
كما يريد الماتادور الاسباني البرهنة لنظيره البرازيلي ان ميزان القوة قد تحول تماما منذ فوز فريق دل بوسكي بلقب اليورو 2008.
ولن يصبح المنتخب الاسباني اول فريق في العالم يحرز لقب كأس الامم الاوروبية وكأس العالم وكأس القارات تباعا، حيث سبق للمنتخب الفرنسي ان حقق الانجاز ذاته عندما فاز بلقب القارات في 2001 وكأس العالم 98 وامم أوروبا 2000.
وقد لا تكون كرة القدم رياضة للعجزة لكن نهائي اليوم يجمع مدربين يملكان خبرة هائلة في الملاعب، فأمل كل من سكولاري ودل بوسكي ان تشهد المباراة معركة تكتيكية على ملعب ماراكانا الشهير.
فسكولاري عرف نجاحات وخيبات في مسيرته العربية في السعودية والكويت والعالمية حين درب منتخب البرتغال، حيث يعشق المدرب البرازيلي التكتيك والتوازن وله سمعة في قيادة لاعبيه على النحو المطلوب.
اما دل بوسكي فقد تسلم تدريب الماتادور من لويس اراغونيس بعد التتويج بكأس اليورو 2008 فأضاف لقب كأس العالم 2010 ثم يورو 2012 وهو بحاجة لكأس القارات ليكمل التشكيلة.
ومن جهة اخرى، يلتقي اليوم الخاسران في دور نصف النهائي ايطاليا والاوروغواي على المركز الثالث من البطولة في تمام الساعة السابعة مساءً.


==========

أسبانيا تواجه البرازيل بنهائي القارات

كتب منصور سنان:
@suan75
مواجهة ذات ابعاد كثيرة فهي تحمل صراعا بين قارتين على لقب بطولة القارات وكذلك هي منافسة على لقب انتزعه الأسبان من البرازيل دون مواجهة مباشرة فلقب السحرة الذي التصق بأقدام لاعبي السامبا جيلا بعد جيل أصبح أقرب للماتادور وذلك بسبب ما تفعله أقدام انيستا وزافي مع كوكبة حققت بطولتي كأس اوروبا وكأس العالم وهاهي تريد ان تحقق بطولة كأس القارات فعندما يتواجه المنتخب البرزيلي مع نظيره الأسباني فانك تشاهد نزاعا على اللقب المفقود فلقب السحرة فقده المنتخب البرازيلي ويبحث عنه وكأس القارات يفتقدها المنتخب الأسباني وتبحث عنه...فمن من المنتخبين سيجد لقبه المفقود؟
يسعى المنتخب البرازيلي لتحقيق الانتصار في مواجهة النهائي امام المنتخب الأسباني من خلال الاعتماد على عاملي الأرض والجمهور كما سيتكئ السامبا على عقلية فيلب سكولاري الجادة في التعامل مع ظروف كل مواجهة وتعتبر مواجهة النهائي هي الاهم في عقل سكولاري ولو بحثنا فيما فعل هذا المدرب البرازيلي تكتيكيا حتى وصل للنهائي فيمكننا الاجتهاد بان نقول ان الطريقة الأساسية التي يخوض بها سكولاري مواجهات البرازيل هي 1/3/2/4 بالاعتماد على فريد كرأس حربة ولكن سكولاري لا يبدأ بتلك الطريقة ولا ينتهي بها في غالب المواجهات وذلك لأغراض تكتيكية هي محل نبوغ هذا المدرب فمن الملاحظ ان سكولاري يبدأ المباراة بضغط عالي بطريقة 3/3/4 بعودة اوسكار وتقدم نيمار وهالك على خط واحد وضغط اوسكار وثنائي الارتكاز لتضييق المساحة ونجح في اغلب المواجهات من الوصول للمرمى مبكرا وسجل في مناسبتين في وقت مبكر وكاد ان يسجل في نفس الوقت امام ايطاليا غير ان سكولاري يعود لطريقة 1/3/2/4 بعد الضغط وبآلية انضمام هالك ونيمار وتقدم الظهيرين في بناء الهجمات بالكرة وتقدم الارتكاز باولينيو بدون كرة وكانت فكرة واضحة وناجحة في أغلب المواجهات وعلى حسب ظروف المواجهة يبدأ سكولاري في عملية التبديل وتحقيق الغرض التكتيكي فعندما يريد اخراج نيمار يلعب احيانا بطريقة 2/4/4 بدخول لوكاس مورا وفي ذات مرة انهى المواجهة بطريقة 1/5/4 للحفاظ على الفوز وكان له مايريد ومن هنا نعلم يقينا ان سكولاري مدرب يجيد قراءة الخصوم ولديه عقلية مرنة وجادة في مواجهة الخصوم ولا تميل للمتعة كما هي عادة أبناء السامبا.
فيما سيكون الماتادور الاسباني كعادته والاحتفاظ بالكرة والمرور السلس للامام بالاعتماد على تمريرات المبدع انييستا والمتالق زافي في نصف الملعب كما ان مدرب الاسباني ديل بوسكي يعرف جيدا كيف يوظف لاعبيه خلال التسعين دقيقه فهو لا يقل شأنا عن سكولاري من خلال قراءة الخصوم ومرونته التكتيكية وهذا بدا واضحاً خلال لقاء ايطاليا الاخير والذي فاز فيه الاسبان بشق الانفس.
فيما سيلتقي الخاسران من نصف النهائي وهما ايطاليا والأوروغواي على المركز الثالث من البطولة.


===



سكولاري: أسبانيا فازت بكل شيء

قال سكولاري مدرب منتخب البرازيل الباحث عن جلب اللقب الاول للبرازيل على ارضها منذ 1989 في المسابقة عينها «اسبانيا فازت بكل شيء في اخر 5 او 6 سنوات، لكننا سنخوض مباراتنا من اجل هزيمتهم».
وعن يوم الراحة الاضافي الذي حصلت عليه البرازيل في نصف النهائي: «لقد خاضوا مبدئياً مباراة اقل منا» ملمحا الى المواجهة السهلة مع تاهيتي في الدور الاول.
فيما اعتبر قائد البرازيل ثياغو سيلفا ان «اسبانيا فريق يتمتع بتقنية كبيرة هم ابطال العالم ومستواهم ثابت النهائي سيحسم بتفاصيل صغيرة».


===



دل بوسكي: متحمسون لخوض النهائي

اكد دل بوسكي مدرب منتخب اسبانيا مجددا أنه لن توجد أعذار خلال مواجهة نهائي كأس القارات.
وعن خوض اسبانيا مباراة مرهقة امام ايطاليا، قال دل بوسكي «هذه هي القرعة، لا اريد أي اعذار من هذا القبيل، نأمل بتقديم مباراة رائعة ونحقق الفوز، نحاول نرتقي عن أي شيء قد يؤثر فينا مثل هذه الكلمات «الارهاق» البرازيل افضل منا بدنيا لأنهم اخذوا راحة اضافية، لا توجد تلك الكلمات في قاموسي بالنهائي». ويبدو ان المدرب الاسباني سيحصل على تشكيلة كاملة، كما يأمل اعتماد اسلوب التيكي تاكا.
واضاف دل بوسكي «ستكون مباراة صعبة، البرازيل فازت بلقب كأس العالم 5 مرات، ونحن فزنا بلقب واحد، البرازيل فازت بلقب القارات مرتين متتاليتين، لذا فإننا حقا متحمسون».


===



نيمار يشعر بالفخر والتكريم


أكد المهاجم البرازيلي الدولي الشاب نيمار دا سيلفا أنه يشعر «بالفخر والتكريم» لمشاركته في المباراة المرتقبة بين منتخب بلاده ونظيره الأسباني اليوم في نهائي بطولة كأس القارات لكرة القدم والمقامة حاليا بالبرازيل.
وأشار نيمار الى ان المباراة ستتيح الفرصة له للعب أمام بعض النجوم الذين كانوا مثلا أعلى له قبل سنوات عندما كان في مرحلة الصبا مشيرا الى ان عددا من هؤلاء النجوم هم زملاؤه في فريق برشلونة الذي انضم اليه أخيرا.
وأوضح نيمار «انه لشرف كبير ان أشارك في هذه المباراة أمام لاعبين مثل أندريس انييستا وزافي هيرنانديز وبدرو رودريغيز وسيرخيو راموس... ولكنني معجب أيضا بأنني في المنتخب البرازيلي الى جوار لاعبين مثل تياجو سيلفا وفريد...عندما كنت صبيا، شاهدت هؤلاء اللاعبين جميعا.والآن، سأكون بينهم.انه شرف كبير لي ان أشارك في هذه المباراة وسأتذكر هذا طوال حياتي».
كما أشاد نيمار بحارس المرمى الأسباني ايكر كاسياس قائلا «انه من أفضل حراس المرمى عبر التاريخ.أحترمه كثيرا ولدي اعجاب هائل به.انه حارس يتمناه أي فريق، وسيكون شرف لي ان أهز شباكه بأي هدف».


===


باريرا: حان الوقت لتخسر أسبانيا

أكد كارلوس ألبرتو باريرا المنسق الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم ان فريقه لا يخشى مواجهة نظيره الأسباني بطل العالم وأوروبا مشيرا الى ان الوقت حان لايقاف مسيرة انتصارات الماتادور الأسباني.
وقال باريرا «حان الوقت (لتخسر أسبانيا) وهذا سيحدث.. المنتخب البرازيلي يمر بفترة رائعة ولديه هوية وأسلوب اللعب».
وأضاف، في مقابلة مع التلفزيون البرازيلي، «نثق في قدرتنا على التطلع بتوقعات رائعة تجاه المباراة النهائية لأننا نعلم أننا نستطيع خوض هذه المباراة بشكل رائع.أتطلع لهذه المواجهة.تمثل تحديا، وترغب في قياس قوتنا أمام بطل العالم».


===



ضربات الجزاء في حياة الماتادور


تحكي أسطورة فريق أسبانيا البطل ان النجاح كان يرتبط دوما بعقدة قديمة تحولت مع الوقت الى خطوة نحو التتويج، تتمثل في 11 مترا تسدد منها ضربات الجزاء الترجيحية.
وقال المدير الفني للمنتخب الأسباني فيسنتي دل بوسكي في لقاء مع وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) «كنت في منزلي أشاهد المباريات، كنت وحيدا، كانت هناك ضوضاء كبيرة في الحي الذي أقطنه، الناس كانوا سعداء»، في اشارة الى يوم 22 يونيو 2008 عندما تجاوز الفريق مع سلفه لويس أراغونيس الحاجز النفسي.
وحتى ذلك الحين، كانت ترسخ دائما في الذهن الكروي لبلد يعاني دوما مع منتخبه ذكرى ضربات الترجيح لمونديال المكسيك 1986، وبطولة الأمم الأوروبية 1996 بانجلترا، والضربة التي أهدرها راؤول في بطولة الأمم الأوروبية عام 2000 في بلجيكا وهولندا، وضربات الترجيح بمونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002.
تلت ضربات الترجيح التي سددت في فيينا، أخرى في دونيتسك العام الماضي أمام البرتغال، تحول فيها سيسك فابريجاس الى بطل كما كان قد حدث قبل أربعة أعوام. وأمام ايطاليا لم يكن فابريغاس في الملعب، ومجد الضربة الحاسمة من سبعة ناجحة بمدينة فورتاليزا البرازيلية كان من نصيب خيسوس نافاس.
وقال الجناح الأيمن السريع «انه رقم أحبه، لذلك قررت تسديد الضربة السابعة»، التي اتسم فيها بهدوء شديد كزملائه الست السابقين، وبينهم سيرجيو بوسكيتس، الذي اعترف بأن الضربة التي سددها على مرمى الحارس الايطالي جيانلويجي بوفون كانت الثانية فقط طيلة مشواره.
وكشف نافاس المنتقل حديثا الى مانشستر سيتي الانجليزي، الذي كان يرفض حتى أعوام مضت الانضمام الى المنتخب الأسباني لمشكلة نفسية تتعلق بالسفر تمكن من تجاوزها: «المجموعة تتمتع بقوة لا تصدق.لابد من امتلاك فكرة واضحة عن الموضع الذي سيتم التسديد فيه، وأنا كانت لدي تلك الفكرة، المهم هو عدم التردد».
ولم يعد أبطال أوروبا والعالم، بعد ان تخلصوا من عقدة غياب الألقاب، يترددون.
وأبرز خوان ماتا، أحد من سددوا الضربات الناجحة «انه أمر صعب ولاسيما عندما يكون المرء بهذا الارهاق، لكننا اجتزنا التجربة بنجاح»، مضيفا «قبل ان نسددها قلنا لأنفسنا: سنثق بايكر وسنفوز»، لكن الحارس ايكر كاسياس لم يحتج الى التألق.


===


حلم مارتينيز.. تحقق

اكد لاعب وسط المنتخب الاسباني وبايرن ميونيخ الالماني خافي مارتينيز ان مواجهة المنتخب البرازيلي على ملعب «ماراكانا» في ريو دي جانيرو حلم يتحول الى حقيقة.
«مباراة نهائية ضد البرازيل في ماراكانا، انه حلم راودني منذ الصغر - والان تحول الى حقيقة»، هذا ما قاله مارتينيز المتوج هذا الموسم مع بايرن ميونيخ بلقب الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري ابطال اوروبا.
واعترف لاعب الوسط البالغ من العمر 24 عاما انه شعر بارتياح كبير عندما شاهد زميله ينجح في الركلة الترجيحية السابعة لبلاده امام ايطاليا، لانه كان اللاعب الذي سينفذ الركلة الترجيحية الثامنة لو فشل نافاس في محاولته.

القنوات الناقلة لمباراة

01:00 Brazil- Spain /Final

بتوقيت سوريا

ZDF
-Astra 19.2°E -11954 H 27500 -FTA
-Hotbird 13°E -11054 H 27500 -FTA
TMC
-Eutelsat 5°W -11555 V 29950 -FTA
ORF1
-Astra 19.2°E -12692 H 22000 -CW(ORF)
Cryptoworks00 :A9D732F5E738E48A91C8638B12746661
1 TV GEORGIA
-Turksat 42°E -12601 V 2960 -FTA/Biss
Biss Key:00 20 05 00 00 19 56 00
Ictimai TV
-Turksat 42°E -10965 H 12800 -FTA/Biss
-AzerSpace 46°E -11169H 20400 -FTA/Biss
Biss key:12 12 12 12 12 12 12 12
TRT1
-Eutelsat 7°E -11492 V 30000 -FTA
-Turksat 42°E -11918 V 24440, 11096 H 30000 -FTA/Biss
Biss Key: 10 00 00 00 00 00 00 00
CT sport
-Astra 23.5°E -12525 V 27500 -CW(SkyLink)
Cryptoworks Key00: 000000000000000019E8F524C6C053E4 4
BBC 1
-Astra 28.2°E -10818 V/10773 H/10788 V 22000 -FTA
-Intelsat 27.5°W -11495 V 44100 -Biss(DVB-S2)
Biss KEYF AA 21 AA 07 19 66 86
TRT1 HD
-Eutelsat 7°E -10928 V 30000 -FTA
-Turksat 42°E -11041 V 8400 -FTA/Biss
Biss Key: 10 00 00 00 00 00 00 00
*BBC One HD
-Astra 28.2°E -10847 V 23000 -FTA(DVB-S2)
-Intelsat 27.5°W -11495 V 44100 -Biss(DVB-S2)
Biss KEYF AA 21 AA 07 19 66 86
*ORF1 HD
-Astra 19.2°E -11303 H 22000 -CW(ORF)DVB-S2
Cryptoworks00 :A9D732F5E738E48A91C8638B12746661
شادي1980 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 06-30-2013, 07:12 PM   #2
صديق المنتدى
 

افتراضي

kiko10 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-03-2013, 10:16 PM   #3
صديق المنتدى
 
الصورة الرمزية محمد على
 

افتراضي

تسلم الايادى
محمد على غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهداف كأس القارات 2013 علي النصوري قسم خاص بالميديا ملخصات المباريات والاهداف 2 06-08-2014 05:20 PM
نهائي كأس القارات يحسم القفاز الذهبي للحارس البرازيلي سيزار شادي1980 المنتدى الرياضى العام 3 07-04-2013 12:21 AM
إسبانيا إلى نهائي القارات بركلات الترجيح شادي1980 المنتدى الرياضى العام 2 06-28-2013 07:04 PM
كأس القارات قراءة لمجريات ثاني مباريات كأس القارات .. noujoum المنتدى الرياضى العام 2 06-17-2013 08:21 PM
نيمار الاغلي في كأس القارات elkolaly2010 المنتدى الرياضى العام 4 06-14-2013 11:58 PM


الساعة الآن 11:36 PM


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123