Loading...




المنتدى الأسلامى العام General Islamic Forum


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-20-2013, 08:24 PM   #1
عضو سوبر على المنتدى الاسلامى
 


افتراضي ادعيه لتيسير الزواج

مقاله مهمه:-
عفيفة ذات خلق ودين.. تحشمت وتجملت بحسن الخلق من أجل إرضاء خالقها، وثقت في عدل قضائه، وفي مكافأته لها على رفضها السفور والتبرج، وإقامة علاقات خاطئة.. تنتظر بفارغ الصبر أن يأتي فارس أحلامها.. شاب.. مسلم.. خلوق.. ملتزم، مكافأة ربانية.
فالزواج والاستقرار وتكوين أسرة حلم كل فتاة على كوكب الأرض، لكن المسلمة الملتزمة هي أكثر شغفا به وطلبا له ورغبة فيه، لأسباب عدة، منها: التزامها بحسن الخلق، والشكل الإسلامي العفيف، وعلمها بحكمة الله من الزواج، ويقينها بأن حسن التبعل للزوج يمنحها تأشيرة دخول الجنة، ويسرع من خطاها على الصراط المستقيم.
ولكن عندما يتأخر سن الزواج، تتخوف تلك الفتاة المسلمة أن يعدو قطار العمر، وتمر سنوات الأحلام الوردية دون أن يتحقق منها شيء، وتحاصرها همسات ولمزات المحيطين، تقض مضجعها.. فلا تعرف لمأساتها حلا.
المشكلة أنها تصبح في مأزق حقيقي، قد تطالبها أسرتها بالخروج من البيت في أبهى زينة حتى تستقطب "عريسا" قبل فوات الأوان، أو تصاحبها إحدى قريباتها لدجال أو ساحر؛ ظنا منها أنه قادر على حل أزمتها، وقد تسخط تلك المتدينة التي فاتها قطار الزواج من القدر، وتتساءل لماذا ذبحها بعد أن أمضت سنوات شبابها في طاعة الله، ممتثلة لأوامره ونواهيه؟.
وقد تؤثر مشكلة تأخر الزواج على علاقتها مع الله، وإقبالها على الطاعات وتجعلها تتراجع للخلف، ولا ترضى بالقدر، وقد تتنازل عن التزامها من أجل اللحاق بركب المتزوجين!.
محنة حقيقة تواجهها الملتزمة، إذا ما تأخر سن الزواج، لا يعلم مقدارها سوى الله عز وجل، وقد استطعنا أن نعرف بعض جوانب هذه المحنة، من خلال الحديث مع فتيات عايشن التجربة بحلوها ومرها!.
غضب من القدر
بداية تقول منى عبد الفتاح (34 سنة): "لا أعلم أين يكمن الداء؟ فأنا فتاة يشهد لي الجميع بحسن الخلق والتدين؛ إلا أنني لم أحصل على زوج مناسب ككثيرات من غير الملتزمات، فأصبحت ناقمة على كل شيء، وعلى مدعيّ التدين من الشباب ممن يرتبطون بالمتبرجات ويقبلون على غير المتدينات، فماذا فعل لي الالتزام؟!".
وتقسم هدى حسين (31 سنة) إن مشكلتها لم تعد في انتظار هذا الزوج الذي زهدت حتى في لقائه، وإنما في سيطرة الرعب عليها كلما تخيلت نفسها امرأة وحيدة تقدمت بها سنوات العمر، وتصف كيف أثر هذا على حياتها فباتت لا تفلح معها العقاقير المهدئة ولا المنومة.
شكل آخر من المعاناة تعايشه ولاء حسن (38 سنة)؛ إذ تحاصرها نظرات الشفقة والتساؤل في كل مكان تذهب إليه، وربما يتعدى النظر إلى السؤال الصريح عن مشاريع "محتملة". فكرهت الذهاب لحفلات العرس، وزهدت في لقاء الناس، وكم تتمنى أن تعيش في عزلة، بعيدا عن أعين المتطفلين الذين يلاحقونها بأسئلتهم ونظراتهم.
وتصف هناء محمد (28 سنة) مرارة أيامها فتقول: "كثيرا ما يكون من الصعب تقبل القضاء والقدر، فقد بدأت أفقد الرغبة حتى في الدعاء، وكأن ذلك مؤشر على يأسي من رحمة الله، وأخاف أن تفسد علاقتي بربي؛ إذا سألته لماذا حرمتني من نعمة الزوج الصالح؟ وأتعجب من قول كثيرات: الزواج رزق، والرزق لا يأتي لعاصية، فهل أنا إذًا عاصية مذنبة؟!".
وتتحدث زينب عفيفي -ربة منزل- عن مأساة ابنتها فتقول: "أرى ابنتي كالوردة التي تذبل أمام عيني، وتفقد زهرة شبابها. ولا أعلم لما لا تسعى الأخوات اللاتي تمتلئ بهن المساجد في تزويجها؛ فهذا الدور أصبح واجبا ضروريا وأمرًا في غاية الأهمية".
وقد تصاعد قلق حنان محمد (30 سنة)، واعتصر قلب أمها؛ بعد زواج أخواتها الصغريات، فلجأت لبعض الدراويش والدجالين حتى تتبين ما إذا كانت قد تعرضت للسحر أو الحسد. ولكنها تراجعت بعد فترة، وندمت على ما فعلت؛ إذ أيقنت أن الأمور بيد الخالق عز وجل، وقد تقدم لها مؤخرا شاب مناسب، وها هي تستعد للزفاف بعد أسابيع قليلة".
وتد الصبر والرضا
وتنفي هبة (25 سنة) أن يكون تأخر الزواج قد ألحق بها ذات الأضرار على إيمانياتها وثقتها في نفسها، ورضاها بقضاء الله فتقول: "على العكس، ازددت نضجا وعقلانية بمرور الأيام، واستثمرت وقتي وقدراتي على أحسن وجه بفضل أسرتي الرائعة. ولكني ألوم على تلك الأسر التي لا تدعم معاني الصبر والرضا عند بناتها وتتركها فريسة للهموم".
ويؤكد فاروق (55 سنة) أن الخير سيأتي في موعده، وأنه لم يقلق على مستقبل ابنته؛ لأن الله هو الخالق والمدبر لهذا الكون، وأضاف: "سبحان الله.. كم من فتاة خطبت أكثر من مرة ولم توفق، ثم أتاها الشخص المناسب، من غير سحر ولا شعوذة ولا كلام من هذا".
وفي تعليقه على الموضوع؛ يحدثنا د.هاشم بحري- أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر بالقاهرة يقول: "صار إيمان البعض سطحيا؛ لأن الإنسان الذي نضج إيمانه وعقله يدرك أن لكل شيء ميقاتا معلوما عند الرحمن".
ويشير بحري إلى حتمية مشاركة الفتاة في عملية الزواج؛ بالإعلان عن نفسها بطرق مهذبة، لا تخالف قيم ولا عادات مجتمعاتنا الإسلامية، وإلى ضرورة أن تكون مؤهلة للقيام بذلك بشكل سليم.
إعداد الزوجة الصالحة
وتؤكد د. إجلال خليفة -أستاذة علم اجتماع الأسرة بجامعة عين شمس- أن تأخر سن الزواج ظاهرة اجتماعية، وقضية عامة لا علاقة لها بالالتزام من عدمه، وتشير إلى أن المشكلة الحقيقية يصنعها المحيطون بالفتاة من داخل الأسرة أحيانا؛ وهو ما قد يدفعها إلى عدة أشكال من الاضطرابات النفسية، قد تؤدي بها إلى التفكير في أنواع غريبة وشاذة من العلاقات.
وتضيف د.إجلال: "بدلا من ذلك، يجب أن يكون لدى الأهل وعي كاف بأهمية توسيع قاعدة العلاقات الاجتماعية ليتعارف الطرفان بشكل صحيح، كما ينبغي على الأم أن تهتم بتهيئة ابنتها لتكون زوجة صالحة، بدلا من الإسراع بتزويجها لأول طارق".
الاستعاذة والدعاء
ويضع د. أحمد ربيع -الأستاذ بكلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر- الزواج في خانة الأمور القدرية، ويفصل بينه وبين الالتزام. مضيفا: "على الفتاة التي تأخر عنها قطار الزواج ألا تربط بين الزواج والالتزام؛ وأن تؤمن بالقضاء خيره وشره، ولا تفسح المجال للشيطان للعبث بعقلها، وتستعيذ بالله من الشيطان الرجيم؛ فإن اللجوء إليه، وطلب العون منه -سبحانه وتعالى- من أعظم العدة لقهر الشيطان وضعف النفس أمام الصعاب".
وبينما تُطمئن د. حنان قرقوتي -الأستاذة بكلية الإمام الأوزاعي للدراسات الإسلامية ببيروت- الملتزمات؛ لأن الشاب الملتزم حق الالتزام سيبحث بلا شك عن تلك الفتاة التي تضيف إلى رصيده من الالتزام بالدين.. تحذرهن د. آمنة نصير -أستاذة العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر- من مغبة الغلو في الالتزام والوصول إلى مرحلة التشدد في اختيار شريك الحياة، واشتراط أن يكون حافظا للقرآن أو عددا من الأحاديث أو أن يكون ملتزما بالهدي الظاهري.
كما تحذر في الوقت ذاته الشباب من الفهم الخاطئ لحقيقة التزام الفتاة، مؤكدة أن التوازن هو أساس العبادات الحقيقي؛ فالإسلام لم يفرض على النساء العزلة والاختباء، بل أباح التعامل في ظل أطر وضوابط، منها غض البصر وعدم الخضوع بالقول والالتزام بالزي الشرعي.
ويشير الشيخ أنيس قرقاح -أستاذ الفقه وعضو المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث- إلى تجربة شباب مسلمي فرنسا الحريصين على الزواج مبكرا للوقاية من المهلكات والمعاصي؛ إذ تقدم لهم الأسر تسهيلات كبيرة في الزواج.
ويقدم الشيخ قرقاح نصيحة لأسر الملتزمات اللاتي تأخرن في الزواج: بدلا من الحزن على مستقبل بناتكم، والتوهم بأن السحر والعين وراء تأخر الزواج، فيعرضن أنفسهن لمخالفات شرعية واضحة، فعليكم أن تقوموا بإعداد بناتكم إعدادا صالحا وأن تزرعوا فيهن الإيمان بالقضاء والقدر، والنأي بأنفسهن عن الخرافات والدجل امتثالاً لقول النبي صلى الله عليه وسلم: "من أتى كاهنا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد

ادعيه لتيسير الزواج:-

"اللهم يا مسخرالقوي للضعيف ومسخر الشياطين والجن والريح لنبينا سليمان ومسخر الطير والحديد لنبينا داود ومسخر النار لنبينا ابراهيم اللهم سخر لي زوجا يخافك يارب العالمين بحولك وقوتك وعزتك وقدرتك انت القادرعلى ذلك وحدك لا شريك لك اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والاكرام يا بديع السماوات والارض يا حي يا قيوم

اللهم انى اسألك بخوفى من ان اقع بالحرام وبحفظى لجوارحى واسألك يارب بصالح اعمالى ان ترزقنى زوجا صالحا يعيننى فى امور دينى ودنياي فانك على كل شى قدير اللهم اغفر ذنبى واحصن فرجى وطهر قلبى

اللهم ارزقني بالزوج الذي هو خير لي وأنا خير له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله


اللهم انى اعوذ بك من بوارى وتاخر زواجى وبطئه وقعودي واسالك ان ترزقنى خيراً مما استحق من الزوج ومما آمل وان تقنعه وأهله بى وتقنعنى واهلى به

اللهم إني اسألك بإسمك الاعظم هو انك الله لا إله إلا انت الفرد الصمد الذي لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفؤا احد ان ترزقني الزوج الصالح الذي يعينني على طاعتك و يعينني على تربية الذرية الصالحة

اللهم زدني قرباً إليك..اللهم زدني قرباً إليك..اللهم زدني قرباً إليك..اللهم اجعلني من الصابرين..اللهم اجعلني من الشاكرين..اللهم اجعلني في عيني صغيرا.. وفي أعين الناس كبيرا...

اللهم اغفر ذنبي وطهر قلبي وحصن فرجي...اللهم سخر لي زوجا صالحا..اللهم جمله في نظري وجملني في نظره.... يا أرحم الراحمين..يا ذا الجلال والإكرام...اللهم آمين

يارب يا حي يا قيوم..أسألك بكل اسم سميت به نفسك..أو أنزلته في كتابك..أو علمته أحداً من خلقك..أو استأثرت به في علم الغيب عندك..ان ترزقني زوجا يخافك ياارحم الراحمين اسالك من خيرك أكثر مماارجو....اللهم وعظمني في قلبه..واجعلني ماء عينه ودم قلبه ودفئ حياته..واسعدني ولاتشقيني معه..يا أرحم الراحمين

اللهم ارزقني بزوج صالح ..تقي ..هني ..عاشقا لله ورسوله .. ناجح في حياته .اكون قرة عينه وقلبه ويكون قرة عيني وقلبي

اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين زوجي اللي يكون غني بدينه واخلاقه وماله ويهنيني ويسعدني ويفرح قلبي

يا من أمره بين الكاف والنون وإذا أراد شيئاً قال له كن فيكون ارزقني بزوج صالح وذرية صالحة تقر بهم االعيون

يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعالاً لما يريد أسألك بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك أن ترزقني الزوج الصالح والذرية الصالحة الطيبة

يارب ارزقني ولاتحرمني وسكن نفسي واسترني في الدنيا والاخرة وأغنني بحلالك عن حرامك

يارب يا رحيم يا قادر على كل شي ياذا الجلال و الإكرام أن ترزق جميع بنات المسلمين زوجة صالحا عاجلا غيرآجل

اللهم هب لي من لدنك زوجاً هيناً ليناً ديناً مرفوع ذكره في السماء والأرض وارزقني منه ذرية صالحة طيبة عاجلاً غير آجلاً إنك سميع الدعاء ... اللهمارزقني زوجاً تقياً نقياً مخمون القلب ....

اللهم أني أسألك زوجاًالحاً ممن ترضاه من الرجال عندك وممن تقر به عيناي وعيناه تقربي

اللهم اقذف في قلبي رجاؤك و اقطع رجائي عمن سواك ، حتى لا أرجو أحدا غيرك ، اللهم ما ضعفت عنه قوتي و قصر عنه علمي و لم تبلغه مسألتي و لم تنته إليه رغبتي مما أعطيت أحدا من الأولين أو الأخرين فخصني به يا أرحم الراحمين

اشرح صدور اولاد ادم وبنات حواء اللهم ارزقني الزوج الصالح الذي تحبه وترضاه

اللهم اني اشكو اليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني عن الناس انت ارحم الراحمين ورب المستضعفين وانت ربي الى من تكلني ؟ الى قريب يتجهمني ام الى عدو ملكته امري ان لم يكن بك علي غضب فلا ابالي غير ان عافيتك هي اوسع لي اعوذ بنور وجهك الذي اشرقت به الظلمات وصلح عليه امر الدنيا والاخره ان ينزل علي غضبك او يحل بي سخطك لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة الا بك

اللهم يافارج الهم وياكاشف الغم ياربنا ورب كل شي ومليكه سبحانك تباركت وتعاليت اللهم اني اسالك بانك انت الله الواحد الاحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد اللهم فرج كربنا واكشف غمنا وارزقنا من حيث لا نحتسب الله باسمك الوهاب الرزاق ارزقني واخواتي بالزوج التقي النقي انك على كل شي قدير

اللهم ارزقنا فى صلاتنا ودعائنا بركة تطهر بها قلوبنا وتكشف بها كربنا وتغفر بها ذنبنا وتصلح بها أمرنا وتغنى بها فقرنا وتذهب بها شرنا وتكشف بها همنا وغمنا وتشفى بها سقمنا وتقضى بها ديننا وتجلو بها حزننا وتجمع بها شملنا وتبيض بها وجوهنا وتجمع بيبننا وبين ازواجنا عاجلا غير اجل وتعجل نصيبنا أرحم الراحمين.

وأسألك بأسمائك يا جليل، يا جميل، يا خبير، يا عزيز، يا لطيف، يامالك الملك، يا منير، يا نصير، يا معين. لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين. سبحانك لا إله إلا أنت الغوث الغوث

يا دليل المتحيرين، يا غياث المستغيثين، يا صريخ المستصرخين، يا أمان الخائفين، يا عون المؤمنين، يا راحم المساكين، يا مجير المستجيرين، يا ملجأ العاصين. لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين. سبحانك لا إله إلا أنت الغوث الغوث اللهم ارحم ضعفي يااكرم الاكرمين ياربالعالمين زوجني ياكريم

ياودود ياودود ياودود ياودود ياذا العرش المجيد اللهم اني بك استغيث اللهم اني بك استغيث اللهم اني بك استغيث ان ترزقني واخواتي بالزوج الصالح اللهم امين

اللهم يامن لطفت بعظمتك دون اللطفاء ..وعلمت ماتحت أرضك كعلمك بمافوق عرشك..وكانت وساوس الصدور كالعلانية عندك .. وعلانية القول كالسر في علمك .. وانقاد كل شيء لعظمتك.. وصار أمر الدنيا والآخرة كله بيدك .. أجعل لي من كل هم وغم أصبحت فيه فرجا ومخرجا ..
اللهم إنك تسمع كلامي ..وترى مكاني ..وتعلم سري وعلانيتي .. ولايخفى عليك شيء من أمري ، وأنا البائس الفقير .. والمستغيث .المستجير ..والوجل المشفق المقر المعترف اليك بذنبه .. أسألك مسألة المسكين وأبتهل اليك إبتهال المذنب الذليل.. وأدعوك دعاء الخائف الضرير .. دعاء من خضعت لك رقبته .. وذل لك جسمه .. ورغـم لك أنفه ..

اللهم يادليل الحائرين ويارجاء القاصدين ياكاشف الهم ويافارج الغم اللهم زوجنا واغننا بحلالك عن حرامك

يا الله ياكريم يارب العرش المجيد أرحمنا برحمتك ياأرحم الراحمين اللهم أني أسألك بأسمك العليم أنك عالم بحالي فبرحمتك يا رب يارب يارب زوجني برجل صالح يستر علي ويكون قرت عين لي وأكون قرت عين له

يا رب يا رب يا رب ثم الدعاء بأسم الله الأعظم اللهم اني أسألك بأسمك الأعظم الذي إذا سالك به احد اجبت واذا أستغاثك به احد اغثتة وأذا أستنصرك به احد أستنصرته ان زوجني يا رب يا رب يارب يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الجلال والإكرام اللهم اني اسالك بدعاء ذي النون يوم دعاك في ظلمات ثلاث ظلمة الليل وظلمة البحر وظلمة بطن الحوت فاستجبت له وأنجيتة لا إله إلا أنت أني كنت من الظالمين , لا إله إلا أنت أني كنت من الظالمين , لا إله إلا أنت أني كنت من الظالمين اللهم وارزقنا الزوج الذي يخافك ولا يعذبنا برحمتك ياارحم الراحمين

بالاضافة الي قراءة سورة البقرة يوميا بنية الزواج

اللهم أنى أسألك بأنى أشهد أنك أنت الذى لا اله الا أنت الاحد الصمد الذى لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد, أقض حاجتى ,أنس وحدتى ,فرج كربتى, أجعل لى رفيقا صالحا كى نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فأنت بنا بصيرا, يا مجيب المضطر اذا دعاك احلل عقدتى امن روعتى, يا الهى من لى ألجأ اليه ان لم ألجا الى الركن الشهيد الذى اذا دعى اجاب هب لى من لدنك زوجا صالحا وتجعل بيننا المودة والرحمة والسكن فانت على كل شىء قدير ,يا من اذا قلت للشىء كن فيكون ربنا اتنا فى الدنيا حسنة وفى الاخرة حسنة وقنا عذاب النار

اللهم اني اريد ان اتزوج فقدر لي من الرجال من هم اعف و احفظهم لي في نفسي و مالي و اوسعهم رزقا و اعظمهم بركة و قدر لي ولدا طيبا تجعل له خلقا صالحا في حياتي و مماتي ..اللهم زوجني رجلا صالحا تقربه عيني و تقر بي عينه يا ذا الجلال و الاكرام

اللهم انى اسألك بخوفى من ان اقع بالحرام وبحفظى لجوارحى واسألك يارب بصالح اعمالى ان ترزقنى زوجا صالحا يعيننى فى امور دينى ودنياي فانك على كل شى قدير اللهم اغفر ذنبى واحصنى وطهر قلبى

اللهم انى اعوذ بك من بوارى وتاخر زواجى وبطئه وقعودي واسالك ان ترزقنى خيراً مما استحق من الزوج ومما آمل وان تقنعه وأهله بى وتقنعنى واهلى به

اللهم اني أسألك بأسمك الأعظم الذي إذا سالك به احد اجبتة واذا أستغاثك به احد اغثتة وأذا أستنصرك به احد أستنصرته ان زوجني يا رب يا رب يارب يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الجلال والإكرام اللهم اني اسالك بدعاء ذي النون يوم دعاك في ظلمات ثلاث ظلمة الليل وظلمة البحر وظلمة بطن الحوت فستجبت له وأنجيتة لا إله إلا أنت أني كنت من الظالمين , لا إله إلا أنت أني كنت من الظالمين , لا إله إلا أنت أني كنت من الظالمين .
اللهم ارزقني بزوج صالح ..تقي ..هني ..عاشقا لله ورسوله .. ناجح في حياته ..وأكون قرة عينه وقلبه ويكون قرة عيني وقلبي

ياذى الجلال والاكرام ياغوث المستغيثين انت عند ظن عبدك بك وظنى بك انك لن تضيعنى"

سورة العلق ثلاث مرات والله يستجيب بإذن الله
يا ودود يا ودود ، ياذا العرش المجيد ،
يا مبدئ يا معيد، يا فعالاً لما يريد،
أسألك بنور وجهك الذي ملئ أركان عرشك،
وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك
و أسألك برحمتك التي و سعت كل شيء،
لا إله إلا أنت يا الله يا مغيث أغثنا
وأجرنا واعصمنا واغفر لنا
عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك
ثلاث مرات "
و نصلي على الحبيب 10 مرات
اللهم صلي وسلم وبارك وأنعم على سيدنا محمد وآله
عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك

اذكار الصباح والمساء ( تقال بعد الفجر وبعد العصر )
(1) (الله لا اله الا هو الحي القيوم لا تاخذه سنه ولا نوم له ما في السموات وما في الارض,
من ذ ا الذي يشفع عنده الا باذنه , يعلم ما بين ايديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء
من علمه الا بما شاء وسع كرسيه السموات والارض ,ولا يود حفظهما وهو العلي العظيم )اخرجه النسائي والطبراني بسند جيد

( تقرأ عند النوم وتحفظ من الشياطين )

(2) ((قل هوالله احد .......) ...(قل اعوذ برب الفلق.....)...(قل اعوذ برب الناس.....) 3 مرات تكفيه من كل شيء

دعاء اخر:-
اللهم إني أستغفرك لكل ذنب خطوت إليه برجلي أو مددت إليه يدي
أو تأملته ببصري أو أصغيت إليه بأذني أو نطق به لساني أو أتلفت فيه ما رزقتني
ثم استرزقتك على عصياني فرزقتني ثم استعنت برزقك على عصيانك فسترته علي
وسألتك الزيادة فلم تحرمني ولا تزال عائدا علي بحلمك وإحسان

يا أكرم الأكرمين

اللهم إني أستغفرك من كل سيئة ارتكبتها في بياض النهار وسواد الليل

في ملأ وخلاء وسر وعلانية وأنت ناظر إلي

اللهم إني أستغفرك من كل فريضة أوجبتها علي في آناء الليل والنهار

تركتها خطأً أو عمداً أو نسياناً أو جهلاً

وأستغفرك من كل سنة من سنن سيد المرسلين وخاتم النبيين

سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

تركتها غفلةً أوسهواً أو نسياناً أو تهاوناً أو جهلاً أو قلة مبالاة بها

أستغفر الله...

وأتوب إلى الله...

مما يكره الله...

قولا وفعلا... وباطناً وظاهراً
دعاء اخر:-
اللهم يا باسط الأرض و رافع السماء تلهمنا الصبر و السلوان و محبة الخلّان , و تبقينا على نور الإيمان لأنه يذهب الهموم و يزيل الهموم
- اللهم طهر قلوبنا من الحسد و الحقد و طمئن فؤادنا لذكرك
- اللهم أبعد عنا التشاؤم و الإحباط و اليأس و أتمم علينا نعمك التي وسعت الأرض نعمة و العقل و العافية و غيرها يا رب العالمين
- اللهم يا ناصر المظلومين انصرنا ويا غافراً للتائبين اغفر لنا ذنوبنا
- اللهم افتح لنا أبواب السعادة لمحبتك للمؤمنين , وابسطها واجعلها فيما تحب و ترضاه و اكسبنا الرزق الحلال و العمل الصالح وابعد عنا المرض و الوهن و اشرح لنا صدورنا و أبعدها عن كل ما يكدرها
- اللهم انصرنا على الصعاب و الشدائد
- اللهم قربنا من المعروف و ابعد عنا المنكر و اجعلنا ممن يسمعون القول و يتبعون أحسنه و بارك لنا واجعلنا من الصالحين
آميــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن
nadjm غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-21-2013, 12:22 AM   #2
صديق ايجيبت سات
 
الصورة الرمزية ابوعلي
 

افتراضي

سلمت يداك يا غالي وجزاك الله الجنة وجعل عملك في ميزان حسناتك ودائما ننتظر كل جديد لك
ابوعلي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-21-2013, 02:43 AM   #3
صديق ايجيبت سات
 
الصورة الرمزية مستر صُلاَّحَ
 

افتراضي

مستر صُلاَّحَ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-21-2013, 09:01 AM   #4
صديق المنتدى
 
الصورة الرمزية Mr. Mahmoud
 

افتراضي

طرح قيم ومفيد جزاك الله كل خير وبارك فيك وفي جهودك

ورفع الله قدرك ونور دربك وسدد خطاك
Mr. Mahmoud غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-21-2013, 10:27 AM   #5
صديق المنتدى
 
الصورة الرمزية abood
 

افتراضي

abood غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-21-2013, 10:38 AM   #6
عضو مميز
 

افتراضي

بارك الله فيك اخي وجعل عملك في ميزان حسناتك
yazid1011 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رونالدو يستعد لتحضير مفاجئة للجماهير غدا DR TAREK الكرة الاسبانية 3 02-26-2014 08:17 PM
ادعيه من القران الكريم ابو ساره 2012 المنتدى الأسلامى العام 5 01-03-2014 06:39 AM
طريقة جديدة لتحضير السبانخ احمد عوض ركن المطبخ 0 12-19-2013 02:38 PM
أدعية لتيسير الزواج Mr. Mahmoud المنتدى الأسلامى العام 6 05-21-2013 05:56 PM
الزواج في الإسلام محمد صفاء المنتدى الأسلامى العام 4 03-10-2013 01:55 PM


الساعة الآن 12:23 AM


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123