Loading...


العودة   ايجيبت سات > :: .. °° المنتــــــدى الرياضى°° .. :: > المنتدى الرياضى العام > الكورة العربية


الكورة العربية Arab football News


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-02-2013, 12:24 PM   #1
صديق المنتدى
 
الصورة الرمزية ibrahim20
 


ﭬديورة في أحسن أحواله مع "نوتنـﭬـهام" ويحضّر لموسم تاريخي في مشواره



يعتبر الدولي الجزائري عدلان ﭬديورة من بين ركائز نادي نوتنـﭬـهام فوريست الناشط في الدرجة الأولى في إنجلترا(القسم الثاني)، ويسعى جاهدا هذا الموسم للتنافس على الأدوار الأولى، والسعي للظفر بتأشيرة الصعود إلى الدرجة الممتازة إلى جانب العمالقة. ...


وقد وضعت إدارة ونادي نوتنـﭬـهام هدف الصعود من أولى أولويات الفريق، خاصة مع المالك الكويتي للفريق فواز الحصوي، الذي يسعى لإعادة نوتنـﭬـهام إلى الواجهة مجددا، وهو الذي يعتبر من أعرق الأندية الإنجليزية، وﭬديورة يعتبر من لاعبيه المهمّين، حيث لم تسمح له الإدارة بالمغادرة رغم العروض العديدة التي تلقاها هذه الصائفة، وحتى عدلان فضّل البقاء للمساهمة في نجاح فريقه هذا الموسم وتحقيق الهدف المنشود مع نوتنـﭬـهام وهو الصعود إلى حظيرة الكبار. والهدف الثاني بالنسبة لـ ﭬديورة، يتمثل في الظفر بتأشيرة التأهل إلى المونديال مع منتخبنا الوطني الجزائري، والمشاركة لثاني مرّة في مشواره الاحترافي في كأس العالم.

"نوتينـﭬـهام" سبق له التتويج بـ "الشامبيانز ليغ" بمدربه 'كلوﭪ'

وقليلون هم من يعلمون بأن نادي نوتنـﭬـهام فوريست يعتبر من أعرق الأندية الإنجليزية ليس فقط لتاريخ نشأته، بل للألقاب التي يملكها في خزانته وأبرزها رابطة أبطال أوروبا في صيغتها القديمة، أين توّج بها هذا النادي في السبعينيات في الفترة الذهبية لهذا الفريق تحت إشراف المدرب الشهير "كلوﭪ"، الذي كان يلقب حينها بـ "السبيشل وان"، وهو اللقب الحالي لمدرب تشيلسي جوزي مورينيو. وبالتواجد في مدينة نوتنـﭬـهام، فإنك تكتشف تعلق الأنصار بهذا الفريق على الرغم من تواجده في القسم الثاني بإنجلترا، إلا أن عراقته وقاعدته الجماهيرية الكبيرة تعني الشيء الكثير.

ﭬـديورة:"أشعر دائما بالفخر لأنني ألعب في فريق عريق ولديه تاريخ"

ومثلما أشرنا إليه من قبل، فإن مسيّري نوتنـﭬـهام فوريست رتبوا البيت كما ينبغي وكلّهم أمل في العودة إلى الدرجة الممتازة مع نهاية الموسم الجاري، من خلال الظفر بتأشيرة الصعود وهم الذين دخلوا الموسم الجديد بقوة ويحتلون الصدارة برصيد 10 نقاط بثلاثة انتصارات وتعادل. ويسعى المالك الكويتي فواز الحصوي السير على نهج نادي موناكو الفرنسي، الذي تمكن من الصعود وجلب أرمادة من النجوم العالميين. وقال لنا ﭬدورة عن فريقه: "صراحة، أنا أشعر دائما بالفخر بتواجدي في صفوف فريق نوتنـﭬـهام، وأشعر بالفخر لأنني ألعب في صفوف فريق له تاريخ وهو فريق كبير في إنجلترا، على الرغم من تواجد في القسم الثاني حاليا لكننا نستهدف الصعود".

استفاد من أسبوعين عطلة فقط حتى لا يضيّع التحضيرات مع فريقه

ويعوّل كثيرا عدلان ﭬديورة على الموسم الجديد لأجل تطوير إمكاناته وتفجير طاقاته مع فريقه نوتنـﭬـهام فوريست والذهاب معه بعيدا، على أمل الظفر بتأشيرة الصعود إلى القسم الممتاز في إنجلترا. ويدرك جيدا ﭬديورة أنه إن أفلح في لعب الأدوار الأولى وشارك بانتظام أساسيا، فإن مكانته ستكون مضمونة في صفوف "الخضر" والتواجد بنسبة كبيرة في كأس العالم في حال تمكن المنتخب من بلوغ هذا الهدف. وما يؤكد الجدية الكبيرة لـ ﭬديورة هي التضحيات التي يقوم بها، بحيث لم يستفد من مدة راحة طويلة، واكتفى بأسبوعين فقط عطلة بعد مشاركته مع "الخضر" في مباراتي جوان في تصفيات المونديال، وعاد بعد ذلك إلى جو التدريبات لكي لا يضيّع الكثير من تحضيرات فريقه للموسم الجديد، وهو ما كان له.

------------------------------------------------

في حوار خاصّ مع "الهدّاف" في "نوتنـﭬـهام"...

ﭬـديورة: "فرحة التسجيل لا توصف، لكنني أفضّل عدم تسجيل الأهداف والتأهل إلى المونديال"

"تلقيت عدّة عروض لكن نوتنـﭬـهام يعوّل عليّ كثيرا للصعود هذا الموسم"

"إدارة نوتنـﭬـهام لن تفرّط في خدماتي إلا لفريق أوروبي كبير"

"لا يمكنني القول بأنني أخاف من فقدان مكانتي في المنتخب لأنها ليست مكتوبة باسمي"

"من الجيّد أن يتواجد غالبية لاعبي المنتخب في أندية عملاقة، لكن يجب أن تبقى نقطة قوّتها روح المجموعة"

"بلفوضيل مهاجم رائع وسيقدّم الكثير للمنتخب الوطني"

"بلكالام يعلم بأنه قادر على الاعتماد عليّ، أنا تحت تصرّفه وسينجح في إنجلترا"

"حلمي هذا الموسم تحقيق ثنائية الصعود مع نوتنـﭬـهام والتأهل إلى المونديال مع الخضر"

"عبدون سيُفيدنا بخبرته في الميادين وفنياته العالية للصعود مع نوتنـﭬـهام"



لقد عدت مجدّدا إلى المنافسة ودخلت الموسم الجديد في أفضل أحوالك مع "نوتنـﭬـهام فوريست"، لكن مع بعض الذكريات السيّئة لنهاية الموسم الفارط عندما شاركتكم في دورة اللقب لكنكم لم تحققوا الصعود، وهذا ما من شأنه أن يمنحكم عزيمة أكبر لتدارك هذا الموسم، أليس كذلك؟

صحيح أننا في الموسم الفارط مررنا جانبا وضيّعنا في آخر اللحظات الصعود إلى الدرجة الممتازة، ولم يكن من السهل تجرّع ذلك الإخفاق، ولو تمكنا من تحقيق الفوز أمام "ليستير" لكنا الأقرب لتحقيق الصعود، لكن ما حدث قد حدث وعلينا نسيان ذلك... والحياة مستمرّة ولا يمكن البقاء مكتوفي الأيدي والتحسّر على ما ضاع منا. وكما ترون فقد دخلنا الموسم الجديد بقوة، وعلينا المواصلة على هذا النحو، وكلنا أمل في تحقيق نتائج إيجابية، وتدارك ما ضاع منا الموسم الفارط، وتحقيق الصعود إن شاء الله.

أهدافكم واضحة هذا الموسم وهي التنافس على الصعود مباشرة من دون المرور على مرحلة دورة اللقب، أليس كذلك؟

نعم بالتأكيد. فالأمور مختلفة هذا الموسم حيث اكتسبنا الخبرة بما فيه الكفاية، بالإضافة إلى ذلك فإن إدارة فريقنا قامت بتدعيمات نوعية في الخطوط الثلاثة وصارت لدينا مجموعة أقوى من تلك التي كانت الموسم الفارط، دون أن ننسى قدوم جمال عبدون الذي سيقدّم الإضافة المنتظرة منه، وسيفيدنا كثيرا بخبرته التي اكتسبها مع الفرق التي لعب لها. وصراحة، نحن نشعر بأننا أقوى وسنكون في المستوى هذا الموسم.

تلقيت بعض العروض في مرحلة الانتقالات الصيفية، لكن إدارة فريقك رفضتها لأنك لا تزال مرتبطا بعقد، ونوايا مسيّري "نوتنـﭬـهام" واضحة في الاحتفاظ بك. هل تشعر بهذه الثقة من طرف المدرب، المسيّرين والأنصار؟

نعم، أشعر بهذه الثقة في نوتنـﭬـهام، وهذا بعد الموسم المقبول الذي قضيته مع الفريق السنة الفارطة أين قدّمت مباريات في المستوى، وهو ما جعلني محل اهتمام العديد من الفرق. صحيح أني تلقيت عدة عروض من الدرجة الممتازة هنا في إنجلترا وكذلك من القسم الأول بفرنسا، لكن إدارة فريقي رفضت كلّ تلك العروض وأعربت عن رغبتها في التمسك بي، حيث لم يتركوني أرحل، وأكدوا لي أنهم لن يسمحوا لي بالمغادرة إلا في حال تلقيت عرضا رسميا من إحدى الفرق الأوروبية الكبيرة، وحينها سيفتحون لي أبواب الرحيل، وقد تلقيت ضمانات في هذا الجانب. حاليا فريقي يعوّل عليّ كثيرا وأنا تحت تصرّف المدرب، حيث ألعب أساسيا بانتظام ونفس الشيء بالنسبة لـ جمال عبدون.. وعلى العموم، فإنني لمّا أتحّث مع المدرب أو الرئيس أشعر بالثقة التي يضعونها في شخصي، وهذا ما يحفزني أكثر فأكثر.

إذن أنت تؤكد لنا بأن هناك عروضا مهمّة من الدرجة الممتازة في إنجلترا وأندية من بلدان أخرى؟

نعم، أؤكد ذلك.

تحدّثت منذ قليل عن جمال عبدون، فمن دون شك كنت دليله في أيامه الأولى مع "نوتنـﭬـهام"، ويمكن القول حاليا إنه اندمج كما ينبغي، أليس كذلك؟

بطبيعة الحال... من واجبي تسهيل المهمة لـ جمال عبدون، وكلنا شاهد ما الذي قدمه عبدون في اللقاء الذي جرى الأربعاء الفارط، حيث أبان جاهزية كبيرة وإمكانات رائعة تؤكد علوّ كعبه. لقد قدم من اليونان وكان يلعب في فريق كبير، لكنه يتوجب عليه الصبر بعض الوقت ليتمكن من التأقلم مع طريقة اللعب هنا في إنجلترا، فنحن متقدّمون عليه بعض الشيء في التحضيرات، ويمكنني التأكيد بأنه مع مرور الوقت سيكون أحد أفضل وأهمّ اللاعبين في صفوف فريقنا.

رغم أنك مُرتاح في صفوف فريقك "نوتنـﭬـهام" وفي هذه المدينة، لكن من الجيد التحاق لاعب هو صديق بالنسبة لك، أليس كذلك؟

نعم، لا ينقصني أي شيء هنا في نوتنـﭬـهام، إلا أنه أمر رائع التحاق جمال عبدون وهو الذي أعرفه جيّدا وسبق لنا اللعب جنبا إلى جنب في صفوف المنتخب. ولقد اتصل بي قبل أن يلتحق بالفريق واستفسرني عن الأجواء في الفريق وكذا في المدينة، فطمأنته على أن كل شيء رائع هنا ولا مجال للتردّد في الانضمام. يشرّفني كثيرا اللعب مع عبدون في فريق واحد، وأنا أحترمه كثيرا وأكنّ له محبة خاصة، بالإضافة إلى ذلك فإننا سنعمل على تقديم أفضل صورة ممكنة عن اللاعبين الجزائريين في إنجلترا، وللأسف لا يوجد لاعبون كثر من الجزائريين في البطولة الإنجليزية.

لكن في وقت ليس ببعيد كان هناك العديد من اللاعبين الجزائريين الذين ينشطون في إنجلترا على غرار بن عربية، نذير بلحاج، حسان يبدة، كمال غيلاس وغيرهم..؟

نعم، هؤلاء اللاعبون قدّموا صورة مشرّفة عن اللاعب الجزائري وعلينا الحفاظ عليها، سواء من الجانب الفني أو الانضباطي، ونسمح للإنجليز بالتعرّف على الجزائريين أكثر فأكثر.

هذا السبت ستواجهون نادي "ويـﭬـان" وبعد ذلك سيكون الموعد مع الدخول في تربص "الخضر" الذي تتخلله مباراة مالي، وهناك معلومة جديدة وسارة وهو أن الجزائر ستتواجد في التصنيف الأول لقرعة المباراة الفاصلة للمونديال، ومباراة مالي ستكون شكلية فقط، ما رأيك؟

مخطئ من يعتقد بأن مباراة مالي شكلية، لأنني أنا شخصيا أعطيها أهمية قصوى فهي أفضل تحضير لنا قبل دخول مباراتي الدور الفاصل. فمنتخب مالي قوي ولديه لاعبون جيدون، فلقد أبهر الجميع في كأس أمم إفريقيا الأخيرة. ومن جهتنا فمن الجيد التواجد ضمن أفضل عشرة منتخبات إفريقية لحد الآن، والتي تمكنت من التأهل للدور الفاصل. المأمورية صعبة مهما كانت هوية المنافس، لأن كلّ المنتخبات المتأهلة تستحقّ التواجد في الدور الفاصل، وتسعى جاهدة لبلوغ المونديال. فهناك مصر، ليبيا، الكامرون والسنغال على ما أعتقد، ولا يجب أن نضع في أذهاننا بأن التصنيف الأول يعني بأننا مرشّحون، وأمام مالي سنعمل على تقديم مباراة في المستوى تليق بسمعتنا، وسنهدي الجماهير الجزائرية فوزا معنويا يعزّز الثقة قبل دخول الدور الفاصل.

في مباراة مالي يجب أيضا أن تؤكّدوا أن منتخبنا الوطني يستحقّ مرتبته الأولى التي يحتلها، وإسقاط حسابات مالي المزعومة حول بعض اللقاءات، أليس كذلك؟

نعم، فهذا الأمر ضروري، ولهذا قلت لك بأننا سنلعب لأجل الفوز بهذا اللقاء. فلدينا ثأر نريد أن نأخذ به أمام مالي التي فازت علينا في لقاء الذهاب في بوركينافاسو، وهو ثأر رياضي لا غير. ونتذكر جيدا ذلك اللقاء كيف كنا قادرين على تحقيق الفوز، والمدرب حليلوزيتش لم يتجرّع تلك الخسارة، وهو مدرب يحبّ الفوز كثيرا حتى في اللقاءات الودية التطبيقية، وسنعمل على التدارك في لقاء العودة أمام مالي، ونهدي الفوز للجمهور الجزائري.

في هذا اللقاء سنسجّل عودة حسان يبدة ويمكننا القول بأنه ينافسك في منصبك في وسط الميدان الدفاعي، بالإضافة إلى ذلك فأنتما صديقان مقرّبان وأكيد أنك سعيد لعودته إلى المنافسة الرسمية؟

بالتأكيد، لقد فرحت كثيرا لعودة حسان يبدة وهو الذي عاش فترات صعبة بسبب توالي الإصابات التي عانى منها وأبعدته لفترات طويلة عن الميادين.

أنت كذلك مررت بفترات صعبة بسبب تلك الإصابة التي أبعدتك طويلا عن الميادين، وتدرك جيّدا ما الذي مرّ به يبدة، أليس كذلك؟

بطبيعة الحال.. تلك الإصابة التي تلقيتها أزعجتني كثيرا، لكنها علمتني الكثير في هذه الحياة، حيث يجب أن تكون قويا من الناحية النفسية. ويبدة كان قويا من هذه الناحية وعاد بمستواه أو أفضل. ودائما من الجيّد أن يتواجد يبدة في صفوف المنتخب الوطني وأنا سعيد لعودته. وبالإضافة إلى ذلك فإنني شاهدت الهدف الذي سجّله في البطولة الإسبانية، وأتمنى أن يحفظه الله من الإصابات ويتمكن من شقّ طريق النجاحات.

حتى لو أخذ مكانتك في صفوف المنتخب الوطني؟

كلنا نريد اللعب وتقديم الإضافة وهذا في صالح المنتخب الوطني. وللتوضيح، فلا يمكن القول في صفوف المنتخب الوطني "إنها مكانتي"، لأن هذه الكلمة لا تصلح في صفوف المنتخب، ولا توجد مكانة مكتوبة على اسمي، ولا يوجد لاعب أساسي وآخر احتياطي، ويجب في المنتخب تواجد أفضل اللاعبين. فلدينا في الوقت الراهن عناصر تنشط في أقوى الأندية العالمية والحمد لله، وهذا فخر لنا كلنا كجزائريين، ونحن مسؤولون على تقديم أفضل صورة ممكنة عن الجزائريين، وعلينا المواصلة على هذا النّحو.

هل يمكن مع هؤلاء اللاعبين الذين ينشطون في أكبر الأندية العالمية الذهاب بعيدا مع المنتخب؟ أم أن هذه النقطة تشكل ضغطا إضافيا على اللاعبين في المنتخب قبل التأهل إلى المونديال؟

يجب ألا ننسى بأن نقطة قوّتنا في صفوف المنتخب تتمثل في روح المجموعة، والمدرب حليلوزيتش يعلم جيدا بأن الروح القوية السائدة فيما بيننا سرّ تفوّقنا، والأمثلة كثيرا بالنسبة للمنتخبات التي تملك لاعبين نجوما من دون تحقيق أيّ نتائج إيجابية، ولا يجب أن نسير في هذا الطريق. في منتخبنا لدينا حماس كبير وروح أخوية ما بين اللاعبين، ونشعر كأننا في عائلة واحدة، وكلنا نلتحق بالتربص لأجل حمل القميص وتشريفه لألوانه.. وليس المهم من يلعب بقدر تحقيق أفضل النتائج الممكنة، وفي حال نجحنا فإن المجموعة كلها نجحت وليس لاعبا معينا.. وعلى اللاعبين الحاليين الذين ينشطون في أقوى الأندية أن يستفيدوا من ذلك ويقدّموا الإضافة للمنتخب.

كان آخر الملتحقين بصفوف المنتخب الوطني إسحاق بلفوضيل الذي انضمّ إلى صفوف العملاق الإيطالي الإنثير، ونتذكر جيّدا كيف خصّصتم لهم استقبالا مميزا في "سيدي موسى". يبدو أن هذا الاستقبال أصبح تقليدا، أليس كذلك؟

المنتخب الوطني بمثابة عائلة واحدة، وأيّ لاعب جديد يلتحق بالمنتخب يلقى استقبالا مميزا. فأنا مع التحاقي بصفوف المنتخب تلقيت استقبالا رائعا حينها، وتأقلمت بسرعة، وهذا راجع ربما للتقاليد التي تمّ ترسيخها في صفوف المنتخب. فنحن نسير على هذا الدرب، والجميع يريد أن تكون المجموعة قويّة.

من الجانب الإنساني، هل يبدو على بلفوضيل بأنه نجم ينشط في فريق عملاق مثل الإنتر؟

لا، إسحاق شاب مهذّب وخجول ولديه مستقبل واعد. لقد لقي استقبالا مميزا في صفوف المنتخب وتأقلم بسرعة، وسيكون لاعبا مهما مستقبلا، وهو إضافة بالنسبة للمنتخب الوطني، ولا أحد يمكنه أن ينكر ذلك. أنا لم أكن أعرفه جيّدا، لكن جمال مصباح أكد لنا على أنه لاعب رائع وإنسان خلوق، وتأكدت من ذلك من خلال الاحتكاك به في التربص السابق وأعجبت به.

المدافع سعيد بلكالام التحق هو الآخر بـ إنجلترا وهو ينشط في نادي "واتفورد"، وهو من منافسيكم على ورقة الصعود إلى الدرجة الممتازة. إنه يبعد عنك بـ 300 كيلومتر، فهل تابعت عن بعد تأقلمه مع فريقه؟

بلكالام يعرف جيّدا بأنه قادر على الاعتماد عليّ، فقد التقيت به مؤخّرا بمناسبة لقاء نوتنـﭬـهام أمام واتفورد، وعندما أتنقل إلى لندن سألتقي به، وفي حال أراد القدوم إلى نوتنـﭬـهام فإنه مُرحّب به فوق اللزوم ولن ينقصه أي شيء، فهو أخي قبل أيّ شيء آخر. وفي حال أراد تعلم الإنجليزية فإنني قادر على تقديم بعض الدروس له (يضحك)... في حقيقة الأمر، بلكالام ليس بحاجة إليّ لأنه لاعب محترف ويعرف جيدا كيف يشقّ طريق النجاح.

لعب اللقاء بأكمله أمام "بورنموث"، فهل تعتقد بأن البطولة الإنجليزية تتناسب مع إمكانات بلكالام؟

أنا لست مدربا له حتى أحكم على إمكاناته وتناسبه مع طريقة اللعب الإنجليزية، لكن ما يمكنني تأكيده هو أنني مقتنع بإمكاناته، وأنا سعيد لأنه تمكن من الظفر بعقد احترافي، وهذه البداية ستكون موفقة له ولديه مستقبل زاهر، فهو لاعب محلي يقدم صورة رائعة عن البطولة الجزائرية واللاعبين المحليين، وتمكن من الالتحاق بأوروبا، وأتمنى له كل النجاح إن شاء الله.

أنت تؤكد من مباراة إلى أخرى أحقيتك في المكانة الأساسية، وأداؤك يتحسّن من دون مبالغة، فقد سجلت مؤخرا هدفا رائعا نال إعجاب الجمهور الجزائري كثيرا، هل شعرت أن لقاء غينيا كان أكثر من مباراة ودية لك؟

أنا آخذ كلّ المباريات بجدية ولا أفرّق بين المباراة الرسمية والودية. وكخلاصة القول، فإنني أعمل بكلّ احترافية. صحيح أننا لعبنا مباراة ودية أمام غينيا وكنا نريد الفوز، وللأسف لم نتمكن من ذلك بحيث انتهى اللقاء بهدفين في كلّ شبكة. ويمكن الاعتراف بأننا واجهنا فريقا متماسكا. ومن جهتي فلقد فرحت بالهدف الذي تمكنت من تسجيله، وهو ما أفرح أفراد عائلتي سواء في فرنسا أو الجزائر. من المفرح أن تسجّل الأهداف ولا شيء يمكنه أن يعوّض فرحة الهدف، ولمّا تسجل هدفا معينا فإنك ترغب في تسجيل أهداف أخرى. وتأكد أنه لا شيء يعوّضني فرحة الهدف سوى فرحة التأهّل إلى المونديال المقبل، وهي أفضل هدية يمكن تقديمها لكلّ الشعب الجزائري.

هل تتحدّثون فيما بينكم في تربص "الخضر" عن إمكانية التأهّل إلى المونديال؟

دائما نريد تذكر التأهّل إلى المونديال وبما أننا لم نحقق هذا الهدف بعد، فعلينا التركيز أكثر على المباريات التي تنتظرنا واحدة بواحدة.. لا نريد فرض ضغط إضافي علينا، ونريد التواجد في البرازيل في كأس العالم المقبلة. لا تزال تفصلنا مبارتان وسنضحي لأجل تحقيق هذا التأهل التاريخي، وكل جزائري ينتظر هذه اللحظة التاريخية.

صرّح "حليلوزيتش" في آخر ندوة صحفية بأن اللاعبين استفادوا كثيرا من الإخفاق السابق في كأس أمم إفريقيا، بالإضافة إلى أنهم استفادوا من الدرس المتمثل في أنه لا يمكن التفكير في أنكم وصلتم إلى النجاح، ما تعليقك؟

شخصيا بعد "الكان" الأخيرة عدت إلى بيتي ومعنوياتي كانت محبطة بعد الخروج من الباب الضيّق في الدور الأولى من "الكان"، ونحن الذين كنا نعوّل كثيرا على تلك الدورة للذهاب فيها بعيدا، لكننا خيّبنا كل الآمال التي كانت معلقة علينا، وتأثرنا كثيرا نحن اللاعبين ممّا سجلناه في تلك الدورة، واستخلصنا العديد من الدروس، وتعلمنا من أخطائنا التي لن نكرّرها مستقبلا، ونحن الذين لم نتوّج بعد بكأس إفريقيا، وقد خرجنا بعدّة نقاط إيجابية في جانفي الفارط.

ما هي الانتقادات التي قدّمها لكم المدرب "حليلوزيتش" واستفدتم منها؟

لا يمكن الإفصاح عنها ويمكنكم أن تستفسروا حليلوزيتش شخصيا (يضحك)...

في موسمك الجديد مع "نوتنـﭬـهام" لا تزال أمامك 42 مباراة في 'الشومبيون شيب"، بالإضافة إلى مباريات الكأس، كأس الرابطة الإنجليزية والمباريات المتبقية مع المنتخب الوطني. ألا تخشى الإصابات في هذا الموسم الشاقّ والهامّ لك؟

الجميع يخشون الإصابات وليس أنا فقط. سأسعى جاهدا للحفاظ على صفة اللاعب المحترف فوق الميدان وخارجه، بالإضافة إلى السّير بحمية رياضية ونمط معيّن، مع مراقبة كلّ شيء للبقاء في نفس اللياقة والسعي لتقديم أفضل ما لدينا. لمّا يلعب اللاعب مباريات في المستوى توالي بعضها البعض، فإن أيّ لاعب يكون معرّضا للإصابات وكل شيء بالمكتوب. ومن جهتي فسأعمل كلّ ما في وسعي من أجل تفادي الإصابات هذا الموسم، لأنني معني بالمشاركة في تصفيات المونديال المقبل، بالإضافة إلى اللعب على الصعود إلى الدرجة الممتازة في إنجلترا، وهي تحدّيات مهمّة بالنسبة لي.

وفي حال تمّ تخييرك ما بين المشاركة في "المونديال" أو الصعود إلى الدرجة الممتازة الإنجليزية، فماذا تفضّل؟

أختار الاثنين (يضحك)...

مرّت السنين بسرعة.. والمونديال المقبل يقترب أكثر وأنت الذي تواجدت في مونديال جنوب إفريقيا لكن دون المشاركة في أي مباراة، ولكن تغيّرت العديد من الأمور، كيف ترى ذلك؟

أتذكر ذلك في العديد من المرّات سواء لما أكون بمفردي أو مع بعض أصدقائي.. السنين مرّت بسرعة، وأتذكر جيدا كيف تواجدت في مونديال جنوب إفريقيا، لكنني لم أستفد من فرصة اللعب حينها في المباريات الثلاث من الدور الأول، ولم أتأثر كثيرا حينها لأنني لم أتواجد في التصفيات. وفي حال تأهلنا إلى الدورة المقبلة فمن حقي أن أطمع في المشاركة، فأيّ لاعب في العالم يمنّي نفسه بالمشاركة في كأس العالم، لأن المونديال استحقاق كبير، وأنا بصدد مواصلة العمل بكلّ جدية وأقوم بعدة تضحيات للاستفادة من شرف المشاركة في كأس العالم. فهناك نجوم كبار لم يستفيدوا من المشاركة في كأس العالم.

للذهاب بعيدا هذه المرّة، أليس كذلك؟

نعم بالتأكيد، لكن لا يجب التسرّع، وكل شيء في وقته المحدّد، وعلينا التركيز على لقاء مالي ثم المباراة الفاصلة، وبعدها في حال تأهلنا سيكون لنا متسع من الوقت للحديث عن المونديال إن شاء الله.

ibrahim20 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-02-2013, 09:09 PM   #2
صديق المنتدى
 
الصورة الرمزية محمد على
 

افتراضي

تسلم الايادى
محمد على غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-19-2013, 10:06 PM   #3
صديق المنتدى
 
الصورة الرمزية sympat05
 

افتراضي

sympat05 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-22-2013, 05:08 PM   #4
صديق المنتدى
 
الصورة الرمزية ibrahim20
 

افتراضي

ibrahim20 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-12-2013, 10:35 AM   #5
صديق المنتدى
 

افتراضي

kiko10 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
"الزعيم" ينعي رفيق مشواره الفني بصورة تجمعهما.. "سلام يا صاحبي" ابو ساره 2012 أخـــبار مصر ( ام الدنيا ) 0 08-01-2014 06:31 PM
خطاب إقرار الدستور.. "مرسي" يبكي على أطلال إخوانه.. و"منصور" يتطلع لغد أفضل ابو ساره 2012 أخـــبار مصر ( ام الدنيا ) 1 01-20-2014 09:39 PM
مالي دون أبرز نجومها في "تشاكر" وفرصة "الخضر" مواتية لتحقيق انتصار تاريخي ibrahim20 الكورة العربية 4 10-12-2013 10:35 AM
بالفيديو والصور.. إسبانيا تسحق تاهيتى بـ"10" أهداف فى لقاء تاريخى شادي1980 الاخبار العربية والخليجية 2 06-21-2013 06:46 PM
غلام يرحب بعرضي "فولهام " و"ستوك سيتي" ibrahim20 الكورة العربية 1 03-29-2013 02:27 PM


الساعة الآن 11:48 AM


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123