Loading...


العودة   ايجيبت سات > :: .. °° المنتــــــدى الرياضى°° .. :: > الكورة الأوروبية > الكرة الاسبانية


الكرة الاسبانية latest Spanish Football news, La Liga scores


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-04-2013, 05:45 PM   #1
صديق المنتدى
 
الصورة الرمزية sympat05
 


افتراضي [ مقابلة ] سانشيز:اريد المتعة والتعلم..بينتو من يفهمني..لست ملزما بالتمرير لميسي..بيل




النجم التشيلي "الكسيس سانشيز" حلّ ضيفاً على صحيفة "الموندو ديبورتيفو" في هذه المقابلة الطويلة ، واعترف المهاجم التشيلي أنه حتى الآن لم يتمتع باللعب المستمر في النادي الكتلوني. سانشيز أكد أن النسخة التي شاهدتها الجماهير منه في برشلونة ليست النسخة الحقيقة لـ"الكسيس" ولكنه تعلم الكثير في برشلونة ووصل لمرحلة النضج واصبح جاهزاً لـ"الانفجار".

- السوبر الاسباني في الجيب منذ بداية الموسم مما أدى لتصدركم الدوري المحلي وتصدكم لمجموعتكم في دوري الابطال ... لا توجد بداية افضل من هذه أليس كذلك ؟

أعتقد أن النادي هنا يجب أن يكون دائما هو الفائز في المباريات وأن يقدم طريقة لعب جذابة وممتعة للجماهير نحن نادي كبير وهذا هو واجبنا.

- في آخر مباراة ضد "سلتيك" عاد إليكم الاستحواذ بشكل جنوني ووصل تقريباً لـ 80%. ما الذي كنت تفكر به عندما سمعت النقاش في الصحافة أن النادي قد خسر اسلوبه "التيكي تاكا" ؟

لقد قال المدرب "تاتا" عند وصوله أنه يعتزم البقاء على الفلسفة نفسها ولكن مع تغيير بسيط في بعض الاحيان مثل استخدام الهجمات المرتدة واللعب المباشر حيث يكون تناقل الكرة أسرع كما هو الحال في مباراة "فالنسيا" حيث سرعان ما تعافى الفريق وسجل هدفين سريعين مع اننا كنا المسيطرين على مجريات اللقاء. اعتقد اننا نحن نبلي بلاءاً حسناً في الدوري ودوري أبطال أوروبا ودائماً ما يفكر المدرب "تاتا" بإضافة أشياء جديدة للفريق.

- هل تعتقد أنك سوف تستفيد في برشلونة حينما يكون لعبه مباشر أكثر من طريقة الاستحواذ ؟

التقدم إلى الأمام بسرعة كبيرة واللعب المباشر هو الأفضل لأي مهاجم ، في العام الماضي لعبنا في بعض المباريات بتمريرات أكثر من اللازم وبدون تحقيق نتيجة ايجابية وكان كل مهاجم يواجه امامه مدافعيْن أو ثلاثة ويعود للتمريرات بعرض الملعب. الآن مع "تاتا" أصبحت ردة الفعل سريعة وهناك دائماً مواجهة "واحد ضد واحد" وهي ما تمكننا من الحصول على مزيد من المساحات والتواجد في منطقة العمليات.

بالنسبة لي أنا أفضّل اللعب المباشر لأنه مريح جداً ويعطيك حرية كبيرة في مواجهة دفاعات الخصم بدون تكتلات ، ولكن بكل تأكيد نحن نعتمد على اللاعبين الذين هم وراء ظهورنا فهم من يقررون أيهما افضل "التمرير" أو "اللعب العمودي المباشر" .

- ما الطريقة التي يريدك "تاتا" اللعب بها ؟

المدرب دائماً ما يمنحني الثقة ويقول لي اجعل وجهك للأمام وتقدم للمرمى مباشرة وهذا يسعدني لأنني أحب دائما اللعب في مواجهة "واحد على واحد".

واضاف : أنا جئت لـ برشلونة لأتعلم لعب كرة القدم من جديد ، لقد كنت في إيطاليا اذهب دائما إلى الخصم مباشرة واواجه مدافع واحد او اثنان او حتى ثلاثة وإن حصل وفقدت الكرة فكل شي طبيعي وكأنه لم يحصل شي من الاساس ، لكن هنا في برشلونة إذا فقدت الكرة تجد الكل ينظر إليك باستغراب وكأنك فعلت شئ غير موجود في كرة القدم. في برشلونة يجب أن تنظر في جميع أنحاء الملعب قبل اتخاذ القرار لكي تتجنب فقدان الكرة. لكن في إيطاليا إن خسرت كرة أو اثنين من الكرات لم يحدث شيء بعكس البرسا حيث يجب أن تنتهي الهجمة دائما بإحراز هدف أو الحصول على كرة ثابتة ، وبكل تأكيد لقد تعودت على فلسفة الفريق هنا مع مرور الوقت.

- هل يوجد أي خطأ قد فعلته خلال فترة تعلمك هنا ؟

في بعض الاحيان اتخذ قرار في اللعب قد يكون خاطئ والهجمة تنتهي بدون فائدة بسبب هذا الخطأ. اعتقد انني يجب أن أكون واثقاً في بعض المرات وأُسدد وافعل القرار الصحيح للفريق.

- هل سبق أن لاحظت هتافات الجماهير لك في الكامب نو عند ابداعك أو تصفيرهم عليك بسبب سوء ادائك ؟

في الحقيقة لا أعطي لذلك أي معنى. في بعض الأحيان سمعت الناس يصرخون في وجهي أو يقولون "الكسيس الكسيس" وأنا سعيد بذلك. الناس تعرف أنني هنا لمساعدة الفريق للفوز بفارق 3 أو 4 اهداف لـ صفر وبذلك تستمع الجماهير وأنا أحاول أن أبذل قصارى جهدي لإسعادهم.

- هل يمكننا قول أن كل ذلك يتلخص في أنك في إيطاليا كنت نجم فريقك وهنا أنت واحد من بين العديد من النجوم الكبار ؟

أنا لا أعرف ما إذا كنت النجم ولكن أعتقد أنني كنت اللاعب الحر الذي لا يلاحظ الناس إن فقد الكرة مرتين أو ثلاثة ويذهب إلى الأمام دائماً ويقاتل على كل الكرات وهذا هو الفرق الأكثر وضوحاً. بالمقابل في برشلونة إذا خسرت ثلاث كرات الجميع يلاحظ ذلك وهو ما لا استطيع مواجهته على الإطلاق ولكن يجب عليّ أن أعرف متى اسدد واتقدم للأمام ومتى يجب عليّ تمرير الكرة إلى زميلي.

- يدور الكثير من الحديث عن عدم بروزك هنا لأنك كنت دائماً مشروطاً بتمريرك الكرة لـ "ميسي" ، هل هذا صحيح ؟

هذا الأمر يعتمد على موقفي وقتها فإذا كنت في الموضع الصحيح سأسدد بكل تأكيد واسجل الهدف وفي بعض الأحيان يُشير "ميسي" لي ويطلب الكرة فوقتها يكون لي الاختيار إما أن اسدد أو اعطيه الكرة ؟ بكل تأكيد سأمرر له الكرة لأن كل اللعب يعتمد عليه فإذا استلم الكرة سوف يبدأ بمراوغة المدافع الاول والثاني ثم الثالث ويسجل الهدف لأنه هو الأفضل في العالم. وأؤكد أن مسألة اتخاذ القرار يعود لي في النهاية.

- ما المرحلة التي وصلت إليها خلال فترة لعبك مع برشلونة ؟

أنا ما زلت أتعلم ... نضجت واحاول استغلال الفرص.

- في نهاية الموسم الماضي تفاجأ الجميع عندما أعلن "تيتو" في مؤتمر صحفي أنه لن يستمر مع الفريق . هل كنت متفاجئ أيضاً ؟

لقد تحدث معي تيتو قبل نهاية الموسم بعدد قليل من المباريات وقلت له أنني لم أكن أريد الذهاب إلى أي مكان وأريد البقاء هنا ، وهو أكد لي أنني لعبت بشكل افضل وسجلت الاهداف وهذا راق لي كثيراً فوجود ثقة المدرب بالنسبة لي شئ عظيم.

- علينا أن نكون صادقين..كم مرة قد عاتبت نفسك من قولك ' أنا لاعب عظيم ' ؟

أنا آسف لأنني قلت ذلك الكلام في وقت ضغط شديد عليّ ولم يكن مستواي مرضي للجماهير والصحافة كانت تنتقدني باستمرار. لقد قلت ذلك في لحظة من الركود في مستواي وكنت غاضباً جداً مع نفسي لـ ما كان يقال عني ، أعلم أن كلامي قد بدا قبيحاً للناس بالنسبة لي كذلك ، ولكن أنا إنسان وشخص متواضع جداً وقلت ذلك تخفيفاً من الضغط الذي كان ملقاً على عاتقي .

-الآن أنت أكثر تحرراً مع ثقة المدرب بك..ما هو هدف أليكسيس في هذا الموسم الثالث مع البرسا ؟

لا بد من التقدم أكثر وانهاء الهجمات بالشكل الصحيح وأريد احراز المزيد من الأهداف وصناعة الاهداف للزملاء ومساعدة الفريق وبكل تأكيد الحصول على مركز اساسي في الفريق. أريد أن أكون ممتعاً في الملعب لأن في بعض الأحيان أخرج من الملعب وأنا غير راضٍ عن ادائي. دائماً ما احب المتعة في الميدان وهو ما أريد القيام به هنا.

- إلى أي مدى تجد نفسك لم تحصل على متعة اللعب في النادي ؟

في بعض المباريات نعم والبعض الآخر لا. لكن ذلك يعتمد عليّ ، وبكل تأكيد بوجود لاعبين امثال ( سيسك ، تشافي ، إنييستا ، تشافي ، ميسي ، نيمار ، بيدرو ، تيو ... ) دائماً سأجد المتعة باللعب معهم لأنهم هم الأفضل في العالم .

- قد فزت مع برشلونة بكل شيء ولكن لم تحقق "دوري ابطال اوروبا" .. من حيث الألقاب هل هو هدفك الكبير حالياً ؟

بكل تأكيد نعم ، جميع زملائي يقولون لي انها مثل الفوز بكأس العالم وهذا لطيف جداً جداً . هذا العام سيكلفنا الكثير للظفر بدوري الابطال ولكننا سنقاتل من اجلها.

- خسارة "بايرن ميونخ" العام الماضي كيف يتم وصفها ؟

لقد كانت هزيمة قاسية جداً لنا صحيح أننا لم نفوز في الذهاب او الاياب ولكننا لعبنا جيداً. هذا العام نحن نسعى لمعرفة كيفية التغلب على مثل هذه الظروف في مواجهة الفرق التي تمارس الضغط الكبير وتلعب دائماً واحد على واحد ... حيث إننا نعمل مع "تاتا" على تحسين الفريق في حيازة الكرة و صنع الهجمات المرتدة السريعة.

- أخبرني عن "تاتا مارتينو" ليس على ارضية الملعب ولكن كيف هو في غرفة خلع الملابس وهل يختلف عن "بيب" و "تيتو" ؟

"تاتا" يقول دائما نفس الشيء ' ابقوا كما أنتم ولكن حاولوا تعلم بعض الاشياء الجديدة يومياً ' مثل استغلال المرتدات السريعة. ويقول ايضاً "هناك بعض الأوقات إذا أردنا إعطاء تمريرات أكثر سنترك المهاجم أمام جدار دفاعي ضخم بسبب اعطائنا الفرصة للخصم بالعودة لمناطقه والتمركز جيداً ". ويقول "دائماً اللاعب هو الذي يقرر على ارض الملعب سواءاً إذا لعب كرة سريعة أو بطيئة ولكني أريد الفوز بكل شيء" ، واضاف : "تاتا قوي جداً في تحفيز اللاعب".

- كيف ترى "نيمار" ؟

انه لاعب مميز عليه أن يتعلم الكثير لأنه لا يزال في الـ 21 من عمره ، ولكنه تكيف معنا سريعاً وبشكل جيد للغاية وبالتأكيد سيكون لاعب مهم بالنسبة لنا.

- صف "نيمار" في غرفة خلع الملابس ؟

نيمار يملك الدم البرازيلي المرح ولا يغضب ابداً ويكسب محبة الناس بسرعة كبيرة ، وقال ان نيمار سوف يأتي بالسعادة للفريق لأنه متعاون وموهوب و أتمنى له التوفيق والاستمرار في التحسن في كل مباراة.

- هل ما زالت تُنادى بـ ' cachai ' ؟

نعم ، وللأسف لا يمكنني التخلص منها فقد اصبح المدرب يقول لي ' cachai ' كذلك.

- ماذا تعني "cachai" هل قلت نكات عن هذه الكلمة أم ماذا ؟

لا أنا لم اقل اي نكات عن ' cachai ' ولكني بعدما اخبرهم النكتة اقولها وهي تعني "هل فهمت ما أعنيه ؟" ، واستخدمها دائماً لانني لست متأكداً أنهم يفهمون نكاتي خصوصاً في أول فتراتي معهم.

- قال "ليو" أنه كان الشخص الوحيد الذي يفهم نكاتك عندما وصلت .. هل هذا صحيح ؟

الحقيقة هي أن "ليو" لم يكن يفهم أي من نكاتي وكان الشخص الوحيد الذي يفهمها هو "بينتو" ( يضحك ) .

- حسناً..هل كان "بينتو" المسؤول عن ترجمة نكاتك ؟

نعم كان يترجم كل شئ على الرغم من أنني لست متأكداً مما يقوله لهم ( يضحك بصورة كبيرة ) .

- بالعودة إلى كرة القدم .. هل سيكون "اتليتيكو مدريد" الفريق الذي سينافسكم على لقب الليغا ؟

أعتقد أن "اتليتيكو" و"الريال" كلاهما سوف يكونا معقدين وكلاهما فرق كبيرة ويمكنهم القتال على اللقب . يجب أن لا نعطيهم الفرصة و الاستمرار بالفوز في كل مباراة.

- هل تعتقد كثرة حركات "سيميوني" تعطي الدافع للاعبيه أنهم يستطيعون الفوز بالدوري ؟

أعتقد ذلك فهو مدرب يحفز اللاعبين ويحب أن يكون لاعبيه بمخالب للضغط على الخصوم وبامكانهم تحقيق بطولة كبيرة.

- وبالنسبة للريال .. "مورينيو" رحل و "انشيلوتي" أتى ولكن يبدو أن شيئا لم يتغير.

أعتقد أنهم لديهم لاعبين كبار وأنا لا أعرف ما يحدث هناك من مشاكل لأنني لست هناك وكل ما اعرفه هو حول فريقي فقط.

- سؤال للفضول .. هل كنت تعتقد أن مدريد سوف تدفع 100 مليون دولار لـ "بيل" ؟

إنها أموالهم وهم يعلمون ماذا يفعلون بها وهم واعين بذلك. أنا أركز على ما يخص فريقي البرسا واحاول أن اجعل الأمور تسير في نصابها الصحيح.
sympat05 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-06-2013, 10:38 AM   #2
صديق المنتدى
 
الصورة الرمزية ibrahim20
 

افتراضي

ibrahim20 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-07-2013, 04:05 PM   #3
صديق المنتدى
 
الصورة الرمزية محمد على
 

افتراضي

تسلم الايادى
محمد على غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-12-2013, 07:13 PM   #4
صديق المنتدى
 

افتراضي

kiko10 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بالفيوم مصرع مواطن واحتراق 11 منزلا فى مشاجرة حسام مشعل أخـــبار مصر ( ام الدنيا ) 1 10-25-2013 06:26 AM
"بوسكيتس": لا نعتب على سانشيز إذا لم يسجل .. و سانشيز يقوم بأمور من صالح الفريق !! sympat05 الكرة الاسبانية 3 10-19-2013 07:10 PM
بالفيوم غرق 25 منزلا في أربع قرى لارتفاع منسوب المياه حسام مشعل أخـــبار مصر ( ام الدنيا ) 2 10-18-2013 06:16 AM
أدنى أهل الجنة منزلا الساهر المنتدى الأسلامى العام 5 06-18-2013 06:39 PM


الساعة الآن 12:30 PM


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123