Loading...



أخـــبار مصر ( ام الدنيا ) Egypt News

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-21-2013, 08:43 PM   #1
الادارة
 
الصورة الرمزية ابو رباب
 

خبر بالصور.. بدء خطة لحل أزمة مرور القاهرة

بالصور.. بدء خطة لحل أزمة مرور القاهرة


عقد اللواء أسامة الصغير مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة اجتماعاً مع كل من علي الدمرداش نائب مدير الأمن واللواء حسن البرديسي مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة وكافة قيادات وجهات المديرية المعنية للوقوف على أسباب ظاهرة التكدس المرورى وسبل حلها لتحقيق السيولة والانفراجة المرورية بشوارع العاصمة بعد انتهاء فترات الأعياد.

وأوضح اللواء اسامة الصغير أنه بدأ تنفيذ خطة ميدانية تعتمد على عدة محاور منها نشر الخدمات المرورية برئاسة ضباط بكافة محاور العاصمة خاصة بالميادين والتقاطعات ومطالع الكباري مع تفعيل عمل أوناش المرور لسرعة رفع أي سيارات قد تعوق الحركة المرورية خاصة في حالة إدعاء تعطلها مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .
وأضاف أنه يتم القيام بحملات مرورية بأماكن متفرقة مع التركيز على مخالفات السير عكس الاتجاه والسير بدون لوحات معدنية أو طمسها وكذا القيادة بدون ترخيص وتعمد تعطيل حركة المرور، وتكثيف الخدمات الأمنية والمرورية بمواقف السرفيس وسيارات الأجرة لإحكام السيطرة والحد من تأثيرها على حركة المرور مع منع ظاهرة المواقف العشوائية .
بالاضافة الى التنسيق مع الأحياء وأجهزة المحافظة لإعادة فتح الجراجات المغلقة لإتاحة أماكن بديلة عن الانتظار الخاطئ الذي يعيق الحركة المرورية .
كما تستهدف الخطة استكمال جهود المديرية في إزالة السيارات المتروكة والقديمة والمتهالكة من كافة الشوارع والأحياء حيث سبق وأن تم تحقيق نتائج ملموسة في هذا المجال، وتكليف شرطة المرافق وكافة أجهزة المديرية المعنية بالتنسيق مع الأحياء للقيام بحملات لإزالة كافة الإشغالات والتعديات بالطرق العامة والأرصفة ومطالع الكباري .
وتقوم المديرية بتنفيذ هذه الخطة يومياً لتحقيق أعلى معدلات الكفاءة والسيولة المرورية في كافة المحاور بالتوازي مع حملات إزالة الإشغالات والتعديات حيث يتم حالياً أعمال التطهير وإزالة الإشغالات في الأماكن الآتية (ميدان الخلفاوي بالساحل، شارع شبرا، شارع النصر بالمعادي، شارع بورسعيد، ميدان الأكاديمية).
أسفرت أعمال حملة المرافق وإزالة الإشغالات عن ضبط 232 مخالفة إدارية, و75 مخالفة إشغال طريق, و19 مخالفة تلوث بيئة , و34 مخالفة قيادة بدون رخصة، و41 بائعا جائلا, و3 مخالفات إنشاء أكشاك بدون ترخيص ، و3 غلق إداري ، و6 فض أختام ، و7 غرز شاى ، و4 تكاتك، و9 عربة كارو) .
كما أسفرت الحملة عن ضبط 30 مخالفة سير عكس الاتجاه ، و11 طمس لوحات , و40 تعطيل حركة المرور ، و18 بدون رخصة قيادة ,و32 بدون رخصة تسيير , 1452و مخالفات على نموذج و125 , 9 ملصقات ومعلقات، و542 تكبيلا بالكلابش , 43 انتظارا في الممنوع ، 117 مخالفات متنوعة , 8 سيارات محجوزة ، 11 سيارات بدون لوحات , 38 أمن ومتانة , 41 دخان كثيف , 3 حجز دراجات بخارية ، 127 مخالفات نموذج 125 للدراجات بخارية ، 17 سحب تراخيص دراجات بخارية ، 9 سحب تراخيص لسيارات النقل ، 64 مخالفات نموذج 125 لسيارات النقل
كما تحصلت الإدارة على مبلغ 13200 جنيه مصالحات مرورية، وحققت الخطة سيولة مرورية في معظم المحاور استشعرها المواطنين مع بداية عودتهم من إجازات الأعياد .