Loading...




رابطة مشجعى الزمالك Zamalek Fans


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-05-2013, 02:02 AM   #1
صديق المنتدى
 
الصورة الرمزية حبيب ايجيبت
 


افتراضي الزمالك من الألف للمجد اصحاب الفانلة البيضاء

تاريخ نادى الزمالك





نادى الزمالك للألعاب الرياضية، نادي رياضي واجتماعي تأسس عام 1911، ويعد أبرز وأكبر الاندية المصرية والعربية والأفريقية شهرة وشعبية ومكانة، توجد به العديد من الفرق الرياضية غير ان ما يميز النادي فريق كرة القدم.. مدرسة الفن و الهندسة، والذي فاز ببطولة دوري أبطال أفريقيا - أو بطولة الأندية أبطال الدوري سابقاً - خمسة مرات، كما فاز الزمالك بكأس السوبر الأفريقية لثلاثة مرات احتفظ بعدها بالكأس مدى الحياة، بخلاف بطولات أخرى قارية.. هذا ويعد الزمالك صاحب أكبر عدد من البطولات الأفريقية خلال القرن العشرين.

أحرز فريق الكرة بالزمالك لقب احسن نادي في العالم وفق الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصاء كرة القدم وذلك في فبراير 2003.. بخلاف فوزه بلقب لقب نادي القرن العشرين عن قارة أفريقيا، وحصوله على لقب أفضل نادي عربي وافريقي رسمياً عدة مرات.

عاند الحظ الزمالك حيث كان سيكون أول فريق مصري يتأهل لكأس العالم لكرة القدم للأندية 2001 بإسبانيا وهي البطولة التي لم تقام بسبب مشكلات تتعلق بالتمويل اللازم لها.

ويمتلك الزمالك لقب قاهر الاجانب حيث كان يقهر الفرق الاجنبية التي لعب معها في مصر أو خارجها لدرجة انه فاز علي فريق وستهام الإنجليزي 5-1 عام 1966 حينما كانت انجلترا بطلة للعالم، وفاز علي فريق دربي كاونتي الإنجليزي 1-0 عام 1975 كما فاز علي العملاق الالماني بايرن ميونخ 2-1 مرتين عام 1977/1984 و في عام 2003 فاز نادي الزمالك علي نادي لاتسيو الايطالي بنتيجة 2-1، وفاز نادي الزمالك علي فريق شاختار دونستيك الأوكراني بطل كأس الاتحاد الأوروبي عام 2009 بنتيجة 2-0.. ونتائج أخرى كثيرة مشرفة والفوز على منتخبات عالمية مثل منتخب انجلترا ومنتخب المجر.

وليست الكرة وبطولاتها ولا الانتصارات أو الأهداف والنجوم أجمل ما في الزمالك إنما الأجمل هو تاريخه.. حكايته ومشواره طوال تسعين سنة حروبه من أجل الكرة المصرية ومن أجل حق المصريين في ممارستها دون خوف وحقهم في إدارتها بأنفسهم بعيدا عن كل الغرباء والخواجات والأجانب .. وقد كان تمصير الكرة المصرية هو أغلي وأجمل وأهم بطولة حققها الزمالك .

وقد آن أوان تصحيح ذلك كله آن أوان أن نرد للزمالك اعتباره وحقه الضائع .. آن أوان أن نعرف وأن نثق بأن هناك ما ينبغي أن يقال عن الزمالك أهم من من حكاية المدرسة واللعب والفن والهندسة .. ومن النادي قاهر الفرق الأجنبية .. بل وأهم حتي من تاريخ التأسيس وحكاياته الأولي ..

فحتي الآن .. كثيرون لا يعرفون الدور التاريخي الذي لعبه الزمالك لتمصير الكرة والرياضة المصرية .





دور الزمالك فى تمصير الكرة المصرية


بدأ هذا الدور سنة 1914 كانت الحرب العالمية الأولي لا تزال في بداياتها .. الكرة المصرية ـ والرياضة المصرية كلها كانت لا تزال في سنواتها الأولي .. يسيطر عليها ويديرها اتحاد مختلط يحكمه خواجات وغرباء لا يسمحون بوجود أي مصري بينهم .. والزمالك في ذلك الوقت لم يكن سوي ناد صغير تأسس منذ ثلاث سنوات فقط وليس فيه أو ينتمي اليه إلا عدد قليل جدا من المصريين.

في ذلك الوقت كان هناك لاعب مصري عظيم اسمه حسين حجازي قد أسس فرقة كروية خاصة به وبدأت هذه الفرقة تلاعب القوات البريطانية .. ولم يعد ممكنا أن يستمر لاعبو فريق مصر ـ أو فريق حجازي ـ دون أن يكون لهم ناد خاص بهم يجمعهم ويمنحهم كيانا وصفة رسمية .. فكان نادي الزمالك ـ أو المختلط وقتها ـ هو الذي فتح أبوابه أمام هؤلاء المصريين المتحمسين .. وبالفعل انتقل هؤلاء الشباب للزمالك وكانت خطوة شجعت اقبال كثير من المصريين للانضمام لهذا النادي الجديد والانتماء اليه وتشجيعه.

وكان إلتحاق هؤلاء اللاعبين بالزمالك خطوة مهمة وضرورية جدا علي طريق تمصير الرياضة المصرية .. وسرعان ما اكتسب الزمالك انصارا له ولتمصير الكرة المصرية قدموا من كل مكان .. منهم الضابط حسن فهمي إسماعيل .. وموظف التلغرافات عبده الجبلاوي .. والفلاح محمود محمد بسيوني .. وموظف التنظيم نيقولا عرقجي .. وموظف وزارة الأشغال إبراهيم عثمان نجل المطرب الشهير وقتها محمد عثمان .. ومحمود مرعي .. وأمين جبريل .. وعائلة سوكي .. وعائلة إسماعيل باشا حافظ وكثيرون غيرهم.




الزمالك اول نادى يشارك فى الكأس السلطانية


وفي سنة 1916 .. بدأت فكرة الكأس السلطانية كمسابقة للأندية المصرية وأندية أسلحة قوات الحلفاء .. ورفض الأهلي الفكرة لأنه لا يود اللعب مع أندية الحلفاء ليبقي الزمالك وحده .. وفي العام الثاني للمسابقة كان الأهلي قد اقتنع بضرورة المشاركة كخطوة جديدة للمقاومة والتحدي واثبات وجود للمصريين .. ثم بدأ الناديان ـ الزمالك والأهلي ـ لا يتفقان فقط علي مقاومة الأجانب .. وإنما اتفقا علي التنافس بينهما أيضا .. فتم الاتفاق علي اقامة مباراتين .. الأولي علي أرض الزمالك يوم 9 فبراير عام 1917 وفاز فيها الأهلي علي الزمالك 1/0 .. والثانية علي أرض الأهلي يوم 2 مارس 1917 وفاز فيها الزمالك 1/0



بداية معركة تمصير نادى الزمالك


في نفس تلك السنة .. 1917 .. بدأ المصريون معركتهم الفاصلة لتحرير نادي الزمالك من سيطرة الأجانب .. اجتمع المصريون وقرروا أن الزمالك أصبح في حاجة لمراجعة أحواله وأوضاعه استنادا إلي اثنتي عشرة نقطة منها أن أرض النادي ملك للحكومة المصرية وأن مدة الإيجار انتهت ولم يجددها أحد وأن مجلس إدارة النادي لم يجتمع منذ مدة طويلة والجمعية العمومية للنادي أيضا لم تجتمع منذ سنتين .. وأن أعضاء مجلس الإدارة كلهم من الأجانب .. ولا توجد سجلات للنادي إلا في مكتب السكرتير العام البلجيكي مسيو شودواه مدير شركة بولاك .. وأن النادي ليس له حسابات ولا أرصدة في البنوك .. وليس هناك أي سجل للأعضاء .. والنادي ليس فيه إلا ملعب للكرة وملاعب للتنس وغرفة صغيرة للملابس و دورة مياه .. وأسوار النادي قديمة ومحاطة بلوحات اعلانية تملكها شركة اعلانات .. وليس هناك قانون مطبوع للنادي ..

بهذه النقاط .. بدأت المعركة لم تكن معركة تمصير الزمالك ولكنها كانت الرهان علي تمصير الكرة في مصر كلها ..

وبدأت المعركة بعقد جمعية عمومية للنادي بشارع الشواربي وصدر عن الجمعية قرار بسحب الثقة من مجلس إدارة النادي المكون من الخواجات وانتخاب مجلس إدارة جديد من المصريين .. الدكتور محمد بدر رئيسا ومصطفي حسن وكيلا وإبراهيم علام أمينا للصندوق .. أما الأعضاء فكانوا نيقولا عرقجي ومحمود بسيوني وحسين فوزي والكابتن حسن وعبده الجبلاوي

وعقد مجلس الإدارة الجديد أول اجتماعاته وقرروا مواصلة المعركة جددوا عقد النادي باسم الرئيس الجديد .. أبلغوا النيابة باختفاء سجلات النادي فاستعادت النيابة هذه السجلات من مكتب مسيو شودواه وتم تحريزها .. وتم اعداد بطاقات جديدة للعضوية

وأثناء ذلك كله وكل هذه الاجراءات والخطوات تمت والنادي نفسه في حراسة عشرين رجلا من أبناء بولاق الأشداء قرروا وتطوعوا لحماية ناد مصري والحفاظ عليه وعلي مصريته

وتدخلت وزارة الداخلية ومستشارها الإنجليزي .. تدخلت أكثر من سفارة أجنبية في القاهرة .. ولكن لم يتراجع المصريون ولا استسلم أبناء الزمالك ..

ونجحت أولي معارك تمصير الكرة والرياضة المصرية وبفضل الزمالك .. لم يعد هناك مكان للأجانب أو الخواجات ..

هذه الحكاية .. وألف حكاية أخري .. لم يلتفت اليها أحد .. لم يهتم بها ولم يتوقف عندها أحد .. ولو توقفوا واهتموا وعرفرا لأدركوا أن أي حديث عن الزمالك وتاريخ الزمالك والتسعين سنة زمالك إنما هو في حقيقته جزء مهم من تاريخ مصر .. وفصل ضروري من تاريخ الكرة والرياضة المصرية ..

فتاريخ الزمالك ليس إلا حدوتة مصرية .. فيها رائحة مصر .. تاريخها وتناقضاتها ورائحتها وأحزانها ومعاناتها وأحلامها وأفراحها .. فالزمالك هو النادي الذي امتزجت فيه كرة القدم بالسياسة والتجارة والجيش والحب والثورة والزحام والفقراء والأغنياء ..





الخواجة البلجيكى اول رئيس لنادى الزمالك


حكاية أو حدوتة بدأت في أوائل القرن الماضيوقتها تحولت القاهرة إلي المحطة الأخيرة يتوقف عندها سفر الاف الغرباء جاءوا من بلادهم البعيدة يفتشون عن حياة جديدة يبحثون عن فرصة وثروة وحياة أسهل وأجمل من تلك التي عاشوها في بلادهم قبل الرحيل ..

واحد من هؤلاء الغرباء .. كان محاميا جاء من بلجيكا .. وبسرعة .. وثقة .. استطاع هذا المحامي المجهول أن ينجح في تحقيق ما كان يحلم به .. وما جاء من أجله إلي القاهرة .. أيضا استطاع هذا المحامي الجلوس علي مقعد رئاسة إحدي المحاكم المختلطة في مصر .. هذه المحاكم كانت أحد الوجوه القبيحة للاستعمار الإنجليزي لمصر .. فلم يكن الإنجليز .. ولا الأجانب .. يقبلون المثول أمام القضاء المصري .. فتأسست تلك المحاكم المختلطة التي كانت مهمتها الفصل في كل القضايا التي كان طرفاها من الأجانب .. أو أحد طرفيها علي الأقل .. وغني عن الذكر أنه ما من مرة أنصفت فيها تلك المحاكم رجلا مصريا أو إمرأة مصرية

وبالرغم من نجاح المحامي البلجيكي مرزباخ في رئاسة إحدي تلك المحاكم .. فإنه في النهاية لم ينس أنه قادم من بلجيكا وليس من إنجلترا .. وإذا كان الإنجليز يطمعون في الكعكة المصرية كلها .. فإنه من الضروري ألا يستسلم الأوروبيون في مصر لهذا الجشع الإنجليزي .. وعليهم اقتطاع نصيبهم من مصر قبل أن يلتهم الإنجليز الكعكة كلها ..

وهكذا .. بدأ مرزباخ يفكر في وسيلة تجمع أعضاء الجالية البلجيكية ليتعارفوا ويتبادلوا الحوار والسند في وجه كل من المصريين .. والإنجليز أيضا .. ولم تكن هناك وسيلة أفضل من ناد اجتماعي ورياضي يلتقي فيه الجميع .. البلجيك .. وباقي الأوروبيين الذين اكتظت بهم القاهرة في ذلك الوقت .. ونحن لا نعرف علي وجه الدقة .. هل كانت مجرد مصادفة أم قرار بتحدي الإنجليز والمصريين .. أن يقوم مرزباخ بتأسيس ناديه الجديد علي ضفاف النيل في مواجهة نادي الجزيرة الذي كان معقل الإنجليز .. وقريبا من النادي الأهلي الذي كان معقل المصريين ..

كان النادي الجديد أيضا .. قريبا من ثكنات قصر النيل .. وكانت تلك الثكنات أكبر معسكر للجيش الإنجليزي ليس في القاهرة أو مصر .. وإنما في كل منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا .. وكانت تلك الثكنات تقع علي ضفة نيل القاهرة مكان فندق هيلتون اليوم .. وأطلق مرزباخ علي النادي الجديد اسم قصر النيل

وبدأ النادي يفتح أبوابه للأوروبيين .. وكان عبارة عن صالون اجتماعي تلتقي فيه عائلات الأجانب تتبادل الحوار والثرثرة .. وبضعة ملاعب للتنس .. وكان من الواضح أن النادي الجديد بمثل تلك الصورة المتواضعة لم يكن ليرضي كبرياء البلجيكي مرزباخ .. ومن الواضح أيضا أنه كان علي درجة كبيرة من العناد .. فلم ييأس ولم يستسلم .. وظل يفتش عن أرض جديدة يقيم فوقها ناديا أكبر من نادي قصر النيل الحالي

واستطاع مرزباخ أن يعثر علي تلك الأرض الجديدة بالفعل .. لم تكن الأرض الجديدة هذه المرة علي شاطئ النيل .. لكن في قلب القاهرة .. بالتحديد في شارع فؤاد .. أو شارع 26 يوليو كما نسميه الآن .. في المكان الذي تشغله حاليا دار القضاء العالي ..

وانتقل مرزباخ بناديه الصغير إلي الأرض الجديدة .. ولم يعد من المناسب الاحتفاظ بالاسم القديم .. قصر النيل .. فلم يعد النادي يسكن ضفة النيل .. وهكذا قرر مرزباخ تغيير الاسم ليصبح نادي المختلط .. وتختلف الروايات التاريخية حول دوافع وأسباب اختيار هذا الاسم .. قال البعض أن الاسم الجديد كان يعني أن أعضاء النادي خليط من جاليات أجنبية عديدة .. وقال آخرون أن مرزباخ اقتبس الاسم الجديد للنادي من اسم المحاكم المختلطة التي كان مرزباخ يرأس إحداها

وأيا كان التفسير .. فقد تأسس في مصر ناد جديد لم ينضم رسميا بعد إلي حظيرة كرة القدم .. ولم يكن البلجيكي مرزباخ غائبا عن كل مايحدث حوله من تغييرات وتحولات كروية ورياضية .. وأدرك الرجل بسرعة أن كرة القدم ستصبح رياضة مصر الأولي .. اللعبة الوحيدة التي ستشارك المصريين همومهم وحياتهم وأحلامهم وبيوتهم وقلوبهم .. لهذا .. لم يكن مرزباخ يريد أن يبقي نادي المختلط بعيدا عن كرة القدم .. فقرر إدخالها وضمها إلي قائمة الأنشطة الرياضية لنادي المختلط .. خاصة أن مساحة أرض النادي الجديدة في شارع فؤاد كانت تسمح بإنشاء ملعب لكرة القدم .


-------في الجزء التاني -------


( تأسيس أول نادي للزمالك ،، قصة اشهر هتاف (زمالك ياهندسة لعب وفن ومدرسة ) ،، الزمالك يهزم الاهلى 6-0 فى نهائى كاس الملك )


حبيب ايجيبت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-05-2013, 02:03 AM   #2
صديق المنتدى
 
الصورة الرمزية حبيب ايجيبت
 

افتراضي

بطولات نادي الزمالك.. والنتائج الكاملة لها




إذا كان لأحد أياً كان أن يتباهى بالبطولات التى حققها النادى الذى ينتمى إليه، فان جماهير الزمالك العريضة هى الأحق والأولى بهذا التباهى.. حيث انه النادي الذي حقق بطولاته بدون أي مجاملة من أحد، بل وفي ظل ظلم شديد يقع دائماً على النادي وجماهيره.

فقد حقق نادى الزمالك بطولات في كرة القدم وحدها (التي هى لعبة من ضمن العديد من اللعبات في النادي) وعدد هذه البطولات 72 بطولة.

72 بطولة بيضاء تتحدث عن نفسها، فاز بها نادي الزمالك بجهد لاعبيه وأجهزته الفنية ومجالس إداراته وقبل كل هؤلاء جماهيره العظيمة الوفية.. وهناك بطولات كثيرة حاز عليها نادي الزمالك بطل أبطال مصر وأفريقيا والعرب، ولكن المحاولات الدائمة من قبل بعض الوسائل الإعلامية بطمس تاريخ نادي الزمالك العريق.. تقف حائلاً أمام تجميع كل بطولات النادي العريق بدقة بالغة.. فلم نعرف أي تفاصيل كاملة سوى عن الـ 72 بطولة المذكورين هنا، وهناك بطولات أخرى كثيرة حاز عليها النادي ولكن لم ينتبه لها أحد سواء بقصد من البعض أو عن دون قصد من البعض الآخر، ولذلك سنعمل جاهدين دائماً على تجميع تاريخ بطولات نادي الزمالك بتفاصيل أكثر.

ونادي الزمالك الكيان العظيم ليس نادياً يقاس بعدد بطولاته فقط، فهو نادي عريق وكبير وحاز ما يزيد عن الـ 70 بطولة بشرف ودون وجود مجاملات من أي جهة، بل على العكس يُحارب النادي تماماً من جهات كثيرة لمصلحة النادي المنافس، وعدد بطولات الزمالك يضاهي عدد بطولات أكبر وأعتى الأندية في العالم.

نادي الزمالك ليس بطولات أو إنتصارات أو فوز فقط.. بل هو مدرسة لتعليم فنون كرة القدم.. ليتذوقها العاشقين والفاهمين لمعاني وأصول كرة القدم الحقيقة، نادي له تاريخ عريق وعظيم في بناء وشهرة لعبة كرة القدم والرياضة في مصر بصفة خاصة وفي الوطن العربي وقارة أفريقيا بصفة عامة، نادي أطلق عليه محبيه ومشجعيه الذواقين والعاشقين لكرة القدم لقب هو الأشهر ربما على مستوى العالم، قلما ان يلتصق لقب رائع مثل هذا اللقب بنادي أروع، هو نادي الزمالك.. مدرسة الفن والهندسة.




نتائج بطولات الدورى المحلي:

نتائج بطولات الدورى المصرى التي حصل عليها نادي الزمالك حتى الآن وعددها 11

بطولة الدوري موسم 1959/1960:

السكة الحديد 0 - 1 الزمالك
الزمالك 4 - 0 طنطا
الاتحاد 0 - 4 الزمالك
الزمالك 0 - 0 القناة
الزمالك 3 - 2 اتحاد السويس
الزمالك 6 - 2 الأوليمبي
المحلة 0 - 2 الزمالك
الزمالك 1 - 0 الترسانة
الأهلي2 - 1 الزمالك
الزمالك 4 - 1 السكة الحديد
طنطا 1 - 1 الزمالك
الزمالك 2 - 0 الاتحاد
القناة 1 - 1 الزمالك
اتحاد السويس 0 - 1 الزمالك
الأوليمبي 1 - 2 الزمالك
الزمالك 1 - 1 المحلة
الترسانة 0 - 3 الزمالك
الزمالك 2 - 1 الأهلي



بطولة الدوري موسم 1963/1964

المجموعة الثانية:
المحلة 1 - 1 الزمالك
الزمالك 3 - 1 بترول السويس
السواحل 1 - 4 الزمالك
الزمالك 2 - 1 مالية كفر الزيات
اتحاد السويس 0 - 2 الزمالك
الزمالك 4 - 1 البحرية
السكة 0 - 1 الزمالك
بور فؤاد 1 - 1 الزمالك
الزمالك 2 - 1 الاتحاد
الزمالك 4 - 1 طنطا
القناة 3 - 1 الزمالك
الزمالك 2 - 0 المحلة
بترول السويس 0 - 3 الزمالك
الزمالك 3 - 3 السواحل
الزمالك 2 - 2 اتحاد السويس
البحرية 1 - 2 الزمالك
الزمالك 1 - 0 بور فؤاد
مالية كفر الزيات 0 - 0 الزمالك
الاتحاد 1 - 1 الزمالك
طنطا 0 - 2 الزمالك
الزمالك 0 - 0 السكة
الزمالك 1 - 0 القناة
نهائي الدوري:
الزمالك 4 - 2 الترسانة
الترسانة 1 - 3 الزمالك



بطولة الدوري موسم 1964/1965

الزمالك 2 - 0 السويس
السكة 0 - 2 الزمالك
الزمالك 0 - 1 القناة
السواحل 3 - 2 الزمالك
الزمالك 3 - 0 الترسانة
المحلة 0 - 1 الزمالك
الأوليمبي 0 - 2 الزمالك
الزمالك 4 - 2 الإسماعيلي
الاتحاد 2 - 3 الزمالك
الزمالك 1 - 0 المصري
الأهلي 2 - 2 الزمالك
السويس 0 - 0 الزمالك
الزمالك 3 - 0 السكة
القناة 1 - 2 الزمالك
الزمالك 0 - 0 السواحل
الترسانة 1 - 1 الزمالك
الزمالك 3 - 0 المحلةالزمالك 3 - 1 الأوليمبي
الزمالك 3 - 0 الاتحاد
الإسماعيلي 0 - 1 الزمالك
المصري 1 - 1 الزمالك
الزمالك 2 - 1 الأهلي



بطولة الدوري موسم 1977/1978

الزمالك 2 - 1 الترسانة
البلاستيك 0 - 3 الزمالك
الزمالك 1 - 0 المحلة
مصنع 36 الحربي 0 - 4 الزمالك
المصري 1 - 1 الزمالك
المنصورة 0 - 0 الزمالك
الزمالك 1 - 0 الاتحاد
السويس 0 - 0 الزمالك
الزمالك 2 - 0 بلبيس
الزمالك 1 - 0 ايسكو
الزمالك 0 - 1 الأهلي
الأوليمبي 2 - 1 الزمالك
الزمالك 1 - 0 الإسماعيلي
الترسانة 0 - 0 الزمالك
الزمالك 3 - 0 البلاستيك
المحلة 0 - 1 الزمالك
الزمالك 3 - 0 المنصورة
الزمالك 1 - 0 مصنع 36 الحربي
الزمالك 4 - 0 المصريالاتحاد 1 - 0 الزمالك
الزمالك 3 - 0 السويس
الزمالك 4 - 0 بلبيس
إيسكو 0 - 1 الزمالك
الأهلي 0 - 0 الزمالك
الزمالك 1 - 0 الأوليمبي
الإسماعيلي 0 - 2 الزمالك



بطولة الدوري موسم 1983/1984

الزمالك 1 - 0 الاتحاد
الإسماعيلي 1 - 1 الزمالك
الزمالك 1 - 0 المنيا
البلاستيك 0 - 2 الزمالك
الزمالك 1- 0 المحلة
الزمالك 1 - 0 الأوليمبي
المصري 0 - 1 الزمالك
الزمالك 1 - 0 المقاولون
الكروم 0 - 0 الزمالك
الزمالك 2 - 0 الترسانة
الاتحاد 0 - 0 الزمالك
المنيا 0 - 1 الزمالك
الأهلي 0 - 1 الزمالك
الزمالك 1 - 0 الإسماعيلي
المحلة 1 - 1 الزمالك
الأوليمبي 0 - 2 الزمالك
الزمالك 2 - 1 البلاستيك
الزمالك 2 - 1 المصري
المقاولون 0 - 0 الزمالك
الزمالك 2 - 1 الكروم
الترسانة 0 - 2 الزمالك
الزمالك 2 - 2 الأهلي



بطولة الدوري موسم 1987/1988

الاتحاد 1 - 0 الزمالك
المحلة 1 - 2 الزمالك
الزمالك 2 - 0 المصري
نسيج حلون 0 - 9 الزمالك
الزمالك 3 - 0 الأوليمبي
الإسماعيلي 0 - 0 الزمالك
الزمالك 3 - 0 غزل دمياط
المريخ 1 - 1 الزمالك
الزمالك 0 - 0 الترسانة
الأهلي 1 - 1 الزمالك
الزمالك 3 - 2 المقاولون
الترسانة 1 - 1 الزمالك
الزمالك 2 - 0 الاتحاد
الزمالك 2 - 0 نسيج حلوان
المصري 0 - 2 الزمالك
الأوليمبي 0 - 3 الزمالك
الزمالك 1 - 0 الإسماعيلي
غزل دمياط 0 - 1 الزمالك
الزمالك 3 - 0 المريخ
الزمالك 1 - 0 المحلة
الزمالك 1 - 0 المقاولون
الزمالك 2 - 1 الأهلي



بطولة الدوري موسم 1991/1992

المصري 0 - 0 الزمالك
الزمالك 0 - 0 المحلة
المنصورة 0 - 0 الزمالك
الزمالك 2 - 0 الاتحاد
القناة 0 - 3 الزمالك
الزمالك 1 - 0 المقاولون
الزمالك 2 - 0 الترسانة
المريخ 1 - 1 الزمالك
الزمالك 3 - 0 دمنهور
الأوليمبي 2 - 2 الزمالك
الزمالك 2 - 0 الإسماعيلي
السكة 0 - 3 الزمالك
الزمالك 0 - 1 الأهلي
الزمالك 3 - 0 المصري
المحلة 1 - 1 الزمالك
المنصورة 0 - 1 الزمالك
الاتحاد 0 - 0 الزمالك
الزمالك 0 - 0 القناة
الترسانة 0 - 1 الزمالك
الزمالك 4 - 0 المريخ
المقاولون 0 - 1 الزمالك
دمنهور 1 - 2 الزمالك
الأهلي 0 - 1 الزمالك
الزمالك 2 - 0 الأوليمبي
الإسماعيلي 1 - 1 الزمالك
الزمالك 0 - 0 السكة



بطولة الدوري موسم 1992/1993

الزمالك 2 - 0 المريخ
الإسماعيلي 1 - 2 الزمالك
الزمالك 4 - 1 الأوليمبي
الأهلي 0 - 1 الزمالك
الزمالك 1 - 0 المحلة
المنيا 1 - 6 الزمالك
الزمالك 2 - 1 المصري
القناة 0 - 0 الزمالك
الزمالك 1 - 0 الاتحاد
الزمالك 2 - 0 السكة
طنطا 0 - 3 الزمالك
الزمالك 1 - 0 البلدية
جمهورية شبين 0 - 0 الزمالك
الزمالك 4 - 0 جمهورية شبين
المريخ 0 - 0 الزمالك
الزمالك 1 - 2 الإسماعيلي
الأوليمبي 2 - 2 الزمالك
المحلة 1 - 2 الزمالك
الزمالك 1 - 1 المنيا
المصري 0 - 0 الزمالك
الزمالك 1 - 0 القناة
الاتحاد 0 - 1 الزمالك
السكة 4 - 1 الزمالك
الزمالك 4 - 0 طنطا
البلدية 2 - 5 الزمالك
الزمالك 1 - 0 الأهلي



بطولة الدوري موسم 2000/2001

الكروم 0 - 2 الزمالك
الزمالك 3 - 0 الترسانة
المعادن 1 - 2 الزمالك
الزمالك 2 - 0 سوهاج
مزارع دينا 1 - 2 الزمالك
الزمالك 1 - 0 القناة
المنصورة 0 - 1 الزمالك
الزمالك 1 - 1 الأهلي
المقاولون 1 - 3 الزمالك
الزمالك 2 - 1 الإسماعيلي
المحلة 0 - 0 الزمالك
الزمالك 4 - 1 الاتحاد
الزمالك 1 - 1 المصري
الزمالك 3 - 0 الكروم
الترسانة 3 - 1 الزمالك
الزمالك 3 - 1 المعادن
سوهاج 0 - 2 الزمالك
الزمالك 1 - 2 مزارع دينا
القناة 2 - 2 الزمالك
الزمالك 2 - 0 المنصورة
الأهلي 1 - 3 الزمالك
الزمالك 3 - 1 المقاولون
الإسماعيلي 1 - 1 الزمالك
الزمالك 2 - 1 المحلة
الاتحاد 1 - 3 الزمالك
المصري 0 - 2 الزمالك



بطولة الدوري موسم 2002/2003

الزمالك 3 - 0 المصري
الاتحاد 0 - 1 الزمالك
الترسانة 0 - 2 الزمالك
الزمالك 5 - 0 أسوان
البلدية 0 - 1 الزمالك
الزمالك 1 - 1 إنبي
السواحل 2 - 1 الزمالك
الزمالك 3 - 0 المنصورة
الأهلي 2 - 2 الزمالك
الزمالك 2 - 0 المقاولون
جولدي 0 - 2 الزمالك
الزمالك 3 - 0 المحلة
الإسماعيلي 1 - 3 الزمالك
المصري 0 - 1 الزمالك
الزمالك 5 - 0 الاتحاد
الزمالك 1 - 0 الترسانة
أسوان 0 - 3 الزمالك
الزمالك 2 - 0 البلدية
إنبي 0 - 0 الزمالك
الزمالك 1 - 1 السواحل
المنصورة 0 - 1 الزمالك
الزمالك 3 - 1 الأهلي
المقاولون 0 - 3 الزمالك
الزمالك 4 - 2 جولدي
المحلة 0 - 3 الزمالك
الزمالك 1 - 0 الإسماعيلي



بطولة الدوري موسم 2003/2004

الزمالك 5 - 0 المحلة
القناة 1 - 3 الزمالك
المنصورة 0 - 3 الزمالك
الزمالك 1 - 0 الترسانة
الكروم 1 - 4 الزمالك
الزمالك 4 - 0 أسوان
الإسماعيلي 0 - 1 الزمالك
الزمالك 1 - 0 البلدية
الأهلي 0 - 1 الزمالك
الزمالك 1 - 1 إنبي
المصري 1 - 1 الزمالك
الزمالك 3 - 2 الاتحاد
السواحل 0 - 1 الزمالك
المحلة 0 - 1 الزمالك
الزمالك 1 - 1 القناة
الزمالك 2 - 0 المنصورة
الترسانة 0 - 2 الزمالك
الزمالك 3 - 1 الكروم
أسوان 0 - 5 الزمالك
الزمالك 2 - 1 الإسماعيلي
البلدية 0 - 3 الزمالك
الزمالك 2 - 1 الأهلي
إنبي 2 - 2 الزمالك
الزمالك 2 - 1 المصري
الاتحاد 2 - 4 الزمالك
الزمالك 1 - 1 السواحل
حبيب ايجيبت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-05-2013, 02:05 AM   #3
صديق المنتدى
 
الصورة الرمزية حبيب ايجيبت
 

افتراضي

[B][SIZE="5"]

بطولات كأس مصر


نتائج بطولات كأس مصر التي حصل عليها نادي الزمالك حتى الآن وعددها 21 بطولة

بدأت فكرة كأس مصر في سنة 1922، وقد كان نهائي الكأس الأولى الذي كان فى يوم 16 فبراير سنة 1922.. وفاز الزمالك بتلك الكأس الأولى أيضاً في تاريخ الكرة المصرية تحت اسمها الجديد كأس مصر.

أحرز الزمالك أول كأس في يوم 16 فبراير عام 1922 عندما هزم فريق شرودرز الإنجليزي بهدفين مقابل هدف وحمل الكأس حسين حجازي أبو الكر المصرية, في هذا النهائي فاز الزمالك بهدفين مقابل هدف واحد وسجل لنفسه سبق إحراز أول بطولة لها من معاني ومقومات البطولات الكثير، و كانت تلك البطولة هي أول بطولة تشرف عليها لجنة يقودها المصريون أصحاب الرغبة في تمصير الرياضة في مصر بشكل عام وكرة القدم بوجه خاص.. كتب الزمالك اسمه في أول صفحات بطولات مصر المحروسة وهى كأس مصر وبات اللقب تاريخياً يرتبط ارتباطا وثيقاً باسم نادى الزمالك، فكلما ذكرنا تلك الكأس لا نملك إلا أن نذكر الفائز الأول بها وهو بطبيعة الحال نادى الزمالك.

وهذا هو السجل الكامل للعشرين بطولة التي فاز بها نادى الزمالك:

فاز نادى الزمالك منفرداً ببطولة كأس مصر فى السنوات التالية: 1922 - 1932 - 1935 - 1938 - 1941 - ثم فاز بها سنة 1943 (مشاركة)، أما بطولة سنة 1944 فان لها من الحلاوة والروعة ما تعجز الكلمات عن وصفه، فاتها البطولة الأغلى في تاريخ نادي الزمالك خاصة وتاريخ الكرة المصرية عامة، فقد تمكن الزمالك من الفوز الساحق وبنتيجة ثقيلة جداً على النادي الأهلي "منافس الزمالك التقليدي" فى نهائى تلك البطولة حيث أحرز الزمالك في المباراة النهائية عدد ستة أهداف ودون أن يدخل مرماه أي هدف لتنتهي المباراة بنتيجة (6 - 0) وهي أعلي نتيجة في تاريخ لقاءات القطبين وكان حاضراً تلك المباراة الملك فاروق ملك مصر آنذاك ومن شدة انبهاره و إعجابه بأداء الزمالك في تلك المباراة التاريخية قرر منح اسمه واللقب الملكي للنادي ليتم تغيير اسم النادي من نادي المختلط إلي نادي فاروق، ويصبح النادي الملكي المصري.

وفاز الزمالك بالبطولة بعد ذلك عام (1952) و هذه كانت بطولة الثورة و التي بعدها تغير اسم النادي من نادي فاروق إلي الاسم الحالي والأشهر نادي الزمالك و ذلك بمناسبة ثورة يوليو، وتوالي الفوز بالبطولة أعوام: 1955 - 1957 - 1958 (مشاركة) - 1959 - 1960 - 1962 - 1975 - 1977 - 1979 - 1988 - 1999 - 2002 - 2005


بطولة عام 1922:

النهائي بين.. الزمالك 2 - 1 شرودرز الإنجليزي

بطولة عام 1932:

هزم فيها الزمالك فريق السكة في النهائي وغير معروف النتيجة.

بطولة عام 1935:

النهائي بين.. الزمالك 3 - 0 الأهلي

بطولة عام 1938:

هزم فيها الزمالك فريق الترسانة في النهائي وغير معروف النتيجة.

بطولة عام 1941:

الزمالك 1 - 0 الأهلي

بطولة عام 1943 (مناصفة مع الأهلي):

الدور الأول: الزمالك 4 - 0 اتحاد السويس
الدور قبل النهائي: بورفؤاد 1 - 3 الزمالك
الدور النهائي: الزمالك والأهلي لم يلعب.

بطولة عام 1944:

الزمالك 6 - 0 الأهلي
أحرز الأهداف: محمود حافظ (3أهداف)، عبدالكريم صقر (هدفين)، السحيمي.

بطولة عام 1952:

الدور الأول: الزمالك 4 - 0 اتحاد السويس
الدور ربع النهائي: الأوليمبي 0 - 2 الزمالك
الدور قبل النهائي: الزمالك 2 - 0 الترسانة
الدور النهائي: الزمالك 2 - 0 الأهلي

بطولة عام 1955:

الدور الأول: الزمالك 7 - 0 طنطا
الدور ربع النهائي: الزمالك 3 - 1 اتحاد السويس
الدور قبل النهائي: الزمالك 4 - 1 الإسماعيلي
الدور النهائي: الزمالك 2 - 1 الاتحاد

بطولة عام 1957:

الدور الأول: الزمالك 3 - 1 فيرتوس
الدور ربع النهائي: الاتحاد 0 - 1 الزمالك
الدور قبل النهائي: الزمالك 2 - 0 السكة
الدور النهائي: الزمالك 3 - 0 المصري

بطولة عام 1958 (مناصفة مع الأهلي):

الدور الأول: الزمالك 2 - 0 الجيش
الدور ربع النهائي: الزمالك 3 - 0 الإسماعيلي
الدور قبل النهائي: الزمالك 1 - 0 طنطا
الدور النهائي: الزمالك 0 - 0 الأهلي ( لم يكن هناك ركلات جزاء ترجيحية )
تم إعادة المباراة: الزمالك 2 - 2 الأهلي

بطولة عام 1959:

الدور الأول: الزمالك 4 - 1 طنطا
الدور ربع النهائي: الزمالك 2 - 1 اتحاد السويس
الدور قبل النهائي: الزمالك 2 - 1 الأوليمبي
الدور النهائي: الزمالك 2 - 1 الأهلي

بطولة عام 1960:

الدور الأول: الزمالك 4 - 2 الإسماعيلي
الدور ربع النهائي: المحلة 2 - 1 الزمالك
الدور قبل النهائي: الزمالك 1 - 0 القناة
الدور النهائي: الزمالك 3 - 2 الأوليمبي

بطولة عام 1962:

الدور الأول: الزمالك 3 - 1 المحلة
الدور ربع النهائي: المصري 2 - 4 الزمالك
الدور قبل النهائي: الزمالك 2 - 0 الترسانة
الدور النهائي: الزمالك 5 - 1 الاتحاد

بطولة عام 1975:

الدور الأول: الزمالك 3 - 1 مياه القاهرة
الدور ربع النهائي: الزمالك 2 - 0 المصري
الدور قبل النهائي: الزمالك 2 - 1 الترسانة
الدور النهائي: الزمالك 1 - 0 المحلة

بطولة عام 1977:

الدور الأول: الزمالك 3 - 0 البلاستيك
الدور ربع النهائي: الزمالك 0 - 0 الاتحاد، الزمالك 2 - 1 الاتحاد
الدور قبل النهائي: الزمالك 1 - 0 إيسكو
الدور النهائي: الزمالك 3 - 1 الإسماعيلي

بطولة عام 1979:

الدور الأول: الزمالك 1 - 0 دمنهور
الدور ربع النهائي: الزمالك 3 - 0 إيسكو
الدور قبل النهائي: الزمالك 0 - 1 الإسماعيلي، الإسماعيلي 0 - 2 الزمالك
الدور النهائي: الزمالك 3 - 0 المحلة

بطولة عام 1988:

الدور الأول: الزمالك 3 - 1 شبين الكوم
الدور ربع النهائي: الزمالك 2 - 1 المصري
الدور قبل النهائي: الزمالك 3 - 1 الإسماعيلي
الدور النهائي: الزمالك 1 - 0 الاتحاد

بطولة عام 1999:

الدور الأول: الزمالك 6 - 0 الشرقية للدخان
الدور الثاني: الزمالك 6 - 0 غزل بورسعيد
الدور ربع النهائي: الزمالك 5 - 1 مزارع دينا
الدور قبل النهائي: المنصورة 0 - 2 الزمالك
الدور النهائي: الزمالك 3 - 1 الإسماعيلي

بطولة عام 2002:

الدور الأول: بهتيم 0 - 3 الزمالك، الزمالك 0 - 0 بهتيم
الدور الثاني: سوهاج 3 - 3 الزمالك، الزمالك 0 - 0 سوهاج
الدور ربع النهائي: المنصور 0 - 2 الزمالك، الزمالك 3 - 0 المنصورة
الدور قبل النهائي: المحلة 0 - 0 الزمالك، الزمالك 2 - 1 المحلة
الدور النهائي: الزمالك 1 - 0 بلدية المحلة

بطولة عام 2005:

النهائي الزمالك 2 - 1 انبي


بطولة السوبر المصرى:

نتائج بطولات كأس السوبر المصرى التي حصل عليها نادي الزمالك حتى الآن وعددها 2

استحدث اتحاد الكرة المصري بطولة جديدة وقد أسماها بطولة السوبر المصري، على أن يكون طرفا هذه البطولة هما الفريق الفائز بدرع الدوري المصري العام والفريق الفائز بكأس مصر، وذلك لمحاكاة البلاد المتقدمة كروياً، وقد انطلقت هذه البطولة في سنة 2001 وتحديداً في 14 سبتمبر، وكان طرفا المباراة هما فريق الزمالك وفريق غزل المحلة - بعد انسحاب الأهلي واشتراك المحلة بدلاً منه - وقد فاز الزمالك بهذه البطولة بعد إحراز هدفين عن طريق فنان مصر الكروي حازم إمام ومعه عميد لاعبي العالم حسام حسن في مرمى غزل المحلة وقد استقبل مرمى الزمالك هدفا.

حازم إمام كان له السبق في إحراز أول هدف في بطولة السوبر المصري وكان أول لاعب يحصل على جائزة أحسن لاعب في أول مباراة للسوبر المصري، وفى السنة التالية 2002 وتحديداً في 19 أغسطس.. فاز الزمالك مرة أخرى ببطولة السوبر المصري بعد أن تغلب على المقاولون العرب - بعد انسحاب الإسماعيلي والأهلي واشتراك المقاولون العرب - وأحرز هدف الفوز للزمالك أسامة نبيه، ليحتفظ الزمالك بالكأس الثانية ويكون كالعادة أول نادي يفوز بالسوبر المصري وأول نادي مصري يفوز بالسوبر المصري مرتين متتابعتين ليؤكد الزمالك أنه دائماً الأول.

بطولة عام 2001:

التاريخ: 14-9-2001
الزمالك 2 - 1 المحلة
حازم إمام ، حسام حسن للزمالك

بطولة عام 2002:

التاريخ: 19-9-2002
الزمالك 1 - المقاولون العرب
أسامة نبيه للزمالك


بطولات أبطال افريقيا:

نتائج بطولات دورى أبطال أفريقيا التي حصل عليها نادي الزمالك حتى الآن وعددها 5

تعتبر هذه البطولة ضمن البطولات التنافسية القوية فيما يخص بطولات الأندية على مستوى العالم فهى تأتى في الترتيب التالي لبطولات الأندية الأوربية من حيث القوة، بدأت هذه البطولة في موسم 1964/1965 الكروي وفاز بها النادي الكاميروني أوريكس دوالا، ويعتبر الزمالك هو النادي الوحيد في أفريقيا الذي فاز بهذه البطولة خمس مرات قبل ان يعادل الأهلي هذا الرقم مؤخراً، وكان قد احتفظ بكأسها إلى الأبد بعد الفوز الثالث بها في سنة 1993، وقد فاز الزمالك بهذه البطولة في السنوات 1984 - 1986 - 1993 - 1996 - 2002

بطولة عام 1984:

الدور الأول: الزمالك 3 - 0 الصفاقسي التونسي؛ الصفاقس 1 - 1 الزمالك
الدور الثاني: الزمالك 1 - 0 جورماهيا الكيني تم إلغاء المباراة واعتبار الزمالك متأهلاً.
الدور ربع النهائي: نكانا ريد ديفلز الزامبي 1 - 1 الزمالك، الزمالك 5 - 1 نكانا ريد ديفلز الزامبي.
الدور قبل النهائي: شبيبة القبائل الجزائري 3 - 1 الزمالك، الزمالك 3 - 0 شبيبة القبائل الجزائري.
الدور النهائي: الزمالك 2 - 0 شوتينج ستارز النيجيري، شوتينج ستارز النيجيري 0 - 1 الزمالك.

بطولة عام 1986:

الدور الأول: الزمالك 5 - 1 النمور الرواندي؛ النمور الرواندي 1 - 1 الزمالك
الدور الثاني: الزمالك 2 - 1 ديناموز هراري الزيمبابوي، ديناموز هراري 0 - 2 الزمالك
الدور ربع النهائي: انتر كلوب البورندي 1 - 0 الزمالك، الزمالك 3 - 0 انتر كلوب البورندي.
الدور قبل النهائي: كانون ياوندي الكاميروني 2 - 1 الزمالك، الزمالك 2 - 0 كانون ياوندي.
الدور النهائي: الزمالك 2 - 0 افريكا سبور الإيفواري، افريكا سبور 2 - 0 الزمالك
ضربات جزاء: الزمالك 4 - 2 افريكا سبور الإيفواري.

بطولة عام 1993:

الدور الأول: ماليندي التنزاني 0 - 1 الزمالك، الزمالك 4 - 0 ماليندي
الدور الثاني: كايرز تشيفز الجنوب أفريقي 2 - 1 الزمالك، الزمالك 1 - 0 كايزر تشيفز.
الدور ربع النهائي: الزمالك 4 - 0 مولدية وهران الجزائري، مولدية وهران 1 - 1 الزمالك.
الدور قبل النهائي: الزمالك 3 - 1 ستيشنري ستورز النيجري، ستيشنري ستورز 1 - 0 الزمالك.
الدور النهائي: الأشانتي كوتوكو الغاني 0 - 0 الزمالك، الزمالك 0 - 0 كوتوكو
ضربات الجزاء: الزمالك 7 - 6 كوتوكو.

بطولة عام 1996:

الدور الأول: الزمالك 3 - 1 صن رايز بطل مورشيوس، صن رايز 2 - 1 الزماك
الدور الثاني: الزمالك وديسبرتيفو الموزامبيقي والذي انسحب.
الدور ربع النهائي: الزمالك 2 - 0 المكناس المغربي، المكناس المغربي 2 - 2 الزمالك.
الدور قبل النهائي: الصفاقسي التونسي 1 - 0 الزمالك، الزمالك 1 - 0 الصفاقسي.
ضربات الجزاء: الزمالك 4 - 3 الصفاقسي
الدور النهائي: شوتينج ستارز النيجيري 2 - 1 الزمالك، الزمالك 2 - 1 شوتينج ستارز
ضربات الجزاء: الزمالك 5 - 4 شوتينج ستارز

بطولة عام 2002:

الدور الأول: الزمالك 6 - 0 الجيش الرواندي، الجيش الرواندي 0 - 0 الزمالك
الدور الثاني: الزمالك 2 - 0 نكانا الزامبي، نكانا 1 - 1 الزمالك
الدور ربع النهائي: المجموعة الثانية:
الزمالك 3 - 1 أسيك أبيدجان الإيفواري
الترجي التونسي 1 - 1 الزمالك
كوستا دي سول الموزامبيقي 0 - 2 الزمالك
الزمالك 3 - 0 كوستا دي سول الموزامبقي
أسيك أبيدجان الإيفواري 1 - 0 الزمالك
الزمالك 1 - الترجي التونسي
الدور قبل النهائي: مازيمبي الكونغولي 1 - 1 الزمالك، الزمالك 2 - 0 مازيمبي.
الدور النهائي: الرجاء المغربي 0 - 0 الزمالك، الزمالك 1 - 0 الرجاء.

بطولات أبطال كأس أفريقيا:

نتائج بطولات كأس أفريقيا أبطال الكأس التي حصل عليها نادي الزمالك حتى الآن وعددها 1

وهذه البطولة تتنافس فيها الأندية التي فازت بالكأس في بلادها، وكان حظ الزمالك في هذه البطولة قليلاً حيث فاز بها مرة واحدة في سنة 2000 بعد أن تغلب في مجموع المبارتين النهائيتين للبطولة على كانون ياوندي بطل الكاميرون ذهاباً في القاهرة وعودة من الكاميرون، ولما تحقق الفوز بهذه البطولة تم فتح بوابة العالمية أمام الزمالك وقد تأهل لينافس الأقوياء في بطولة كأس العالم للأندية التي كان مقرراً إقامتها في أسبانيا ولكن تم إلغائها لأسباب مالية خاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم.

الدور الأول: يانج أفريكانز التنزاني 1 - 1 الزمالك، الزمالك 4 - 0 يانج أفريكانز
الدور الثاني: الزمالك 2 - 1 البن الأثيوبي، البن 2 - 1 الزمالك
ضربات الجزاء: الزمالك 4 - 2 البن
الدور ربع النهائي: الزمالك 3 - 1 نديمبور السنغالي، نديمبور السنغالي 1 - 0 الزمالك
الدور قبل النهائي: الزمالك 2 - 0 سان لويزان بطل جزيرة رينون، سان لويزان 0 - 0 الزمالك
الدور النهائي: الزمالك 4 - 1 كانون ياوندي الكاميروني، كانون ياوندي 2 - 0 الزمالك

بطولة السوبر الافريقى:


نتائج بطولات كأس السوبر الإفريقى التي حصل عليها نادي الزمالك حتى الآن وعددها 3

هل يوجد أحلى من إحساس الفوز؟ وهل إذا كان هذا الفوز فوزاً على الفائز الذي فاز على كل الفائزين، سيكون طعمه مثل بقية مرات الفوز الأخرى؟، وقد فاز الزمالك ببطولة السوبر الأفريقي التي تقام بين الفائز ببطولة أبطال الدوري والفائز ببطولة أبطال الكأس، فاز الزمالك بهذه البطولة ثلاث مرات ليحتفظ بكأسها إلى الأبد، فاز في المرة الأولى سنة 1994 على النادي الأهلي المصري وكانت المباراة في جنوب أفريقيا وأحرز هدف اللقاء والفوز اللاعب السوبر أيمن منصور، وفاز بالبطولة الثانية في ستاد القاهرة عندما تغلب على فريق المقاولين العرب المصري سنة 1997، أما المرة الثالثة التي احتفظ بعدها بالكأس السوبر إلى الأبد فقد تغلب فيها على نادى الوداد البيضاوي المغربي أمام عشرات الألوف في ستاد القاهرة سنة 2003

بطولة عام 1994:

الزمالك 1 - 0 الأهلي
تاريخ المباراة: 16-1-1994

بطولة عام 1997:
الزمالك 0 - 0 المقاولون العرب
ضربات الجزاء: الزمالك 4 - 2 المقاولون العرب
تاريخ المباراة: 14-2-1997

بطولة عام 2003:

الزمالك 3 - 1 الوداد البيضاوي المغربي

تاريخ المباراة: 7-2-2003

بطولة الافرو اسيوى:

نتائج البطولة الأفروآسيوية التي حصل عليها نادي الزمالك حتى الآن وعددها 2

تقام هذه البطولة بين الفريقين الفائزين ببطولات القارتين الأفريقية والآسيوية، ويطلق على هذه البطولة كأس نص الدنيا، وقد أقيمت لأول مرة في سنة 1988 وكان نادى الزمالك كالعادة هو أول نادى مصري وعربي وافريقي يشترك في هذه البطولة ليصبح بعد الفوز بكأسها أول نادى في مصر والوطن العربي والقارة الأفريقية وقارة أسيا يفعل ذلك، وأقيمت البطولة الثانية في سنة 1997 وقد فاز الزمالك بكأسها ليصبح كما عودنا هو الأول في الفوز بها مرتين والوحيد أيضاً حتى الآن، وكأنما يريد الزمالك وفريقه الكروي أن يقولا نحن أصحاب الإنجازات وأصحاب السبق الأول دائماً.

بطولة عام 1988:

الزمالك 2 - 0 فوركاوا الياباني
تاريخ المباراة: 5-2-1988

بطولة عام 1997:

بوهانج الكوري الجنوبي 2 - 1 الزمالك
الزمالك 1 - 0 بوهانج الكوري الجنوبي
تاريخ المباراة: 5-12-1997

البطولة العربية:

نتائج البطولات العربية التي حصل عليها نادي الزمالك حتى الآن وعددها 1

لم يكن الزمالك مهتماً كثيراً بالبطولات العربية في فترة التسعينيات، كون انه صب كل تركيزه على البطولات الأفريقية والتي أصبح ملكاً متوجاً على عرشها.. ولكنه أراد أن يكون سلطان العرب أيضاً، فاستغل الفرصة عندما أسند له الاتحاد العربي لكرة القدم تنظيم البطولة العربية الموحدة عام 2003 بجانب نادي انبي البترولي، وذلك في آخر ظهور لها قبل ان يتم تعديل نظام البطولة إلى شكلها الحالي الجديد "دوري أبطال العرب".

ولم يفوت أمير العرب الفرصة والتهم كل من كان يقابله.. بداية بالجيش السوري والذي هزمه بهدف واحد دون رد ومروراً باتحاد العاصمة الجزائرية والتعادل الإيجابي 1/1، ثم الشرطة العراقي والفوز 2/1، وفي الدور قبل النهائي إلتهم التنين الأبيض فريق الاتفاق السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وكان الختام بالفوز على فريق الكويت الكويتي في نهائي البطولة بهدفين مقابل هدف واحد.. ويتوج الزمالك سلطاناً على الكرة العربية.

الدور الأول:
الزمالك 1 - 0 الجيش السوري
الزمالك 1 - 1 اتحاد العاصمة الجزائرية
الزمالك 2 - 1 الشرطة العراقية
الزمالك 1 - 3 الكويت الكويتي
الدور قبل النهائي: الزمالك 3 - 1 الاتفاق السعودي
الدور النهائي: الزمالك 2 - 1 الكويت الكويتي

بطولة السوبر المصري السعودي:

نتائج بطولة السوبر المصرى السعودى التي حصل عليها نادي الزمالك حتى الآن وعددها 1

الزمالك الأول دائماً.. ففي سنة 2003 كان الزمالك هو أول نادي مصري يفوز ببطولة السوبر المصري السعودي بعد عدة إخفاقات للأندية المصرية في مقابلاتها مع الأندية السعودية في الديربي المصري السعودي، فالإسماعيلي ينهزم في السعودية والأهلي ينهزم شر هزيمة في القاهرة.

غير أن الزمالك استطاع الفوز على عميد الكرة السعودية نادي اتحاد جدة ويحفظ ماء وجه الكرة المصرية، وفي 4/7/2003 فاز الزمالك 2/1 بضربات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء وقت المباراة الأصلي بالتعادل السلبي 0/0، لتنطلق الصواريخ النارية في سماء القاهرة معلنة فوز الزمالك ومصر بأول بطولة سوبر مصري سعودي تدخل إلى مصر وتحديداً إلى دولاب البطولات والكائن بقلعة الزمالك البيضاء بميت عقبة.

بطولة عام 2003:
الزمالك 0 - 0 اتحاد جده
ضربات الجزاء : الزمالك 2 - 1 اتحاد جده
تاريخ المباراة: 4-7-2003

بطولات أخرى:

الكأس السلطانية:

وقد فاز الزمالك بتلك البطولة مرتين.. الأولى سنة 1921 والثانية سنة 1922

هذه الكأس هى أقدم بطولات كرة القدم المصرية، وقد بدأت فكرة الكأس السلطانية فى سنة 1916 كمسابقة يتسابق فيها ويتبارى الأندية المصرية وأندية أسلحة قوات الحلفاء وقد فاز بها فى البداية الفرق الكروية الإنجليزية، وكان عام 1921 هو العام الذي فاز فيه أول نادى مصري بتلك الكأس لينهى الاحتكار الأجنبي لها، وقد كان ذلك النادي هو نادى الزمالك ليصبح بعد ذلك الأب الشرعي للبطولات على اعتبار أنه أول نادى مصري وعربي بل وأفريقي في تاريخ كرة القدم يفوز ببطولة، و فى عام 1922 وللمرة الثانية على التوالي يفوز الزمالك أيضاً بتلك البطولة ويحتفظ بالفوز مرتين بأول بطولة كروية تعرفها مصر وقاد الزمالك للفوز بالبطولتين أب الكرة المصرية وأسطورتها الخالدة حسين حجازي.

دوري القاهرة:

وقد فاز الزمالك بتلك البطولة عشر مرات بدأت في موسم 1939/1940 وانتهت بموسم 1952/1953

نشأت هذه البطولة في سنة 1938 على أن تكون هى البطولة الرسمية لدوري الكرة المصرية، وكان نظام هذا الدوري يسمح بالاشتراك فيه لأندية مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري وخط القناة وأيضا الإسكندرية، وقد أثبت الزمالك وبرهن أنه فارس تلك البطولة الأوحد بحق، فقد فاز بدرعها عشر مرات في مقابل خمس مرات للمنافس التقليدي، وبدأ الزمالك الفوز بتلك البطولة في موسم (1939/1940) وأنهى الفوز بها في موسم (1952/1953) حيث قرر اتحاد الكرة المصري أن لا تقوم منافسات تلك البطولة مرة أخرى مع القرار باحتفاظ نادى الزمالك بدرع تلك البطولة مدى الحياة باعتبار أنه أكثر الأندية المصرية فوزاً بها.

وفى سجلات اتحاد الكرة المصري ثابت أن الزمالك فاز بدرع دوري القاهرة لكرة القدم في المواسم التالية: (1939/1940) - (1940/1941) - (1943/1944) - (1944/1945) - (1945/1946) - (1946/1947) - (1948/ 1949) - (1950/ 1951) - (1951/1952) - (1952/1953).

بطولة درع الأمير عمر طوسون:

فاز نادي الزمالك بدرع هذه البطولة ثلاث مرات

[size=16]كأس أكتوبر:

وقد فاز الزمالك بتلك البطولة مرة واحدة سنة 1974

فى أكتوبر سنة 1973 نشبت حرب أكتوبر المجيدة والتي انتصرت فيها القوات المصرية والعربية على العدو الصهيوني، وكان ذلك بعد بداية الدوري المصري العام لموسم 1973/1974 فتم توقيف المنافسات الكروية للإلتفات إلى المنافسات العسكرية، وانتهت حرب أكتوبر بنصر سوف يظل خالداً، وفى النصف الأول من سنة 1974 أقيمت بطولة كروية مصرية بديلة للدوري المصري العام وكان اسم تلك البطولة هو كأس أكتوبر وقد فاز الزمالك بتلك البطولة تحت قيادة اللاعب الأسطورة حسن شحاته بعد أن فاز الزمالك في المباراة النهائية على نادى الاتحاد السكندري في الإسكندرية، حيث كان النهائي بين الزمالك والاتحاد السكندري وفاز الزمالك في القاهرة 4/1 وفي الاسكندرية 1/0 بينما خرج الأهلي مبكراً علي يد الترسانة بالهزيمة 1/0 ذهاباً وإياباً.


بطولة في حب مصر:

أقيم عام 1986 باستاد القاهرة الدولي بطولة أطلق عليها "في حب مصر" ونظمها المجلس الأعلى للشباب والرياضة بالتنسيق مع اتحاد كرة القدم، وأمام 100 ألف مشجع فاز الزمالك باللقب علي حساب الأهلي بهدف سجله جمال عبدالحميد في مرمي أحمد شوبير في الدقيقة 82 وتسلم كأس البطولة الكابتن إبراهيم يوسف غزال الزمالك وأفريقيا.
بطولة كأس الاتحاد المصري التنشيطية:

فاز الزمالك ببطولة كأس الاتحاد التنشيطية 4 مرات، وهذه البطولة كان ينظمها الاتحاد المصري لكرة القدم وفاز بها النادي الملكي المصري أربع مرات مقابل مرة واحدة لفريق الأهلي.

بطولة كأس الاستقلال الدولية بقطر:

وقد فاز الزمالك بهذه البطولة مرتين سنة 1988 وسنة 1990

اعتادت جماهير الزمالك أن ترى فريقها الذي تعشقه وهو يحمل كئوس البطولات المختلفة، ولذلك كان من اللازم أن يشارك الزمالك في بطولة كأس الإستقلال الدولية والني كانت تعتبر هى بطولة الأندية العربية قبل ان ينظم الاتحاد العربي لكرة القدم أي بطولات رسمية باسمه.. وأقيمت البطولة في دولة قطر الشقيق سنة 1988، كان المدير الفني للزمالك في تلك السنة هو عصام بهيج اللاعب الذي لن ينساه كل من له علاقة بكرة القدم، وفى ذلك العام 1988 كان الزمالك قد استطاع وبقيادة الكابتن عصام بهيج أن يفوز بالدوري المصري العام مع كأس مصر وبطولة الكأس الأفروآسيوية بجانب هذه البطولة ليحقق الرباعية التاريخية، وكان ضمن فريق الزمالك غزال الكرة المصرية الذي تم اختياره ضمن منتخب أفريقيا للقرن العشرين اللاعب إبراهيم يوسف الذي يعتبر أفضل من لعب في مركز الليبرو في مصر.. وعاد وفاز الزمالك بهذه البطولة مرة ثانية عام 1990.


بطولة الأردن الدولية:

أقيمت بطولة الأردن الدولية تحت مسمى الكأس المصرية الأردنية في ستاد عمان الدولي عام 1986وشارك فيها أنديه الجزيرة والأهلي من الأردن والزمالك والأهلي من مصر.. وكانت تقام بنظام دوري من دور واحد، وأحرز الزمالك اللقب بعد فوزه علي الجزيرة والأهلي الأردنيين بنتيجة 3/0 و1/0 علي التوالي.. والتقى الأسد الأبيض مع الأهلي المصري في المباراة الأخيرة في ختام الدورة وكان أمام الزمالك فرصتين إما الفوز أو التعادل وانتهت المباراة بالتعادل وفاز الزمالك باللقب، ثم كرر فوزه بالبطولة مرة ثانية في العام التالي 1987
حبيب ايجيبت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-05-2013, 02:39 AM   #4
صديق المنتدى
 
الصورة الرمزية حبيب ايجيبت
 

افتراضي

[B]



أسياد أفريقيا الناس عرفونا و فكل مكان بيشجعونا


ملايين بينادوا بإسم نادينا زملكاوية و الفخر لينا


زملكاوية و الفخر لينا


زملكاوية و الفخر لينا


100 سنة عدوا و 100 سنة فاتوا


قول يا تاريخ واحكى فأمجاده


ده فريقنا كبير كل الجماهير


بتنادى عليه و تقول... يا زمالك


ياما جبت لكورة مصر ولاد قدها وقدود حريفة شداد


هحكى عليهم و هاقول حكايات انتوا التاريخ وانتوا الأمجاد


حلمى زامورا و يكن و أمام و عصام بهيج ولا أى كلام


ده فاروق جعفر و حسن شحاته و لطيف قالها الكورة اجوان


حازم امام خالد الغندور من غير ماتمشى تلف تدور


أحسن لاعيبة كورة ولادنا و دى حقيقة ومش بنقولها غرور



زمالك زمالك زمالك زمالك


احنا المختلط واحنا فاروق واحنا الزمالك نادى ملوك


وفكل الكون جماهير عشقوك و بالمئوية بيهنوك... يا زمالك


انت أول بطل للكاس قارة أفريقيا شاهدة يا ناس


يا زملكاوى ارفع الراس الزمالك هو الأساس


هحكى واقولها تانى واعيدها ميت عقبة تاريخ الكورة وأصولها


100 سنة عدوا خلاص ودا عيدنا وان شا الله يارب يفوت مليون


لعب وجمال فن وهندسه ماهو من زمان فتح المدرسه


نادى الزمالك هو نادينا و بحبه والله مهما يكون


أسياد أفريقيا الناس عرفونا و فكل مكان بيشجعونا


ملايين بينادوا بإسم نادينا زملكاوية و الفخر لينا


زملكاوية و الفخر لينا


زملكاوية و الفخر لينا




بمناسبة مئوية الزمالك فيديو عن تاريخ الزمالك حتى الان يوجد بة فيلم نادر يحكى قصة الزمالك منذ انشائة على مدار 90 عام والحقيقة الكاملة لانشائة وكيف كان نادى الزمالك هو النادى الوحيد الذى ارتبط بثورة يوليو والانقلاب على الاجانب كما يوجد بة فيديوهات مجمعة لمباريات للزمالك فى فترة الستينات والسبعينات والثمانينات والتسعينات وكذلك الالفية الجديدة حتى وقتنا هذا كما يوجد بة لقطات ارشيفية من داخل نادى الزمالك ولقطات نادرة للاعبين وكذلك كابتن محمد لطيف كما يوجد بة تاريخ الزمالك فى افريقيا وكذلك تاريخ الزمالك فى كاس مصر




تاريخ الزمالك منذ انشائة على مدار 90 عام

[/FONT]









زمالك الستينات














زمالك السبعينات










زمالك الثمانينات












زمالك التسعينات













زمالك الالفية الجديدة 1











زمالك الالفية الجديدة 2












زمالك الالفية الجديدة 3










تاريخ الزمالك فى كاس مصر











تاريخ الزمالك فى دورى الابطال الافريقى والسوبر الافريقية


حبيب ايجيبت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-05-2013, 02:46 AM   #5
صديق المنتدى
 
الصورة الرمزية حبيب ايجيبت
 

افتراضي

[تـاريـخ الـزمـالـك فـي الألـعـاب الـجـمـاعـيـة :: الـزمـالـك مـلـك الالعاب الـجماعية في مـصر







يـعـتـبر نـادى الـزمـالـك الـنـادى المـلـكـى مـلـك الالـعـاب الـجـمـاعـيـه فـى مـصـر بـدون مـنـازع ولـذا يـعـتـبر هـو الـنـادىالاعـظـم فـى الـقـاره الـسمـراء وفى الـشـرق الاوسـط حـيـث يـعـتـبر نـادى ريـاضـى اجتماعى مـتـكـامـل يـهـتـم بـكـل انـواعالالـعـاب الـريـاضـيـه ولـه الـريـاده فى اغلبها
ولـهـذا لـم يـكـن غـريـبا عـنـدمـا رشـحـه الـفـيـفـا كـنـادى الـقـرن الافـريـقـى طـبـقـا لـسـجـلـه الـرائـع فـى الـبـطـولات الـمـحـلـيـه والـقـاريـه




















بـــطـــل الـــدورى ===== 12 لـــقـــب


1975 , 1976 , 1977 , 1978 ,1980 , 1981 , 1988 , 1991 , 1997 , 1998 , 2003 , 2007




بـــطـــل الـــكـــأس ===== 12 لـــقـــب
أعـلـى رصـيـد بـيـن الـفـرق الـمـصـريـة


1979 , 1980 , 1981 , 1991 , 1992 , 1997 , 1998 , 2000 , 2001 , 2002 , 2003 , 2006





بـــطـــل الـــســـوبـــر ===== 3 ألـــقـــاب
أعـلـى رصـيـد بـيـن الـفـرق الـمـصـريـة


1997 , 1998 , 2003





بـــطـــل أفـــريـــقـــيـــا ===== لـــقــب واحــد


1992














بـــطـــل الـــدورى ===== 14 لـــقـــب
أعـلـى رصـيـد بـيـن الـفـرق الـمـصـريـة


1976 ,1977 , 1978 , 1979 ,1980 , 1985 ,1990 ,1991 , 1995 , 1996 ,1999 , 2001 , 2005 ,2009





بـــطـــل الـــكـــأس===== 11 لـــقـــب
أعـلـى رصـيـد بـيـن الـفـرق الـمـصـريـة


1986 , 1991 , 1992, 1994 , 1999 , 2001 , 2002 , 2004 , 2006 , 2007 , 2008

إضافة لبطولة 2005 التى حكمت المحكمة بإعادة مباراتها النهائية التى فاز بها الأهلى ولم ينفذ الحكم حتى اليوم





بـــطـــل الـــســـوبـــر===== 5 ألـــقـــاب
أعـلـى رصـيـد بـيـن الـفـرق الـمـصـريـة


2001 , 2002 , 2006 , 2007 , 2008





بـطـولـة افـريـقـيـا لأبـطـال الـدورى ===== 6 ألـقـاب


1979 , 1981 , 1986 , 1991 , 2001 , 2002





بـطـولـة أفـريـقـيـا لأبـطـال الـكـؤوس ===== لـقـب واحـد


1985



كـأس الـسـوبـر الأفـريـقـى ===== لــقــبــان


2001 , 2002





كــأس الـتـفـوق ===== 3 ألــقــاب
أعـلـى رصـيـد بـيـن الـفـرق الـمـصـريـة


2001 , 2002 , 2002

أقيمت بطولتين لكأس التفوق ( المؤهلة للبطولات القارية والعربية ) فى موسم 2001/2002





الــبــطــولــة الــعــربــيــة ===== لــقــبــان


1999 , 2000





[B]






بـــطـــل الـــدورى ===== 16 لـــقـــب


1959 , 1960 , 1961 , 1962 , 1963 , 1964 , 1965 , 1988 , 1991 , 1992 , 1993 , 1998 , 1999 ,2001 , 2005 , 2008





بـطـل كـأس الـبـطـولـة الـعـربـيـة لأبـطـال الـدورى =====لــقــبــان


1986 , 1993





بـطـل كـأس الإتـحـاد الأفـريـقـى ===== لـقـب واحـد








بـطـل كـأس أبـطـال الـدورى الأفـريـقـى ===== 4 ألــقــاب


1984 , 1987 , 2008 , 2009




.
.
حبيب ايجيبت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-05-2013, 02:50 AM   #6
صديق المنتدى
 
الصورة الرمزية حبيب ايجيبت
 

افتراضي

صور تاريخيه


صور نادرة جداً للاعبي الزمالك...........عبر الزمن الجميل...


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،،،،،،،،،،،،،،،

الى جماهير وعشاق الزمالك اهديكم هذه الصور





يظهر الكابتن محمد حسن حلمي رئيس النادي في وسط الصورة للجالسين...رحمه الله







صورة نادرة لفاروق جعفر وحسن شحاته





صورة نادرة لفريق نادي الومالك ويظهر في الصورة فاروق وحسن وكذلك مدرب الحراس فكري صالح...والحارس هشام عزمي..






محمود الخواجة وغانم سلطان لاعبا خط الوسط






اللاعب الخطير وهداف الدوري علي خليل ومعه فاروق جعفر ملك خط الوسط





المعلم حسن شحاته والذي يعتبرمعشوق الزملكاوية...نجم خط وسط الزملك والمنتخب فترة السبعينيات..





حارسا الزمالك هشم عزمي وسمير محمد على السوداني






ملك خط النص روقة -فاروق جعفر...والمعلم حسن شحاتة كابتن مصر والمدرب الحالي لمنتخب مصر...كونا أفضل ثنائي عرفته الكورة المصرية...





حارس الزمالك هشام عزمي





نجم الزمالك حسن شحاتة...






الجوهرة السوداء النجم طه بصري نجم خط الوسط فترة الستينات والسبعينات






الجيل العظيم لفريق الزمالك خلال فترة السبعينات








ثعلب الكرة المصرية الكابتن حمادة امام نجم نادي الزمالك







الجهاز الفني لنادي الزمالك مدير الكرة مرتضى منصور والمدير الفني ديفيد مكاي والمدرب فاروق جعفر






إسماعيل يوسف نجم خط وسط نادي الزمالك في التسعينات






طه بصري كابتن نادي الزمالك وحسن حمدي كابتن النادي الأهلي






الكوارشي نجم نادي الزمالك في الثمانينات وصاحب القدم الصاروخية






الكابتن محمود الجوهري المدير الفني السابق لنادي الزمالك في استراحة مابين الشوطين داخل غرفة الملابس





محمد حلمي نجم خط وسط نادي الزمالك






لطيف كابتن نادى المختلط( الزمالك) وفى الصورة مثله الاعلى حسين حجازى







حارس مرمى نادي الزمالك ومنتخب مصر يحيى امام فى عام 1949







إحدى مباريات القمة ويظهر فيها محود صالح وحمادة عبد اللطيف وثابت البطل في صراع على الكرة







حسين السيد حارس مرمى نادي الزمالك قبل احدى التدريبات

]



إلى لقاء فى مواعيد أخرى على أمل اللقاء فى حصريات أخرى

خالص تحياتى
حبيب ايجيبت
حبيب ايجيبت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-05-2013, 04:10 AM   #7
صديق ايجيبت سات
 
الصورة الرمزية شادي1980
 

افتراضي

إذا ما قلبنا صفحات الاقسام نجد ان مواضيعك
اخي الكريم من المواضيع النادرة
والشحيحة من حيث الحصر والانفراد..
واصل هذا التالق والابداع والى الامام..
لك مني كل الود والورد..
شادي1980 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-05-2013, 10:51 AM   #8
صديق المنتدى
 

افتراضي

kiko10 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-05-2013, 12:05 PM   #9
الادارة
 
الصورة الرمزية ابو رباب
 

افتراضي

بارك الله فيك ياغالى
التوقيع:



ابو رباب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-05-2013, 01:16 PM   #10
موقوف
 

افتراضي

مجهود رائع وموسوعة أكثر من رائعة

تسلم الأيادى


محمد الفهد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الزمالك يدرس إعادة عمرو زكى والشناوى للقلعة البيضاء محمد على الكورة المصرية 3 05-24-2014 08:15 PM
عبد الحفيظ : روح الفانلة الحمراء ظهرات أمام بطل المغرب وحققنا الهدف ابو ساره 2012 أخـــبار مصر ( ام الدنيا ) 2 04-28-2014 06:30 AM
شارابوفا تختار المدرب السابق لأندي روديك لخلافة السويدي هوجستيد kiko10 منتدى الرياضات الاخرى 2 07-14-2013 03:34 PM
نبيه: الزمالك أغلق الملف «الأفريقي» ويركز في «المحلي» محمد على الكورة المصرية 1 05-08-2013 04:55 PM
الأهلى من الألف للمجد والتاريخ بكل نجومه.... حبيب ايجيبت رابطة مشجعى الاهلى 13 03-12-2013 06:08 PM


الساعة الآن 11:43 PM


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123