Loading...




المنتدى الأسلامى العام General Islamic Forum


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-21-2014, 12:15 PM   #1
صديق المنتدى
 
الصورة الرمزية abood
 


افتراضي سبعة ورود واقعية لضبط النفس والإلتزام مع الله



هذه سبعة ورود واقعية لضبط النفس والإلتزام مع الله


وهي مأخوذة من سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم


وهي مفاتيح لنيل رضا الله عز وجل ...






(الأولى):~







الصلاة في وقتها لأنها من أحب الأعمال إلى الله (ومن أهم الأمور في الدنيا)


وهي اول ما يحاسب عنها الفرد في قبره.


طبعا في هالزمن يا كثر اهمالنا للصلاة من تاخير او حتى تركها فهي عماد الدين ...






(الثانية):~






ذكر الله ولو خمس دقائق في اليوم من التسبيح والتهليل والتحميد والتكبير.


للاسف وقتنا ضائع بامور الدنيا وامور الدين ياكثر استثقالنا لها ...






(الثالثة):~






الدعاء كل يوم بما تحتاج من الدنيا والأخرة.


للاسف ما نعرف الخضوع وطلب العون من الخالق الا عند الضيقة ...






(الرابعة):~






المحافظة على قراءة القرأن كل يوم ولو صفحة واحدة.


اووه على هجر القران مع انه قراته "بخشوع" يخلي النفس مطمئنة ...






(الخامسة):~






البعد عن أصحاب السوء.


لكم بالمثل القائل الصاحب ساحب ,


يا كثر ضياع الشباب والبنات بسبب اصدقاء السوء ربي يحفظكم منهم .


ياليت الواحد يكون حذر وما يعطي الامان لكل من هب ودب


لان مو كل من صاحبك هو صديقك لان الصديق يبان وقت الشدة مو وقت الافراح ...






(السادسة):~






كثرة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.


هو شفعينا ولا نبخل عليه ولا حتى على انفسنا


بالصلاة عليه صلوات الله عليه وتسليمه اهو الواحد وقت ماهو جالس فاضي


يصلي عليه صلوات الله عليه وتسليمه بينو وبين نفسوا ...






(السابعة):~






الإستغفار / 100/ مرة في اليوم


يكفي ما ذكر في القران عن الاستفغار ...
abood غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-21-2014, 12:16 PM   #2
صديق المنتدى
 

افتراضي رد: سبعة ورود واقعية لضبط النفس والإلتزام مع الله

جزاك الله خيرا اخي وجعل عملك في ميزان حسناتك
IMAM غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-21-2014, 04:25 PM   #3
صديق المنتدى
 

افتراضي رد: سبعة ورود واقعية لضبط النفس والإلتزام مع الله

طارق نور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-21-2014, 08:44 PM   #4
صديق المنتدى
 
الصورة الرمزية الساهر
 

افتراضي رد: سبعة ورود واقعية لضبط النفس والإلتزام مع الله

الساهر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-22-2014, 06:17 AM   #5
كبير مراقبى منتديات ايجيبت سات
 

افتراضي رد: سبعة ورود واقعية لضبط النفس والإلتزام مع الله

ابو ساره 2012 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-23-2014, 09:13 AM   #6
صديق المنتدى
 
الصورة الرمزية ابو محمود
 

افتراضي رد: سبعة ورود واقعية لضبط النفس والإلتزام مع الله

ابو محمود غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
(أشكو إلى الله) انشودة مؤثرة جدا في النفس wilshere83 الصوتيات والمرئيات الأسلامية 3 04-11-2014 11:05 AM
جنوب السودان يشتعل.. ومصر تدعو لضبط النفس حسام مشعل أخـــبار مصر ( ام الدنيا ) 1 12-23-2013 06:33 PM
مجاهدة النفس في الله. IMAM المنتدى الأسلامى العام 3 11-18-2013 11:39 PM
سبعة يظلهم الله بظله الساهر المنتدى الأسلامى العام 4 10-17-2013 05:14 PM
من دعاء النبي صلى الله عليه وسلم -لكل دعاء فضله -لطرد الهم والمصائب من النفس abood نصرة الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام 2 10-02-2013 12:01 AM


الساعة الآن 09:50 AM


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123