Loading...


العودة   ايجيبت سات > :: .. °° المنتــــــدى الرياضى°° .. :: > الكورة الأوروبية


الكورة الأوروبية European Football News


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-03-2014, 11:23 AM   #1
صديق المنتدى
 
الصورة الرمزية DR TAREK
 


افتراضي تأملات في الانتقالات الشتوية لكل الفرق المهمة


انتهى سوق الانتقالات الشتوية بارداً كما كان متوقعاً، فالسوق التي ينطلق معها العام الجديد استمرت في عادتها كسوق لإصلاح العيوب أكثر منها وسيلة لتطوير الفريق، وفيما يلي تأملات في سوق كل الفرق المهمة في أوروبا.
أنشط الفرق تشلسي:
- اضطر الفريق لحل مشكلة محور الوسط إلى دفع مبلغ كبير للاعب استغنى عنه في الماضي وهو ماتيتش، الأخير لم يبدأ أي مباراة حتى الآن في الدوري مكتفياً بـ 31 دقيقة لعب في مباراتين، بطء بداية يجعل الصحافة تبدأ بتجهيز أقلامها للانتقاد قريباً .. فنحن نتحدث عن صفقة مقدارها 25 مليون يورو.
- جوزيه مورينيو استغنى عن ايسيان إلى ميلان ولم يمنحه أي فرصة للعب في تشلسي، تناقض استفز بعض المدريديين فالسبيشل وان استعاره لريال مدريد وجعله يلعب كثيراً.
- باع تشلسي كل من خوان ماتا وكيفن دي بروين وتعاقد مع محمد صلاح، من حيث تقييم القيمة السوقية وحتى تقدير الخبراء للجودة فإن الخارجين أعلى من المصري القادم، لكن مورينيو لم يرد أي مشاكل وعدم استقرار في غرف تغيير الملابس، فدي بروين تحدث أكثر من مرة للإعلام عن رغبته باللعب، أما ماتا فكان قضية مثيرة للجدل منذ وصول المدرب البرتغالي… لذلك صفقة صلاح هي صفقة استقرار أكثر منها صفقة جودة بالنسبة لي.
- خرج بصمت من البلوز اللاعب الذي تسبب يوما ما بعقوبة الحرمان من سوق الانتقالات لتشلسي وهو جيل كاكوتا، هذا اللاعب كان مشهوراً في مسيرته فقط بسبب هذه القضية حيث تعاقد مع تشلسي مخالفاً شروط تعاقده مع فريقه الفرنسي لنس، فتعرض هو والبلوز للحرمان والعقوبات المالية .. ثم تعرض للإصابات التي أنهت نجوميته القصيرة.
محمد صلاح وانتظار إثبات أنه لم يكن صفقة احتياطية بل للظهور الدائم

ارسنال وصفقة لغدر الزمان .. غدرته أيضا !:
- كيم كالستروم لاعب منتخب السويد الذي عرفناه جيداً أيام تألقه في ليون ما بين 2006-2012 انتقل إلى ارسنال على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم، اللاعب جاء إلى لندن ليس لأنه أفضل ممن يملكهم أرسن فنجر لكن لأنه متعدد المراكز في خط الوسط مما يجعله احتياطياً جيداً وصفقة لغدر الزمان في حال تعرض الفريق للإصابات… لكن صفقة الاحتياط من غدر الزمان غدرت ارسنال حيث نشرت الديلي ميل تقريراً تحدثت فيه عن إصابة الظهر التي يعاني منها السويدي وعن توقع ابتعاده لعدة أسابيع؛ وكأن المدفعجية تخصصوا بالتعاقد مع لاعبين يعشقون الإصابة.
- تخلص ارسنال أخيراً من لاعبين لم ينفعاه أبداً أولهما ايمانويل فريمبونج ببيعه إلى بارنسلي، ايمانويل كان مجرد اسم جديد توقعت له الصحافة نجاحاً لكنه لم يفعل، والسبب في ذلك أنه لا يملك أي جودة تؤهله لذلك إلا أن هناك هوساً امتلك الصحافة جعلتها تعتقد أن أي لاعب صغير يلعب مع ارسنال يجب أن يصبح نجماً مثلما فعل في الماضي سيسك فابريجاس. أما اللاعب الثاني فهو صفقة بيع القمصان وهو بارك تشو يونج المنتقل إعارة إلى واتفورد والذي لعب مباراة واحدة فقط في البريميرليج علماً أن هذا اللاعب تخصص التسجيل مع منتخب بلاده في المنتخبات العربية، حيث هز شباك السعودية والإمارات والأردن والكويت ولبنان!
مانشستر يونايتد وطعام من دون ملح:
- ضرب مانشستر يونايتد بقوة في السوق الشتوية محققاً أكبر الصفقات بشرائه خوان ماتا ثم توقف رغم وعد ديفيد مويس، ماتا يشكل إضافة لأي فريق وهو صفقة مهمة، لكن عدم الإكمال بجلب ظهير أيسر “خصوصاً” وتعزيزات تحسن الأداء الدفاعي بشكل عام تجعل الصفقة كإعداد أجمل طعام .. ونسيان الملح!
- قتل مانشستر يونايتد نفسه كي يشتري زاها من كريستال بالاس مقابل 15 مليون جنيه استرليني في العام الماضي، ثم لم يستفد منه بشيء فأعاره في نهاية السوق الحالية إلى كارديف .. ومع أول مباراة له مع الأخير تألق زاها ضد نورويتش ونجح بتقديم مباراة ممتازة فصنع هدفاً وفرصتين أخرتين للتسجيل علماً أنه دخل بديلاً في الدقيقة 38 والنتيجة 0-1 لخصوم فريقه قبل أن تنتهي بفوز كارديف 2-1 .. بداية قوية لو كررها زاها ستكون سهماً أخر يوجه إلى ديفيد مويس.
مويس قد يتعرض للانتقادات بسبب زاها

ليفربول وعجز غير مبرر:
- عندما تنظر إلى سلم الترتيب تدرك مباشرة أن وجود ليفربول في المركز الرابع ليس وجوداً مضموناً بسبب الضغط الكبير القادم من ايفرتون وتوتنهام واحتمالية استيقاظ مفاجئة من اليونايتد، وعندما تنظر إلى إهداره 7 نقاط من أخر 18 ممكنة فإنك تدرك حاجة الفريق لشيء من الروح الجديدة لإكمال البداية الممتازة التي كان سببها الرئيسي بلا منازع لويس سواريز .. الفريق بحاجة للاعب خط وسط مبدع يعوض عدم استقرار مستوى كوتينيو وهندرسون وجيرارد ويصنع الفرص ويسجل الأهداف، لاعب مثل كيسوكي هوندا المنتقل مجاناً إلى الميلان كان إضافة جيدة فيها قيمة تجارية، ولكن ضياعها وغيرها من صفقات سهلة تم اصطيادها في السوق من فرق أخرى أقل قدرة مالية وإعلامية من الريدز يعد عجز غير مبرر.
السيتي وإعارة خطيرة جداً:
- أعار مانشستر سيتي لاعبه السويدي جون جويديتي الذي توقعنا منه أن يكون مهاجماً من أعلى طراز بعد أن سجل 20 هدفاً في 23 مباراة مع فينورد في الدوري الهولندي، لكن فيروساً ضربه أنهى مسيرته الهولندية وأخر عودته إلى الملاعب لمدة طويلة.
- السيتي ولأنه يملك كل ما يلزمه هجومياً قرر إعارة هذه الموهبة السويدية إلى ستوك، وهي عملية خطيرة للغاية لأن ستوك يعيش أياماً سيئة أنهاها بفوزه على مانشستر يونايتد بعد 4 خسائر وتعادل، كما أن ستوك يلعب برأس حربة وحيد هو بيتر كراوتش في حين يبدو مدرب ستوك غير محدد للمكان الذي سيلعب فيه جويديتي.
لمن يحب مشاهدة أيام جويديتي الجميلة مع فينورد:


صمت العملاقين مبرر في اسبانيا .. وأتلتيكو ذكي وفالنسيا يراوغ:
- ريال مدريد كان يعيش أياماً ممتازاً في أواخر العام الماضي وطوال الشهر الأول من السنة الجديدة مما يبرر عدم الدخول في سوق الانتقالات، خصوصاً أن الفريق يملك مخزوناً بشرياً كبيراً ساعد أنشيلوتي على المداورة بشكل مريح للغاية.
- أما برشلونة فكي ترفع جودته لا بد من شراء لاعب عالي الجودة للغاية سواء في خط الدفاع أو خط الوسط وهي صفقات لا تتم في الشتاء إلا نادراً، كما أن مشكلة استقالة روسيل وتبعات عقد نيمار كلها أمور تبرر عدم دخوله سوق الانتقالات.
- أتلتيكو مدريد تحرك في سوق الانتقالات بمبدأ قائم على تعزيز خط الوسط بلاعبين أصحاب خبرة وتجربة وقدرات تهديفية وقادرين على لعب دوري الأبطال، فتعاقد مع دييغو ريباس من فولفسبورغ وخوسيه سوسا “لاعب بايرن ميونخ السابق” من ميتاليست وكلاهما على سبيل الإعارة، الفريق تعامل بذكاء مع ظروفه المالية غير المريحة واستطاع تعزيز دكته التي كانت أخطر نقاط ضعفه.
- فوز فالنسيا على برشلونة يجب أن لا يخدع البعض ويعتقدون أن سوق الانتقالات الشتوية كانت جيدة، فالفريق حقق أول فوز له في أخر 4 مباريات وإن كان فوزاً مدوياً .. لكننا أمام فريق تخلى عن أشهر نجومه وهو ايفر بانيجا الذي انتقل معاراً إلى الأرجنتين، ثم كان مسلسل إعارة أخر مع بوستيجا صاحب الخبرة للاتسيو ونفس الأمر تكرر مع خواردادو بالإعارة إلى ليفركوزن، وتم بيع كناليس إلى سوسيداد، وتم جلب سيدو كيتا وسيندروس وايدو فارجاس وكأننا أمام فريق استبدل لاعب بلاعب تقريباً وهو الذي يجعلني أشعر أنني أمام سوق انتقالات شتوية مراوغة فيها إبدال كثير ولكن من دون أهداف كروية حقيقية بقدر ما هي أهداف خفض الأجور على الأغلب تم تغطيتها بحجة رغبة اللاعبين بالظهور في المونديال.!
سوق ميلان والبحث عن المهارة:
- أكثر فريق ايطالي احتاج لسوق انتقالات كان ميلان بالتأكيد، كلارينس سيدورف جاء لفريق تعاقد مع هوندا وعادل رامي قبل قدومه وهي تعزيزات مهمة .. أضاف إليها الهولندي كل من عادل تعرابت ومايكل ايسيان.
- عند الحديث عن عادل وهوندا فإننا نتحدث عن فريق يحاول رفع مستوى المهارة لديه في خط الوسط، سيدروف يدرك بأنه يملك مهاجمين حاسمين جداً أمام المرمى مثل بالوتيلي وبادزيني .. وهؤلاء تصبح فائدتهم عظمى عند وجود خط وسط مهاري قادر على خلق الحلول، فكر يعجبني من سيدروف وننتظر رؤية نتيجته.
عادل تعرابت مطالب باثبات وجوده وسيدروف مطالب باثبات نجاح فكره

يوفنتوس وروما .. سوق هدفها اللقب:
- لم يقم يوفنتوس بسوق شتوية نشيطة واكتفى بصفقة واحدة يدرك متابعو الفريق أهميتها، فاليوفنتوس فعلياً يملك مهاجمين اثنين فقط هما لورينتي وتيفيز أما الثلاثة الاحتياطييون فلا يقدمون المرجو منهم لذلك كانت تجربة أوسفالدو مهمة للغاية مستفيداً من مشكلة اللاعب مع ساوثامبتون، ومتذكراً من تألق اللاعب في ايطاليا في روما.
- أكد نادي يوفنتوس مع مدير الكرة ماروتا مبدأ واضح يتكرر يوما وراء يوم وهو استغلال الفرصة، فنحن أمام فريق يملك تيفيز مستفيدا من ظرفه مع السيتي ولورينتي القادم مجاناً، وبوجبا وبيرلو مجانيان وفيدال انتقل في أخر عام له في العقد، وكأن سياسة ماروتا التي صنعت أفضل موسم لسامبدوريا في الزمن الحديث منذ عصره الذهبي أواخر تسعينات القرن الماضي مستمرة بلا توقف.
- سوق روما طموحة للغاية، فذئاب روما اصطادوا أفضل لاعب خط وسط خارج الكبار وهو ناينجولان من كالياري، والمدافع البرازيلي الذي يقال عنه الكثير في بلاده والقادم من ساو باولو رافائيل تولوي وعزز عمق تشكيله بالتعاقد مع ميشيل باستوس .. سوق تكذب أقوال رودي جارسيا بأنه يفكر بالمركز الخامس، فالطموح واضح جداً فيها حد الفوز باللقب.
نابولي والانتر ومحاولة حل المشكلة المستعصية :
- يعرف مدرب نابولي رافائيل بنيتيز أنه لولا خط الدفاع لكان موقفه في الدوري أفضل بكثير، لذلك حاول تغيير شكل خط دفاعه تماماً بجلب فوزي غلام وهنريكي والاستغناء غير المتوقع عن باولو كانفارو على سبيل الإعارة والذي كان يعد لفترة طويلة رمزاً من رموز النادي.
- أما الانتر فلديه مشكلة مستعصية أخرى مع مدربه مادزاري وهي غياب العقل المفكر في خط الوسط، فكانت صفقة مهمة مفاجئة بشراء هيرنانيس لاعب لاتسيو رغم طلب فرق فرنسا الثرية له.
- لمن لم يلاحظ، فنابولي قام باغتنام غياب الاهتمام الإعلامي بموسم هيلاس فيرونا الممتاز بشكل سريع وقبل دخول الأثرياء، فخطف المبدع جورجينيو فريلو الذي قدم نصف موسم رائع للغاية مع فيرونا، تدخل سريع يذكرني بخطف كافاني قبل الجميع أيام باليرمو.
جورجينيو لاعب هيلاس فيرونا والمنتقل حديثا إلى نابولي

في المانيا … لم يتحرك أحد!
- سوق الانتقالات في المانيا كانت خجولة للغاية، فباستثناء حصول ليفركوزن على خواردادو من فالنسيا والصفقة الكبرى من فولفسبورغ مع كيفن دي بروين وخروج دييغو بسببها فإن الأندية الألمانية المهمة بما فيها بايرن ميونخ وشالكه وبروسيا دورتموند لم تتحرك بشكل حقيقي.
- هدوء السوق الألمانية عائد لرضا الفرق بوضعها التنافسي بشكل عام في ظل وجود مهيمن واحد وأخرون بنفس المستوى تقريباً يتصارعون على البطاقات الأوروبية، كما أن الحسابات المالية الدقيقة ميزت هذه الأندية في السنوات الأخيرة ولا يمكن توقعنا منها أي تحركات مفاجئة.
سان جيرمان وصفقة لوران بلان .. ولمسات رانييري:
- أنهى باريس سان جيرمان مسلسل البحث عن لاعب خط وسط بشراء يوهان كاباي مقابل 22 مليون يورو تقريبا، صفقة يقال إن لوران بلان طلبها بنفسه بل ربما اختلف بشأنها مع إدارة النادي التي فكرت بجلب لاعب هجومي أكثر.
- بلان بحث عن لاعب صندوق لصندوق يخدم الفريق أكثر مما يظهر قدراته، أراد وضع المزيد من النشاط والتضحية في خط الوسط ليعالج عيباً مهماً سان جيرمان ، والنتائج ستكون الحكم على هذا القرار.
- خلال هذه السوق الشتوية لم يضرب موناكو بقوة بل اكتفى بتعويض فالكاو عبر مهاجم نسيه كثير من المتابعين وهو ديميتار برباتوف، ثم استعار أيمن عبد النور وتعاقد مع النيجيري الدرسون في لمسات من المدرب كلاوديو رانييري لمعالجة الضعف الدفاعي والهدف واضح بأن التأهل لدوري الأبطال هو المطلوب وليس الفوز باللقب علماً أن الفريق اشترى لاسينا تراوري ثم أعاره إلى ايفرتون خلال السوق الشتوية.
ديميتر بيرباتوف مهاجم فولهام السابق يمكن وصفه بالمحظوظ بنيله فرصة الانتقال إلى موناكو

DR TAREK غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2014, 02:43 PM   #2
صديق المنتدى
 

افتراضي رد: تأملات في الانتقالات الشتوية لكل الفرق المهمة

طارق نور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2014, 08:26 PM   #3
صديق المنتدى
 

افتراضي رد: تأملات في الانتقالات الشتوية لكل الفرق المهمة

kiko10 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2014, 10:40 PM   #4
صديق المنتدى
 
الصورة الرمزية محمد على
 

افتراضي رد: تأملات في الانتقالات الشتوية لكل الفرق المهمة

محمد على غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تقرير شامل ومفصل عن كل ما حدث في سوق الانتقالات الشتوية طارق نور الكورة الأوروبية 3 02-03-2014 10:39 PM
وفقاً لـ سكاي : فريمبونغ يطلب من فينجر أن يبيعه في الانتقالات الشتوية DR TAREK الكرة الإنجليزية 3 01-26-2014 06:26 PM
أنشيلوتي: لن ندخل سوق الانتقالات الشتوية بتاتا طارق نور الكرة الاسبانية 4 01-08-2014 07:23 PM
دي ماريا يرفع اسمه من مزايدات سوق الانتقالات الشتوية! sympat05 الكرة الاسبانية 4 12-25-2013 07:58 PM
ارسنال يراقب لاعب مانشستر ستي الشاب في الانتقالات الشتوية sympat05 الكرة الإنجليزية 3 11-26-2013 12:10 PM


الساعة الآن 10:45 AM


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123