Loading...




قسم الاسرة وتربية الاطفال Forum of Family and child-rearing


إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-13-2014, 02:25 PM   #1
كبير مراقبى المنتدى الاجتماعى العام
 


new فوائد المعالجة بالإبر


فوائد المعالجة بالإبر

عفوا ,,, لايمكنك مشاهده الروابط لانك غير مسجل لدينا [ للتسجيل اضغط هنا ]
الوخز بالإبر نشأ بوصفها الممارسة التقليدية في الطب الصيني ، وبشكله الكلاسيكي ، والوخز بالإبر هو واحدة من أقدم أشكال الممارسة الطبية في تاريخ البشرية التي لا تزال تستخدم اليوم . هناك العديد من الدول في جميع أنحاء العالم تقوم بالمعالجة بوخز الإبر ، وانتشرت شعبية الممارسات في جميع أنحاء العالم ، على الرغم من أنه يتم القبول بنسب مختلفة كطريقة فعالة وموثوق بها من العلاج . استخدامات الوخز بالإبر تركز تقليديا على المشغلات لوظائف الجسم المختلفة التي يمكن أن توقف أو يعملون بشكل غير صحيح ، ارتفاع درجة حرارة الجسم ، والدفاع ضد مسببات الأمراض ، والتي تحتوي على سوائل الجسم ، وتحويل تلك السوائل إلى أشكال أخرى من الطاقة القابلة للاستخدام أو المواد . ظلت بعض تلك النوايا التقليدية ، في حين أنها تغيرت من قبل الآخرين .
هناك العشرات من الفوائد الصحية المحتملة الأخرى التي يجري بحثها أيضا عن المعالجة بالإبر ، بما في ذلك الربو ، وإدمان المخدرات ، والصرع ، و اعراض القولون العصبي ، والفصام ، والكوع التنس وغيرها الكثير . تم البحث عن هذه الآثار من الوخز بالإبر في جميع أشكاله المحدودة نوعا ما .
وقد أدى تعميم التقنيات الطبية كبديل للطاعون “صورية” الوخز بالإبر الذي لا يستند بالضرورة على المعتقدات القديمة أو التقنيات المرتبطة أصلا مع الأساليب الصينية . وعلاوة على ذلك ، فإن العديد من الإبر الحديثة لا تضع بقدر أهمية على خصوصية للنقطة (يعني دقة وضع كل إبرة) ، لأن هناك نظريات تتنافس فيما يتعلق بأهمية الدقة المكانية مقابل عملية الاسترخاء واختراق الجلد . النقاش ما زال مستمرا ، وكذلك البحوث ، ولكن عشرات البلدان تجد العلاج مع مجموعة واسعة من الاهتمامات الصحية كل يوم باستخدام هذه الأداة كبديلا قويا!

الفوائد الصحية للمعالجة بالإبر
على الرغم من أنه لا يزال هناك بعض القلق إزاء استخدام وظيفية الوخز بالإبر لعلاج حالات معينة ، وهناك كمية وافرة من الأبحاث التي تؤكد فوائد صحية معينة ، ومعظمها يمكن الاطلاع أدناه .

الآلام المزمنة
ولعل هذا هو الاستخدام الأكثر شيوعا وشهرة في الوخز بالإبر على جسم الإنسان ، وعلى هذا النحو ، فقد خضعت لمعظم الأبحاث لاختبار صلاحيتها . دراسة حديثة قد أظهرت في أرشيف الطب الباطني الوخز بالإبر لتخفيف الألم حتى إلى 15٪ عندما تستخدم لمجموعة متنوعة من أنواع مختلفة من الألم ، ولكنها ركزت في المقام الأول على آلام الظهر المزمنة التي قد تنتج عن الاجهاد البدني ، وعادات النوم السيئة ، والإصابات القديمة التي لم تلتئم تماما ، وضيق في العضلات ، والحمل ، أو من مصادر أخرى . آلام في الركبة هو فتنة آخر شائعة التي تسبب الناس في محاولة الوخز بالإبر ، وعلى الرغم من أن الدراسات قد تتناقض أحيانا بعضها البعض ، وهناك عدد جيد من نتائج البحوث الإيجابية التي تجعل من الوخز بالإبر وسيلة مشروعة للحد من الآلام في الركبة من عملية جراحية ، أو من الآلام المصاحبة مع هشاشة العظام والشيخوخة . وأظهرت الدراسة التي نشرت في المجلات أكسفورد أن المرضى الذين يعانون من آلام في الركبة المزمنة أظهرت فوائد قصيرة وطويلة المدى على المرضى الذين عولجوا بالوخز بالإبر إما صورية أو لا الوخز بالإبر على الإطلاق ، لذلك يجب أن يكون هناك شيء إيجابي يحدث في هذا النمط التقليدي أو إدارة الألم!

التهاب المفاصل
التهاب المفاصل يمكن أن يكون المرض الموهن الذي يصيب عشرات الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم . للأسف ، فإن فوائد الطب الحديث في كثير من الأحيان تقصر في تحديد ذلك على المدى الطويل ، مما يعني أنك يجب باستمرار (مرة واحدة على الأقل يوميا) تناول الدواء قوية للتخفيف من آلام المفاصل . الوخز بالإبر يقدم خيار مختلف للحد من الآثار المؤلمة والمنهكة من التهاب المفاصل . في نظام الاعتقاد التقليدي من الوخز بالإبر ، وهناك 14 خطوط الطول ، أو قنوات الطاقة ، في الجسم التي تسمح لتدفق تشي ، أو طاقة الجسم الطبيعية . هذه خطوط الطول غالبا ما تتوافق مع النهايات العصبية الرئيسية في جميع أنحاء الجسم والتي تكون بمثابة مستقبلات لنبضات من أجزاء الجسم مثل الركبتين لدينا والظهر والمفاصل والمعابد وعضلات الوجه ، الخ
عن طريق إدخال الإبر على هذه خطوط الطول ، النهايات العصبية لدينا التواصل مع أدمغتنا ، ونقول أن عضلاتنا سوف تشعر بالألم . وهذا يتسبب في انطلاق الاندورفين ، التي عادة ما يصدر خلال الضغط لزيادة الطاقة ومنع مستقبلات الألم . هذه الاندورفين ، جنبا إلى جنب مع الناقلات العصبية الطبيعية التي تؤثر على النبضات العصبية ، قد تكون قادرة على وقف الألم الذي يصاحب التهاب المفاصل الذي يحد فعليا الكثير من الناس . ويسمى احد شكل غير عادي جدا من الوخز بالإبر التي تكتسب الأرض BVA (سم النحل الوخز بالإبر) حيث يتم تطبيق سم النحل موضعيا إلى نقطة الوخز بالإبر من الاختراق . وقد أظهرت الدراسات نتائج إيجابية بين هذا النمط من الوخز بالإبر وانخفاض في الألم الذي يصاحب التهاب المفاصل .

الصداع ،الصداع النصفي ، وآلام الرقبة
آخر التطبيقات الأكثر شعبية من الوخز بالإبر في السنوات الأخيرة للتخفيف من الصداع النصفي والصداع ، سواء من حيث تخفيف الألم والحد من التردد . على الرغم من أن الآلية الدقيقة لمنع هذه الشروط عن طريق الوخز بالإبر في جميع أنحاء الوجه والعنق ، وفروة الرأس ليست مفهومة تماما ، وهناك نتائج إيجابية من البحوث لديها في بعض النواحي المبررة ، وعشرات الأجيال من هذا الأسلوب للعلاج . وقد أظهرت الدراسات في الماضي أن المرضى الذين عولجوا بالوخز بالإبر كانت لديهه فرصة لإظهار أعلى انخفاض ملحوظ في الألم بدلا من العلاج الطبي الحديث . هناك أيضا فرصة أقل بكثير من الآثار الجانبية الشديدة من الوخز بالإبر من تلك التي كثيرا ما ذكرت من الأدوية الصداع النصفي قوية .
وكانت آلام الرقبة في الواقع واحدة من الحالات الأكثر التحقق للغاية وثبت التي الوخز بالإبر فعال . في استعراض عام 2011 ، كان هناك تأييد بالإجماع تقريبا ، ودليل على كونها وسيلة الوخز بالإبر موثوقة وليس لها آثار جانبية ل تخفيف آلام الرقبة المزمنة ، في كثير من الأحيان الألم الذي يمكن أن يؤدي إلى توتر العضلات باستمرار ، ووجع ، والصداع .



الغثيان والقيء
جنبا إلى جنب مع دليل قوي لدعم الوخز بالإبر ليخفف آلالام الرقبة ، كما ثبت أنها أداة فعالة جدا ضد الغثيان والقيء . هناك نقطة ضغط الوخز بالإبر بشكل خاص على الجانب السفلي من الساعد قرب الرسغ ، أنه عندما حفز ، ويعتقد للحد من الإحساس بالغثيان والتقيؤ التي يمكن أن تحدث . بعد الجراحة ، وعند المريض يتعافى من آثار التخدير ، وأنها في كثير من الأحيان يعانين من الغثيان والقيء ما بعد الجراحة .دراسة صدرت في عام 2009 جادل بأن الوخز بالإبر كان فعالا مثل الأدوية التي تعطى مضاد للقىء عادة لشفاء المرضى . ومرة أخرى ، فللآثار الجانبية للأدوية مضادة للقىء ويمكن تغيير كيمياء الجسم ، وشيء أن معظم الناس الذين يستخدمون الوخز بالإبر في محاولة لتجنب .
وكثيرا ما يستخدم العلاج الكيميائي كخيار لعلاج لمرضى السرطان ، وأنه يمكن أن يكون وسيلة فعالة جدا لإنقاذ الأرواح . ومع ذلك ، فإن الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي وخيمة جدا ، وتشمل فقدان الشعر و الغثيان ، والقيء ، وغيرها . وأظهرت دراسة أخرى صدر في عام 2011 أن الوخز بالإبر كان فعالا في منع الغثيان والقيء في اليوم من العلاج الكيماوي ، ومع ذلك ، فإنه لم يكن أن الوخز بالإبر لم يتوقف الغثيان على الفور بعد العلاج ، أو تأخر الغثيان في الأيام التالية .

القلق
لقد كان هناك عدد من الدراسات التي أجريت على آثار الوخز بالإبر على القلق ، بما في ذلك اضطراب القلق المعمم ، عصاب القلق ، والقلق المحيط بالجراحة . مثل العديد من الاستخدامات الأخرى من الوخز بالإبر ، التي ليست مفهومة تماما للآلية الدقيقة ، ولكن تظهر التجارب السريرية وجود علاقة إيجابية بين الحد من القلق والوخز بالإبر . وعلاوة على ذلك ، عندما تم إضافة الوخز بالإبر إلى حمية الأدوية لعلاج التوتر والقلق ، والجرعة الطبية وانخفضت ، وكانت النتائج في الواقع أفضل مما كانت عليه عندما الوخز بالإبر لم يشارك . علاوة على ذلك ، يمكن أن الآثار الجانبية للأدوية المضادة للقلق أن تكون قوية جدا ، بما في ذلك الغثيان وتقلب المزاج ، والاكتئاب ، لذلك ينبغي أن ينظر إلى أي تخفيض الجرعة دون عودة القلق كخيار الذكية!

الأرق
أظهرت الدراسات أن الوخز بالإبر يمكن الحد من وتيرة الأرق لكثير من الناس . فإنه يدل على أن الوخز بالإبر يزيد من إفراز الميلاتونين الليلي ، الذي هو مادة كيميائية التي تسعف ويستحث النوم . وأظهرت الدراسة أنه في أقل من خمسة أسابيع ، والوخز بالإبر العادية انخفضت بشكل ملحوظ وجود وآثار الأرق في مجموعة الدراسة الاختبار . لذلك ، إذا كنت لا أستطيع النوم ، وكنت لا تريد أن تعاني من خلال الآثار الجانبية للأدوية يمكن أن تكون معقدة المساعدات النوم ، والتحدث إلى الوخز بالإبر!

حرقة وعسر الهضم
وقد ثبت علاج الوخز بالإبر العادية ل تقليل علامات الحرقة ، و عسر الهضم ، والذين يعانون من استخدام كميات أقل من مضادات الحموضة ، وتبين دراسة حديثة . قام الباحثون البرازيلي من اختبار الموضوع وجدت فرق كبير بين أعراض النساء الحوامل الذين استخدموا الوخز بالإبر ، والذين شاهدوا ببساطة لنظامهم الغذائي وأخذ الدواء عند الضرورة . على الرغم من الانتهاء من الدراسة على النساء الحوامل ، ويتم استقراء الآثار واختبارها على مجموعات اختبار موضوع آخر حاليا .

دراسات وابحاث
وتشمل الفوائد الصحية من الوخز بالإبر العلاج من الألم المزمن ، والتهاب المفاصل ، والقلق ، والأرق ، و الاكتئاب ، والصداع النصفي ، والغثيان ، وآلام ما بعد الجراحة والسمنة . الوخز بالإبر هو واحد من الأدوية البديلة المستخدمة على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم ، وفي أبسط شروط ، والوخز بالإبر هو ممارسة اختراق الجلد مع الإبر الصغيرة في نقاط محددة على الجسم . هذا يحفز بعض النهايات العصبية في الجسم ، ويمكن التخفيف من مجموعة واسعة من الظروف الصحية .
احمد عوض متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-13-2014, 05:30 PM   #2
صديق المنتدى
 
الصورة الرمزية sympat05
 

افتراضي رد: فوائد المعالجة بالإبر

sympat05 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأزمة بين دول مجلس التعاون الخليجي: اتفاق على آليات لتطبيق المعاهدة الأمنية sympat05 الاخبار العربية والخليجية 0 04-18-2014 08:58 PM
مصر تنضم إلى المعاهدة الإقليمية لقواعد المنشأ الأورومتوسطية ابو رباب أخـــبار مصر ( ام الدنيا ) 0 04-01-2014 08:41 PM
الوخز بالإبر أحدث العلاجات الطبيعية الآمنة للقضاء على حساسية الربيع احمد عوض قسم الاسرة وتربية الاطفال 0 03-18-2014 03:30 PM
فوائد الموز جميع فوائد الموز الطبيعية للجسم احمد عوض ركن الاب والام 1 11-02-2013 05:13 PM
فوائد من ذهب abood المنتدى الأسلامى العام 4 02-23-2013 07:16 PM


الساعة الآن 02:01 AM


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123