طريقة تشغيل الهاتف على التلفاز باتصال مباشر بالكابل

إذا كنت ترغب في تشغيل الهاتف على التلفاز بطريقة مباشرة، يمكنك استخدام كابل HDMI أو MHL لتوصيل الهاتف بالتلفاز. قم بتوصيل طرف الكابل بمنفذ HDMI أو MHL الموجود في الهاتف، ثم قم بتوصيل الطرف الآخر من الكابل بمنفذ HDMI المتوفر في التلفاز.

أولاً: عرض شاشة الجوال على التلفزيون عن طريق USB

يُمكنك عرض شاشة الجوال على التلفاز عن طريق استخدام تقنية USB المتطورة دائمًا حيث وفرت هذه الطريقة للمستخدمين القدرة على الاتصال بالأجهزة الإلكترونية المختلفة في المنزل بكل سهولة التي يستخدمها البعض والتي تتضمن أنظمة Android الأكثر شهرة، وهناك عدة طرق تسمح لك بالتوصيل المباشر بين أجهزة التلفاز وهاتفك الخاص باستخدام وصلات Micro-HDMI أو MHL/SlimPort أي كان المدعوم منها في جهاز الخاص بك، ومنها:

1. توصيل الهاتف بالتلفاز بواسطة كابل HDMI

قم بتوصيل كابل HDMI بجهاز التلفزيون والهاتف الخاص بك حسب النوع المدعوم من كل منهما وضع التلفزيون على وضعية HDMI وبذلك يكون انتهت المهمة، وفي الغالب سيحمل جهاز التلفزيون مقبس HDMI الموجود على اليسار ويسمى HDMI Type A بينما الهاتف سيحتوي على أحد المقبسين الآخرين Mini HDMI أو ما يدعى Type C موجود في منتصف الشاشة أو مقبس Micro HDMI الذي يدعى Type D والذي يتواجد على يمين الصورة.

2. توصيل الهاتف بالتلفاز بواسطة MHL

وهي وصلات Mobile High-Definition Link التي تُعرف بشكل مختصر باسم MHL وهي وصلات قياسية يتم تصنيعها بشكل مخصص لتوصيل الهواتف المحمولة التي تدعم أنظمة Android بأجهزة التلفاز الحديثة، وذلك عن طريق نقل البيانات وهي الأسرع من حيث كمية البيانات وسرعة العرض عن طريق نقل بيانات الهاتف وتحويلها إلى صيغة يُمكن لجهاز التلفاز والشاشات المختلفة قراءتها.

وهذه الطريقة تشمل نوعين من الكابلات النوع الأول Active وهو الأكثر شهرة وانتشارا ويقوم بتحويل الصيغ بشكل تلقائي ولكنه يحتاج عند التوصيل إلى مصدر طاقة خارجية، وهو يكون في الغالب مدمجًا على هيئة محول USB ويعمل النوع الأول على جميع أجهزة التلفزيون التي بها مقبس HDMI بينما النوع الثاني هو Passive وهذا النوع لا يقوم بعملية التحويل، بالتالي يحتاج إلى جهاز تلفاز يدعم MHL ولا يحتاج أيضًا إلى مصدر طاقة خارجي.

3. عرض الشاشة عن طريق SlimPort

وهي طريقة تشغيل الهاتف على التلفاز بشكل سلكي عن طريق SlimPort وتعمل هذه التقنية بنفس طريقة MHL و HDMI ولكن يوجد اختلاف بسيط هو إمكانية التوصيل بالتلفاز عن طريق مقبس أخرى غير HDMI مثل DisplayPort، VGA، DVI وتحتاج هذه الطريقة إلى مصدر طاقة خارجي وهو يأتي في الغالب مع الوصلة على شكل مشترك يقوم بالتوصيل بين مقبس الطاقة ومقبس التوصيل في آن واحد، وتعتبر هذه الطريقة جيدة حيث توفر مصدر للطاقة للهاتف والشاشة طوال فترة التواصل.

ثانياً: عرض شاشة الهاتف على التلفاز بدون كابل لاسلكياً

1. جوجل Chromecast

إذا كنت تريد ربط جهاز الهاتف بالتلفاز بدون كابل يُعد Google Chromecast وسيلة جيدة لعرض شاشة الهاتف على التلفاز بدون كابل وهو أحد أجهزة Google يتم استخدامه لمشاركة المحتوى من فيديوهات وصور بسرعة وبكل سهولة.

يحتوي Google Chromecast على منفذ بشكل مزدوج النطاق يتكون من Micro USB الطاقة وكابل مدمج يعمل على تشغيله أو إيقافه عند توصيله بالتلفزيون.

يشبه Chromecast النقر على زر الهاتف ويتم تحديثه بشكل متكرر بواسطة جوجل لتقديم أفضل تجربة لمشاهدة الفيديوهات والصور على التلفزيون ويستخدم Chromecast المصمم مؤخرًا عرض الفيديوهات بدقة ،4k والآن من خلاله يُمكن توصيل الهاتف بالتلفاز بواسطة Wi-Fi مع أفضل إصدار Bluetooth ولطريقة تشغيل الهاتف على التلفاز بواسطة Chromecast اتبع الخطوات:

  • أولاً حدد موقع تطبيق Google Home أو قم بتنزيله على جهازك.
  • ابدأ بتضبيط إعدادات الشاشة المتصلة عن طريق توصيل Google Chromecast بالتلفاز الخاص بك وقم بالنقر على خيار الإعداد بداخل تطبيق Home المثبت على الهاتف الخاص بك.
  • عند الانتهاء من الاتصال بجهاز Chromecast Wi-fi اضغط على زر الإرسال.
  • دفق الفيديو الخاص بك.

ويُمكنك مشاركة الهاتف بالتلفاز لاسلكيًا باستخدام Chromecast مع إصدار Bluetooth الجديد بسهولة وسرعة بالخطوات التالية:

  • قم بتشغيل Bluetooth.
  • افتح تطبيق Chromecast.
  • قم بتحديد الأجهزة.
  • اضغط على زر الإعداد.
  • قم بمطابقة الكود أو الشفرة الموجودة على التلفاز بالهاتف الخاص بك.