بعد أن أصدرت Microsoft إصدار Windows 11 23H2 هذا الخريف، ورد أن تحديث أصغر “Moment 5” سيأتي في أوائل العام المقبل. وفقًا لـ Zac Bowden من Windows Central، سيتم إصدار ميزات Windows 11 الجديدة التي تختبرها Microsoft حاليًا مع المطلعين عبر قنوات مختلفة كجزء من تحديث “Moment 5” في فبراير 2024.

“وفقًا لمصادري، من المتوقع الانتهاء من تحديث Windows 11 Moment التالي في أوائل شهر فبراير، ومن المقرر أن يبدأ طرحه بعد بضعة أسابيع. داخليًا، تطلق Microsoft أيضًا على هذه الميزة اسم “لحظة فبراير 2024″، مما يعني أنها ستصل إلى التوفر العام في وقت ما في فبراير.

 

ويتوقع بودين أن يكون تحديث Moment 5 لنظام التشغيل Windows 11 23H2 هو تحديث “Moment” الوحيد لنظام التشغيل العام المقبل حتى يتم إصدار التحديث السنوي التالي، الذي يحمل الاسم الرمزي “Hudson Valley”، في خريف عام 2024. هذا التحديث، الذي قد يكون أو قد يكون يقال إن نظام التشغيل الذي لا يُطلق عليه اسم “Windows 12″، سوف يضاعف ميزات الذكاء الاصطناعي، مع مساعد Copilot الجديد الذي يمكن تشغيله في الخلفية.

في هذه الأثناء، إليك ميزات Windows 11 الجديدة التي من المتوقع أن تكون جزءًا من تحديث Moment التالي الذي سيأتي في فبراير:

الحبر في كل مكان يمكنك الكتابة فيه: سيتمكن المستخدمون الذين لديهم جهاز كمبيوتر مزود بقلم رقمي من الكتابة بالحبر مباشرة في جميع المربعات التي تقبل إدخال النص عبر نظام التشغيل

التغييرات في تطبيقات البريد الوارد وWindows Search (الاتحاد الأوروبي فقط): سيتمكن المستخدمون في الاتحاد الأوروبي من إلغاء تثبيت المزيد من تطبيقات البريد الوارد بما في ذلك Microsoft Edge. ستدعم لوحة Windows Search أيضًا إضافة موفري بحث آخرين غير Bing.

تغييرات الأدوات: سيتمكن مستخدمو Windows 11 من تعطيل موجز Microsoft Start في لوحة Widgets وكذلك اختيار موفري الأخبار الآخرين بدلاً من ذلك.

تغييرات Windows Spotlight: سيكون Windows Spotlight، الذي يقدم خلفية مختلفة من Bing كل يوم، هو خيار الخلفية الافتراضية الجديدة للأشخاص الذين كانوا يستخدمون في السابق إحدى خلفيات Windows الافتراضية.

المشاركة القريبة: تتيح ميزة Windows التي تتيح للمستخدمين مشاركة المستندات والصور والمزيد مع أجهزة الكمبيوتر القريبة باستخدام Bluetooth أو Wi-Fi للمستخدمين إمكانية اختيار اسم مخصص لأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

تحسينات Copilot: يحصل مساعد AI الجديد على وضع إلغاء الإرساء، وستظهر نافذة التطبيق أيضًا بجانب الصور المصغرة الأخرى عند الضغط على Alt + Tab.

تحسينات Windows 365: سيسمح Windows 365 Boot للمستخدمين بتسجيل الدخول إلى Windows 365 Cloud PC من شاشة تسجيل الدخول إلى Windows 11 باستخدام Windows Hello for Business. Windows 365 Switch، الذي يتيح الوصول إلى أجهزة الكمبيوتر السحابية من خلال عرض المهام، سيوفر أيضًا خيار قطع الاتصال بجهاز كمبيوتر سحابي من هذه الواجهة.

تحسينات الوصول الصوتي والراوي: يحصل Voice Access على دعم متعدد للشاشات والقدرة على إنشاء أوامر صوتية مخصصة. سيسمح الراوي أيضًا للمستخدمين باستخدام الوصول الصوتي للتفاعل مع نظام التشغيل.